منوعات

أفضل الأفكار لجمعة صديقات

ترغب كل سيدة في جعل وقت تجمعها مع صديقاتها وقتًا مميزًا مليء بالفرحة والبهجة، وهذا ما يدفعهن للبحث عن أفكار لجمعة صديقات، وتعددت الأفكار والفعاليات التي تجعل وقت التجمع مع الأصدقاء ذكرى لا تنسي وإذا كنتِ ترغبين في معرفتها عليك قراءة السطور التالية.

أفكار لجمعة صديقات

لقاء الصديقات بعد يوم عمل مرهق يساعد في تجديد الطاقة والشعور بالسعادة والبهجة، ولذلك لا بد من التجمع مع الصديقات كل جمعة، ولمنع الشعور بالملل، سوف نوضح فيما يلي بعض الأفكار التي تجعل التجمع أكثر بهجة وسرور. 

1. اللقاء داخل المنزل

ليس بالضرورة أن تجتمعن خارج المنزل، فالذهاب إلى منزل إحدى الصديقات سوف يكون مناسبًا للغاية، ويمكن بدء اليوم مع بعضكن من خلال الذهاب في الصباح الباكر وتناول القهوة اللذيذة وبعض الفطور الطازج والذي يمكن أن تقمن بتحضيره سويًا حيث يمكن لكل فتاة أن تبدأ في تحضير أي طبق تجيد تحضيره، مما يضفي طابعًا مميزًا من البهجة والسرور.

ووقت الغداء يمكن تحضير بعض الأطباق اللذيذة المشوية، أو يمكن طلب وجبات لذيذة من أحد المطاعم التي تحبونها، وأيضًا تحضير بعض الحلوي مثل البسبوسة، كنافة بالمانجا، ويمكن تناول الغداء أثناء استماع حلقة من مسلسل ممتع.

وفي وقت العشاء يمكن تجهيز جلسة في البلكونة، ويمكن لعب بعض الألعاب المسلية والممتعة مثل لعبة الشطرنج، الشايب، لعبة الصراحة، لعبة تخمين الأفلام والمسلسلات.

2. الخروج في إحدى الحدائق الهادئة

انتشرت في الآونة الأخيرة كثير من صور خروجات الصديقات التي تتم يوم الجمعة في إحدى الحدائق الهادئة بين الخضرة والورود.

يتم فيها الاتفاق على وقت محدد للتجمع والذي يمكن أن في الصباح بداية من الساعة 8 صباحًا ويتم أخذ بعض الفطور الخفيف مثل المربي، التوست، شيبس، عصائر، بعض الفاكهة، جبن.

ويمكن الذهاب وقت الظهر، وهنا سوف تأخذن وجبات غداء خفيفة، ويمكن لكل فتاة تحضير وجبة مختلفة، أو يمكن شراء بيتزا من أحد المطاعم المشهورة، ولا تذهبن إلا بعد غروب الشمس للاستماع بوقت رائع، ولا تنسون التقاط الصور التذكارية الجميلة.

3. اللقاء في إحدى الكافيهات

بعد الانتشار الكبير للكافيهات الجميلة والراقية في مختلف الدول حول العالم، أصبح الذهاب للكافيهات أحد أماكن الخروجات الأساسية لكثير من الأشخاص خاصة الفتيات.

ولذلك يمكن قضاء يوم الجمعة في أحد الكافيهات النسائية الموجودة داخل بلدك، حيث تتميز هذه الكافيهات بطابع أكثر خصوصية من الكافيهات الأخرى، ولكن في حالة لم يوجد كافية نسائي، يمكن الذهاب لإحدى الكافيهات التي تكون جلساتها مميزة وبها طابع بسيط من الخصوصية.

ويمكن الاستماع إلى الموسيقى الهادئة، أو لعب لعبة مسلية وأنتن جالسات في أماكنكن مثل لعبة بدون كلام وغيرها.

4. الذهاب لمطعم جديد

ما أجمل اجتماع الفتيات يوم الجمعة والذهاب لتجربة مطعم جديد يقدم وجبات مختلفة لدولة غير دولتك مثل مطعم الوجبات الإيطالية، ومطعم الوجبات الصينية، كما يمكن لكل فتاة طلب وجبة مختلفة عن الأخرى للتبادل وتجربة أصناف مختلفة.

5. رحلة باليخت

يمكن الاتفاق مع صديقاتك للذهاب إلى رحلة باليخت، فهي تعد رحلة مميزة تساعد على الاسترخاء وتحسن من المزاج والنفسية، خاصة إذا اصطحبت أُناس تحبهم ويحبونك.

كما يمكن أداء تجربة صيد الأسماك أثناء هذه الرحلة، ثم القيام بطهي ما تم اصطياده من أسماك بغض النظر عن حجمها، بالإضافة إلى تحضير بعض السلطات.

6. زيارة أماكن سياحية وأثرية

داخل كل بلد يوجد بعض المتاحف والأبراج والأماكن السياحية التي تدل على تاريخها أو حدث مهم بها، فإذا كنتن تحبن زيارة المزارات التاريخية وترغبن في التعرف على تاريخ بلدكن، فيمكن زيارة مثل هذه الأماكن.

كما ينصح باختيار مكان لم تقم أي فتاة منكن بزيارته من قبل، ولذلك لتتمكن من استكشاف المكان سويًا ورؤية أشياء لم تروها من قبل، كما يمكن شراء بعض التماثيل كتذكار لهذه الجمعة المميزة.

7. أماكن لعب

تعددت صالات اللعب التي تسمح للكبار بقضاء وقت ممتع وجميل، حيث يمكن أن نجد صالات مخصصة للبولينج، صالات البلياردو، ألعاب المغامرة، وغيرها، والذهاب لمثل لهذه الأماكن يخلق حالة رهيبة من المتعة والفرح، فتجد كل فتاة تتحدى الأخرى في الفوز، كما يمكن الحكم على الفتاة الخاسرة بحكم ظريف ومضحك.

8. الذهاب للسينما

الأفلام استطاعت أن يصبح لها جزء كبير في حياتنا، فالجميع يحب مشاهدة الأفلام بمختلف أنواعها، فإذا كنتن من عشاق الأفلام فعليكن التوجه للسينما واختيار أحد الأفلام الحصرية وشراء بعض التسالي مثل الفشار والناتشوز، والاستمتاع بوقت مميز ومسلي.

أفكار لجمعة العائلة

يوم الجمعة هو يوم تجمع العائلات في كثير من البيوت، ولكن قد يشعر الكثير بالحيرة والملل حول ما يمكنهم أن يقوموا به أثناء هذا التجمع، لجعله تجمع لذيذ ومسلي، وفيما يلي افكار لجمعة العائلة: 

1. إحضار الطعام سويًا

في كل عائلة قد تجد بعض السيدات اللاتي لديهن خبرة طويلة في كيفية إعداد كثير من الأطباق الرئيسية وأصناف الحلويات المختلفة، ولذلك يمكن لهؤلاء السيدات تحضير الطعام بمشاركة الفتيات أثناء هذا التجمع.

2. التنزه

يمكن تجميع أفراد عائلتك يوم الجمعة والخروج بهم إلى حديقة جميلة هادئة، أو إلى أحد النوادي، وتناول آيس كريم أو تناول بعض الحلوى الخفيفة واللذيذة.

3. ممارسة الألعاب الممتعة

تزداد متعة الألعاب بزيادة عدد الأشخاص الموجودين للعب، وليس هناك وقت للعب أفضل من تجمع أفراد العائلة، ويمكن لعب بعض الألعاب التي لا تحتاج إلى حركة وانتقال كثير مثل لعبة الباذل، ألعاب الذكاء لعبة تخمين الجملة أو الفيلم أو المسلسل.

افكار حلوه للطلعات

  1. الجلوس على أحد الشواطئ: الشواطئ ومظهر البحر يعيد لنا الحياة والأمل، فليس هناك مكان للطلوع أجمل من الذهاب للجلوس على الشاطئ مع صحبة جميلة.
  2. تأجير أحد الشاليهات: يمكن تأجير شالية مطلًا على البحر ليوم واحد فقط، ويمكن اصطحاب عائلتك أو أصدقائك، وايضًا إحضار بعض الوجبات الخفيفة التي يتم تجهيزها من اليوم السابق، لمنع إضاعة الوقت داخل الشاليه في تحضير الطعام بدلًا من الاستمتاع.
  3. المخيم: فكرة المخيمات موجودة منذ وقت طويل، ولكن لم تكن منتشرة وآمنة مثل هذا الوقت، حيث نجد أن هناك كثيرًا من الأشخاص قاموا بتأسيس فكرة مشروع التخييم المائي والذي يكون أمام البحر في مظهر رائع ممتع.

لعبة أوامر مضحكة

لعبة الأوامر المضخمة من أكثر الألعاب المسلية التي يمكن لعبها من أصدقائك او أقاربك، ويمكنك تحضير هذه اللعبة من خلال إحضار قطعة كرتون على شكل دائرة وكتابة أوامر عديدة مضحكة ثم تثبيتها من المنتصف في الحائط وأيضًا وضع سهم بها، وعلى كل شخص أن يقوم بتدويرها وتركها وتنفيذ الأمر المضحك الذي سوف تقوم عنده السهم.

أو بدلًا من ذلك يمكن تحميل تطبيق لعبة الأوامر المضحكة من الإنترنت.

أفكار فعاليات الشتاء

  1. في الشتاء نحتاج جميعنا الجلوس في الشمس للشعور بالدفء، ولذلك يمكن تجهيز جلسة مميزة أمام المنزل في مكان به أشعة شمس مناسبة، والجلوس سويًا وتناول الفطور اللذيذ.
  2. في الليل يمكن تجهيز جلسة شواء مميزة على النار الدافئة، كما يمكن مشاهدة فيلم مضحك أثناء تناول الطعام المشوي، وأيضًا يمكن تسخين بعض الشوكولاتة على هذه النار وتناولها مما يشعرك بالدفء.

أفكار ألعاب للكبار في العيد

الألعاب ليست مقتصرة فقط على الأطفال، ولكن كذلك يمكن للكبار القيام ببعض الألعاب المسلية، وتمثلت أفكار ألعاب للكبار في الآتي: 

1. اختبار سرعة الحفظ

يمكن أن تقوم بإلقاء جملة طويلة بعض الشيء على اللاعبين، ثم اختبار أي من اللاعبين سوف يقوم بإعادة إلقائها بسرعة وبدون أي خطأ، والفائز هو من يقوم بإلقاء جملة أخرى وهكذا.

2. تخمين الصورة

من أكثر الألعاب المسلية التي يمكن للكبار لعبها، والتي تتمثل في اختيار إحدى الشخصيات العامة مثل مغني، ممثل، لاعب كرة، ثم توضيح بعض المعلومات عنه من خلال أسئلة يسألها اللاعب لك ليتمكن من معرفة الشخص الموجود بالصورة.

3. الكراسي المتحركة

يتم فيها إحضار عدد من الكراسي والذي يكون أقل من عدد اللاعبين بواحد، ويتم تشغيل موسيقي وعلى اللاعبين الدوران حول هذه الكراسي أثناء تشغيل الموسيقى، والجلوس على الكراسي بسرعة عند توقف الموسيقى، والشخص الذي لم يجد كرسي للجلوس عليه يكون بذلك خسران ويتم الحكم عليه.

فعاليات في الاستراحة

  1. الذهاب لأحد مطاعم الوجبات السريعة اللذيذة.
  2. قراءة أحد الكتب المفيدة، التي تساعد على تثقيف العقل، وتنمية المهارات.
  3. ترتيب الغرفة والمكتب، وكتابة جدول مهام اليوم التالي.
  4. تحضير كوبً من القهوة، والاستماع إلى موسيقى هادئة تساعد على الاسترخاء.
  5. ممارسة هوايتك المفضلة، مثل رسم اللوحات الفنية، لعب الباذل، ممارسة الرياضة، كتابة القصص والروايات.
  6. الذهاب للتمشية في أحد النوادي أو الحدائق الجميلة.

فعاليات العيد للاطفال

  1. تزيين المنزل بقليل من الأضواء والمفارش الجديدة.
  2. شراء الألعاب، يمكن للأطفال بعد جمع العدية الذهاب لشراء قليل من الألعاب وتقسيم أنفسهم فريقين واللعب ضد بعض.
  3. يمكن لكل طفل القيام بسرد قصة قرائها سابقًا أو من تأليفه، بحث يوصل بها رسالة معينة.
  4. توزيع الحلوى على أفراد العائلة والجيران.
  5. الجلوس سويًا ومشاهدة حلقات كرتون يحبونه.

أفكار ألعاب لاجتماع الشباب

  1. لعب بلياردو 
  2. لعب الشطرنج
  3. لعبة التخمين: يقوم كل فرد من المشاركين في اللعبة بكتابة كلمة على ورقة ثم طويها، ويتم تجميع كافة هذه الأوراق، ثم يقوم كل شخص بسحب ورقة ويحاول شرح المكتوب بها للأشخاص الأخرين.
  4. لعبة الكرة الطائرة 
  5. لعبة تمثيل الأفلام

أفكار للاستراحات العائلية

  1. لعبة البحث عن الأشياء: يتم تقسيم الأفراد إلى فريقين، ويبدأ الفريق الأول في تخبئة شيء ما، ثم يحاول الفريق الثاني الوصول إليه في وقت قليل.
  2. حفلة شواء: من أكثر الفعاليات الممتعة التي يمكن القيام بها أثناء التجمعات العائلية.
  3. المسابقات: يمكن الانقسام إلى فريقين وكل فريق يسأل الآخر أسئلة مختلفة سواء ذكاء، علمية، ثقافية.

وبعد توضيح أفكار لجمعة صديقات، فأنتِ الآن مستعدة لتجهيز يوم تجمع مميز لا مثيل له وجعله ذكرى رائعة ولا تنسن التقاط الصور التذكارية، وسواء كان التجمع داخل المنزل أو خارجه فلا تقلق فسوف تستمتعين في كلتا الحالتين من خلال الأفكار التي ذكرناها في الأعلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى