استثمارات ومشاريع

14 مشروع غريب في امريكا

يلجأ الكثير من الاشخاص الى القيام ببعض المشاريع حتى يتمكنوا من تحسين الحاله الاجتماعيه، وخاصه مع زياده فئه الشباب المهاجره لامريكا بحثا عن فرص عمل، ولان معظم الاشخاص لا يفضلوا الاعمال التقليديه والالتزام بالروتين التقليدي فان الكثير منهم فكر في بعض المشاريع الغريبه، ومن اشهر هذه المشاريع.

 

1. المراحيض المتنقلة

يعتبر مشروع تأجير المراحيض المتنقله من اغرب المشاريع التي تم ابتكارها في امريكا والتي صنعت من اجل المنافسه مع المراحيض الكبيره الموجوده داخل المشروعات والمطاعم الضخمه. حيث يحتوي كل مرحاض على جميع ادوات النظافه من غسول وصابون ومعطرات وماء ومناديل. كما يوجد ايضا مراحيض عباره عن غرف يمكنها ان تشتمل على حوالي 3500 شخصا.

 

2. الطبيب الافتراضي

يعاني الكثير من الاشخاص من دفع العديد من المبالغ الماليه مقابل زيارتهم الى المستشفى والاطباء. لذلك قامت بعض الاشخاص بابتكار مشروع يمكن من خلاله رؤيه الطبيب فقط من خلال المنزل ومن خلال دفع مبالغ ماليه قليله جدا مقارنه بالتي تدفع في المستشفيات.

 

3. استشاري النباتات

انتشرت الفكره بشكل كبير جدا في مدينه نيويورك حيث يقوم استشاري النباتات بمساعده الاشخاص في الحفاظ على صحه النباتات. وايضا القيام ببعض الخدمات التي قد تشمل كيفيه شراء الانواع الجيده وكيفيه التسويق لها.

 

4. بيع ادوات الكوارث والطوارئ

تعتبر فكره المشروع قائمه على التوعيه بشكل كبير جدا، حيث تعمل الكثير من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي على توعيه الاشخاص وشرح الادوات وكيفيه التعامل معها حتي لا تسبب الكوارث الطبيعيه الناتجه من الفيضانات والاعصارات، وخاصه بعض اعصار ساندي.

 

5. مشروع بيع الكشري

يعتبر بيع الكشري في امريكا واحد من اهم المشاريع الغريبه حيث انه في الاصل اكله عربيه وخاصه مصريه، ولكن المشروع حقق نجاح باهر في امريكا كما انه تميز بالطعم الفاخر الذي حظي علي اقبال الكثير من الاشخاص في كل الشوارع. ويعتبر مشروع الكشري من المشاريع التي لا تحتاج الى الكثير من الامكانيات ولكنها فقط تحتاج الى نظافه العبوات ومظهرها وسعرها لتناسب جميع الطبقات.

 

6. منتجات مختلفه داخل صندوق واحد

تعتبر الفكره من اهم الافكار المتميزه والموفره حيث تعتمد فكرتها على تجميع كل المنتجات التي لها علاقه ببعضها البعض في صندوق واحد. ويتم الترويج لها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ومن امثله هذه المنتجات ادوات التجميل و منتجات الاطفال و منتجات الشعر و منتجات البشره و العطور.

 

6. مشروع بيع المياه

يعتبر مشروع بيع المياه بالجمله واحد من اغرب المشاريع وانجحها حيث تعتبر الماء سر الحياه والمنتج الوحيد الذي لا يمكن الاستغناء عنه ابدا. ولكن المشروع يتطلب الكثير من الامكانيات حيث يحتاج الى مساحات كبيره جدا كافيه للوضع الالات، وعماله لكي تعمل على التعبئه والتغليف، بالاضافه الى سيارات نقل وعمل دعايا للمشروع.

 

7. مشروع اعاده التدوير

ان اعاده التدوير من اهم الامور الاقتصاديه والموفره جدا حيث تقوم فكره المشروع على جمع المنتج المتهالك وليكن مثلا السيارات، واحضار فنيين ومتخصصين له داخل ورش خاصه حتى يقوموا باصلاحه وبيعه مره اخرى.

 

8. اصلاح الالعاب والدمي

تعتبر فكره المشروع من اغرب وانجح المشاريع حيث انها تسيطر على العاطفه اكثر حيث يوجد الكثير من الاشخاص لديهم العاب تربطهم معها الكثير من الذكريات ويرغبوا في الحصول عليها بشكلها الجديد. كما ان المشروع غير مكلف بالمره حيث يمكن البدء فيه من خلال المنزل ولا يتطلب سوى القليل من الخبره كبدايه.

 

9. مشروع تكسير الزجاج

يعد من اغرب المشروعات التي تم تطبيقها حيث تهدف فكره المشروع  الى تخفيف الضغط والتوتر واعباء الحياه من على الاشخاص وذلك من خلال تكسير بعض الاطباق والزجاج الذين يقوموا بشراءه.

 

10. مشروع فتح حضانه

يعد من اكثر المشاريع ربحا في امريكا حيث انه لا يحتاج الى تكاليف ماليه كبيره لافتتاحه ولكن المشروع يتطلب دراسه حيث ان القانون الامريكي لا يسمح بالتقصير في حق الطفل.

كما ان المشروع يتطلب الى شقه او اي مكان يمكن تحضيره بمقاعد وطاولات صغيره وادوات مدرسيه مختلفه، كما يتطلب تعيين مدير للقيام بالاعمال الاداريه وشخص اخر لرعايه الاطفال.

 

11. مشروع ازاله القمل

يعد من اغرب المشاريع التي قد لا تخطر على ذهن اي شخص من شده غرابتها ولكنه بالفعل تم عمله في امريكا من اجل الحمايه والنظافه حيث يعتبر القمل من الحشرات التي تسبب ضرر لاصحابه ويقوم المشروع بازالته من خلال جلسه واحده بواسطه صابون مخصص لازاله القمل.

 

12. مشروع المكياج في المنزل

يعتمد المشروع علي مدي  خبره وقدره الشخص على وضع المكياج ومدي جذبه للاشخاص. حيث يقوم الشخص بوضع الميكاب لنفسه او الاقاربه والترويج لنفسه على جميع مواقع التواصل الاجتماعي ومن ثم استقبال الزبائن في المنزل او صالون خاص بالمشروع.

 

13. مشروع وساده ميكرويف

يعتبر من اغرب المشاريع حيث تنسب فكرته الى امراه تسمى كيم ليفين حيث قامت بصنع وساده من حبات الذره حيث تعمل على الحفاظ على درجه رطوبه الميكرويف اثناء تسخين الاطعمه المختلفه ونالت الفكره على اعجاب الكثير من الاشخاص وحظيت السيده كيم على ملايين الدولارات مقابل فكرتها.

 

14. مشروع عربات سندوتشات

تعتبر فكره المشروع ليست غريبه في الكثير من الدول ولكنها بالنسبه لامريكا والدول الاوروبيه فانها غريبه وغير منشرة، كما انها نالت على اعجاب الكثير من الاشخاص خاصه عندما يهتم صاحب المشروع بجوده وتميز والاطعمه كما انها تتميز بانها  تناسب كل الامكانيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى