منوعات

هل اليانسون يزيد الوزن

 

من المعروف أن اليانسون هو أحد أنواع الأعشاب التي تريح البطن والأمعاء وتهدأ من أوجاع القولون المزمنة، فهو إلى جانب النعناع والشمر يمكن استخدامه لكي يخفف من أوجاع المعدة المصاحبة لمرض القولون العصبي، كما أنه يحسن من عملية هضم الطعام، كما أنه يساعد الأمعاء على الحركة بشكل جيد، ولكن هل اليانسون بإمكانه أن يزيد الوزن أم أنه يستخدم في التنحيف؟ هذا ما سنجيب عنه في خلال السطور القادمة، فتابعونا.

 

هل يسمن اليانسون؟

ورد هذا السؤال ضمن الأسئلة المطروحة في عمليات البحث من قبل القراء، فما هي حقيقة هذا الأمر؟

وهل حقًا شرب اليانسون يزيد الوزن؟ أو هل هناك طريقة يستخدم فيها اليانسون للتسمين ولزيادة وزن الجسم؟ وما هي حقيقة هذا الكلام؟ هذا ما سنتعرف عليه معًا تاليًا.

 

هل الشمر واليانسون يزيد الوزن

قد يظن البعض أن شرب الشمر أو شرب اليانسون يؤدي إلى زيادة الوزن، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ فالشمر أو اليانسون كلاهما يساعدان الجسم على القيام بعملية التمثيل الغذائي بشكل أفضل.

ويعززان من عملية حرق الدهون داخل الجسم، فعلى عكس ظن البعض فإن اليانسون أو الشمر يتم استخدامهم لخفض الوزن.

ولكن ذلك لا يتم بشكل سليم إلا عند اتباع نظام غذائي صحي مناسب للحصول على النتيجة المطلوبة، مع ضرورة اتباع ذلك تحت إشراف طبي حتى لا يفقد الجسم العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاج إليها.

 

هل يساعد اليانسون في تخفيف الوزن؟

نعم يساعد اليانسون في ذلك، لأن اليانسون له قدرة على مساعدة الجسم في حرق الدهون بدرجة أعلى.

كما أنه ينظف الجسم والأمعاء ويساعد في تسهيل وتنظيم عملية الهضم.

يستخدم اليانسون أيضًا للتخلص من السموم المخزنة داخل الجسم، فهو يعمل كمدر طبيعي للبول، وبالتالي فهو له قدرة على التخلص من السوائل المخزنة داخل جسمك مما يؤدي في النهاية إلى المساعدة في عملية خفض الوزن.

 

فوائد اليانسون

أعشاب اليانسون تتميز بالعديد من الفوائد المهمة جدًا لصحة الجسم، والتي سنذكر لكم منها على سبيل المثال وليس الحصر الفوائد التالية:

  • يخفف اليانسون من أعراض القولون العصبي التي قد يشعر بها المرضى المصابين بهذا المرض المزمن كالتقلصات وتراكم الغازات داخل الجسم.
  • يعالج اليانسون الانتفاخات أيضًا.
  • ينظم عملية الهضم ويسهل عملية الإخراج.
  • يعالج مشكلة السهر وعدم القدرة على النوم.
  • يساعد في تعزيز  حاسة البصر.
  • يساعد اليانسون أيضًا في التخفيف من الأعراض المصاحبة لعدوى البرد.
  • يستخدم بمساعدة الأنظمة الغذائية الأخرى للتخفيف من زيادة الوزن.

 

تجربتي مع اليانسون للتنحيف

ذكرت إحدى الفتيات تجربتها مع اليانسون عبر الإنترنت قائلة أنها كانت تعاني من زيادة الوزن منذ صغرها ثم بعد دخول الجامعة قررت تجربة استخدام مشروب اليانسون في إحدى الوصفات للتخفيف من زيادة الوزن التي تعاني منها.

وذكرت هذه الوصفة التي قامت باتباعها وهي كالتالي: (نصف لتر مياه – ملعقتين صغيرتين كمون – ملعقتين صغيرتين يانسون – ليمونة واحدة)

ووفقًا لما جاء في سياق حديثها فقد قالت إنه يجب طحن كمية اليانسون السابق ذكرها مع كمية الكمون، ثم بعد ذلك يضاف إليهم الليمونة بعد تقطيعها إلى عدة شرائح، ثم يصب الماء على كل هذا الخليط ويرفع على النار قليلًا.

يشرب من هذا المزيج مقدار كوب صغير قبل الأكل.

يجب التنويه على عدم تكرار هذه الوصفة إذا لاحظتي أي شيء غريب عليكِ أو لاحظتي أن معدتك لا تتقبل تلك الوصفة.

يجب التنويه أيضًا إلى أن اليانسون بمفرده لن يستطيع تخليصك من الوزن الزائد دون اتباع نظام غذائي صحي، مع الحفاظ أيضًا على ممارسة بعض التمارين البسيطة بقدر الإمكان في المنزل.

 

مواضيع ذات صله

هل النوم بعد الأكل يزيد الوزن؟

هل البلح الأصفر يزيد الوزن؟

هل الشوفان يزيد الوزن ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى