أفضل 4 محلات تمور في البحرين

تتمتع التمور بمزايا وفوائد كثيرة ورائعة حيث أنه من الأطعمة التي يستطيع الجسم هضمها بسرعة ويعمل على تنشيط حركة المعدة وعدم إرهاقها
لذا اليوم قررت التحدث عن محلات التمور في البحرين سنتعرف في هذه المقالة عن أفضل وأشهر محلات التمور في البحرين وسنعرف بعض المعلومات الهامة عنهم

محلات تمور في البحرين

نظرا للإقبال المتزايد على محلات التمور لأهميتها العظيمة وفوائدها الصحية المتعددة حيث يحث الأطباء على تناول التمور بكل أنواعها والاستفادة من فوائدها العديدة، ويوجد عدد كبير من محلات التي تبيع أنواع مختلفة من التمور ذات طعم لذيذ وجودة عالية وفوائد صحية قيمة، والآن سنعرف أشهر وأفضل محلات بيع التمور في البحرين والتي تظهر كالآتي:

1. مركز واقف للتمور

من أشهر محلات التمور في البحرين التي تمتلك سمعة جيدة جدا وإقبال شديد من كل النواحي.
يفتح مركز واقف للتمور يوميًا من الساعة ٧,30 صباحًا حتى الساعة ٩,30 مساءًا.

  • العنوان: 4FVV+FJ2، مدينة حمد، البحرين.
  • Tel: +973 3505 0177

2. قصر التمور

من أكبر وأفضل محلات التمور في البحرين والتي تتسم منتجاتها بجودة عالية وسعر معقول وخدمات جيدة وتقدم هذه المحلات عروض رائعة لزبائنها، كما تمتلك هذه المحلات فريق من الموظفين والعاملين مدربين على أعلي مستوي من البراعة والمهارة والإتقان في العمل، كما يتعاملون مع الزبائن بأحسن معاملة وبسلوك راقي.
يفتح قصر التمور يوميًا من الساعة ١٠ صباحًا حتى الساعة ٢ مساءًا.

  • العنوان: 4HVP+W4H، سند، البحرين.
  • Tel: +973 3331 3251

3. نبتة علي للتمور

من المحلات التي تجذب الزبائن من كل مكان وتمتلك هذه المحلات شهرة واسعة وشعبية كبيرة والإقبال والرغبة على شراء التمور من نبتة علي للتمور في تزايد مستمر، تقدم هذه المحلات أحلي التمور والحلويات والقهوات.
تفتح هذه المحلات يوميًا من الساعة ٧ صباحًا حتى الساعة ١١ مساءًا

  • العنوان: جد حفص، البحرين.
  • Tel: +973 3445 8446

4. السرحان للتمور

من أشهر وأكبر محلات التمور في البحرين التي تحتوي على أجود أنواع التمور بالإضافة إلى الحلويات والفواكه والخضروات.
تفتح هذه المحلات يوميًا من الساعة ٨ صباحًا حتى الساعة ١٠ مساءًا.

  • العنوان: 5J68+287, Rd No 832, سترة، البحرين.
  • Tel: +973 3317 3776

أنواع التمور في البحرين

يوجد أنواع مختلفة من التمور كل نوع يتسم بمزايا وسمات تميزه عن غيره من التمور، والآن حان الوقت لنتعرف على الأنواع المختلفة للتمور ونعرف بعض المعلومات عن كل نوع والتي تبدو كالتالي:

1. الخضري

تعتبر الخضري من أصناف بتيل التي تمتلك شهرة واسعة، الخضري عبارة عن تمور تتسم بشكل أسطواني ممدود وأحجام كبيرة، ومن الممكن يكون لون الخضري كهرماني يميل إلى البني الداكن مع تواجد قشرة متجعدة، كما أنها طرية ومضغها سهل بشكل كبير ونكهتها تشبه نكهة الزبيب الحلو ومذاق الكراميل، والخضري يرجع أصلها إلي دولة مصر.

2. تمور المدجول

تعتبر تمور المدجول أشهر أنواع التمور في كل أنحاء العالم، حيث أنها تتسم بقشرة خارجية ذات سمك كبير ولون بني غامق، حيث نستطيع التعرف على شكلها الطويل ونهايتها المدببة بشكل سهل، قوامها مغمور ورطب ونكهة وطعم لذيذ ورائع وتتسم تمور المدجول بطعم كراميل رائع مع طعم من نكهة الفانيليا، ويطلق على تمور المدجول اسم تمور كاليفورنيا.

3. العجوة

ترتبط العجوة بالعقيدة الإسلامية التي ترجع إلى قرون ماضية، تتسم بقوام تشبه الخوخ ولون أسود مع خطوط مجعدة وصغيرة جدا، وهذه التمور طرية وتتمتع بطعم لذيذ ورائع معتدل وتتسم بنكهة الفواكه، كما أن تمور العجوة تعد من النوع الجاف، ويرجع العجوة أصلها إلى المدينة المنورة بالسعودية.

4. تمور الخلاص

تستطيع أن تستمتع بتمور الخلاص في كل مرحلة من مراحل نضجها، مثل البلح (غير الناضج) أو التمر (كامل النضج) الرطب (شبه الناضج)، تتسم هذه التمور بقشرة شفافة إلى حد ما ولونها داكن إلى بنية ذهبية وشكل بيضاوي.

5. تمور السكري

تعرف تمور السكري باسم التمور الملكية، تتسم تمور السكري مخروطي الشكل بقشرة مجعدة وظاهرة باللون الأصفر إلى الذهبي الغامق، وقوام يمتلك نسبة سكر صغيرة، ويحتوي على قوام طري أو جامد، وتتسم السكريات الجامدة بالسكريات المتبلورة وتعطي نكهة الكراميل المقرمشة، اسم تمور السكري يدل على أصل اللغة العربية السكر.

سعر التمر في البحرين

تختلف أسعار التمور علي حسب النوع والجودة والكمية، فالتمور تمتلك أنواع كثيرة كل نوع له سعر معين وترتبط أسعار التمور بجودتها، وبنوعها ومكان الشراء.

بتيل

شركة بتيل من أشهر الشركات العالمية في زراعة التمور وإنتاجها وبيعها وتمتلك شهرة واسعة في كل أنحاء العالم.

  • تعتبر مدينة الرياض عاصمة السعودية مقر لشركة بتيل.
  • بتيل العالمية ‏هي عبارة عن شركة تعمل على تنمية وتطوير زراعة التمور وإنتاج الشوكولاتة.
  • شركة بتيل تقولي إدارة الكثير من المقاهي.
  • تعمل شركة بتيل الدولية على إنتاج أنواع جديدة ولذيذة من التمور الطازجة والفاخرة والتي تتسم بأعلى جودة واحلي طعم وأيضا حلويات متنوعة.
  • كما أن بتيل تقدم حشوات لذيذة ومكسرات وفواكه مجففة فاخرة وتمور محشية بحشوات شهية.
  • تقدم شركة بتيل خدمات شحن رائعة وسريعة لجميع الدول وبكل دقة بدون أي تلامس
  • كما أن شركة بتيل الدولية تقدم عروض رائعة لعملائها وزبائنها.

وأخيرًا وصلنا لنهاية المقال الذي تحدثت فيه عن أشهر وأهم محلات التمور في البحرين وذكرت بعض المعلومات والتفاصيل الدقيقة عن كل محل مع ذكر عنوان ورقم الهاتف، والسرحان للتمور، أنواع التمور في البحرين، سعر التمر في البحرين، بالإضافة إلى حديثنا على شركة بتيل الدولية.