استثمارات ومشاريع

مشاريع نسائية من المنزل

نتيجة للظروف المعيشية الصعبة والارتفاع الكبير في الأسعار، نجد أن كثير من السيدات يرغبن إقامة مشروع صغير خاص بهن.

وذلك لتحسين مستوى المعيشية وتقاسم مسؤوليات الحياة مع أزواجهن وتلبية رغبات الأبناء من مأكل وملبس وتعليم وغيرها من المتطلبات، فكل سيدة لديها القدرة على توفير أموال إضافية ما دامت تمتلك الصحة التي تساعدها على ذلك.

وعلى الجانب الآخر نجد عدد كبير من البنات لديهم الوقت والفراغ والذي لا بد من استغلاله واستثماره بالطريقة الصحيحة من خلال مشروع مربح وناجح، حيث توجد الكثير من أفكار المشاريع النسائية  الصغيرة والمربحة.

 

مشاريع نسائية من المنزل

فيما يلي أفكار لبعض المشاريع النسائية الصغيرة والغير مكلفة، فهي تعتمد على المهارة والخبرة وطلب السوق:

 

مشروع تجهيز الوجبات المدرسية

تحتاج بعض المدارس وحضانات الأطفال إلى وجبات مدرسية طازجة وساخنة وصحية بشكل يومي، حتى يتم توزيعها على الطلاب لكي يتمنوا من استكمال اليوم الدراسي بكامل النشاط والطاقة والتركيز.

لذا فيمكن للسيدات العمل على تحضير هذه الوجبات، عن طريق شراء اللحوم والخضار الطازج وتحضيرها داخل المنزل، وتعبئتها في عبوات صحية وتوصيلها للمدارس.

ويتم حساب المبلغ الإجمالي المصروف على تجهيز الوجبات مُضاف إليه مقابل للوقت المبذول والجهد، وعامًة فإن هذا المشروع لا يحتاج نهائيًا لرأس مال.

 

مشروع صناعة المنظفات في المنزل

يمكن للسيدات إعداد وتجهيز المنظفات في المنزل وتوزيعها على المعارف وأفراد الأسرة أو على محلات المنظفات، فإن هذا المشروع يحقق الكثير من الأرباح.

وذلك بسبب أن صناعة الصابون والمنظفات تعتمد على خامات موجودة بشكل أساسي داخل المنزل دون تحمل أي تكاليف مادية إضافية.

فالصابون يتم صناعته من زيت القلي المستعمل، ويُضاف إليه كمية مناسبة من الدقيق وقطرات بسيطة جدًا من أي نوع من أنواع الزيوت العطرية.

فهذا المشروع مناسب جدًا للسيدات حيث أنه لا يطالب الخروج من البيت وكذلك سعد مشروع آمن ومضمون وسهل التنفيذ ولا يحتاج لكثير من الجهد أو الوقت.

 

مشروع تحضير المخللات والمربى

مشروع تجهيز المربى بجميع انواعها وتعبئتها داخل برطمانات زجاجية محكمة الغلق هو مشروع مناسب جدًا لربات البيوت، وكذلك تجهيز المخللات بجميع انواعها مثل الزيتون والليمون والخيار والجزر وغيرها.

وتوزيعها في محال البقالة أو السوبر ماركت وبيعها بأسعار مناسبة جدًا فهو مشروع بسيط وغير مكلف وفي نفس الوقت يحقق أرباح هائلة.

ومن الممكن توزيع المربى والمخللات عبر عربات متنقلة في الشوارع وكذلك الاعتماد على الأسرة والمعارف والأقارب، فعلى الرغم من كونه مشروع لا يتطلب نفقات عالية إلا أنه يحتاج إلى النظافة والاتقان وتحضير المنتجات بطريقة صحية.

 

مشروع أعمال الكروشيه

أعمال الكروشيه من الأعمال المفضلة لدى الكثيرين، فهو صناعة راقية جدًا ومميزة، فمن الممكن عمل قفازات وجوارب وقبعات من الكروشيه فهم مفيدين جدًا خلال فصل الشتاء.

فهو مشروع رخيص وغير مكلف وفي نفس الوقت مربح، ومن الممكن إنجاز عدد من أعمال الكروشيه وعرضها على شبكة الإنترنت لجذب الزبائن.

 

مشروع صناعة الإكسسوار في المنزل

الإكسسوار شيء أساسي ولا يمكن أن تستغني عنه الفتيات والسيدات، وقد يضطرون لشرائها من الأسواق والمحلات بأسعار مرتفعة جدًا.

لذا من الممكن إقامة مشروع صناعة وتجهيز الإكسسوارات هاند ميد داخل المنزل، فهو مشروع مربح، فهو يحتاج لبعض الأدوات البسيطة فقط كالخرز والخيوط البلاستيكية.

ومن الممكن بيع هذه المنتجات المعارف والأصدقاء والأقارب أو عرضها على صفحات الإنترنت المختلفة.

 

تربية الأرانب

يعد من المشاريع الناجحة، فالأرانب تكبر بسرعة فبعد إتمام عملية التزاوج تتراوح مدة حملها بين 28 إلى 33 يوم، فالأرانب تلد زوجين أو أكثر في المرة الواحدة.

حيث يمكن تربية الصغار وتغذيتهم والاهتمام بهم وبيتهم بعد ذلك في الأسواق ولمحلات الطيور بعد أن يكتمل وزنها 2 كيلو تقريبًا، فإن لحم الأرانب يتميز بالطعم اللذيذ مما يزيد من إقبال الكثير من المواطنين عليه.

 

مشروع تطريز العباءات النسائية

تحتاج بعض مصانع العباءات الحريمي إلى سيدات تقوم بتطريز تلك العباءات وذلك مقابل الحصول على مبلغ مادي يتم الاتفاق على بشكل مسبق قبل البدء في التطريز.

فمن الممكن تنفيذ هذه المهمة داخل المنزل دون الأضرار للذهاب إلى المصنع، فهذا العمل لا يتطلب رأس مال، يحتاج فقط بعض الوقت والجهد.

 

مشاريع ناجحة من المنزل

هناك العديد من المشاريع التي تتمكن غالبية النساء من تنفيذها داخل المنزل بسهولة، فهي تعود عليهم بأرباح مجزية، ومن تلك المشاريع:

 

مشروع تنظيف وتغليف الخضروات والفواكه

تفضل الكثير من السيدات شراء الخضروات والفواكه جاهزة للاستعمال، بدلًا من قضاء الوقت في التنظيف، لذا فإن هذا المشروع يعد من المشروعات المضمونة والناجحة.

حيث تقوم السيدات بشراء الخضار الطازج من السوق يوميًا وتنظيف وتجهيزه وتغليفه ثم بيعه بأسعار مناسبة في الأسواق، فيتم حساب السعر الأصلي للخضار ويُضاف إليه مبلغ مالي مقابل المجهود والوقت.

 

مشروع بيع ملابس الأطفال

إذا كنتِ تملكين بعض المال، يمكنكِ شراء كمية بسيطة من ملابس الأطفال ذات اعمار مختلفة وعرضها على صفحات الإنترنت وداخل المجموعات النسائية وبيعها بأسعار مناسبة لتحقيق أرباح مجزية.

فهذا المشروع لا يحتاج إلى تأجير محل لبيع المنتجات، ومن الممكن عرضها على الأقارب والاصدقاء، ويمكن أيضًا بيعها بالتقسيط.

 

مشروع تعبئة وتوزيع التوابل

يتم شراء مجموعة من التوابل والبهارات بالجملة من السوق، ثم يتم تقسيمها إلى كميات صغيرة ووضعها داخل أكياس بلاستيكية وبيعها في السوق بأسعار معقولة.

فهذا المشروع  يحقق أرباح جيدة، حيث أن أسعار التوابل بالجملة منخفضة للغاية وبيعها بالتجزئة يجني عائد مادي كبير، ومن الممكن بيع اكياس التوابل المغلقة في محالات العطارة والمطاعم والسوبر ماركت.

 

مشروع تحضير الوجبات البيتي

لا تمتلك بعض السيدات الوقت الكافي لتجهيز وتحضير وجبات الطعام بشكل يومي، وذلك بسبب انشغالهم في وظيفة أو في أمور الحياة، وذلك يدفعهم إلى شراء وجبات جاهزة غالية الثمن وتكون غير صحية بالطريقة الكافية.

لذا فإن مشروع تحضير الوجبات البيتي من أهم المشروعات الناجحة التي يمكن تنفيذها في المنزل، وبيعها للسيدات العاملات.

فيتم حساب التكلفة الإجمالية لتحضير الوجبات ويُضاف إليها مبلغ مادي مقابل المجهود والتعب والوقت المبذول، وهذا المبلغ يتم الاتفاق عليه بين الطرفين بشكل مسبق.

 

فكرة مشروع حريمي

فيما يلي مجموعة من المشاريع النسائية التي يمكن تنفيذها من داخل المنزل، فهي مشاريع ملائمة لشريحة كبيرة من السيدات الغير قادرات على العمل خارج المنزل، فهي تتميز بسهولة التنفيذ و قلة التكاليف بل إن بعضها لا يتطلب تكاليف على الإطلاق، ومنها:

 

استقبال الأطفال ورعايتهم

يمكنكِ البدء في مشروع يحثث لك مكاسب مالية طائلة دون مغادرة المنزل، فكل ما عليكِ تجهيز وتهيئة منزلك لاستقبال مجموعة من الأطفال واستضافتهم في بيتك لجين عودة أهليهم.

حيث يمكن الإعلان عن خدماتك على شبكة الإنترنت وصفحات السيدات، فمن يرغب في أن تستضيف أبناؤه لديك يمكنه التواصل معك.

ومن الممكن أيضًا عرض خدماتك شفهيًا على اصدقاءك وجيرانك، فإن وظيفتك ستكون استضافة الأطفال ورعايتهم وملاعبتهم وتقديم الوجبات لهم، وليس من اختصاصك تعليمهم.

 

مغسلة ملابس نسائية من المنزل

إن خدمات الغسيل تحظى باهتمام وإقبال كبير من المواطنين، فإذا كنتِ تسكنين داخل المدينة وفي مكان حيوي، من الممكن أن تقدمين خدمة غسيل ملابس نسائية مع بعض الخدمات الأخرى مثل التعطير والكي والتكيس وذلك بأسعار افضل من السوق.

وبالرغم من السعر المنخفض إلا أن هامش الربح على كل قطعة سيكون أعلى بكثير من المغاسل، فأنتِ لا تتكلفين أي إيجارات أو ضرائب أو عمالة ولا أي شيء اخر.

فقط ستدفعين ثمن الكهرباء والمياه ومساحيق الغسيل فقط، حيث أن هذا المشروع يتطلب وجود غسالتين حديثتين للتجفيف، وكذلك أداة لكي الملابس ومواد خام للعمل.

 

صيانة الجوالات من المنزل

هذا المشروع يتطلب الحصول على دورة تدريبية لصيانة الجوالات، وبعدها تقديم خدمة لتصليح جوالات من داخل منزلك، فهذا المشروع سيعود عليك بالكثير من الربح، فمن الممكن استهداف السيدات فقط أو تصليح جميع الجوالات.

 

الاستيراد من الخارج لصالح الغير

 على الرغم من سهولة هذا المشروع، إلا أن البعض يعتبره صعبًا، فنحن نقصد هنا بالتحديد عن استيراد السلع والمنتجات من الخارج عبر شبكة الإنترنت.

فعلى سبيل المثال يوجد بعض الأشخاص الذين يرغبون في شراء سلع من بعض المواقع مثل موقع أمازون ولكنهم لا يعرفون الطريقة الصحيحة التي تمكنهم من شراء هذه السلع.

فالبعض يخشى القيام بهذه التجربة لذا يلجؤون لأشخاص يقومون بشراء هذه السلع لهم مقابل عمولة أو مبلغ مالي.

الصعوبة الوحيدة في هذا المشروع هي الطريقة التي يتم من خلالها كذب العملاء خاصًة في ظل انتشار شركات كثيرة تقدم هذه الخدمة.

يمكنك جذب العملاء عن طريق تأسيس جروب على أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي والتروية لخدمتك من خلاله، والقيام ببعض التجارب بشكل مجاني لكسب ثقة العملاء وبمرور الوقت سيشتهر الجروب وستكسبين الكثير من العملاء وبالتالي ستأتي الأرباح.

ويتطلب هذا العمل أن يتمتع الشخص بالصبر وحب العمل والابتكار في طرق التسويق، فإذا كنتِ تتمتعين بهذه الصفات، يمكنكِ الانطلاق من الآن.

 

أفكار مشاريع نسائية

  • مشروع صناعة الحلويات والفطائر داخل المنزل.
  • مشروع تزيين الكيك.
  • مشروع تقديم خلات تنظيف المنازل.
  • مشروع عبر شبكة الإنترنت مثل: ( دورة لتعليم اللغات – دورة لتعليم التنمية البشرية – دورة لتعليم المكياج – التصميم بالفوتوشوب – التدين في المدونات الإلكترونية وفي المواقع وغيرها).
  • مشروع تصنيع إسدالات الصلاة.
  • مشروع تغليف الهدايا وتصميم التابلوهات والصور المجمعة.
  • مشروع تصنيع وتطريز مفارش السفرة.
  • مشروع كوافير حريمي.
  • مشروع بيع مستحضرات التجميل من داخل المنزل.
  • مشروع تربية الدواجن.
  • مشروع تربية الدواجن.
  • مشروع تربية الحمام.
  • مشروع صناعات يدوية.
  • إنشاء قناة على اليوتيوب.
  • مشروع تأجير الفساتين المستعملة.
  • مشروع التسويق والترويج بالعمولة.
  • مشروع بيع العطور المركبة.
  • مشروع بيع الأدوات المنزلية.

 

مشروع نسائي ناجح

  • مشروع تحفيظ القرآن الكريم.
  • مشروع ميك اب ارتيست.
  • مشروع ترجمة اللغات.
  • مشروع التصميم والابداع.
  • مشروع التدريس الخصوصي من داخل المنزل.
  • مشروع تصوير المستندات المطلوبة.
  • مشروع كتابة المحتوى.
  • مشروع صناعة لعب الأطفال.
  • مشروع الخياطة والتفصيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى