سؤال وجواب

هل ورق الغار من ورق اللورا؟

ورق الغار أحد أنواع التوابل الشهيرة ويُعرف بأسماء أخرى متعددة مثل ورق اللورا وورق اللوري وورق موسى وورق الرند، وهذا النوع من التوابل يُستخرج من أوراق شجر الغار وهو ورق عطري ويتسم باللون الأخضر الداكن وله طعم مُر ويُستعمل لإضافة نكهة مميزة على الأطعمة.

 

القيمة الغذائية لورق الغار

  • ورق الغار من التوابل الغنية بالنحاس والكالسيوم والمنجنيز وكثير من المعادن الأخرى الهامة كالبوتاسيوم .
  • يحتوي ورق الغار على عدد كبير من الفيتامينات التي تلزم للتوليف الإنزيمي كما أنه غني بحمض البانتوثنيك ويحتوي على فيتامين ب المركب.
  • يحتوي ورق اللوري على زيوت طيارة مثل اليوجينول والسيمين وبينين B وA.

 

فوائد ورق الغار

ورق الغار له العديد من الفوائد الصحية؛ والتي من بينها تحسين عمل الجهاز الهضمي وتهدئة الأعصاب حيث أنّه يحتوي على مركب اللينالول المعروف أثرها في تهدئة الأعصاب وعلاج الإجهاد، كما أنّ ورق الغار له أثر هام في طرد السموم من الجسم.

 

ورق اللورا والقرفة للتخسيس

يحتوي كلاً من ورق الغار والقرفة على العديد من العناصر والمعادن الهامة والمفيدة، والتي تدخل على الإنسان الشعور بالشبع وتساعد في فقدان الوزن وفيما يلي وصفة ورق الغار والقرفة للتنحيف:

  • اغلي لتر واحد من الماء.
  • ضع عدد من أوراق ورق الغار ومعلقة من القرفة في كوب.
  • صبِ الماء على ورق الغار مع القرفة وغطي الكوب لعشر دقائق.
  • تناولِ مشروب الغار والقرفة يومياً قبل تناول الفطور لتحصلي على الوزن المثالي.

 

فوائد مشروب ورق الغار والقرفة

  • يساعد تناول مشروب ورق الغار والقرفة في التخلص من الكثير من الدهون الضارة في الجسم.
  • يساعد مشروب اللورا والقرفة على فقدان الماء من الجسم حيث أنّه من المشروبات التي تُدر البول وتساعد في تنقية الدم من السموم.
  • يساعد مشروب اللوري والقرفة في تحسين عمل الجهاز الهضمي؛ كما أنّه يُقلل من متلازمة القولون العصبي التي يعاني منها الكثير من الأفراد.
  • يساعد مشروب ورق اللوري والقرفة في تحفيز الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المهمة، كما أنّه من المشروبات التي تساعد في تحفيز حرق الدهون من الجسم.

 

فوائد ورق الغار للتنحيف مع الشاي

مشروب ورق اللوري مع الشاي من المشروبات الغنية بكثير من العناصر المفيدة التي تحفز الجسم على تنقية الدم من السموم وحرق الدهون الزائدة والحفاظ على الوزن المثالي.

كما أنّ هذا المشروب يساعد في علاج التهاب الحلق ونزلات البرد ويساعد في علاج انتفاخ البطن من الغازات، ويساعد في تحسين الرؤية حيث أنّه من المشروبات الغنية بفيتامين أ، ويعالج الانتفاخ الغازات.

 

ورق اللورا لجمال البشرة

من المنافع التي لا يمكن أن نغفل عنها لورق اللورا أنه غني بكثير من العناصر التي تساعد في الحفاظ على جمال البشرة وصحتها، وفيما يلي قائمة بأهمية استعمال ورق الغار للبشرة:

  • الحفاظ على صحة ونضارة البشرة: يحتوي ورق الغار على عدد من العناصر التي تحفز إنتاج الميلانين والتي تقاوم ظهور التجاعيد بالبشرة كما أنّ تلك المكونات لها أهمية في مقاومة الخطوط الرفيعة التي تعاني الكثير من النساء منها. ويحتوي ورق الغار على مكونات تساعد على إعطاء البشرة الليونة والنعومة التي تتمناها الفتيات. كما يحتوي ورق اللوري على مضادات الأكسدة التي تقي من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
  • مقومة ظهور الحبوب والبثور: مكونات ورق الغار تُخف من حدة ظهور البثور وتساعد في التئام الجروح التي قد تصيب البشرة كما أنّ استعمال ورق الغار للبشرة يساعد في تنظيف المسام ويقلل من ظهور الطفح الجلدي.

 

ورق اللوري لجمال الشعر

ورق اللوري غني بمكونات مفيدة في مقاومة الصلح وفي الحصول على البريق التي نتمناه جميعاً واستعمال مغلي ورق الغار بعد تبريده على الشعر يساهم في علاج القشرة.

كما أنّه يساهم في تحفيز نمو الشعر ويُمكن للأمهات أن تستعمل مغلي ورق اللوري البارد على شعر الأطفال لمقاومة الحشرات،  ولتقوية البصيلات وتحفيز نموها.

حيث أنّ ورق اللوري غني بكثير من العناصر المضادة للأكسدة التي تعطي الشعر القوة والمعان والبريق كما أنّه غني بالبروتينات والبيتاكاروتينات المفيدة لصحة الشعر وجماله.

 

وصفة ورق اللوري لعلاج حب الشباب

اغلي البعض من ورقات ورق الغار ومن ثمّ صفي الماء وامزجيه مع معلقة من الطين الطبي وافرديه على البشرة واتركيه عليها قبل الشطف لربع ساعة.

 

وصفة ورقة اللوري لعلاج علامات الشيخوخة

ضعي ورق الغار في إناء به ماء مع إضافة القليل من قطرات ماء الورد، ومن ثمّ فور الغليان هدي النار وقومي بلف منشفة على الرأس ووجهي البخار الخارج من الغليان على البشرة للاستفادة منه.

 

وصفة الغار لعلاج القمل

اغلي 50 جرام من ورق الغار في نصف لتر من الماء، وبعد أن يغلي ويتبخر ولا يبقى منه سوى 100 ملليلتر؛ صفي الماء من ورق الغار واتركي الماء ليبرد وضعيه على الشعر مع التدليك لخمس دقائق ثمّ اتركيه على الشعر أربع ساعات قبل الشطف بالماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى