استثمارات ومشاريع

مشاريع غريبة في الصين

مما لا شك فيه أن دولة الصين دولة عظيمة ومتوسطة في العديد من المجالات وبالأخص في مشاريع غريبة في الصين، الاعتماد على التجارة وفتح المشاريع الغريبة تحقق للمستثمرين ربح وفير.

الكثير من الأشخاص يتوجهون إلى الصين كي يكتسبون معرفة للمشاريع الغريبة وكيف يديرونها ويطبقوها في بلادهم، لكي تجذب العملاء بشكل كبير إلى تلك المشاريع الغريبة، سوف نتعرف على مشاريع غريبة في الصين في هذا المقال.

مشاريع غريبة في الصين

هناك العديد من المشاريع الغريبة في الصين، ويعد من بين هذه المشاريع:

1. مشروع شركات الترفيه عن طريق الإنترنت

حازت شركات الترفيه في الصين على نجاح كبير ويرجع السبب الرئيسي في النجاح بسبب انتشار فيروس كورونا الذي أنتهي في عام ٢٠١٩م، حيث تواجهه المواطنون الصينيين إلى تلك وسائل الترفيه بدلًا من منصات التفاعلية أو وسائل الترفيه الحقيقة.

يستطيع المستثمر أن يستغل تلك المشروع ويقوم بإنشاء مشروع الترفيه اون لاين عبر الانترنت للاستمتاع بالوقت مقابل دفع الأموال.

2. مشروع المجوهرات المقلدة

يرغب جميع النساء في شراء الحلي وتعتبر من الأشياء ذات أهمية لديهم للتزيين بها ويضاف لهم شيء من الأناقة والإطلالة المميزة، يصعب ذلك الأمر على بعض فئات المجتمع بسبب سرعة ارتفاع أسعارها وأنها باهظة التكاليف، لذا يلجأن لشراء الذهب المقلد والمجوهرات المقلدة.

حيث اشتهرت الصين في صناعة واتقان المجوهرات المقلدة على مستوي العالم وبأقل الأسعار، لذا لجأ الكثير ويفكرون في إنشاء مشروع المجوهرات المقلدة.

3. مشروع الملابس الرياضية

من المتعارف به ارتفاع أسعار الملابس الرياضية في جميع أنحاء العالم وبالأخص في دولة الصين، حيث يوجد شريحة كبيرة من المجتمع لا تستطيع شراء الملابس الرياضية.

لذا لجأت دولة الصين إلى إنشاء مشروع لتقليد الملابس الرياضية بأقل تكلفة وتكون طبق الأصل من الملابس الغالية الثمن لذا يكون مشروع غريب ومربح جدا من قبل المستثمرين.

4. مشروع غرفة الغضب

فكر الشباب الصينيين في تأسيس غرفة الغضب لمساعدة الناس في تخفيف شعور الغضب لديهم وشعور الإحباط والتوتر الذي يمتلكهم في حياتهم اليومية من ضغوطات الحياة أو العمل.

تحتوي غرفة الغضب على العديد من الأجهزة والأشياء القابلة للكسر والتحكيم مثل الزجاج والتلفزيونات وغيرها من الأشياء، هذا المشروع انتشر بشكل كبير وحاز على إعجاب المواطنين الصينيين.

5. مشروع منتزه الرعب الصيني

من المتعارف عليه في دولة الصين حبهم الشديد لألعاب الرعب ومن هذا المنطلق يتسارعون إلي المتنزهات والمنتجعات التي تحتوي على ألعاب الرعب وأيضًا كثرة أنتاج الأفلام المرعبة لديهم ف بلادهم.

حيث أن مشروع متنزه الرعب الصيني مشروع غريب لدي العرب ولكن مربح جدًا.

6. مشروع إنتاج البيض المتنوع في الصين

 ذلك المشروع يدور فكرته على إنشاء مزرعة كبيرة في الكثير من كافة أنواع الطيور التي تبيض بيض يؤكل في الصين، يحتاج ذلك المشروع إلى دكاترة بيطرية لتوفير الأطعمة واللقاح لتلك الطيور لتزويد أعداد البيض بشكل أسرع في وقت قصير.

7. مشروع مزرعة نحل لبيع عسلها وسمها

يحتضن مشروع مزرعة نحل لاستخراج العسل منها وأيضًا سُمها، هذا المشروع غريب من نوعه بالأخص استخراج السُم منها وكيفية الاستفادة منه.

استخراج العسل من النحل هو أمر سهل لغاية ولا يحتاج سوي نحل متوسط الخبرة.

يعتبر سم العسل من أهم العلاجات في دولة الصين وبعض الدول الأجنبية والعربية، هو يستخدم في زيادة وزن الجسم والتخلص من الجسم النحيل وأيضًا يستخدم في علاج الخمول أي أنه علاج منشط جدًا.

8. مشروع مطعم صيني للمأكولات الغريبة

العديد من الصينيون يحبون أكل الدول العربية لذا مشروع مطعم صيني للمأكولات الغريبة مشروع غريب من نوعه وأيضّا مشروع مربح لغاية.

من المتعارف عليه من جهة المأكولات العربية من لذاذة الطعم وأيضًا كثرة تعداد سكان الصين لذا مشروع المطعم مربح كثير ولن يفشل.

9. مشروع مجمع صالونات حلاقة للرجال

تعداد سكان الصين يصل لأكثر من مليار نسمة لذا يوجد ازدحام شديد في صالونات الحلاقة، أن مشروع مجموع صالونات يكون فريد من نوعه لأنه يضم مجموعة كبيرة من محلات الصالونات حلاقة للرجال في مكان واحد.

10. مشروع مجمع صالونات تجميل للصينيات

في الأوان الأخيرة ظهرت تلك الأفكار من مشاريع مجمع الصالونات بسبب الازدحام الشديد في دولة الصين وأقامه مشروع ذلك يوفر الوقت والجهد الكثير، يقوم هذا المشروع على تجميل الفتيات الصينية وتسريح شعرهن.

11. مشروع التجارة أونلاين علي AliExpress الصيني

يتيح برنامج أكسبريس بيع المنتجات بالتجزئة عليه عبر الانترنت ومن خلاله يتم جني المال الكثير.

يتطلب المشروع شراء المنتجات بالجملة من الشركات الصينية ويتم شحن تلك المنتجات على مخازن شركة أكسبريس وبعد ذلك يتم عرضها على موقع الشركة من خلال الإنترنت وتسويقها وترويجها ويتم بيعها وكسب المال الكثير من خلال ذلك.

مشاريع غريبة في اليابان

ينتشر دائمًا أن المشاريع الغريبة تكون في دول اليابان والصين لما تتميز بأفكار مبتكرة ومميزة وغريبة من نوعها تساعد على سرعة انتشارها وكثرة ربحها.

يوجد الكثير من المشاريع الغريبة في اليابان والمبتكرة والذي يتم تقليدها في الدول العربية والأجنبية وسوف نعرض البعض منها فيما يلي:

مندوب اعتذار

تتكون هذه الشركة بتوكيل موظف من موظفي الشركة ينوب عن العميل بالاعتذار لمن أخطا في حقهم بشكل مباشر أو من خلال وسائل الاتصال المختلفة، من خطط الشركة خطة غريبة ومختلفة وهي استخدام حيلة البكاء لإثارة الشخص الآخر وتحريك مشاعره للتسامح والتأثير عليه، أو تقوم بجلب ممثلين ليقوموا بتمثيل دور الوالدين.

صديق إيجار

تقوم فكرة هذا المشروع على توظيف أشخاص يقومون باصطحاب العميل لمرافقته وسماعه وقت ما يريد وذلك مقابل مبلغ من المال، أيضّا تم تنفيذ مشروع صديق إيجار في دولة كوريا.

حل الواجبات

يتمثل ذلك المشروع في تقديم شخص مساعدة الآباء لأبنائهم لتخفيف حمل وضغط الواجبات المدرسية عن طريق الاعتماد على شخص من هذا المشروع مقابل جزء من المال.

تخلص من غضبك

يتواجه الكثير من الأشخاص لمشروع تخلص من غضبك ليفعلوا أشياء للتخلص من الغضب الموجود بداخلهم والطاقة السلبية التي لديهم مثل تكسير أي شيء يريده سواء دهس أو تدشينه في أي جدار حتى يتحطم تمامًا ويدفع ثمنه وكل هذه الأشياء تخفف من مشاعر الغضب.

جلسة مع القطط

يقوم هذا المشروع على مقهى للقطط لما يريد البعض أن قضاء وقت مع القطط أنه شيء مسلي وهذا يكون وقت مدفوع الأجر.

مرحاض زجاجي

مشروع المرحاض الزجاجي مشروع متميز جدًا لما فيه من ابتكار حيث يقدم المشروع أن يري العميل قبل دخوله المرحاض من الخارج عن طريق الزجاج أن كان نظيف أو لا وبعد التأكد من نظافة المرحاض عند دخوله يتم التعتيم أي لا يراه أحد حتى يحافظ على خصوصية العميل.

آلة الدعم النفسي

هذا المشروع يشبه خدمة سيرا حيث يقوم العملاء بالتحدث مع آلة مزودة بجهاز استشعار ليقدم المشروع الدعم المعنوي.

ضيوف الحفلات

تقوم فكرة المشروع على إيجار أفراد لحضور الحفلات والمناسبات المتعلقة بالعملاء حيث يمثلون أنهم أقاربهم أو أصدقائهم مقابل دفع مبلغ من المال.

صالون تنظيف الأذن

فكرة تلك المشروع على تقديم جلسة استرخاء لتنظيف الأذن للزبائن والاستمتاع بها دون الحاجة لزيادة الطبيب في عيادته.

حواجز البق

مشروع حواجز البق من المشاريع الناجحة والمطلوبة في المجتمعات، حيث تقوم بمنع وصول البق والحشرات للفراش والتنظيف الجيد، يستمتع العميل بنوم هادئ في أمان مقابل مبلغ من المال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى