افكار لتزيين الكريم كراميل وطريقة تحضيره

الكريم كراميل هو أحد أنواع الحلويات الفرنسية الشهيرة التي يحبها الكبار والصغار، وانتقلت هذه الحلوى إلى كافة بلدان العالم ومنها البلدان العربية،  فأصبح يتم تقديمها في كثير من البيوت للضيوف في التجمعات العائلية والأعياد والزيارات وغيرها.

وهناك طرق عديدة لتحضيره تداولها الناس بين بعضهم البعض، وبعدما يتم تحضير الكريم كراميل يتم تزيينه بأشكال ونكهات عديدة.

مما يمنحه مذاقًا لذيذًا ومختلف في كل مرة تقدمه فيها، ولذلك نجد كثير من عشاقه يبحثون عن افكار لتزيين الكريم كراميل وهذا ما سوف نوضحه في السطور الآتية.

افكار لتزيين الكريم كراميل

نظرًا لقيام عديد من ربات المنزل بإعداد هذه الحلوى بشكل مستمر، اتجهن للابتكار في طرق تزيينه، فظهرت عدة أفكار تمثلت في الآتي: 

المكسرات

المكسرات تعتبر من أكثر التسالي التي يحبها كثير من الأفراد ويتناولونها بشكل دائم فماذا إذا قمت بتناولها مع حلوى الكريم كراميل اللذيذة، وللقيام بذلك يمكنك شراء مجموعة مكسرات مثل:

لوز، فستق، عين جمل، بندق، وتقسيم الكريم كراميل لأربعة أقسام كل جزء عليه نوع مكسرات معين، للمكسرات إيجابيات عديدة لا حصر لها تتمثل في الحفاظ على صحة الشرايين، تقليل التهابات القلب، تقليل الإصابة بارتفاع ضغط الدم، خفض مستوى الكوليسترول غير الصحي.

2. الفواكه المختلفة

من منا لا يحب تناول الفواكه بمختلف أنواعها، ولذلك يمكنك القيام بإحضار عدة أنواع من الفواكه اللذيذة مثل الموز، الفراولة، الكيوي، الكنتالوب، مانجو ووضعهم على الكراميل بشكل دائري جميل ومنظم.

3. السكر البودرة

أشهر ما يستخدم في تزيين الحلويات هو السكر البودرة حيث يستخدم في تزيين لقمة القاضي، الكعك، غيرهم، كما انتشر استخدامه في تزيين حلوى الكريم كراميل.

4. الكريم شانتية

قد يعتقد الكثير أن استخدام الكريم شانتية في التزيين مقتصر فقط على الكيك، ولكن انتشر استخدامه في تزيين حلوى الكريم كراميل بأشكال لذيذة مثل الورود وغيرها.

كما يمكن استخدام ألوان الطعام مثل الأحمر والأزرق والأصفر وخلطها مع الكريم شانتيه، مما يمنح الكريم كراميل شكلًا جميلًا ومميزًا.

5. البسكويت

يمكنك إحضار بسكويت سادة أو بالشوكولاته ثم القيام بطحنه جيدا، ثم وضع طبقة مناسبة منه فوق الكريم كراميل مما يكسبة طعمًا لذيذًا مميزًا ومختلفًا.

6. الكوكيز

الكوكيز يعتبر أكثر الحلويات التي اتجه كثير إلى تناولها، ولذلك يمكن تزيين الكريم كراميل بقطع صغيرة منه.

7. جوز الهند

انتشر استخدام جوز الهند في تزيين مختلف أنواع الحلويات، ويمكن تزيين الكريم كراميل به، حيث يتمتع جوز الهند بفوائد عديدة لا حصر.

فهو يحتوي على فيتامينات ومعادن عديدة مثل الحديد والمغنيسيوم والنحاس وفيتامين 6، وله دور في حماية القلب والحفاظ على صحته وكفاءته.

8. التوت

تعددت أنواع التوت الذي يمكن استخدامه في تزيين الكريم كراميل ويشمل التوت البري، التوت الأحمر، التوت الأسود، وجميع الأنواع تتميز بمذاق مميز لا مثيل له.

يزداد مذاقها جمال عند وضعه على الكريم كراميل، ولا تقتصر إيجابيات التوت على ذلك فقط، بل يستخدم لحماية الجسم من عدة أمراض، كما أنه يساعد في الحفاظ على الجهاز الهضمي ويعزز وظائف الدماغ وغيرها.

9. قشطة

للقشطة مذاق مميز وغني ويستخدمها بعض الأشخاص في تزيين الكريم كراميل، وينصح بشراء نوع قشطة بجودة عالية لتحصل على مذاق مميز لا مثيل له.

10. مارشميلو

المارشميلو من أول أنواع الحلوى التي ظهرت في العالم، ولاقت هذه الحلوى روجًا كبيرًا من السكان في مختلف دول العالم فأصبحت تستخدم بكثرة في تزيين الحلويات مثل الكيك والكريم كراميل.

11. أصابع الشوكولاتة

هناك فئة كبيرة من عشاق الشوكولاتة في مختلف أنحاء العالم، وهذه الفكرة لهؤلاء العشاق، حيث يمكن تزيين الكريم الكراميل بأصابع الشوكولاتة المحشية اللذيذة التي تعزز طعم الكريم كراميل.

12. شوكلت شيبس

الشوكلت شيبس هي عبارة عن قطع صغيرة من الشوكولاته، انتشر استخدامها في تزيين كثير من أنواع الحلوى.

طريقة تحضير حلوى كريم كراميل

على الرغم من أن طريقة تحضير الكريم كراميل تعتد منتشرة بين كثير من ربات المنزل، إلا أن هناك عدد منهم لا يعرفون كيفية تحضيره، ولذلك سوف نوضح لهم كيفية تحضيره.

المقادير

  1. إحضار كيلو حليب طازج كامل الدسم
  2. 6 بيضات 
  3. نصف كوب من السكر 
  4. فانيليا
  5. نصف كوب سكر آخر للصوص
  6. ربع كوب من الماء

الطريقة

  1. أولًا يتم تحضير الصوص عن طريق وضع نصف كوب سكر وربع كوب ماء على نار هادئة حتى يتكرمل السكر جيدًا ويصبح لونه ذهبي.
  2. وضع الخليط السابق في قوالب الكريم كراميل.
  3. يتم تجهيز خليط الكريم الكراميل من خلال خلط البيض والسكر والفانيليا والحليب، ثم صب الخليط على صوص الكراميل في قوالب الكريم كراميل.
  4. وضع القوالب في الفرن على درجة حرارة 200مئوية، ثم إخراجه من الفرن بعد مرور ربع ساعة، ويوضع في الثلاجة لمدة 5 ساعات ثم تزيينه بأفكار التزيين السابقة وهكذا يصبح جاهزًا للأكل.

المطابخ الأوروبية تعود علينا بوصفات حلوى عديدة ومختلفة وكان منها حلوى الكريم كراميل والذي يتم تحضيره بشكل سهل وسريع، ولجعل مذاق هذه الحلوى أكثر تميزًا قمنا بتوضيح افكار لتزيين الكريم كراميل، قم بقراءة السطور السابقة جيدًا لتقديم أفضل كريم كراميل لأهلك وأصدقائك.