استثمارات ومشاريع

أبرز 8 مشاريع ليست موجودة في العراق

مشاريع ليست موجودة في العراق من العناوين الأكثر بحثا من قبل الشباب العراقيين وذلك بعد الإقبال الكبير على المشاريع التقليدية، فكثير من العراقيين يبحثون عن مشاريع جديدة ذات أفكار مبتكرة ليس عليها منافسة في السوق العراقي، بعد تعرض العراق للتدهور الاقتصادي فهي تبحث عن مشاريع جديدة ناجحة تساهم في تطوير وتعزيز وتوظيف الشباب العراقي وبناء مستقبل لهم ومن خلال هذا السياق سوف نقدم أفضل مشاريع ليست موجودة في العراق لإيقاظ الاقتصاد العراقي.

مشاريع ليست موجودة في العراق

كثير من الشباب العراقي يبحثون عن مشاريع غير تقليدية ناجحة وتحقق دخل أساسي لهم، وفيما يلي نعرض أفضل مشاريع ليست موجودة في العراق ومربحة ومحققة للنجاح في عالم الاقتصاد منها:

1. مشروع تأجير الكتب للقراءة

من المشاريع الناجحة والغير موجودة في دولة العراق ولماذا من المشاريع المبتكرة لأن شراء الكتب أصبحت الآن مكلفة جدا بالنسبة لكثير من الأشخاص، لذا فكرة تأجير الكتب للقراءة من الأفكار المبتكرة والجديدة لتكون البديل الأمثل بدل الشراء وتحقيق حلم كل من يحب القراءة والاطلاع على أكبر كم من الكتب وبالتالي فهو مشروع ناجح يحقق أرباح كبيرة ففي كل مرة تقوم بتأجير الكتب وتعدد المرات تستطيع أن يكون لك دخل يومي ويمكن تسويق هذا المشروع عبر منصات التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى اقتناء عدد كبير من الكتب.

2. مشروع مطعم سحابي

لا يحتاج إنشاء مطعم سحابي الى كثير من المال فهو يعتمد على تجهيز الأوردرات من المنزل وتوفير خدمة توصيل الطلبات دليفري تحقيق الأرباح وذلك يحتاج الى الخبرة والمهارة الجيدة في الطبخ ويحقق هذا المشروع نجاح كبير لأن الناس دائما ينجذبون للأشياء الجديدة فحين إتقان العمل وتقديم أفضل الأطباق والأذواق المختلفة تستطيع فيما بعد إنشاء مطعم ويتم الإعلان عنه من خلال خدمة التوصيل.

3. مشروع تصميم الملابس التاريخية

من أفضل المشاريع الغير موجودة في العراق وهذا المشروع مناسب جدا للعاملين في مجال الوسط الفني فهم يحتاجون الى تصميم ملابس تاريخية يحتاجونها في الأعمال الفنية للقيام بالشخصيات التاريخية وقد يحتاج البعض منهم الملابس التاريخية في الحفلات التنكرية.

4. مصنع الأواني الذكية

تعتمد فكرة هذا المشروع على تصنيع أواني تقوم بطهي الطعام بتقنيتها ويمكن التحكم في هذه الأواني عبر برامج موجودة على الهواتف الذكية وهي مزودة بعدد من الدوائر الإلكترونية، هذا المشروع من المشاريع الغير موجودة في العراق ومن الأفكار الجديدة والمبتكرة.

5. مشروع مصنع أدوات إلكترونيه

من الجدير بالذكر أن دولة العراق من الدول التي تفتقر الى وجود مصانع إلكترونيه لتصنيعها، وهذا ما جعل كثير من الشباب يفكرون فكرة إنشاء مصنع أدوات إلكترونيه ليوفر السكان العراقيين كل ما يحتاجون من الأدوات الإلكترونية كالتكيفات والمكانس الإلكترونية وغيرها.

6. مشروع تأجير المجوهرات

من المشاريع التي ليست موجودة في العراق، من المعروف ان العراق لا تضم مكان متخصص لتأجير المجوهرات فيها، ولكن يوجد العديد من محلات بيع وشراء المجوهرات، حيث تقوم فكرة تأجير المجوهرات على المقايضة، من الممكن تأجير المجوهرات مع تقديم الضمان الكامل لصاحب المحل بإرجاع المجوهرات.

7. مشروع محل حلويات خاص لمرضى السكر

هذا المشروع جميل جدا وتقوم فكرته على توفير كافة الحلويات المناسبة لمرضى السكر والتي تحتوي على كميات قليلة من السكر لتناسب مرضى السكر وبالتالي يمنحون المرضى الشعور بالتفاؤل والأمل وهذا من المشاريع الغير موجودة في العراق يقوم على فكرة مبتكرة جيدة وسهلة وبسيطة.

8. مشروع شركة ضيافة

يهتم هذا المشروع بالضيافة في كافة المناسبات ومن المشاريع النادرة في دولة العراق الكل منا يحتاج إلى شركات توفر الطعام والمشروبات والحلويات أثناء إقامة الحفلات والمناسبات مثل أعياد الميلاد والأفراح وحفلات الزواج ويعد مشروع ناجح ومربح ومحقق للربح الكثير وخاصة إذا أقيم هذا المشروع في القرية أو في المدن النائية لأنه غير متواجد وغير متعارف عليه.

أنجح مشروع صغير في العراق

في بادئ الأمر يحتاج كل مستثمر إلى إقامة مشروع صغير يناسب رأس المال لديه ويكون ناجح ومحقق للأرباح، فيسعى الشباب الى إيجاد مشاريع صغيرة ناجحة تنفذ بسهولة ويسر ومن هذه المشاريع ما يلي:

1. مشروع محل أزياء نسائي

إنشاء مشروع محل ملابس من المشاريع الناجحة وخاصة إذا كان للنساء نظرا لما تبحث عنه المرأة من الشياكة وصيحات الموضة، هذا المشروع يستطيع أن يبدأ تنفيذه برأس مال صغير وليس ضخم وبأقل التكاليف بشرط اختيار المكان الذي ترغب إنشاء المحل فيه ويفضل أن يكون مكان به كثافة سكانية عالية مع مراعاة التعامل الجيد مع الزبائن والمصداقية والشفافية والأمانة لنجاح المشروع وأيضا يجب استخدامك لخطة تسويقية ودعاية جيدة ومن السهل أن تكون عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

2. عمل مقهى لبيع المشروبات الساخنة الباردة

من المشاريع الناجحة والصغيرة في العراق وذلك لأن كثير من العراقيين يفضلون القهوة العربية وتتعدد أنواع القهوة والمشروبات، هذا المشروع لا يحتاج إلى نسبة تكاليف عالية ولكن إلى مكان ملائم لعمل القهوة وتوفير الأدوات اللازمة التي تحتاجها لعمل المشروبات الساخنة والباردة واستخدام دعاية إعلانية سهلة مثل طبع الملصقات الدعائية واستخدام الأسلوب الجيد مع الزبائن لجذب الكثير من الزبائن.

3. مشروع نجارة النحاس الخردة

يعد من أفضل المشاريع الصغير التي لا تحتاج الى تكلفة عالية ومحققة لأرباح كثيرة وتقوم فكرة هذا المشروع على تجميع الأسلاك والمواتير الكهربية والكابلات التي بداخلها أسلاك نحاسية وتعتمد فكرة هذا المشروع على شراء هذه الأشياء على إنها خردة ومن خلال التنقل بين البيوت والمصانع يستطيع تجميع هذه الخردة بسعر رخيص ثم يقوم بحرقها في مكان مخصص لاستخلاص النحاس الداخلي في هذه الخردة وبالتالي يعود عليهم بالربح الهائل ويعد هذا المشروع من المشاريع الصغيرة والناجحة في العراق.

4. مشروع لبيع السندوتشات

من المشاريع الغير مكلفة وذات فكرة مبتكرة وبأقل التكاليف تستطيع تنفيذ هذا المشروع وتحقيق أرباح مضمونة كل ما يحتاج إليه هو تحضير مكان مناسب لبيع السندوتشات وشراء مواد الخام التي تحتاج إليها لصنع السندوتشات، وعليك وضع هذه السندوتشات في أكياس شفافة ومغلقة لبيعها في الأماكن المكتظة بالسكان مثل الوقوف أمام المدارس والجامعات والهيئات الحكومية لتحقيق نسبة مبيعات مرتفعة.

5. مشروع تعبئة العطور

يعد مشروع تعبئة العطور من المشاريع الصغيرة والغير مكلفة وفي نفس الوقت تضمن الربح المعقول لصاحبها ومن الجدير بالذكر إن بيع العطور من المشاريع التي تلقى إقبال كبير فالطلب عليها متزايد ومنتجات العطور لا يستغنى عنها أحد، هذا المشروع من أسهل المشاريع الصغيرة التي تستطيع إنتاجها بسهولة وبأسعار غير مكلفة وتحقق الربح المضمون.

مشاريع مربحة في العراق للنساء

كثير من النساء يفضلن عمل مشاريع صغيرة بأفكار مبتكرة لاستغلال مواهبهم وهواياتهم وإنشاء مشاريع ناجحة وبسيطة ومربحة كما إنها تساهم هذه المشاريع في زيادة دخلهن وتناسب مهاراتهم وحجم رأس مال لديهم مثل:

1. إعداد أطعمة صحية للأطفال

الكثير من السيدات يستطيعون إعداد أطعمة مختلفة مناسبة للأطفال، مثل هذه المشاريع تحتاج الى معرفة هؤلاء السيدات بالأطعمة المناسبة لأعمار الأطفال و بمذاقات مختلفة لجذب انتباه الطفل يعد هذا المشروع من المشاريع التي لا تحتاج الى تكلفة مالية ولكنه يحتاج الى الخبرة الكافية بأنواع الطعام المفيدة للأطفال وكيفية إعداده من أجل إرضاء الأطفال وكسب ثقتهم.

2. تأجير فساتين الحفلات

مشروع مثل تأجير فساتين الحفلات يقوم على فكرة توفير الأسعار الباهظة في شراء الفساتين لاستخدامها مرة أو مرتين فإذا كان لديك المهارة الجيدة في هذا المشروع فعليك استغلال الفكرة وتطبيقها حتى وإن لم يوجد المحل من الممكن تسويقها عبر شبكات التواصل وبيعها في المنزل مشروع صغير وناجح ومربح.

3. تربية الطيور وبيعها

من المشاريع المربحة والغير مكلفة وهي من المشاريع التي تدر عليك الربح الوفير لأنها لا تحتاج إلى رأس مال كبير وهي من المشاريع التي تحتاج إلى خبرة لهذا العمل، يحقق هذا المشروع نجاح كبير إذا أتقنتم العمل.

4. صناعة الأكلات والحلويات في المنزل

كثير من السيدات في العراق لديهم المهارة الجيدة في إعداد الطعام وتقديم أكل بيتي ليس له مثيل ويمكنهم تقديم وجبات سريعة بأسعار قليلة لجذب عدد كبير من الزبائن وهذا المشروع من المشاريع الصغيرة والغير مكلفة ولا يحتاج الى بذل مجهود كبير.

مشاريع لها مستقبل باهر للسيدات في العراق

يبحث كثير من السيدات في العراق عن مشاريع ناجحة ولها مستقبل يساعدهم في زيادة الدخل لديهم وتعزيز مهارتهم وابتكاراتهم ويبحثن عن مشاريع غير تقليدية وناجحة ولها مستقبل مثل:

1. مشروع مكتب خدمات منزلية

من المشاريع الجديدة والعصرية التي تحتاج إليها معظم العائلات في العراق لان المكتب يقوم على فكرة تقديم خدمات عديدة يحتاج إليها ربة المنزل وهو من المشاريع الغير مكلفة ويلقى استحسان كبير من الشعب العراقي فهو من المشاريع المستقبلية التي لها مستقبل.

2. مشروع إنتاج منظفات

من المشاريع المبتكرة والعصرية حيث أصبح من السهل إنتاج منظفات داخل المنزل أو في مكان خارج المنزل فلا غنى عن المنظفات في كل مكان سواء المنازل والمصانع والمستشفيات يحتاج إليها كل الأشخاص وأيضا تصميم فكرة توصيل هذه المنظفات إلى المنازل أيضا فكرة جميلة ورائعة ومحققة للربح الوفير وهذه من المشاريع العصرية التي لها مستقبل ويحتاج هذا المشروع للسيدات والرجال بشرط توافر الإمكانات الخاصة لهذا المجال.

3. مشروع مطعم وجبات غريبة

كل الأشخاص يمثل الطعام لهم شيء أساسي وهو المنتج الأكثر استهلاكا في جميع أنحاء العالم تقوم فكرة المشروع على إعداد وجبات غريبة ووجبات سريعة مثل الفاهيتا والبرغر والسوشي وتوصيلها إلى المنازل لا يحتاج هذا المشروع لرأس مال ضخم ولكن تحتاج الخيرة الجيدة بالطهي واختيار الأكل السريع المناسب.

في النهاية نرجو أن نكون قد وفقنا في عرض تشكيلة من المشاريع الناجحة والغير موجودة في العراق التي تتميز بأفكار جديدة ومبتكرة وغير تقليدية وتحقق الربح الوفير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى