8 أجود زيوت السيارات في السعودية

لأداء عالي المستوي؛ إليك أجود أنواع زيوت السيارات في السعودية.
يعتبر اختيار الزيت المناسب للسيارة عاملًا مهمًا يتوقف عليه العديد من نقاط قوة السيارة، حيث لا يستغني أي مالك سيارة عن زيوت تشحيم المحرك، لما له من مميزات مهمة لعمر المحرك وأدائه، ولهذا سنلقي الضوء في هذا المقال على أجود الأنواع في السعودية.

أجود زيوت السيارات في السعودية

تعد زيوت السيارات جزء مهم جداً للسيارة؛ حيث يعمل علي زيادة عمر محرك السيارة، وذلك من خلال تقليل حالة الاحتكاك بين الأجزاء الداخلية بالمحرك، لهذا جمعنا لكم في السطور التالية مجموعة من زيوت السيارات في السعودية.

1. زيت موبيل

يعد من أجود أنواع الزيوت المستخدمة للسيارات، حيث يكثر استخدامه في سيارات السباق المختلفة؛ نظراً لما يقدمه من قلة احتكاك واضحة في المحرك.

2. Valvoline Motor

يشكل أحد أقدم أنواع الزيوت في السوق السعودي، وذلك لما يقدمه من مستوي عالي من الثبات للسيارات وأدائها.

3. زيت بنزويل موتور

تعتبر من ألمع الأنواع المستخدمة للسيارات في السوق السعودي، كما أنها شريك رسمي لمحركات سيارات (فيرذ ري)؛ مما يجعلها من العلامات ذات الثقة والكفاءة العالية لمحرك السيارة.

4. Quaker State Motor

يتوفر هذا النوع في الأسواق بأكثر من شكل منها (الزيوت المعدنية، زيوت سيارات مخلقة، زيوت شبه مخلقة للسيارات)، مما يجعله الأنسب للعديد من أنواع السيارات المختلفة، ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع يعطي السيارة أعلي كفاءة للسير لمسافات طويلة.

5. Total Motor

تعتبر من أجود وأكثر أنواع الزيوت انتشارًا في العالم، كما أنها تعد أكثر الأنواع استخدامًا في أوروبا؛ نظرًا لما تتميز به من عوامل تزيد من عمر وقوة السيارة.

6. زيت بترومين

يعد من منتجات الشركة السعودية (بترومين)، التي تقدم نحو 22 منتج للسيارات في السوق السعودي والخليجي، ويعتبر هذا النوع من الأنواع المميزة المناسبة للعديد من أنواع السيارات.

7. Shell

تعتبر من الأنواع التي تقدم زيوت تشحيم عالية الجودة، وتعد من أنقي أنواع الزيوت في العالم، كما أن يمكن تحويل الزيوت إلى سائل كأحد الأنواع المهمة بسوق السيارات.

8. AlhamraniFuchs Petroleum

يعتبر من الأنواع الرائدة في المملكة، حيث توفر العديد من أصناف زيوت التشحيم في المنطقة، ويعد من المنتجات الأعلى في تقنية التصنيع والأجود للكثير من السيارات وفق المعايير العالمية.

أفضل زيت للسيارات الكورية

تعرف السيارات الكورية الصنع بمدي جودة محركاتها، علاوة على أدائها العالي المستوي وثباتها وكفاءتها على الطرق، وانطلاقًا من هذا النحو سنستعرض فيما يلي أفضل أنواع الزيوت لهذه السيارات.

1. Shell

يوفر هذا النوع درجة عالية من الكفاءة العالية وفاعلية في نظافة وحركة المحرك، كما يساعد في الحفاظ على الأجزاء الداخلية للمحرك من التآكل.
ومن الجدير بالذكر أن السر الأول وراء كونه من أفضل الزيوت؛ لكون نتائجه تظهر سريعًا على محرك السيارة وكفاءته.

2. LiquiMnolygen

يعد هذا النوع من أفضل الأنواع المطروحة بالسوق؛ لما يقوم به من تزييت فوري على البارد لمحرك السيارة، بالإضافة لجودة التشحيم وحماية عالية من رواسب المحرك، إضافةً إلى جودته وفاعليته العالية في تقليل الوقود المستخدم.

3. Vaux Titan Oil

هذا النوع مدعوم بتقنية تقلل بصورة واضحة من حدوث أي تآكل في المحرك، ويعتبر سعره المناسب وقدرته العالية في تقليل نسب الوقود المستهلك؛ جعله من أكثر الأنواع طلبًا.

4. Castrol

يعتبر من أفضل أنواع زيوت التشحيم للسيارات الكورية، وذلك لما عزز به الزيت من تركيبه جعلت من السهل تشحيم المحرك الداخلي للسيارة، ولهذا تكمن جودته وفاعليته لنتائجه السريعة بعد التشحيم والتزييت.

أفضل زيت للسيارات اليابانية

تعرف اليابان بريادتها في عالم تصنيع السيارات، وتنتشر سياراتها في العديد من دول العالم، وتشكل المملكة العربية السعودية أحد تلك الدول المستوردة لسياراتها، ولأن عملية الصيانة ومتابعة كفاءة السيارة عملية دورية ومهمة، يشكل الاهتمام بجودة زيوت التشحيم أمر لا يستغني عنه؛ لذا إليكم فيما يلي أفضل أنواع الزيوت.

  1. زيوت كاسترول.
  2. زيت توتال.
  3. زيوت بنزويل.
  4. زيوت ليكوي.
  5. زيت موبيل.
  6. زيت شيل.
  7. فوكس.

شركات زيوت السيارات في السعودية

تنتشر روح التنافس العالية بين شركات زيوت السيارات في المملكة، حيث تزداد أعداد اللترات المقدمة سنويًا من قبل الشركات، لهذا جمعنا لكم أشهر شركات زيوت السيارات في المملكة العربية السعودية.

  1. Crrsp and Insightful
  2. True Bottom –up
  3. Exhaustiveness.
  4. Transparency.
  5. Convenience.

أفضل زيت للسيارات تويوتا

تعتبر سيارات تويوتا من الأنواع المعروفة والمنتشرة بصورة كبيرة، ولأن زيوت التشحيم جزء لا يتجزأ من حياة وعمر السيارة، سنتناول باقة من أفضل أنواع الزيوت لسيارة تويوتا.

1. زيوت موبيل

تشكل زيوت موبيل من أجود أنواع زيوت السيارات، حيث تتواجد مجموعة كاملة من موبيل، التي تناسب جميع أنواع محركات تويوتا؛ مما جعلها من النوع المفضل لتزييت وتشحيم تويوتا.

2. زيت تويوتا

يعد الزيت الأصلي لسيارة تويوتا والمصنع من قبل الشركة أحد أجود الأنواع لها، حيث توفر الشركة العديد من الأنواع لزيت التشحيم يناسب جميع أشكال سياراتها.
ويجب علينا الإشارة أن هذا الزيت الأصلي يتواجد فقط لدي وكلاء تويوتا في العالم، ويجب شراء الأصلي منه حتى لا يعود بالسلب على محرك السيارة.

أفضل زيت ألماني للسيارات

تشكل السيارات الألماني أحد الأنواع الأكثر طلبًا في العالم، نظرًا لما تتميز به من تقنية عالية ودقة، لهذا يعتبر الاهتمام بتشحيمها واختيار نوع الزيت المناسب لها من الأمور الهامة، وهذا ما سنلقي عليه الضوء فيما يلي.

  1. زيوت أدينول.
  2. زيت بيسول.
  3. زيت ديفينول.
  4. زيت بنتوسيون.

يجب علينا الإشارة إلى أن شركات النفط الألمانية تسعي جاهدةً إلي توفير منتج ذا جودة عالية؛ من أجل الحصول على تجربة أداء مميزة للسيارة، كما أنها تحاول تقليل مخاطر تآكل المحرك، وتوفر إمكانية الحفاظ على مستوي البنزين بالسيارة.

أفضل زيت للسيارات الأمريكية

تعرف السيارات الأمريكية بالمحركات القوية وأدائها العالية المستوي، بالإضافة لكفاءتها على الطرق والمنحدرات، وانطلاقًا من هذا النحو يعد اختيار نوع زيت مناسب لها أمر ضروري؛ للحفاظ على كفاءتها، ولهذا جمعنا لكم في السطور التالية باقة من أجود الزيوت.

1. زيت موبيل 1

يعد موبيل 1 من أجود أنواع زيوت السيارات، الذي يوفر أفضل حماية ممكنة لمحرك السيارة، حيث يحافظ على أجزاء المحرك الداخلية من الاحتكاك والتلف.

2. AMSOIL

يعد من أنواع الزيوت الأمريكية المختصة بتشحيم المحرك والحفاظ عليه، حيث عززت تركيبة الزيت؛ ليعطي أطول فترة تشحيم للمحرك وأعلي كفاءة على الطرق، فهو يجمع بين الجودة العالية والأداء المثالي.

3. Vaivoline

يعتبر من أكثر أنواع الزيوت رواجًا بالأسواق، وذلك لما يقدمه للسيارة من تزيت ونتائج فورية ومرونة واضحة بالمحرك.

4. Royal Puple

يقدم هذا النوع تزييتًا كاملًا لكل أجزاء المحرك، ونظرا لتركيبته المصنوعة بتقنية عالية جعلته من الأنواع العالية الجودة، وذلك لما يقدمه للسيارة من مرونة واضحة على الطريق.

أفضل زيت سيارات 35

سنستكشف في السطور التالية أفضل أنواع زيت 35 بالأسواق، مع ذكر ما يميز كلاً منهم.

1. Valvoline Advanced Full Synthetic SAE

يعتبر هذا النوع من الأنواع الأنسب للسيارات ذات المحركات 5 لتر، ويتميز هذا النوع بعدة مميزات كالتالي:

  • يوفر حماية للمحرك من درجات الحرارة العالية.
  • يوفر حماية من درجة الحرارة المنخفضة.
  • يقدم تقليل واضح لمستوي استهلاك الوقود.
  • يعمل على حماية المحرك من التلف.

2. Mobil 1

يعتبر من أجود أنواع الزيوت الشهيرة للسيارات، التي توفر للمحرك أداء عالي المستوي نظرًا لما يتميز به من مميزات وهي:

  • يوفر عمر طويل للسيارة ومحركها.
  • حماية متكاملة للمحرك من أي تلف.
  • يحافظ على المحرك من أي اختلاف في درجات الحرارة.

3. Royal Purple Roy 11748HMX SAE

يعتبر من الأنواع التي تضيف أداء لا مثيل له لمحرك السيارة، حيث يضم في تركيبته (الفسفور والزنك) المضادان لتآكل المحرك وأجزائه، ومن مميزات الزيت:

  • يعمل على الحد من نسب الترسيب.
  • يوفر مقاومة عالية من التلف والصدأ.
  • مقاوم جيد للأكسدة.
  • يعمل على التقليل من نسب الضوضاء بالمحرك.

في نهاية القول نكون قد استوفينا الحديث عن كل ما يتعلق بزيوت السيارات، ويجدر علينا التنويه بأن كل الأنواع السابق ذكرها يجب قراءة التعليمات المكتوبة على عبواتها؛ لضمان الحصول على أحسن نتائج ممكنة.