أجهزة منزلية

10 أسباب تجعل المكيف السبليت يطلع صوت

الكل يريد أن يعمل مكيف الهواء السبليت بصمت مثل محرك G5 النفاث، لكن هذه الرغبة لا تتحقق دائمًا، وهذا اعتمادًا على عمر مكيف الهواء الخاص بك، أو ما إذا كنت تقوم بفحص وإصلاح الجهاز سنويًا.

فقد تسمع صوتًا عاديًا من مكيف الهواء في المنزل أو في العمل، لا يمكن عرضه يجب أن تعلم أنه ليست كل أصوات مكيفات الهواء طبيعية، لهذا السبب من الضروري معرفة سببها، وبالطبع اتخاذ الإجراءات اللازمة للقضاء عليها، لذا سوف نوضح لك في هذا المقال أسباب المكيف  السبليت يطلع صوت، تابعونا.

اسباب صوت مكيف سبليت

من الممكن أن يصدر مكيف الهواء اصوات مزعجة، وهذه الأصوات لها الكثير من الأسباب يجب معالجتها، لهذا السبب سوف نقوم بالتعرف على أسباب الأصوات التي تخرج من المكيف، فيما يلي:

  1.  مروحة تهوية داخلية
  2. علة الضاغط

3. قاعدة منفصلة أو تالفة

يرتكز ضاغط مكيف الهواء على قاعدة مطاطية صغيرة، إذا واصلت استخدام هذا النظام، فسوف يتشقق هذا الدعم البلاستيكي أو يفكك أو ينهار، مما يؤدي في النهاية إلى عدم توازن مكيف الهواء وإحداث ضوضاء عندما يعمل النظام.

أيضاً من اتجاه ثاني، من الممكن أن تكون الصامولة الخاصة بالوحدة الخارجية للمكيف او الدبوس مفكوكًا، لهذا السبب سوف نقوم بحل هذه المشكلة لتقليل صوت مكيف الهواء باستخدام مفك البراغي وربط الصامولة.

4. وحدة التبريد

حتى إذا كنت تستخدم مكيف الهواء الخاص بك خلال أشد أوقات السنة حرارة، يمكن أن يتراكم الجليد في نظامك، كما أنه ينتج التجميد عن تسرب مادة التبريد ويمكن أن يكون أحد أسباب ضوضاء مكيف الهواء.

5. وجود أجزاء مفككة

يحتوي نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء على الكثير من الأجزاء المختلفة، كل منها تالف أو رخو، مما يتسبب في تآكل المكونات مع بعضها البعض وفي النهاية يصدر ضجيج المكيف.

6. وجود جسم غريب في مكثف سبليت

إذا سمعت ضجيجًا مفاجئًا، فربما يعمل مكيف الهواء، إذا كانت الوحدة الخارجية للنظام بالخارج، فهناك فرصة أكبر لدخول أجسام غريبة إليها.

لذلك في هذه الحالة يجب إيقاف تشغيل الجهاز، ثم افحص الجزء الداخلي للوحدة وقم بإزالة أي أجسام أو حيوانات أو طيور غريبة من الوحدة.

7. محاذاة الجهاز

عند تركيب جهاز التكييف يجب أن تنتبه جيداً لمستواه، إذا لم يكن الجهاز مستويًا، فسوف يصدر النظام رنينًا بمرور الوقت، في هذه الحالة سوف تحتاج إلى الاتصال بفني تركيب مكيف الهواء لحل هذه المشكلة.

8. لا تقم بتزييت الجهاز

أحد أسباب ضوضاء مكيف الهواء هو التشحيم غير الكافي للجهاز، لهذا السبب لكي يتم إصلاح هذه المشكلة، يجب إيقاف تشغيل الجهاز لمنع التلف، ثم اتصل بأخصائي التدفئة والتهوية وتكييف الهواء لتليين النظام.

9. لف شفرات المروحة

يمكن أن تتلف شفرات المروحة بسبب التشابك المادي الخارجي، تقلل شفرات المروحة المنحنية أو الملتوية من كفاءتها وتؤدي في النهاية إلى حدوث ضجيج في مكيفات الهواء.

10. الإطار الأمامي للنظام

إذا لم يتم إغلاق الباب الأمامي للوحة مكيف الهواء بشكل صحيح أو كان مرتخيًا، فسيقوم مكيف الهواء بإصدار صوت عالي أثناء تشغيله، ولكي تقوم بإصلاح ذلك، عليك القيام بغلق اللوحة الأمامية برفق.

طريقة إخفاء ضوضاء مكيف الهواء

قد يرتفع صوت مكيفات الهواء المنفصلة بسبب تلف مكيف الهواء وتقادمه، ولكن هذا ليس خللًا في أي جهاز، ولكن السبب هنا هو كسر جزء من الهواء أو حدوث عطل فيه، أيضاً لا يؤثر هذا العيب على حجم مكيف الهواء الخاص بك فحسب.

بل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى انخفاض أداء وسعة التبريد مكيف الهواء الخاص بك، هناك عدة خطوات يمكنك اتخاذها لتقليل فرص حدوث هذه الأعطال فيما يلي:

  • عند قيامك بشراء مكيف يجب عليك القيام بشراء مكيف هواء من بين مواصفاتها، مستوى الضوضاء للوحدة الداخلية لمكيف الهواء يكون منخفض بشكل خاص.
  • تكتشف أي خلل في مكيفات الهواء في مرحلة مبكرة ونقوم بفحص وصيانة مكيفات الهواء بشكل مستمر من أجل منع حدوث أي تشوهات أخرى ناتجة عنها.
  • أيضا ضع مكيف الهواء بعيدًا عن ضوء الشمس المباشر حتى لا يسخن كثيرًا.
  • التنظيف المستمر لإزالة الغبار والأوساخ العالقة داخل المكيف.
  • إذا كان حجم مكيف الهواء ناتجًا عن وجود عطل واحد أو أكثر، فمن أجل إخفاء هذا الصوت، من الضروري الاتصال بأخصائي لتصحيح الخلل.

اختيار مكيف سبلت بدون صوت

يوجد كثير من أنواع مكيفات سبليت، ولكي تضمن شراء أفضل مكيفات سبليت عديمة الصوت، يجب الانتباه إلى العديد من المعايير والخصائص وفقًا لاحتياجاتك، في الآتي:

  • شراء مكيفات الهواء من الموزعين المعتمدين للتأكد من صلاحية الضمان لجودة المنتج وإمكانية إعادة أو استبدال التكييف في حالة وجود عيب في التصنيع.
  • عليك أن تختار مكيفًا منخفض الضوضاء لخلق جو هادئ ومريح في منزلك وتحسين عزل الصوت في منزلك.
  • أيضا يجب أن تكون سعة تبريد وتدفئة التكييف وسعته تختلف على حسب النوع والحجم، لذلك بالنسبة للمكيفات المنقسمة قد تتراوح السعة من 0.5 طن حتى 4 أطنان، سعة التكييف هو التكييف المنزلي طن واحد من التبريد مناسب للمساحات بين 75 و 100 متر حيث يلعب دور مهم في معدل تبريد.
  • يمكن لمكيفات الهواء المنفصلة التحكم في الرطوبة بوظيفة التبريد الجاف أو الرطوبة المنخفضة، لذا فإن مكيفات الهواء المنفصلة مناسبة للمناطق ذات الرطوبة العالية.
  • مع الأخذ في الاعتبار ترشيد الكهرباء، احذر من شراء مكيف هواء يستهلك طاقة أقل، وشراء مكيف هواء رخيص لأنه يستهلك كهرباء أكثر من شراء مكيف رخيص يشتري مكيف هواء بسعر مرتفع موفر للطاقة، فهذا سوف يوفر لك المال في المستقبل.

هل وضع المكيف على المروحة يقلل استهلاك الكهرباء؟

  • يستخدم وضع المروحة الذي يمر عبر التكييف نفس كمية الطاقة الكهربائية التي تتطلبها المروحة العادية، لذا فهي لا تستهلك طاقة عالية.
  • هذه الميزة مناسبة للفترة ما بين الشتاء والصيف “الخريف”.
  •  تعمل هذه التقنية على تنقية الهواء قبل إطلاقه في الغرفة عن طريق تمريره عبر فلتر تكييف قبل تمريره في جميع أنحاء الغرفة.
  •  يعد استخدام وضع المروحة في التكييف أحد الأوضاع التي تؤدي إلى توفير استهلاك الطاقة حيث يتوقف الضاغط عن العمل أثناء تنشيط وضع المروحة.
  • لن يؤدي استخدام وضع المروحة إلى طرد الهواء البارد، ولكنه سيحسن التهوية ويساعد في تقليل درجة حرارة الغرفة.

ماذا تفعل اذا المكيف يطلع صوت؟

  • عليك أن تقوم بشطف المكيف من الخارج قبل الغسل.
  • يجب أن تقوم بوقف التكييف نهائياً، وتأكد من عدم ملامسة الأسلاك للماء، واتركه ليوم كامل في الشمس ليصفي.
  • نظف المرشح الخارجي لمكيف الهواء لأنه من الممكن أن يكون سبب صوت الطقطقة أن المروحة تدهورت بمرور الوقت وانكسرت بسبب الغبار والحرارة.

متى يكون صوت المكيف خطير؟

إذا لاحظت ضوضاء غير طبيعية: استعن فني لإصلاح مشكلة الضوضاء قبل أن تضطر إلى استبدال الوحدة بأكملها، عندما يعمل مكيف الهواء بهدوء، فإنه يصدر صوتًا صريرًا أو طقطقة، أو لا ينبغي سماع أي ضوضاء عالية أخرى.

متى يجب اطفاء المكيف؟

لذلك من المستحسن إبقاء البطارية مشحونة لأطول فترة ممكنة وإيقاف تشغيل مكيف الهواء قبل المحرك لتجنب عدم القدرة على تشغيل المحرك في المواقف الحرجة بسبب الحاجة إلى استبدال البطارية.

كيف تجعل المكيف تستهلك كهرباء أقل؟

لكي تقوم بضبط مكيف الهواء لتقليل استهلاك الطاقة:

أفضل درجة حرارة يمكنك ضبط التكييف بها هي 23-25 ​​درجة، لأن التكييف سيعمل حتى يصل لدرجة الحرارة المطلوبة، ويتوقف عن العمل لفترة، ثم يشتغل عند ارتفاع درجة الحرارة مرة أخرى، لهذا يتم تقليل استهلاك الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى