أفضل 8 شركات زراعية في العراق

شركات زراعية في العراق تساهم بشكل كبير في نهضة القطاع الزراعي ونمو الاقتصاد الشامل للعراق وتساعد على تنشيط الأمن الغذائي من خلال توفير منتجات زراعية وتأهيل صناعة البذور لتعزيز قدرات وزارة الزراعة العراقية وإعداد استراتيجيات الزراعة المناسبة للحصول على بذور ذات جودة عالية للمحاصيل الرئيسية باستخدام معدات لتحسين المحاصيل وإكثار البذور وزيادة الإنتاج والإنتاجية، هذه الشركات تعمل على خلق فرص عمل في الدولة مما يحقق النمو الاقتصادي للدولة في هذا المقال سوف نستعرض معكم أفضل شركات زراعية في العراق.

أفضل شركات زراعية في العراق

تسعى دولة العراق الى تطوير الاستراتيجيات والسياسات الزراعية على المدى الطويل مما يجعلها تحقق زيادة الإنتاج الزراعي وخاصة في إنتاج المحاصيل الزراعية من خلال الشركات الزراعية التي تعد بمثابة همزة الوصل بين القطاع الزراعي والدولة ومن أفضل الشركات الزراعية في العراق ما يلي:

1.شركة أرض الزراعة لتجارة وتنمية الموارد الزراعية

من أبرز الشركات الزراعية في العراق تهتم بكل ما يخص الزراعة ومستلزمات الزراعة فهي تهدف إلى تحسين القطاع الزراعي في العراق مما تعكس إيجابيا على توفير مجموعة واسعة من المنتجات الرائدة عالميا ابتداءً من البذور والأسمدة العضوية والمعدات الزراعية يعمل لدى هذه الشركة كادر متخصص في تنمية الموارد الزراعية ومهندسين مهنيين يعملون في جميع أفرع الشركة يقدمون الخدمات الزراعية للمزارعين.

  • العنوان: بغداد ـ الجادرية ـ خلف حلويات الخاصكي أخوان.
  • رقم هاتف الشركة Tel: 706633330

2.شركة الأوراد للمستلزمات الزراعية

من أفضل الشركات الزراعية في دولة العراق التي تهدف إلى الزيادة الإنتاجية الزراعية باستخدام التقنيات الحديثة لتطوير القطاع الزراعي فهي تسعى إلى تحقيق خطة متكاملة وثورة زراعية يقودها فريق خبراء لتطوير الإنتاج الزراعي واستخدام أجود المحاصيل الزراعية وتوفير حلول سريعة لتوفير احتياجات العراقيين من المحاصيل الزراعية.

  • العنوان: حي البساتين ـ القناة ـ بغداد ـ العراق.
  • للتواصل Tel: 9647901109995

3.شركة ما بين النهرين العامة للبذور

من أهم الشركات الرائدة في مجال إنتاج المنتجات الزراعية عالية الجودة مثل البذور والخضروات والفاكهة بالإضافة إلى تقديم الخدمات الزراعية المتكاملة التي تشمل استصلاح وتأهيل الأراضي الزراعية.

  • العنوان: عمارة الشروق ـ بغداد ـ العراق.
  • رقم هاتف الشركة Tel: 9647704303356

4.شركة فداك للإنتاج الزراعي

من أوائل الشركات العاملة على توريد وتسويق المبيدات الزراعية والمعدات الخاصة بالزراعة في العراق تهتم بالجودة العالية ومطابقة المعايير الدولية في الزراعة يعمل لديها فريق عمل مدرب على تحقيق طموحاتهم والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي بمهنية وجودة عالية وذلك باستخدام أحدث التقنيات الحديثة المستخدمة في المشاريع الزراعية في دولة العراق.

  • العنوان: البصرة ـ العراق.
  • رقم الهاتف Tel: 9647705737666

5.شركة بغداد للتطوير والتنمية الزراعية

تعد هذه الشركة واحدة من أهم الشركات الزراعية في العراق تسعى إلى نشر وتعليم أسس الزراعة الصحيحة عن طريق استخدام أجود البذور والمحاصيل التي تساهم في تنمية القطاع الزراعي كما أنها تستخدم أحدث الآلات المستخدمة في الزراعة الحديثة على يد فريق مدرب في هذا المجال.

  • العنوان: بغداد ـ العراق.
  • رقم هاتف الشركة Tel: 9647708733103

6.شركة الغدير الزراعية

تساهم شركة الغدير في تحقيق استراتيجية الأمن الغذائي بتوفير منتجات الغذائية التي تعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير كل ما يخص الإنتاج الزراعي في العراق، كما تهدف الشركة إلى توفير جميع الخدمات الزراعية للمزارعين وتتميز الشركة أنها من أنجح الشركات الزراعية في منطقة الشرق الأوسط هذه الشركة لها علامة بارزة في مجال الزراعة بفضل تقنيتها الرائدة في قطاع الزراعة.

  • العنوان: الكوفة ـ العراق.
  • رقم هاتف الشركة Tel: 9647800661799

7.شركة الريف الخضراء

تعد هذه الشركة هي الوجهة المثالية لأفضل الشركات الزراعية في العراق، وذلك يفضل ما تتمتع به من مزايا عديدة جعلتها واحدة من أهم وأشهر الشركات الزراعية في دولة العراق حيث تتمتع بمصداقية وشفافية عالية وذلك بتقديم أجود المحاصيل الزراعية، ويساهم في تحقيق التنمية المستدامة من خلال استثمارها ومنتجاتها وخدماتها ذات الجودة العالية في نطاق وطني واسع.

  • العنوان: بغداد ـ العراق.
  • رقم الهاتف Tel: 9647713688934

8.شركة المروج الخضراء للتجهيزات الزراعية

تحرص شركة المروج الخضراء على تحقيق التطور الزراعي في العراق وتوفير كل احتياجات الشعب العراقي من محاصيل زراعية ومنتجات ألبان على يد فريق داعم لجهود بعضهم البعض، فهي تعد واحدة من الشركات الرائدة في قطاع الصناعات الزراعية في العراق بفضل جهدها المستمر لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الحبوب الغذائية والزراعية.

  • العنوان: بغداد ـ العراق.
  • رقم هاتف الشركة Tel: 9647704217079

مكاتب زراعية في بغداد

مكاتب زراعية في بغداد تقدم الخدمات والاستشارات الزراعية ودراسة الجدوى والفائدة الاقتصادية وذلك تحت إشراف أساتذة كلية الزراعة في العراق ذوات الخبرة من حملة الشهادات العليا، لذلك سنعرض لكم أشهر مكاتب زراعية في بغداد:

1.مكتب السدرة للتجهيزات والمستلزمات الزراعية

 من أبرز المكاتب الزراعية في بغداد حيث تهدف إلى تعزيز الأمن الغذائي في بغداد وتوفير الميكنة الزراعية من معدات وآليات استصلاح الأراضي الزراعية وإعادة تأهيل مشاريع قائمة استحداث منظومات ري حديثة.

  • عنوان المكتب: بغداد – العراق
  • رقم الهاتف Tel: 9647814800049

2.المروج الخضراء للتجهيزات الزراعية

من أشهر المكاتب الزراعية في بغداد يساهم في بناء بغداد والحد من الفساد حيث يوفر هذا المكتب أساتذة جامعيين يهتمون بتقديم خدمات استشارية شركات بيع تخص القطاع الزراعي بمراقبة المشاريع الإنتاجية ودفع عجلة الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل للشباب، كما يوفر هذا المكتب الخبرات العلمية وتسخير العلم في ٥ي خدمة المجتمع.

  • العنوان: بغداد – العراق
  • Tel: 9647704217079

3.مكتب المهندس الزراعي

يهدف هذا المكتب إلى تحقيق نقل الخبرات والكفاءات من خلال العمالة التي يعتمد عليها وإنتاج المحاصيل الزراعية والخضروات الموجهة إلى السوق المحلي وللتصدير، كما أنه يساهم في دعم صادرات البلاد من الغلال والخضر والحبوب الزيتية واللحوم وتحسين تنافسيتها عالميًا.

  • عنوان المكتب: بغداد – العراق
  • Tel: 9647817209295

4.مكتب الثناء الزراعي لمكافحة الأرضة والقوارض

من أهم المكاتب الزراعية التي توفر مدخلات الإنتاج الزراعي من أسمدة ومبيدات حشرية ونباتية للمحاصيل الرئيسية وتلبية احتياجات السوق المحلي من الأعلاف لتنمية الثروة الحيوانية وزيادة القيمة المضافة لإنتاج الحبوب والمنتجات الزراعية.

عنوان المكتب: شارع المصافي- بغداد ـ العراق

Tel: 9647736146653

شركات بيع البذور في العراق

يوجد بالعراق شركات بيع البذور ذات الجودة العالية التي تهدف لتحسين متانة وإنتاجية البذور التي تنتجها الدولة باستخدام أحدث الآلات والتقنيات الحديثة لتحسين النبات والحصول على خضروات ذات جودة أفضل للمستهلكين في أنحاء العراق ومن هذه الشركات:

1.شركة HM.CLAUSE

من أفضل شركات بيع البذور في العراق وهي شركة رائدة عالميا في الزراعة متخصصة أيضا في بيع البذور وتحسينها وإنتاج مبيعات البذور الخضراء ذات الجودة العالية بهدف تحقيق زيادة الإنتاجية من الحبوب والمحاصيل الزراعية لدى الشركة فريق عمل ذو كفاءة عالية يمتلك هذا الفريق القدرة على تكوير بذور النبات الموثوق فيها لإنتاج خضروات صحية طيبة المذاق.

  • العنوان: بغداد ـ العراق.

2.الشركة العراقية لإنتاج البذور وبيعها

هذه الشركة تحرص على ترشيح علاقات قوية مع العملاء ودعم شبكة النطاق من المزارعين وملاك الأراضي الزراعية هذه الشركة تمارس خيرات جديدة لإنتاج بذور الخضروات لكل نوع من أنواع الزراعة وإصدارها للسوق المحلي بالعراق لبيعها لزيادة الإنتاجية من البذور.

  • العنوان: شارع الأردن ـ بغداد ـ العراق.

3.شركة ما بين النهرين العامة للبذور

أحد أهم الشركات الزراعية التي تهتم ببيع البذور في العراق تقدم الشركة خدمات ممتازة بشكل منسق ودائم تستهم في زيادة إنتاج البذور والمحاصيل الزراعية لتلبية حاجة السوق العراقي منها، هذه الشركة متخصصة في بيع البذور وبفضل استنبات وتحسين النباتات وأنها قادرة على زيادة المحصول وتوصيل البذور الى السوق لتلبية حاجة المستهلكين في جميع أنحاء العراق.

  • العنوان: عمارة الشروق ـ بغداد ـ العراق.
  • رقم الهاتف لدى الشركة Tel: 9647704303356

في ختام مقالتا نرجو أن نكون قد وفقنا لعرض أفضل شركات زراعية في العراق وأهم المكاتب الزراعية التي تساهم في تطوير وتعزيز القطاع الزراعي بالإضافة إلى عرض شركات بيع البذور في بغداد العاصمة.