تجربتي مع عرق السوس للكلف

نلاحظ أن الكثير من الأشخاص أصبحت تفضل استخدام الأعشاب الطبية بدلًا من المواد الكيميائية المضرة، في العديد من مواد مستحضرات التجميل تعطي نتيجة فعالة بشكل كبير ومن أهم الأعشاب الطبية المفيدة لعلاج الكلف هو عرق السوس فهو يمتلك فوائد كثير للبشرة سنتعرف خلال المقال تجربتي مع عرق السوس للكلف.

فوائد عرق السوس للكلف

عرق سوس هو أحد الأعشاب الطبية التي تمتلك فوائد كثيره للبشرة فيمكن استخدامه في علاج العديد من الأمراض التي تصيب البشرة، ومن ضمن هذه الفوائد كالتالي:

تثبيط إنتاج الميلانين في الجلد لأن العرق سوس يساعد في تفتيح البشرة لأنه يمتلك مركب الجلابريدين (Glabridin)، وهذا مركب طبيعي مضاد لالتهاب، ويساهم في حماية البشرة من حدوث تغييرات في لونها بعد التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس.

ويمتلك أيضًا مواد مضادة للالتهاب البشرة وتخفف من التصبغات الجلدية التي تحدث بسبب أشعة الشمس.

بالإضافة إلى علاج الكلف، لذلك يوجد بعض المنتجات يدخل في صناعتها العرق سوس لأنه عنصر قوي يساعد في علاج المشاكل التي تواجهها البشرة بدون أي آثار جانبية.

كما يساعد العرق سوس في تجديد البشرة وتوحيد لونها، بالإضافة إلى تخفيف التورم والاحمرار الذي يصب البشرة.

طريقة استخدام زيت عرق السوس

  • تتنوع طرق استعمال زيت عرق السوس وفقًا للغرض منه سواء للبشرة أو للشعر، ولكن حديثنا هو علاج الكلف باستخدام العرق سوس ويتم ذلك خلال النقاط التالية:
  • تستطيع استخدام زيت عرق السوس بصورة مباشرة، وذلك من خلال إضافة بضع قطرات من زيت عرقسوس على المكان الذي يظهر به الكلف ويتم التدليك جيدًا.
  • يمكن إضافة زيت عرق السوس للخلطات الطبيعية المستخدمة في العناية بالبشرة، من خلال إضافته على الخلطة ووضعها على البشرة.
  • يمكنك استعمال زيت عرق السوس على الكريم المرطب الخاص بك، واستعماله على البشرة، فهذا يعطي نتيجة  رائعة من تفتيح ونضارة وتوحيد لون البشرة.

طريقة تحضير عرق السوس للكلف

الكلف هو أحد الأمراض التي تصيب بشرة المرأة خصوصًا في فترة الحمل مما يجعل شكل البشرة غير وموحد وظاهر به بقع داكنة، وإظهار البشرة كأنها مشوها، وهذا يكون له نتيجة عكسية لأن المرأة تفقد ثقتها بنفسها وتبدأ تبحث عن علاج، ونحن سنسلط الضوء على هذه المشكلة وسنقدم طريقة لعلاج الكلف عبر السطور القادمة:

مكونات

  • ملعقتين كبيرتين من نشا الأرز.
  • نصف معلقة من عرق السوس المطحون.
  • معلقتين من الحليب المجفف.
  • ماء الورد.

طريقة التحضير

  • قم بإحضار وعاء وضع به جميع المكونات وقم بتقليبهم جيدًا ثم يضاف ماء الورد مع التقليب حتي تحصل على عجينة لينه يسهل فردها على البشرة.
  • يتم توزيع العجينة على المناطق الموجود بها الكلف وتترك لمدة 20-30 دقيقة.
  • ثم يتم غسل المكان بالماء الفاتر، وللحصول على النتيجة المرغوب بها يتم استعمال الوصفة مرتين يوميًا لمدة أسبوع كحد أدني.

تجربتي مع عرق السوس للكلف

سنعرض مجموعة من التجارب لبعض الفتيات الذين استخدموا عرق السوس لعلاج الكلف وكانت النتائج مبهرة بشكل كبير لهم ومن ضمن هذه التجارب كالتالي:

التجربة الأولى

كنت أعاني من تصبغات في أجزاء من جسمي، وقد نصحوني باللجوء للعلاج الطبي والخضوع لعملية التقشير الكيمائي، ولكن شعرت للخوف من تأثيره السلبي على البشرة، وقمت باستخدام زيت العرق سوس لفترة وحصلت على نتيجة جيدة.

التجربة الثانية

أثناء فترة الحمل وتحديدًا في الشهر الخامس لقد ظهر كلف ولم أهتم به كثيرًا على أمل أنه سينتهي بعد الولادة، ولكن زادت حدته بشكل كبير، ونصحت باستعمال عرق السوس على أماكن الكلف، وقم بتجربته وبالفعل حصلت على نتيجة ممتازة وبدأ الكلف بالاختفاء بشكل تدريجي.

يجب ذكر أم عرق السوس له دور كبير في علاج العديد من مشاكل البشرة ولكن رغم فوائدة الكثيرة، يوجد له أضرار عند تناوله بشكل مفرط يسبب حدوث مشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم.

هل فعلا عرق السوس يبيض؟

يعمل العرقسوس على التخلص من صبغة الميلانين الموجودة بشكل كبير على البشرة، ويرجع ذلك لاحتوائه على مادة الليكويريتين، وبالتالي يساهم على تفتيح البقع الظاهرة على البشرة.

كما يخفف العرق السوس من تأثير الجذور الحرة على البشرة، لأنه يمتلك في خصائص تركيبة مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة

كيف استخدم عرق السوس للتبيض؟

اخلطي ملعقة من عرق السوس المطحون مع ملعقتين من الحليب وقلبي حتى تحصلي على عجينة، وزعي الخليط على البشرة، واتركية حتي يجف ثم قومي بغسلة بماء دافئ.

هل عادي أحط عرق السوس على وجهي؟

عرق السوس يستخدم في علاج حب الشباب من خلال إضافته بشكل مباشر على المنطقة المُصابة، فهو قادر على استهداف بكتيريا المكورات العنقودية الذهبية.

في نهاية المقال لقد تحدثنا عن تجربتي مع عرق السوس للكلف وفرنا فوائد عرق السوس للكلف وطريقة استخدام زيت عرق السوس و طريقة استخدام زيت عرق السوس وطريقة تحضير عرق السوس للكلف بهذا يمكنك تجربة وصفة عرق السوس للحصول على بشرة نافية موحدة من أي تصبغات.

قد يهمك أيضا: ماسكات لتفتيح البشرة