أفضل 10 ماركات القهوة في العالم

تعد القهوة هي المشروب الأفضل لدى الكثير على مر العصور، فهي من المشروبات الشهيرة والمفضلة، فلا يوجد أفضل من فنجان قهوة لتبدأ به يومك وتختلف ماركات وشركات إنتاج القهوة في العالم، ولكي تستطيع اختيار الماركة
المناسبة لك سنقوم اليوم في مقالنا بعرض أفضل ماركات القهوة في العالم

أفضل ماركات القهوة في العالم

يوجد العديد من الماركات العالمية الشهيرة للقهوة، فنجد أن هناك ماركات تجارية تحظى بشعبية في بعض الدول دون أخرى، فمثلا نجد أن قهوة ستاربكس هي الأشهر في أمريكا الشِّمالية، في حين النسكافيه هو الأشهر في أوروبا، ومن أفضل ماركات القهوة في العالم ما يلي:

1. ماركة NESCAFÉ نسكافيه

من أشهر ماركات القهوة في العالم، وتعتبر علامة تجارية رائده على مستوى العالم، كما أنها تعد القهوة رقم واحد في أكثر من 100 دولة، وهي عبارة عن حبوب قهوة جاهزة وسريعة التحضير، تنتجها شركة نسله باستخدام حبوب البن البرازيلية وتحميصها باحترافية عالية، مما يمنحها مذاق مميز وغني، بالإضافة إلى كونها متواجدة بأحجام مختلفة بما فيهم أكياس صغيره سهله التحضير، لكي تستمتع بمذاق القهوة الغني في خلال دقائق.

2. قهوة Tanzania Peaberry Coffeeتنزانيا بيري كوفي

من أشهر ماركات القهوة في العالم وتتمتع بشعبية كبيرة، حيث حبوب البن التي زرعت في تنزانيا، وتعد من أنواع القهوة العربية التي تتمتع بمذاق منعش يميل إلى الحموضة، كما أنها تتمتع بنكهة الفاكهة حيث يتم إضافة خلاصة الأناناس وجوز الهند إلى البن بعد تحميصه في درجة حرارة متوسطة.

3. ماركة SUMATRA MANDHELING COFFEE سومطرة ماند ميلينج كوفي

من العلامات التجارية الشهيرة للقهوة ومن أقوى المنافسين في السوق، حيث تتمتع بمذاق منعش وقوي بدرجة حموضة قليلة، ويرجع مذاقها القوي لكونها تزرع في تربة بركانية غنية في جزيرة سومطرة الأندونيسية، بالإضافة لكون الشركة تقوم بإزالة الطبقة الخارجية لحبوب البن مما يجعلها ناعمة بعد التجفيف.

4. ماركة Hawaii Kona Coffee هاواي كونا كوفي

من أفضل ماركات القهوة في العالم، التي تعرف بالمذاق القوي والغني، بسبب زراعتها على سفوح البراكين في موانا، وزراعتها في جزر هاواي، كما أنها تعد من أغلى الماركات المعروفة للقهوة في العالم.

5. ماركة Java Coffee جافا كوفي

تصنف تلك المعركة بكونها من ضمن فئات القهوة العربية، وتنقسم إلى نوعين قهوة جافا والموكا، ويتميز كلا النوعان بمذاق قوي وناعم، ويزرع البن الخاص بها في الجزيرة الأندونيسية جافا.

6. ماركة SULAWESI TORAJA COFFEE سولاوسي توراجا كوفي

أحد أفضل أنواع القهوة في العالم، فحبوب البن الخاصة بها تتميز بأنها تتم زراعتها في جبال سولاويزي الأندونيسية، حيث التربة البركانية والأمطار الشديدة مما يكسبها النكهة الغنية والرائحة المميزة القوية، فقد ظلت قهوة سولاويزي هي الأشهر خلال أكثر من 100 عام كما أنها تعتبر الأمثل لصنع القهوة المثلجة.

7. ماركة KENYA AA COFFEE كينيا إيه إيه كوفي

تستطيع القول إن ماركة كينيا إيه إيه كوفي من أكثر ماركات القهوة شهرة في العالم، حيث بدأت منذ عام 1908 في توفير أفضل حبوب البن الغنية بالعناصر الغذائية والطعم القوي للغاية والحموضة المناسبة، ويرجع ذلك إلى إن حبوب البن تنمو فوق مستوى سطح البحر على المرتفعات العالية، مما يجعل معدل نموها أبطأ فتنضج بشكل كافي، لتصبح أقوى في المذاق وأغني في العناصر الغذائية، ويتم تصدير حبوب البن الخاصة بها إلى كافة أنحاء العالم، حيث تمتلك الشركة ما يزيد عن 540 فدان مخصصة لزراعة مختلف أنواع القهوة

8. ماركة Ethiopian Harrar coffee أثيوبيان هرار كوفي

من أشهر الماركات التي تتمتع بنكهة قوية لاذعة، ورائحة طيبة وجذابة، كما أنها تتمتع بمذاق الفاكهة الذي يميزها عن غيرها من الماركات العالمية، ويتم زراعة حبوب بن اثيوبيان حرار كوفي في جنوب أثيوبيا وخاصة في منطقه أوروميا.

9. ماركة Ethiopian Yirgacheffe اثيوبيان يرجاشيف

من ماركات القهوة الشهيرة المعروفة بالمذاق اللاذع، وتعتبر من أرقى وأشهر أنواع القهوة العربية في العالم، وتتمتع بحموضه عالية ونكهة قوية مركزة ويتم تحميص البن تحميص خفيف أو متوسط

10. ماركة  Guatemalan coffee غوتيمالان كوفي

تتميز تلك الماركة من القهوة بتنوع حبوب البن بها، حيث يتم زراعتها في ٧ مناطق مختلفة في غواتيمالا المشهورة بمناخها المتنوع، مما يجعلها غنية في المذاق ومتنوعة.

أسماء شركات القهوة

يعتبر مشروب القهوة جزءا من الوتين اليومي لعشاقها، كما أنها من أكثر المشروبات المفضلة المنتشرة في العالم، وتتنوع وتختلف شركات إنتاج القهوة، سواء المصنوعة من البن العربي أو بن الأوربي، ومن أهم أسماء شركات القهوة ما يلي:

1. Starbucks

تعتبر ستاربكس من أفضل شركات القهوة في العالم، حيث تمتلك أكثر من 80 فرعا في مختلف الدول، وتتميز قهوة ستاربكس بالجودة العالية، فهي من أفضل أنواع البن العربي، الإضافة لكونها توفر العديد من الخيارات.

2. NESCAFÉ

نسكافية هو الاسم الأشهر والأكثر انتشارًا للقهوة، وقد بدأت شركة نسكافية في سويسرا عام 1938، وتتميز الشركة بتقديم العديد من الخلطات المتنوعة للقهوة سريعة التحضير، والبن متوسط التحميص بطعم مر قليل الحموضة ورائحة قوية وشهية، في حوالي 180.

3. Costa Coffee

تعتبر شركة كوستا كافيه من الشركات المميزة بقهوتها متوازنة الحموضة، التي جاءت نتيجة خبرة ممتدة لأكثر من 50 عاما، وتشتهر الشركة بإنتاج العديد من المشروبات بجانب القهوة مثل الشوكولاتة الساخنة، والمشروبات البيضاء.

4. Peet ’s Coffee

على الرغم من أن المقر الرئيسي لشركة بيتس كوفي في كاليفورنيا، إلا إنها بدأت في أستراليَا عام 1966، وامتدت لتتواجد في 140 دولة في مختلف أنحاء العالم، وتشتهر بتقديم قهوة عالية الجودة بأسعار مناسبة من أجود أنواع البن جيد التحميص والعديد من الخلطات المخمرة، والمشروبات الباردة.

5. Gloria Jean ’s

بدأت شركة جلوريا جينز في عام 1979، واشتهرت بتقديم خلطات فريدة ومتنوعة من أجود حبوب البن المستورة من إندونيسيا وأمريكا الجنوبية، المتميز بالطعم القوي الممتع، وتوجد منتجاتها في أكثر من 40 دولة.

6. Lavazza

تعتبر شركة لافازا من أقدم شركات القهوة، حيث بدأت من مقرها الرئيسي في تورينو بإيطاليا في عام 1895، وتوسع نشاطها لتمتد لما يزيد عن 90 دولة، وتقدم قهوة رائعة المذاق وَسَط أجواء إيطالية مميزة.

7. Tim Hortons

هي شركة كندية متعددة الجنسيات، تأسست في عام 1964، وبدأت في التوسع والانتشار لتصل إلى ما يزيد عن 140 دولة حول العالم، وتقدم شركة تيم هورتونز قهوة مميزة مصنعة من أجود أنواع البن الخاضع لمعاير تخمير وتحميص عالية الجودة.

8. Keurig Dr Pepper

تأسست شركة كيوريج دكتور بيبر في ماساتشوستس الأمريكية في علم 2018، وتشتهر بتقدم مختلف أنواع القهوة الباردة والساخنة بما يصل لأكثر من 400 نوع مختلف.

9. Dunkin

شركة دانك دونتس من أهم الشركات المصنعة للقهوة في 45 دولة مختلفة، فهي تقدم قهوة مميزة بمذاق رائع معتدل المرارة، فهي مصنعة من أجود أنواع البن العربي المستورد من أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى.

10. Folgers

تأسست شركة فولجرز عام 1850، في سان فرنسيسكو، واشتهرت بالقهوة الجبلية الطازجة، والأسعار المميزة، بالإضافة كونها أشهر العلامات التجارية للقهوة السريعة وكبسولات القهوة.

أفضل شركات القهوة الإيطالية

تعد القهوة من المشروبات المميزة في إيطاليا، التي تتعدد أنواعها وخلطاتها، ومن أفضل شركات القهوة في إيطاليا الآتي:

  1. lavazza
  2. ايلى كافيه
  3. غولييلمو كافيه
  4. إمبوريو اتاري
  5. كافيه مولينارى
  6. كيمبو
  7. بيلينى كافي
  8. كافيه بوربون
  9. Verganno
  10. سيغافريدو

ماركات القهوة في أمريكا

هناك المئات من ماركات لقهوة المختلفة في أمريكا، فلكل شخص نوع مفضل، ومن أبرز ماركات القهوة في أمريكا:

  1. Stumptown
  2. Intelligentsia
  3. Mount Hagen
  4. La Colombe
  5. Death Wish
  6. Maxwell house
  7. Paje

أفضل ماركات القهوة في السعودية

القهوة من المشروبات المميزة والمفضلة لدى الكثيرين، وتتميز القهوة في السعودية بمذاق خاص وتعد بنكهات وتوابل مميزة، ومن أفضل ماركات القهوة في السعودية نعرض:

  1. قهوة محمد أفندي التركي
  2. قهوة بن سيلاز
  3. قهوة العميد
  4. قهوة شاهين
  5. قهوة أبو عوف
  6. قهوة العروبة
  7. قهوة عبد المعبود اليمني

أفضل ماركات القهوة في المغرب

يوجد العديد من ماركات القهوة في المغرب، التي تتميز بالمذاق الرائع والمختلف، ومن أفضل ماركات القهوة بالمغرب نذكر:

  1. ماركة دهب ارابيكا
  2. ماركة كاريون
  3. ماركة بن العميد
  4. ماركة لافاز
  5. ماركة كابريسيو

أشهر محلات القهوة في العالم

هل أنت بحاجة إلى كوب من القهوة الممتعة لكي تبدأ يومك؟ إليك قائمة تضم أشهر محلات القهوة في العالم:

  1. ستاربكس
  2. ماك كافيه
  3. تولي كوفي
  4. تيم هورتنز
  5. كوستا كوفي
  6. دانكن دوناتس
  7. بييتس كوفي
  8. جلوريا جينز
  9. كاريبو كوفي
  10. كوفي بين أند تي ليف

أسماء تدل على القهوة

يتم إعداد القهوة بالعديد من الطرق، مع الإضافات المختلفة التي تميز كل نوع، ومن الأسماء تدل على القهوة ما يلي:

  1. اللاتيه
  2. الكابتشينو
  3. الأمريكانو
  4. الإسبريسو
  5. الكورتادو
  6. الموكا
  7. المكياتو
  8. فلات وايت
  9. كافيه اوليه
  10. ايس كوفي

وفي الختام نكون قد أوضحنا لك عزيزي القارئ أفضل ماركات القهوة في العالم، مع التعرف على أشهر محلات القهوة، وأفضل الماركات في العديد من الدول مثل أمريكا وإيطاليا والمغرب والسعودية، مع ذكر الأسماء التي تدل على القهوة.