أفضل 4 مكيفات متنقلة تعمل بالفريون

هل سمعت ذات مرة عن مكيفات متنقلة تعمل بالفريون، حسنًا يمكن القول إن المكيفات المتنقلة تتشابه مع مكيفات الشباك إلى حد ما ولكن المكيفات المتنقلة امتازت بوضعها بأي مكان في المنزل، حيث إن مكيفات الهواء التي تعمل عن طريق الفريون تعد تلك النوعية الأكثر طلبًا وذلك لأنها تمتلك كفاءة عالية من ناحية التبريد وهذا إذا قورنت مع المكيفات الصحراوية، وإذا أردت أن تعرف أكثر عن مكيفات متنقلة تعمل عن طريق الفريون، استكمل قراءة باقي السطور.

مكيفات متنقلة تعمل بالفريون

تعتبر مكيفات متنقلة تعمل بالفريون ما هي إلا عبارة عن جهاز مدمج، احتوى على جميع مكونات دورة التبريد، وأيضًا لوحة تحكم بدرجة الحرارة وبما في ذلك سرعة المروحة، وكذلك وضعية تبريد وجاف ومروحة هواء وهناك بعض الأنواع يوجد فيها خاصية التدفئة.

كما أنك لا تحتاج لتعبئة ماء كما هو الحال في المكيف الصحراوي، وقد بلغت سعة حوض ماء ما يقرب من 40 لتر وحوالي 75 لتر أو ما يزيد عن ذلك وهذا يكون وفقًا للحجم والسعة.

والجدير بالذكر أن مكيفات متنقلة تعمل بالفريون امتازت بسهولتها من حيث التعامل والضبط، أما عن لوحة التحكم فهي مصاحبة لشاشة الديجيتال الرقمي، كما تستطيع أن تقوم بنقله في أي مكان ترغب فيه، كذلك بإمكانك تنظيفه دون حاجتك إلى الاستعانة بفني في ذلك الأمر.

ومن مزايا مكيفات متنقلة تعمل بالفريون، أنه سهل في استخدامه، ومن السهل أن تقوم بضبط درجة حرارته، كما بإمكانك أن تقوم بالتحكم بسرعة المروحة، ومن ضمن مزاياه أنه يحتوي على عدة أوضاع منها مروحة وبارد وجاف، كما أنك تستطيع أن تقوم بضبط مؤقت التشغيل.

وقد تمتعت مكيفات متنقلة تعمل بالفريون، بامتلاكها لـ خاصية التشغيل الهادئ، تتواجد بالأسواق بسعات تبريديه مختلفة، ولا يحتاج إلى أي تأسيس، كما أنها تمنحك شكل رائع وجميل، وأما عن حجم المكيفات فهي صغيرة، ويقوم المكيف بامتصاص الرطوبة، كما يوجد فيه خاصية تجفيف الماء وهو مناسب لاستعمال المكاتب وما شابه ذلك.

أنواع مكيفات متنقلة تعمل بالفريون

بات هناك الكثير من أنواع مكيفات متنقلة تعمل بالفريون، ولكن يصبح بينهم فرق، ألا وهو في المميزات وفي الإمكانيات التي يحملها كل نوع، وفي التالي تلك الأنواع:

1. مكيف متنقل من أمريكان كمفورت American Comfort

امتاز ذلك النوع بأنه يمتلك قوة تبريد تصل إلى 13000 وحدة حرارية بريطانية، كما أنه يمتلك تدفئة كهربائية، ويمتلك القدرة في التبريد أو التسخين لمساحات كبيرة، كما زود المكيف بـ 3 سرعات مروحية خاصية بالتدفئة والتبريد.

بالإضافة إلى أنه يمتلك خاصية تبخير السوائل الزائدة لكي تتجنب استنزاف وحدة التكييف، والمكيف يحتوي على شاشة LCD، وأيضًا لوحة تحكم عن بعد، ويحتوي على جهاز به فلتر هواء من السهل أن تقوم بتنظيفه، كما يعمل على تجميع الأتربة.

2. مكيف متنقل من فريجيدير Frigidaire

به قوة تبريد تصل إلى حوالي 5000 وحدة حرارية بريطانية، وهذا الأمر ساعده في تبريد أكبر مساحة، وقد امتاز بامتلاكه لأجنحة تقوم بتوزيع الهواء في جميع الاتجاهات، ويقوم بمنع تراكم الميكروبات في داخله وأيضًا يقوم بتنقية الهواء ويتخلص من الشوائب والروائح الكريهة وما شابه ذلك.

3. مكيف متنقل من اميكو Amico

يعتبر واحد من أفضل أنواع مكيفات متنقلة تعمل بالفريون، كما أنها امتازت بالكفاءة العالية، ويمتلك قوة تبريد 11000 وحدة حرارية بريطانية، ويمتلك خاصية التبريد السريع، ويحتوي على أزرار التحكم عن بعد وذلك من ناحية ارتفاع السرعات أو انخفاضها أو حتى إيقافها.

يعمل ذلك النوع من المكيفات بنظام التبخير التلقائي وكذلك التشغيل بشكل مستمر لأكبر وقت ممكن، ومن ضمن المزايا أنه يحتوي على فلتر هواء بإمكانك أن تقوم بفكه من أجل التنظيف.

4. مكيف متنقل من كولد فرونت Koldfront

يعمل مكيف متنقل من كولد فرونت بقوة تبريد حوالي 8000 وحدة حرارية بريطانية، وبه ترموستات تقوم بتغيير حرارته وذلك تتراوح من 62 درجة فهرنهايت إلى 88 درجة، يقوم بامتصاص الرطوبة، وبه فتحات التهوية ويقوم بتوزيع الهواء بكل الاتجاهات المتنوعة.

هل المكيف المتنقل يصرف كهرباء؟

لا شك في أن هناك اختلاف في استهلاك مكيف الهواء وهذا الأمر يتوقف بناًء على حجم المكيف وعلى نوعه وأيضًا على حجمه.

كيف تعرف أن المكيف يحتاج فريون؟

هناك عدة علامات تدل على أن المكيف يحتاج إلى فريون، منها:

  • نقص في ضغط الفريون للحد المسموع وذلك يتضح لك إذا قمت بقياسه من خلال ساعة الضغط المنخفض
  • انخفاض في الأمبير
  • حدوث صوت فقاعة أو صوت هسهسة
  • تكوين جليد بملف التبخير

كيف يعمل مكيف الهواء المتنقل؟

يقوم بعمله من خلال تبريد الهواء الدافئ لأي غرفة، وذلك من أجل استعمال المبردات، وبعد ذلك عليك أن تتخلص من الهواء الساخن الذي نتج عن تلك العملية باستخدام خرطوم المياه.

وهذا حتى يقوم المكيف الهواء بالعمل، وعليك أن تتأكد من تنفيس الهواء الساخن بخارج الغرفة، ومن الأفضل أن يتم هذا عن طريق نافذة مهمتها طرد الهواء بالخارج.

محلات بيع مكيفات متنقلة في السعودية

تكون كالآتي:

1. محل المنيع

طريقة التواصل

العنوان: طريق الملك سلمان بن عبد العزيز، العارض، الرياض 13331، المملكة العربية السعودية

Tel: ‏‪966 9200 08171‏

2. محل الصندوق الأسود

طريقة التواصل

العنوان: 2463 الطريق الدائري الغربي، ظهرة نمار، الرياض 14924، المملكة العربية السعودية

Tel: ‏‪966 800 302 2200‏

3. محل اكسترا

طريقة التواصل

العنوان: الطريق الدائري الشرقي، Garnada Mall, الرياض المملكة العربية السعودية

Tel: ‏‪966 800 124 0900‏

4. محل دليل الطاقة

طريقة التواصل

العنوان: حفصة بنت عمر، الأندلس، الرياض 11695، المملكة العربية السعودية

Tel: ‏‪966 55 383 8637‏

5. محل العجيب والغريب

طريقة التواصل

العنوان: مطعم بيت الشاورما والسيف غاليري، طريق الدمام، بجوار، الرياض 13243، المملكة العربية السعودية

Tel:‏‪966 50 865 4665‏

مكيف فريون متنقل بدون خرطوم

نستعرض في التالي، أنواع مكيفات لا تحتوي على خرطوم، ويكمن الاختلاف فيما بينهم في المميزات التي يحملها كلًا منهما، وتختار المكيف وفقًا لعدة نقاط منها: حجم الغرفة التي تريد أن تقوم بتبريدها، ومدى قدرة الخزان، وما شابه ذلك، وجاءت المميزات على النحو التالي:

  • Oneconcept Kingcool
  • مكيف إم في باور 3 في 1 60 واط 5.2 لتر
  • مكيف Haverland BAE 13L
  • هناك أيضًا مكيف MVPower 3-en-1 65 واط 10 لتر

محلات مكيف فريون متنقل TCL

هناك بعض المحلات التي تقوم ببيع مكيفات فريون متنقل TCL، ومنها:

  • محل المتكامل للأجهزة الكهربائية: المحجر، جدة 22425، المملكة العربية السعودية
  • محل إلكتريك زون: H6H5+2GV، الصفا، جدة 23451، جدة المملكة العربية السعودية
  • محل المتحف الرقمي للأجهزة الإلكترونية والمنزلية: طريق المطار، الدويخلة، المدينة المنورة 42365، المملكة العربية السعودية
  • محل بوابات التسويق للتجارة: في شارع عمر بن العديم، الدار البيضاء، الرياض 14516، المملكة العربية السعودية

وفي المطلق يمكن القول إن المكيف تحدد بناًء على النوع الذي يتناسب معك وهذا يتوقف حسب المزايا والميزانية وكذلك المتطلبات، وبهذا نكون وضحنا نبذة مختصرة عن مكيفات متنقلة تعمل بالفريون ومميزاتها.