خدمات

شركات البرمجة في السعودية

شركات البرمجة في السعودية تطورت أعمال البرمجيات والبرمجة إلى مجال منافسة كبير للبلدان والشركات الدولية الضخمة في الواقع، تقوم اقتصادات عدة دول على تصدير البرامج والمبرمجين، والسعوديون على وشك اقتحام هذه الصناعة.

 

شركات البرمجة في السعودية

هناك العشرات من الشركات السعودية التي أثبتت نفسها كرائدة في عالم البرمجة من خلال تقديم خدمات استثنائية، وقمنا بتجميع قائمة بأهم هذه المنظمات أدناه.

شركة عِلم:

تقدم شركة علم المنتجات الإلكترونية والحلول التقنية والدعم الحكومي وحلول التدريب والخدمات الاستشارية التي تساعد في تطوير الأعمال.

وتتمثل مهمتها في بناء أكبر نظام وطني للتجارة الإلكترونية الآمنة من خلال تسهيل تبادل المعلومات والبيانات وتبادل المعلومات بين مختلف الأطراف والمصادر المتعددة.

شركة نيكست للبرمجيات:

توفر الشركة مجموعة من حلول تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك تصميم وبرمجة مواقع الويب، بالإضافة إلى تشغيل وإدارة مواقع الويب.

شركة Next Software and Company Solutions هي شركة رائدة في السوق واسم مألوف في خدمات أصحاب الأعمال، فضلاً عن كونها واحدة من أفضل مزودي حلول الإنترنت.

في غضون بضعة أشهر، حصلت الشركة على مكانة بين أفضل الشركات واكتسبت العديد من العملاء في جميع أنحاء الخليج العربي، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودولة جمهورية مصر العربية.

نظرًا للنمو السريع للشركة، فتحت الشركة فرعًا ثانيًا في جمهورية مصر العربية، من أجل خدمة جمهور أوسع من العالم العربي، وتحديداً الدولة الشقيقة مصر.

شركة الرضا لنظم المعلومات والحاسب الآلي

شركة تقنية سعودية تأسست عام 1983 وواحدة من الشركات القليلة التي كانت رائدة في تعريب الكمبيوتر، وحصلت على العديد من التكريمات في الترجمة والتعريب.

وهي من الرواد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والخليج العربي عندما يتعلق الأمر بتوزيع منتجات تكنولوجيا المعلومات.

شركة أراسوفت

تأسست برامج الرضا عام 1415 ه لتلبية الطلب المتزايد على أجهزة الكمبيوتر وتطبيقاتها العديدة، وتخصصت منذ ذلك الحين في تطوير وبيع البرامج العربية المختلفة.

الشركة الدولية لهندسة النظم:

مزود رئيسي لحلول تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، مع أكثر من 16 عامًا من النجاح في هذه الصناعة. تتواجد الشركة عَمَلِيًّا في كل مكان وفي كل قطاع.

بالإضافة إلى ذلك، فقد نمت إلى الصدارة نتيجة لتعاونها مع الشركات المشهورة عَالَمِيًّا لديها سجل حافل من الإنجاز الناجح للعديد من المشاريع في مجموعة متنوعة من الصناعات والمستويات، تخدم كلاً من الكيانات العامة والخاصة.

عزز أكثر من 65 موظفًا من موظفي Arasoft المؤهلين تأهيلا عاليا شهية نهمة للمعرفة والتزام قوي بالتطوير والتقدم المستمر.

مجموعة يادنيا:

إنها واحدة من أعظم المنظمات التي تقدم خدمات لتحسين ترتيب موقع الويب في نتائج محرك البحث، وكذلك الترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تلتزم المجموعة بتحسين فعالية التسويق لشركتك وبناء تطبيقات الهاتف المحمول، فضلاً عن تقديم خدمات احترافية عالية الجودة لمساعدة موقع الويب الخاص بك على ترتيب أعلى في محركات البحث.

شركة الرضا لأنظمة المعلومات والكمبيوتر

تأسست برامج الرضا عام 1415 ه لتلبية الطلب المتزايد على أجهزة الكمبيوتر وتطبيقاتها العديدة الشركة متخصصة في إنتاج وتسويق البرامج العربية المختلفة.

Alawi Stars for Computer Sytems – نجوم العلاوي لنظم الكمبيوتر

تأسست نجوم العلوي لأنظمة الكمبيوتر عام 1994 في مدينة الرياض السعودية بهدف تطوير أنظمة تجارية متكاملة بقدرات تضاهي الأنظمة الغربية المتقدمة وتتميز بالخصوصية عند العمل في بيئات ثنائية اللغة.

ISE هو اختصار لهندسة النظم الدولية

الشركات التي تم تأسيسها كجزء من برنامج Peace Shield تعتبر الشركة الدولية لهندسة النظم إحدى شركات التوازن الاقتصادي لبرنامج Peace Shield من أجل إنشاء مركز خبرة وطني ذي منافع اقتصادية متخصص في تطوير وصيانة أنظمة المعلومات والاتصالات المتقدمة ذات الأهمية الحاسمة للمصالح الاستراتيجية والأمنية للمملكة العربية السعودية.

STCAS STC Advanced Solutions

شركة STC Advanced Solutions هي في طليعة إعادة تشكيل مشهد تكنولوجيا المعلومات في المملكة العربية السعودية لصالح المؤسسات من جميع الأحجام.

STC Advanced Solutions هي مؤسسة تركز على العملاء وتساعد الشركات الكبيرة والمؤسسات الحكومية في تصميم وتنفيذ وإدارة بيئات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات المرنة والقابلة للتطوير والآمنة والتي تؤدي إلى نتائج أعمال ملموسة.

Advanced Electronics Company – شركة الالكترونيات المتقدمة

أكملت شركة الإلكترونيات المُتقدّمة العديد من مشاريع التصنيع للقطاع العسكري وقطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية، مما أدى إلى القدرات التالية.

التجديد والصيانة:

تمتلك شركة الإلكترونيات المُتقدّمة مركز الإصلاح الإلكتروني الخاص بها (ERC)، والذي أكمل العديد من برامج الإصلاح.

الخدمات الميدانية والدعم الفني:

تم إنشاء قسم الخدمات الميدانية في شركة الإلكترونيات المُتقدّمة كجزء من الشركة المصرية للتكرير (ERC) لتمكين الشركة من تقديم الخدمات لعملائها خارج مصنعها ومنشآتها.

وقد ركزت شركة الإلكترونيات المُتقدّمة جهودها في السنوات الأخيرة على تطوير قدرات التصميم الأصلية.

يعد تكامل واختبار النظام استجابة واضحة من شركة الإلكترونيات المُتقدّمة للاحتياجات المتزايدة للعملاء والصناعة الإلكترونية.

فريق الدعم اللوجستي في شركة الإلكترونيات المُتقدّمة من شركة الإلكترونيات المُتقدّمة على درجة عالية من الاحتراف والضمير في المواعيد النهائية.

Saudi Systems Corporation – الانظمة السعودية

مؤسسة الأنظمة السعودية (SSC) هي مزود عالمي رئيسي لمنتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات وحلول الأعمال الإلكترونية التي تمكن عملائنا من المنافسة في السوق العالمية اليوم.

Al Othman Consultant Group

تقدم الشركة  خدمات الرعاية الصحية، المالية/ المحاسبة، إدارة الموارد البشرية، حلول برمجيات السيارات المحاسبة وتخطيط الموارد (ERP) تكامل أنظمة تكنولوجيا المعلومات والهندسة متخصصون في تقديم خدمات صيانة الأجهزة

Innovative Solutions – الحلول المتميزة

شركة تطوير برمجيات سعودية تقع في الرياض متخصصة في تنفيذ Oracle eBusiness Suite، وتطوير التطبيقات المخصصة، وحلول تخزين البيانات.

 

ما هي شركات البرمجيات

شركة البرمجيات هي شركة منتجاتها الأساسية هي أنواع مختلفة من البرمجيات وتكنولوجيا البرمجيات وقسم البرمجيات وتطوير البرمجيات.

ويعد تنظيم شركة برمجيات نوعًا عالي التخصص من الخبرة الإدارية، حيث يمكن للأفراد ذوي الخبرة تحويل التحدي التنظيمي إلى فرصة فريدة.

على سبيل المثال، شريطة أن يتم إنشاء الفرق والأنظمة والإجراءات بشكل صحيح، قد يُسمح للفرق الفرعية العاملة في مناطق زمنية منفصلة بالعمل في منظمة تعمل على مدار 24 ساعة.

وخير مثال على ذلك هو فريق اختبار المنطقة الزمنية الذي يسبق أو يتخلف عن فريق التطوير ثماني ساعات مسؤول عن إصلاح العيوب التي اكتشفها اَلْمُعْتَبِرُونَ.

كثيرًا ما يشار إلى مدير شركة تطوير البرمجيات باسم رئيس التطوير (HOD)، وهو المسؤول أمام أصحاب المصلحة.

يقود الفرق الفرعية بشكل مباشر أو من خلال القادة، اعتمادًا على حجم المنظمة.

عادة ما تكون الفرق المكونة من عشرة أعضاء هي الأكثر شعبية وهناك نوعان من التسلسل الهرمي في المؤسسات الأكبر

وتعمل جميع الفرق بشكل مستقل في مشاريع متميزة،  بالإضافة إلى أنه على جميع الموظفين يقدمون تقاريرهم إلى شخص واحد.

في حين أن هذا يبسط المشكلة، فإنه ليس خيارًا مناسبًا من حيث نقل المعرفة والاستخدام الأمثل للموارد البشرية.

لكل تخصص قائد معين يقوم بتعيين أفراده لمشاريع محددة يديرها مديرو المنتج/ المشروع، الذين يقومون بتوظيف الأشخاص بشكل رسمي أو غير رسمي ويعوضونهم عن وقتهم.

نتيجة لذلك، يتم تعيين مديرين لكل موظف: مدير منتج/ مشروع ومدير متخصص (موارد) من ناحية أخرى، هذا يحسن استخدام الموارد البشرية؛ على الجانب الآخر، قد يؤدي ذلك إلى نزاع حول الإدارة التي لها الأولوية في التسلسل الهرمي.

بالإضافة إلى ذلك، هناك اختلافات أخرى في هذه التصاميم، ويستخدم عدد من الشركات هذا الهيكل الذي انتشر وانقسم إلى أقسام ووحدات متعددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى