أجهزة منزلية

مشكلة ظهور الشاشة البيضاء في الأجهزة.. الأسباب وطريقة الإصلاح

يعاني الكثير من الأفراد من مشكلة ظهور الشاشة البيضاء في الأجهزة، سواء كان في التلفاز أو في الموبايل أو حتى جهاز اللاب توب وكذلك الأيباد وما شابه ذلك، حيث أن تلك المشكلة تظهر بسبب عدة أسباب، لذا نوضح بشكل تفصيلي في السطور التالية مشكلة ظهور الشاشة البيضاء في الأجهزة… الأسباب وطريقة الإصلاح.

مشكلة ظهور الشاشة البيضاء في الأجهزة… الأسباب وطريقة الإصلاح

في التالي توضيح لـ مشكلة ظهور الشاشة البيضاء في الأجهزة… الأسباب وطريقة الإصلاح:

1. مشكلة الشاشة البيضاء في التلفزيون الذكي

عندما يقوم التلفزيون أو الشاشة بالدخول إلى وضع التوقف أو وضع توفير الطاقة يؤدي إلى ظهور مشكلة الشاشة البيضاء، وذلك الوضع يتم عندما يصبح التليفزيون قيد تشغيل لوقت طويل، وبإمكانك أن تعيد الشاشة لوضعها من خلال النقر على أي زر، أو عن طريق تغيير الإعدادات، أو منها تقوم بالذهاب إلى الإرشادات التي توجد بدليل الاستخدام الخاصة بالشاشة.

أيضًا قد يكون هناك عطل الكبل أو الأسلاك في التليفزيون، وهنا يتوجب عليك أن تتحقق من جميع الأسلاك وكذلك الكابلات الداخلية أو الخارجية، وأن السلك لا يوجد به أي عيوب مثل الخدوش وما شابه ذلك، وإذا قمت بالتحقق من ذلك ولا يوجد أي خدش، فهنا عليك أن تتواصل مع خبير في ذلك المجال.

من ضمن الأسباب التي تجعل الشاشة البيضاء تظهر هو حدوث أعطال داخلية بالتلفزيون الذكي، لهذا من الأفضل أن تقوم بالتواصل مع مكتب دعم العلامة التجارية الخاصة بالتلفاز.

2. مشكلة الشاشة البيضاء في الآيباد

تظهر تلك الشاشة لعدة أسباب منها، حدوث خطأ بنظام IOS، أو حدوث تلف أو حتى كسر بشاشة LCD، وهنا إذا تأكد من حدوث ذلك التلف أو تواجد كسر، فهنا عليك أن تقوم بالتواصل مع مكتب أجهزة دعم آبل لكي تقوم باستبدال الشاشة.

وفي حالة أن المشكلة لم تكن كسر الشاشة أو حتى تلفاها، فهنا قم بالتوجه لإعادة تشغيل الجهاز ومن خلال النقر على زر الطاقة والنقر على الزر الأساسي في وقت واحد وذلك لكي يتم إعادة تشغيله مرة أخرى.

3. مشكلة ظهور الشاشة البيضاء في جهاز اللاب توب

عندما تظهر لك الشاشة البيضاء باللاب توب، فهذا يكون لحدوث خطأ بالجهاز أو خطأ في برامج النظام.

وجاءت أسباب ظهور تلك الشاشة في: مشكلة في الأجهزة أو في مكونات اللابتوب، حدوث مشكلة بأحد التطبيقات التي تعمل بالخلفية، حيث يمكن أن تسبب تلك التطبيقات مشاكل تعترض عمل نظام التشغيل، مشكلة ببطاقة الرسومات، أو حتى فقدان ملف أو أكثر من ذلك  من ملفات النظام المهمة مفقودة بجهاز اللاب توب.

وهنا يتوجب عليك أن تقوم بفحص الكابلات الخارجية، عن طريق إغلاق الجهاز، وبعدها الضغط على زر الطاقة واستمر حتى مرور ثواٍن، وهنا يتوجب عليك أن تتأكد من أن جميع الأسلاك على ما يرام.

عندما تقوم بتحديث برنامج تشغيل بطاقة الرسومات فمن المحتمل أن يتسبب ذلك في وقف أعطال بالجهاز، لذا يمكنك أن تقوم بإصلاح ذلك العطل عن طريق كتابة Device manager بخانة البحث ومن ثم تقوم بفتحه، أنقر على قسم محول العرض ومن ثم النقر على تشغيل بطاقة الرسومات، واختر تحديث المحرك.

من المحتمل أن يكون هناك تداخل التطبيقات التي تعمل بالخلفية مع تطبيقات عمل النظام وهذا الأمر ينتج عنه حدوث خطأ، فهنا يتوجب عليك أن تقوم بإلغاء تثبيت تلك التطبيقات، حتى تتجنب ظهور الشاشة البيضاء.

كيف تعرف أن شاشة الهاتف لا تعمل؟

من خلال عدة نقاط وهي:

  • الشاشة لا تستجيب
  • حدوث تغيُّر في سطوع شاشة الهاتف
  • حدوث اهتزاز محتوى الشاشة
  • مشكلة ظهور وميض على شاشة الهاتف
  • تجد بقع سوداء على الشاشة
  • عدم عرض أي محتوى على شاشة الهاتف

كيف ازيل الخطوط من الشاشة؟

قم بالتقاط لقطة الشاشة، ومن ثم قم بفتح لقطة الشاشة، واسحب إلى اليمين أو إلى اليسار أو يمكنك أن تقوم بتكبير اللقطة أو تصغيرها.

وهنا يتوجب عليك أن تقوم بالتحقق من أن الخطوط تتحرك أم لا، وبعد ذلك يتم إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى.

شاشة بيضاء سامسونج

هنا تقوم بإتباع الخطوات التالية:

  1. عليك أن تقوم بتوصيل هاتف سامسونج بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وذلك من أجل أن تقوم بعمل نسخة احتياطية من أي ملف هام بالنسبة لك، وهذا لأنك لا تستطيع أن تصل إلى ما بداخل الهاتف بسبب ظهور الشاشة البيضاء
  2. بعد ذلك عليك أن تقوم بإعادة تشغيل الهاتف من خلال الضغط بطريقة مستمرة على زر الطاقة مع الضغط زر خفض الصوت لمدة تصل إلى حوالي 10 ثوانٍ، سيؤدي هذا الأمر لإعادة تعيين الهاتف مرة أخرى

شاشة التلفزيون بيضاء والصوت شغال

عندما تصبح الشاشة بيضاء ولكن يظهر صوت، فهذا دليل على تواجد عطل في إضاءة الشاشة، وهنا لابد من أن تقوم بإصلاح العطل من خلال التواصل مع فني متخصص في الأجهزة.

حل مشكلة انطفاء شاشة الجهاز وهو لازال يعمل

إتبع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى إعدادات الهاتف الخاص بك
  • ابحث عن قفل الشاشة أو كما يعرف بـ Lock Screen
  • انقر على اختيار Sleep، وهو المخصص لقفل الشاسة بعد وقت محدد
  • ومن ثم تستطيع أن تقوم بإطالة وقت الشاشة، وهذا لكي تتمكن من استعمال الشاشة لأطول وقت ممكن

حل مشكلة تعتيم الشاشة

في البداية لابد من أن نذكر الأسباب التي تؤدي إلى تعتيم الشاشة وتمثلت في:

  • عدم توصيل كابلات الشاشة بطريقة صحيحة
  • أو حدوث تلف أو قد يكون تهتك في الأسلاك النحاسية في داخل كابل الشاشة ذاته
  • من الأسباب حدوث تلاعب بإعدادات عرض الفيديو في الشاشة دون امتلاك أي خبرة
  • تواجد مشكلة عرضية في الشاشة وسيتم اختفائها من تلقاء نفسها
  • حدوث عطل فني في أجهزة هاردوير الخاصة بالشاشة
  • تفعيل وضع السكون أو حتى وضع توفير الطاقة بالشاشة.

وهنا بإمكانك حل مشكلة تعتيم الشاشة من خلال الآتي:

  • تحقق من سلامة الكابلات وتوصيلها بطريقة صحيحة وهنا يتوجب عليك أن تقوم بالتحقق من سلامة جميع كابلات الشاشة وأنها في المكان الصحيح.
  • بعد ذلك عليك أن تقوم بإعادة تهيئة الشاشة وهذا يتم من خلال الضغط بشكل مطول على زر الطاقة حتى مرور 30 ثانية.
  • ويتوجب عليك أن تقوم بضبط إعدادات إدخال الشاشة، وهذا من خلال الضغط على الزر المسؤول عن الطاقة، وتختار قائمة الإعدادات، وهنا عليك أن تتأكد من أنك قمت بتفعيل كافة ضوابط الإدخال.
  • حتى تقوم بحل مشكلة تعتيم الشاشة، فهنا يتوجب عليك أن تقوم بتعطيل مؤقت خاصية النوم من خلال القائمة، ثم الإعدادات واختر الوقت وقم بتعطيل المؤقت.
  • أيضًا إذا كنت فعلت وضع توفير الطاقة، فهنا عليك أن تقوم بإيقافه من أجل أن تتجنب تعتيم الشاشة.

وهكذا تعرفنا على مشكلة ظهور الشاشة البيضاء في الأجهزة… الأسباب وطريقة الإصلاح، وتذكر أن هناك بعض المشاكل التي تحتاج إلى متخصص في الجهاز.

زر الذهاب إلى الأعلى