خدمات

أفضل 8 مصانع زجاج في الأردن

مصانع زجاج في الأردن تلعب دور حيوي في مختلف الصناعات في الأردن، حيث تشتهر هذه المصانع بتقديم خدمات متنوعة تتسم بسرعة توريد المنتجات الزجاجية التي تتميز بالجودة العالية وتتسم بالكفاءة الإنتاجية.

هذه المصانع متخصصة في صناعة الزجاج العالي الجودة بأشكال وألوان متعددة، في هذا المقال سوف نتعرف على أفضل مصانع زجاج في الأردن تحوي أشهر الصناع البارعون في إنتاج الزجاج.

أفضل مصانع زجاج في الأردن

يوجد في الأردن العديد من مصانع الزجاج التي تتمتع بالخبرة الكافية والجودة العالية في مجال تصنيع الزجاج هذه المصانع تميزت بالرقي في مستويات الجودة ومهارة وحرفية عالية في صناعة الزجاج ومن أفضل هذه المصانع في الأردن ما يلي:

1. مصنع النجاح للزجاج والمرايا

يعد هذا المصنع من افضل مصانع تصنيع الزجاج في دولة الأردن، هذا المصنع له بصمته الخاصة في أسواق دولة الأردن فيتميز هذا المصنع بتوفر مجموعة من المنتجات العالية الجودة، والتي توفر متطلبات السوق الأردني كما يعمل بهذا المصنع كوادر بشرية في هذا المجال تعد من امهر الصناع.

  • العنوان: عمان ـ الأردن.
  • Tel: 962796522922

2. مصنع الفارس للصناعات الزجاجية

مصنع الفارس من أشهر مصانع الزجاج وفي الأردن متخصص في صناعة الزجاج بجميع أشكاله وألوانه بالإضافة إلى تصميم الواجهات الزجاجية للمباني والمنشآت الحيوية في الدولة والمطابقة للمواصفات العالمية، يتمتع هذا المصنع بشهرة واسعة المدى بكفاءة الإنتاج والتنوع المطلوب.

  • العنوان: شارع العمال ـ عمان ـ الأردن.
  • Tel: 962797447954

3. مصنع الدار للصناعات الزجاجية

هذا المصنع واحدا من أفضل مصانع الزجاج في الأردن يقدم خدمات عدّة في مجال صناعة الزجاج ومن هذه الخدمات تصنيع الزجاج المعزول والزجاج المنحنى، يسعى هذا المصنع لتغطية السوق الأردني من متطلبات صناعة الزجاج.

  • العنوان: شارع احمد الأزرق ـ عمان ـ الأردن.
  • Tel: 962790036768

4. مصنع الشركة التقنية للزجاج

من أبرز مصانع الزجاج في الأردن هذا المصنع مجهز بأحدث الآلات والمعدات العالمية لتصنيع الزجاج بالمواصفات والمعايير الدولية يعمل لدى المصنع امهر العمالة المدربة في هذا المجال بالإضافة إلى تقديم افضل الخدمات العالية الجودة في تصنيع وتفريغ الزجاج، وتصنيع الزجاج بجميع أشكاله وألوانه.

  • العنوان: صنعة ـ الأردن.
  • Tel: 962797001111

5. مصنع Gaml Anz Auto glass Factory

يهتم مصنع Gaml Anz Auto glass Factory بتغطية مطالب السوق الأردني من احتياجاته من الزجاج بجميع أنواعه يعمل هذا المصنع باحترافية حتى تخرج منتجاته بشكل متميز عالي الجودة يعمل بالمصنع عمالة محترفة وماهرة في أداء العمل على أحسن وجه كما يحرص المصنع على تقديم منتجات مختلفة ومتنوعة من المصنوعات الزجاجية.

  • العنوان: عمان ـ الأردن.
  • Tel: 96264023200

6. مصنع البرجاوي للزجاج والمرايا

يتمتع هذا المصنع بشهرة واسعة المدى وذلك لتفرده عن غيره من المصانع بتصميمات مختلفة ومبتكرة في أشكال الزجاج مما جعل هذا المصنع يحظى بشعرة كبيرة وإقبال كبير على شراء منتجات هذا المصنع.

  • العنوان: شارع حرام بن ملهان ـ عمان ـ الأردن.
  • Tel: 962791320405

7. شركة هاروت بودريان للزجاج

تتميز هذه الشركة بالأداء العالي والاحترافية والجودة، يعمل بالمصنع أيدي عاملة متميزة بالإضافة إلى خبراء ومستشارين مهرة في صناعة الزجاج خاصة المنتجات الزجاجية للديكور التي تتميز بتنظيمات فريدة ومبتكرة باستخدام احدث الأجهزة الخاصة لصنع الزجاج وتشكيله.

  • العنوان: الرصيفة ـ الأردن.
  • Tel: 0795550792

8. مصنع المجرة للزجاج

يتميز هذا المصنع بجودة عالية وكفاءته الفريدة في إنتاج أفضل المنتجات الزجاجية هذا المصنع قد حصل على شهادة الجودة بالتزامه بمعايير الجودة العالمية والتي تجعل العملاء يختارون إنتاج هذا المصنع لأنه يتميز بالجودة العالية والأسعار التنافسية.

  • العنوان: عمان ـ الأردن.
  • Tel: 0796925950

مصنع زجاج في الزرقاء

تميزت مدينة الزرقاء في الأردن بوجود مصنع الثقة للزجاج والسيكوريت أشهر وأكبر مصنع زجاج في الأردن يقدم خدمات عديدة خاصة بمجال تصنيع وتشكيل الزجاج.

يتمتع مصنع الثقة بشهرة كبيرة وذلك لأنه يساهم بشكل حيوي في نهضة البلاد وتعزيز النمو الاقتصادي في الدولة، حيث يعمل بالمصنع عمالة مدربة ماهرة في مجال تصنيع وتشكيل الزجاج.

مصنع الثقة للزجاج يتميز باستخدام أحدث التقنيات الحديثة والأليات التي تطابق معايير الجودة العالية في تشكيل الزجاج على يد خبراء وفنيين يعملون بكفاءة عالية ومهارة عالية الجودة، هذا المصنع متخصص في تقديم المنتجات الزجاجية للسيارات والمعدات الطبية وأيضاً الديكورات المنزلية، فهو مصنع شامل لجميع أنواع المنتجات الزجاجية الشفافة التي تتميز بالجودة العالية.

  • العنوان: شارع عبد ربه – قرب مصنع عاشور عمان – الزرقاء
  • يفتح المصنع يوميا من الساعة الثامنة صباحا.
  • Tel: 0786755254

ما هي أهم التقنيات الحديثة المستخدمة في الصناعات الزجاجية في الأردن؟

نظراً للأهمية الاقتصادية لصناعة الزجاج فهي تعد جزءًا مهماً في صناعات الأردن، وقد اهتمت الأردن بتطوير صناعة الزجاج ومن أهم التقنيات الحديثة المستخدمة في الصناعات الزجاجية في الأردن ما يلي:

1. تقنية الزجاج المنفوخ

وهي عملية نفخ الزجاج بأنابيب معينة خاصة بهذا المجال تستخدم للحصول على قوالب وأشكال هندسية وفنية مختلفة.

2. تقنية تشكيل الزجاج باستخدام القوالب

حيث يتم تسخين القوالب بالفرن الحراري لتشكيل الزجاج حسب الشكل المطلوب.

3. تقنية الزجاج المعين

أحد التقنيات الحديثة المستخدمة في صناعة الزجاج في الأردن.

استخدامات الزجاج في الصناعات المختلفة في الأردن

تعتبر مصانع الزجاج في الأردن من القطاعات التي لها مكانة بارزة وذلك لأنها تلعب دوراً حيوياً في تلبية متطلبات السوق المحلي والإقليمي من حيث تعدد المنتجات الزجاجية المختلفة ومع تطور العلم والتكنولوجيا الحديثة.

أصبح للزجاج استخدامات عديدة في مختلف الصناعات وذلك نظراً لخصائصه المتنوعة والفريدة مثل الصلابة والقوة والشفافية ومن أهم استخدامات الزجاج الصناعية ما يلي:

  • يستخدم الزجاج في البناء حيث يعتبر الزجاج عنصراً أساسياً في العمارة الحديثة والبناء وتتعدد استخداماته فهو يستخدم في بناء النوافذ والأبواب والواجهات، كما  يوفر الضوء الطبيعي ويساعد في تقليل استهلاك الطاقة، ويعمل على تعزيز جماليات المبنى وجعله أنيقاً.
  • من استخدامات الزجاج صناعة زجاج السيارات، يعد الزجاج أحد العناصر الهامة في السيارات، حيث يستخدم في الزجاج الأمامي والنوافذ الجانبية والنوافذ الخلفية للسيارة وذلك فهو من أساسيات السيارة، ويوفر السلامة والحماية للركاب والسائقين كما يوفر الرؤية الواضحة أثناء القيادة.
  • مجال الإلكترونيات أحد المجالات التي يمكن استخدام الزجاج فيها حيث يُستخدم الزجاج في إنتاج الأجهزة الإلكترونية المختلفة مثل أجهزة التلفزيون والشاشات والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، فيتم استخدام الزجاج في عمل واقي للشاشات ولوحات اللمس في الأجهزة الإلكترونية وأيضاً يستخدم كعدسة في الكاميرات الحديثة.
  • البحث العلمي أحد استخدامات الزجاج في العصر الحديث فيستخدم الزجاج في المعامل والمنشآت البحثية وذلك من أجل إجراء التجارب والاختبارات المختلفة، ومن أحد استخدامات الزجاج أنه يتم استخدامه كحاوية للتفاعلات الكيميائية.
  • يستخدم الزجاج في صناعة المنحوتات الأثرية والمزهريات والأوعية، والديكورات المنزلية الخاصة بالزجاج الملون كما أنها تستخدم في إنتاج النوافذ الزجاجية الملونة.

وإلى هنا انتهى مقالنا حول أفضل مصانع زجاج في الأردن وتعرفنا على أهم التقنيات الحديثة المستخدمة في الصناعات الزجاجية في الأردن وأهم استخداماته في الصناعات المختلفة ونرجو أن نكون قد أفادنكم بكل ما هو جديد عن هذا الموضوع.

زر الذهاب إلى الأعلى