⁨ أفضل 5 شركات التعبئة والتغليف في العراق

يبحث كثير من أصحاب الشركات والمصانع التي تقدم منتجات معينة عن شركات التعبئة والتغليف في العراق، وذلك لأنهم يحصلون منها على مواد التغليف التي يتم وضع منتجاتهم بها مما يساهم في حفظها ووقايتها وإبقائها كما صُنعت لفترة طويلة.

وفي حقيقة الأمر أن شركات التعبئة والتغليف اجتهدت كثيرًا لتقدم مواد تغليف ذات جودة عالية واستخدام آمن لصحة عملائها.

شركات التعبئة والتغليف في العراق

كل شركة من القائمة التالية لديها سنوات خبرة طويلة قدمت خلالها أفضل ما لديها في مجال التعبئة والتغليف.

1. الشركة المتحدة

بدأت شركة المتحدة رحلتها منذ ما يزيد عن 15 عامًا، والتزمت بتوفير العبوات البلاستيكية ذات جودة عالية الخاصة بصناعة المشروبات في المنطقة، واستطاعت الشركة أن تُقاوم النمو الهائل الذي يحدث في السوق العراقي، وذلك لأنها تستثمر بشكل مستمر في الابتكار عبر المعدات والأفراد.

وضعت الشركة عملاءها في المقام الأول ولذلك وجدناها في سعي دائم لتحسين الجودة والتميز في الخدمة المقدمة أيضًا، مع أنها ستظل مواصلة الاستثمار في الآلات والأنظمة ذات المستوى العالمي وبالتالي تقديم منتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية.

منتجات الشركة المتحدة

  • أمبولات المياه البلاستيكية: توفر مجموعة واسعة من أمبولات المياه  ذات الجودة العالية بألوان وأحجام مختلفة حسب طلب كل عميل.
  • الأغطية البلاستيكية: توفر الشركة أغطية بلاستيكية تبعًا لمواصفات كل عميل، فمنها أغطية مشروبات غازية، أغطية مياه معدنية.
  • الشرنك والشرنك المطبوع: مصانعهم مجهزة بأحدث التقنيات والماكينات لإنتاج الشرنك PE عالى الجودة، إضافة إلى رولات الشرنك المطبوع.
  • الباليتات البلاستيكية: تقدم الشركة إنتاجًا استثنائيًا من الباليتات البلاستيكية مع التزام قوي بالجودة المثالية بما حقق رضا العميل.

طريقة التواصل مع الشركة المتحدة

  • العنوان: لملوم 12/2 طريق الأوتوستراد قضاء المحاويل بابل – العراق
  • Tel: 964-782-999-33-33

2. شركة Fabyab

إحدى الشركات المستقلة، تخصصت في تقديم خدمات صناعية واستشارية مختلفة، واحتفظت الشركة بدورها الكبير الرائد في السوق العراقي للورق والتغليف، حيث إنها تقوم بإنتاج الصناديق المضلعة وكرتون الأوفست في كافة الأسواق العراقية.

يتميز إنتاج الشركة بالأداء العالي لإنشاء حلول التعبئة والتغليف بالجودة التي يبحث عنها العملاء، ومصانع هذه الشركة تقوم بتلبية أعلى معايير صناعة التعبئة والتغليف، كما أنها تركز على الاختراع عبر التحسين المستمر لقدراتها في استخدام كل من الألواح الليفية المموجة، طباعة الأوفست، مهارات القطع واللصق.

والآن لنتعمق أكثر داخل الشركة ونعرف الهدف وراء تأسيسها وما تقوم به من مهام وغيرها من التفاصيل اللازمة لكثير من العملاء الراغبين في التعامل معها:

  • مهمة الشركة: إنتاج وتطوير كافة أنواع الصناديق التي صُنعت من ورق الكرافت، الفولت وغيرهم، والتي تستخدم بشكل رئيسي في حفظ المواد الغذائية والبضائع مما يلبي كافة احتياجات شركاء الشركة ومصانعها الوطنية وأيضًا العملاء في كافة المنطقة.
  • هدف الشركة: مواكبة كافة متطلبات السوق لتلبية احتياجاتهم من هذه المنتجات التي بالتأكيد أصبحت جزءًا لا يتجزأ من عملية بيع المنتج التي تكون من المنتج إلى العميل.
  • رؤية الشركة: أن تصبح رائدة ومميزة في مجال تصنيع الصناديق المضلعة وغيرها من المنتجات المخصصة للتعبئة وذلك تبعًا للمعايير المهنية المتميزة مع مواصلة التوسع والتطور في هذا المجال.

طريقة التواصل مع شركة Fabyab

  • العنوان:Iraq, Erbil, Empire Business Tower
  • T3 / Floor 11 / Office 7
  • Tel: 964 773 696 2243

3. شركة عيون البتراء

إحدى الشركات العراقية المتخصصة في التغليف الغذائي، وتسعى بكل ما لديها إلى تطوير الواقع الطباعي في مجال أنظمة التغليف الغذائي الدعائية وكافة ما يتعلق بها، وكل ذلك تقوم به تبعًا لمواصفات عالمية حديثة مناسبة للشروط الصحية التي من شأنها أن تحمي الإنسان والبيئة.

قامت شركة عيون البتراء بطرح مغلفاتها بعدما  زاد الطلب عالميًا على منتجات التغليف ذات الاستعمال الواحد خاصة بعد جائحة كورونا، وهذا الأمر دقيق للغاية ويحتاج إلى حدوث توازن بين جودة المغلفات التي تلامس المنتج الغذائي وبين تكلفة هذه المواد وقدرة المواطنين على دفع ثمنها.

وهذا ما دفع الشركة إلى توفير منتجات ذات معايير عالية بأسعار مناسبة للجميع، مع حملها تأثيرًا إيجابيًا على الطعام المعبأ داخلها، وبذلك يمكن القول أن شركة عيون البتراء قدمت لعملائها في العراق منتج صحي ذا جودة عالية بأسعار زهيدة.

طريقة التواصل مع شركة عيون البتراء

  • العنوان: بناء B3, طابق 4, شقة 4, MNW TOWERS , گولان 40 متر، اربيل، العراق
  • Tel: 964 750 100 0811

4. شركة العراقية الوطنية لصناعة مواد التعبئة والتغليف

شركة عراقية تخصصت في صناعة مواد التعبئة والتغليف منذ إنشائها عام 2020، وعملت على توفير حلول متكاملة في مجال تصنيع وتغليف انبولات المياه PET ذات الجودة العالية، وغيرها من المنتجات.

تمتلك الشركة العراقية منشآت صناعية فخمة تم تجهيزها بأحدث ما توصلت إليه التقنيات العالمية من ماكينات ذات قدرة إنتاجية فائقة، والتي تتمكن من تشكيل انبولات المياه PET بأحجام مختلفة.

تلبي الشركة احتياجات الصناعات العراقية المتزايدة على منتجات التعبئة والتغليف، وتستخدم في عملية التصنيع هذه خامات ممتازة مثل PET، PE، PP وذلك يمكنها من تحقيق الجودة المثلى والأكثر أمانًا للمجالات الغذائية.

طريقة التواصل مع شركة العراقية الوطنية لصناعة مواد التعبئة والتغليف

  • العنوان: العراق – بغداد / جرف النداف – مقابل الشركة العامة لتجارة السيارات
  • Tel: 009647809966631 / 009647714444154

5. شركة الروافد لإنتاج المواد البلاستيكية

تأسست هذه الشركة عام 1978، وتخصصت في إنتاج المواد البلاستيكية، وتستخدم الشركة في عملية الإنتاج هذه أفضل المواد الخام العالمية وأيضًا الخاضعة للفحص من قبل جهاز الفحص والسيطرة النوعية العراقي.

وتمتاز الشركة بأنها آمنة للغاية من حيث الاستخدام بما يحافظ على صحة العملاء، ولذلك يمكنك شراء مواد التغليف والتعبئة البلاستيكية منها وأنت مطمئن.

طريقة التواصل مع شركة الروافد لإنتاج المواد البلاستيكية

  • العنوان: العراق – بغداد – جميلة الصناعية محلة/514 /زقاق 24/بناية رقم 4
  • Tel:  009647706240461

ما هي مواد التعبئة؟

تعددت المواد التي تستخدم في عملية التعبئة، ويتم تحديد المادة التي سيتم استخدامها تبعًا لأنواع المنتجات، ومن هذه المنتجات يكون:

  1. الورق والكرتون: الورق إحدى أهم مواد التغليف، وللورق أنواع عديدة فتجد منه:
  • الكرافت الغير مبيض: أقوى أنواع أوراق التغليف، وثمنه رخيص نسبيًا، وحجمه كبير، ويستخدم في صناعة الأكياس للأغراض الاستهلاكية والصناعية المختلفة، صناعة صناديق الورق المصمغ، صناعة صناديق الكرتون المضلع.
  • الكرافت المبيض: يستخدم لصناعة عبوات رخيصة لتعبئة المنتجات السائلة كالعصائر والألبان.
  • الجلاسين ( الورق المقاوم للزيت): ورق يتميز بشدة اللمعان، والسطح الأملس، ويكون معتمًا أو نصف شفاف أو ملون.
  1. السلوفان: إحدى مواد التغليف الناجحة للغاية ولديه خواص جيدة مثل المظهر البراق اللامع، المقاومة لنفاذ الغاز والرطوبة، القابلية للطباعة.
  2. الزجاج: يستخدم بكثرة وذلك لأنه لا يتفاعل مع المحتويات الداخلية، كما أنه غير قابل للخدش، وقابل لإعادة الاستخدام.
  3. العبوات المعدنية
  4. اللدائن (البلاستيك): يوجد من اللدائن أنواع عديدة وتستخدم بكثرة في التغليف تبعًا لخصائصها العديدة.

لن تعرف جودة منتجات التعبئة والتغليف إلا بعد أن تتعامل مع إحدى شركات التعبئة والتغليف في العراق والتي تم ذكر أفضلهم في القائمة السابقة.

قد يعجبك أيضا: اقتراح أسماء شركات تعبئة وتغليف