أجهزة منزلية

8 نصائح هامة لتشغيل الديب فريزر لاول مرة بشكل صحيح

يُمثل الديب فريزر أحد الأجهزة الكهربائية المهمة التي لا يجب توافرها في كل منزل عصري يبحث عن راحة أفراد أسرته.

لذلك يبحث العملاء عن كيفية تشغيل الديب فريزر لاول مرة للالتزام ببعض التعليمات والنصائح التي تضمن سلامة الجهاز وعدم حدوث أي مشاكل متعلقة بالصيانة أو التلف.

فنظرًا لحاجة المنزل إلى ذلك الجهاز المميز الذي يساعدكم في حفظ أكبر قدر من الأطعمة والمجمدات لفترات طويلة دون الحاجة إلى تحمل عناء الذهاب إلى الأسواق كثيرًا نظرًا لقدرته المثالية في تخزين كل ما يخطر على بالك.

تشغيل الديب فريزر لاول مرة

يظن البعض أن هناك فرق في طريقة تشغيل الديب فريزر لاول مرة بين الديب فريزر الأفقي أو الديب فريزر الرأسي، وهناك من يظن أن هناك اختلاف في طريقة التشغيل من ماركة إلى أخرى.

لكن دعونا نؤكد أن طريقة التشغيل واحدة في أي نوع وأي تصميم خاص بالديب فريزر، ولكن هناك بعض التعليمات والنصائح التي يجب اتباعها للتشغيل بأمان والحفاظ على الديب فريزر يعمل لأطول فترة ممكنة، وتتمثل تلك النصائح في الآتي:

1. اختيار المكان المناسب لوضع الديب فريزر

يُعد تحديد المكان المناسب هو أولى خطوات تشغيل الديب فريزر لاول مرة، فيجب اختيار مكان بعيد عن الرطوبة أو أي مصدر من مصادر الحرارة المباشرة أو الأماكن المعرضة للماء باستمرار.

لذلك يجب ترك مسافات آمنة بين الديب فريزر والأجهزة الكهربائية القريبة وخاصًة مصادر انبعاث الحرارة مثل البوتوجاز وغيرها.

2. انتظر لمدة لا تقل عن ساعتين

عند تشغيل الديب فريزر لاول مرة لا يجب تشغيله قبل مرور ساعتين على نقله، فعند وصوله إلى المنزل اتركه لمدة تتخطى الساعتين ثم قم بتوصيله مباشرة بالكهرباء.

3. لا تضع فيشة الديب فريزر في مشترك متعدد

يقع عدد من العملاء في خطأ كبير دون ملاحظة ذلك عند تشغيل الديب فريزر لاول مرة، حيث يقوم العميل بتوصيل فيشة الديب فريزر في مشترك واحد مع عدد من الأجهزة الأخرى.

الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الجهد والضغط على المشترك مما يؤدي إلى تلفه وانفجاره وربما يسبب ضررًا في الأجهزة المتصلة بالمشترك.

4. التهوية الجيدة للديب فريزر

تُعد التهوية الجيدة للأجهزة الكهربائية وخاصة التي تقوم بالتجميد والتبريد من أحد الأمور التي يجب مرعاتها عند تشغيل الديب فريزر لاول مرة، لذلك يجب ترك مسافات تسمح بمرور الهواء لتبريد الموتور أولًا بأول.

وتُقدر هذه المسافات بترك 15 سم من الخلف و5 سم من الجوانب سواء للديب فريزر الأفقي أو الرأسي.

5. لا تضع به أي مواد غذائية

يجب على العميل عند تشغيل الديب فريزر لاول مرة عدم وضع أي نوع من الأطعمة سواء فواكه أو خضراوات أو لحوم لاختبار عمل الديب فريزر.

يجب تشغيله فارغًا لمدة 6 ساعات قبل وضع أي أطعمة به حتى يستقر سائل الفريون به وتستمر عملية التبريد بنجاح.

كما تنصح عدد من الشركات إمكانية اختبار عمل الديب فريزر أو الثلاجات عند تشغيلها لأول مرة من خلال وضع كوبًا من الماء لاختبار التبريد والتجميد.

6. يجب ضبط الثرموستات على 3 درجات

درجة الحرارة الطبيعية للتبريد في الديب فريزر هي 3 درجات، وعند الحاجة إلى رفع درجة التبريد والتجميد يتم رفع درجة الثرموستات.

7. الاحتفاظ بشهادة الضمان والإبلاغ الفوري عند اكتشاف مشاكل في التشغيل

يأتي مع كل ديب فريزر باختلاف نوعه أو الماركة الخاصة به شهادة ضمان بحد أدنى سنة من تاريخ شراء المنتج، لذلك عند تشغيل الديب فريزر لاول مرة واكتشاف أي عطل أو عد القدرة على الوصول إلى درجة التبريد المناسبة يجب الاتصال بخدمة العملاء فورًا لاستبدال المنتج أو استرجاعه.

8. عدم تشغيل درجة تبريد الديب فريزر على الحد الأقصى

يظن عدد من العملاء أن تشغيل درجة حرارة الديب فريزر على الحد الأقصى يساعد في عملية التجميد بسعرة أكبر، ولكن هذا يؤدي إلى تلف الجهاز بسرعة ويؤثر على عمره الافتراضي.

كم من الوقت يحتاج الديب فريزر للتجميد؟

تحتاج ربة المنزل إلى سرعة تجميد الأطعمة وخاصًة إذا كانت في حاجة إلى السفر أو الانتقال إلى مكان آخر ترغب في أخذ عدد من الوجبات المجمدة، لذلك يحتاج الديب فريرز إلى مدة تتراوح بين 3 أو 4 ساعات ليتم تجميد الأطعمة بشكل جيد.

طريقة تشغيل ديب فريزر بيكو؟

يُعد ديب فريزر بيكون من الماركات التي لاقت إقبال كبير من قبل العملاء نظرًا للمميزات الكثيرة التي يتمتع بها ديب فريزر بيكو.

كما أن طريقة تشغيل الديب فريزر لأول مرة لماركة بيكو لا تختلف عن أي نوع من الأنواع الأخرى، فجميع أنواع الديب فريزر تعمل بالطريقة التي سبق ذكرها.

التبريد السريع في الديب فريزر

تتوافر في عدد من الديب فريزر وخاصًة ذات التصميم الأفقي مفتاح مخصص للتبريد السريع، حيث يقوم ذلك المفتاح عند الضغط عليه برفع درجة التبريد إلى أقصى درجة ممكنة وذلك لتبريد الأطعمة بشكل أسرع يتراوح بين ساعة إلى ساعتين.

حيث يلجأ بعض العملاء إلى تشغيله في حالة الحاجة إلى تبريد الأطعمة بشكل سريع، ولكن يجب الحظر وعدم ترك خاصية التبريد السريع تعمل دائمًا أو لفترة طويلة، حيث يؤدي ذلك إلى سرعة تلف الديب فريزر.

ولكن تُستخدم فقط في حالات الحاجة إلى التجميد السريع.

كيف يتم فصل الديب فريزر وتنظيفه ونقله بعد التشغيل؟

يجد عدد من العملاء حيرة كبيرة عند حاجتهم إلى الانتقال إلى منزل آخر ونقل الأغراض الخاصة بالمنزل وكذلك الأجهزة، لذلك هناك عدد من الخطوات التي يجب اتباعها عند تفريغ الديب فريزر من الأطعمة المجمدة قبل نقله إلى مكان آخر، وتتمثل تلك الخطوات في الآتي:

  • فصل الديب فريزر عن مصدر التيار الكهربائي.
  • تفريغ الديب فريزر من جميع الأطعمة الموجودة داخله.
  • تنظيف الديب فريزر من الداخل بشكل جيد باستخدام قطعة قماش مبللة ببعض قطرات من الماء.
  • ترك باب الديب فريزر مفتوح للتهوية.
  • إذا وجدتم أي روائح منبعثة من الديب فريزر نتيجة الأطعمة المخزنة داخله يمكن القضاء عليها من خلال وضع قطعة فحمة داخل شاش وتركها في الديب فريزر.
  • بعد نقل الديب فريزر إلى المكان الجديد يمكن استخدامه مرة أخرى بمجرد توصيل الفيشة بالتيار الكهربائي.

نصائح للحصول على أفضل نتيجة لتجميد الأطعمة في الديب فريزر

تحصل الأسرة على مميزات كثيرة بعد تشغيل الديب فريزر لاول مرة، فبعد أن يصبح لديها مكان يحتفظ بأكبر سعة تخزينية للأطعمة المجمدة أصبحت الأسرة لديها القدرة في الاحتفاظ بجميع أنواع الأطعمة والفواكه الموسمية لتناولها في أي وقت على مدار السنة.

لذلك سنعرض مجموعة من النصائح التي ينبغي على ربة المنزل الالتزام بها للحصول على أفضل النتائج لتجميد الأطعمة في الديب فريزر.

  • عدم وضع الأطعمة بشكل عشوائي، الأمر الذي يجعل الوصول إلى الوجبات صعب بعكس ترتيبها بشكل منظم، وسهلت عدد من أنواع الديب فريزر تلك المهمة من خلال وجود شبكات داخلية ورفوف لفصل الأطعمة وتنظيمها.
  • ضرورة غسل وتنظيف و تجفيف الأطعمة مثل الخضراوات والفواكه جيدًا قبل وضعها في الديب فريزر.
  • التأكد من عدم وجود دم أو مياه تتساقط من اللحوم التي يتم الاحتفاظ بها في الديب فريزر حتى لا تتسبب في وجود بقع وروائح غير مستحبة.
  • الابتعاد عن استخدام الأكياس الغير مخصصة للتخزين، فإن استخدام أكياس مصنوعة من البلاستيك أو النيلون ربما يؤدي إلى حدوث تسرب داخل الديب فريزر وربما يصل إلى بعض الاطعمة الأخرى، لذلك هناك مجموعة من الأكياس محكمة الغلق مخصصة للتخزين داخل الديب فريزر.
  • تتسبب رفع درجة حرارة التبريد إلى الدرجة القصوى للحصول على التبريد السريع في فقد بعض القيم الغذائية والعناصر المفيدة الموجودة في عدد من الأطعمة مثل اللحوم والفواكه والخضراوات، لذلك يستحسن عدم تشغيل خاصية التبريد السريع إلا عند الحاجة القصوى وضرورة الالتزام بدرجة التبريد الطبيعية التي تحتفظ بالأطعمة في حالة التجميد.
زر الذهاب إلى الأعلى