استثمارات ومشاريع

مشاريع صغيرة ناجحة في تونس

يطمح الكثيرون في إنشاء مشروع صغير ناجح لهم، ليساعدهم على مواجهة مشاق الحياة، وتتعدد افكار المشاريع مما يزيد من حيرة الأشخاص في اختيار المشروع الخاص بهم.

وحتى تحصل على فكرة مشاريع صغيرة ناجحة في تونس، توجد مجموعة من العناصر يتطلب وجودها في تلك المشاريع، مثل مكان المشروع  وهل هو في شارع رئيسي او جانبي.

منتجات المشروع التي سوف يتم بيعها وهل تكلفتها كبيرة أم صغيرة، وهل تلك الخدمات يقبل على شرائها المستهلكين أم لا.

عدد العمالة التي يحتاجها المشروع، هل يتطلب إقامة ذلك المشروع وجود خبرة كبيرة لدى صاحب العمل أم لا، كل ذلك سوف نتحدث عنه من خلال عرض هذا المقال.

 

مشاريع صغيرة ناجحة في تونس

1. مشروع استيراد الملابس من الصين

تعد فكرة مشروع استيراد الملابس من الصين، من أكثر المشاريع الرائجة و مشاريع صغيرة ناجحة في تونس،، حيث  تعد الصين من أفضل البلدان في صناعة الملابس وأرخصها، حيث توزع العديد من منتجاتها وبضائعها حول العالم.

فملابس البالة تحقق أرباح كثيرة، وإلى جانب أنه بجانب عرضها في محلات يمكن تسويقها من خلال الانترنت عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

كما لا تتطلب بيع الملابس وجود خبرة كبيرة لدى البائع، فمصدر ربحة في تلك التجارة يكون من خلال فرق سعر الشراء عن سعر البيع.

 

2. مشروع محل صيانة الالكترونيات

كما تعد فكرة مشروع محل صيانة الالكترونيات من الأفكار الرائجة، حيث يعد هذا المشروع  من أهم المشروعات التي يعتمد الطلاب عليها في الدراسة في جميع المراحل سواء أجهزة كمبيوتر او لاب توب أو هواتف ذكية، فهو مشروع مربح حيث تتعرض تلك الأجهزة للأعطال باستمرار، ويحتاج الشخص للحصول على جهاز جديد.

 

3. مشروع بستان للزهور والنباتات

كذلك يعد مشروع بستان للزهور والنباتات، من أكثر المشروعات التي تلقى قبولا، وذلك لطلبها باستمرار في كل المناسبات سواء كانت أفراح او أعياد ميلاد او للتهنئة، كما يتميز هذا المشروع بعدم حاجته لخبرة كبيرة، كما تعد تكلفة إنشائه صغيرة.

 

مشروع ب ١٠٠ مليون في تونس

يعد مشروع بيع الأجهزة المحمولة الحديثة من ضمن مشاريع صغيرة ناجحة في تونس، حيث يمكن بيع الهواتف للمستخدمين والربح منها، وبجانبها بيع الإكسسوار الخاصة بها.

فهي تعد من أكثر المشاريع التي يكون عليها إقبال كثير في تونس، حيث لم يعد يستغني اليوم اي شخص عن الهاتف المحمول.

كما يعد مشروع استيراد الملابس من تركيا، من ضمن المشروعات الرائجة حاليا التي يقبل على طلبها الكثير من المستهلكين.

ويعود ذلك لجودة الملابس التركية وجمال أذواقها، كما تمثل هامش ربح كبير،حيث تتميز بالجودة العالية مع أسعارها الجيدة، وتتمتع بسمعة حسنة في السوق التونسي، ويمكن من خلال فتح محل وفقا لإمكانيات المستثمر أو البيع عن طريق التواصل الاجتماعي.

كذلك يوجد فكرة مشروع فتح صالون حلاقة للرجال، خاص بالشعر والذقن والاهتمام بالبشرة، وهو من المشروعات المربحة، حيث الشعب التونسي يهتم بمظهره وتحتاج إلى كورس تدريب في هذا المجال.

كما لا يتطلب مكان حيوي حتى يستطيع بيع خدمته، حيث يقبل الرجال على طلب تلك الخدمة ممن يملك خبرة بها ويجيدها في اي مكان.

 

أفكار مشاريع صغيرة مربحة أكثر من ١٠٠ مشروع

نجد أن مشروع تنظيف السمك أصبح من أكثر مشاريع صغيرة ناجحة في تونس،كما يحقق هذا المشروع ربح وفير جدا، لو تم من خلال كسب ثقة الزبون.

حيث تستطيع تلك المحلات بيع كمية كبيرة من الأسماك في اليوم الواحد، نظرا لاقبال الناس على أكل الأسماك وحبهم لها، ونجد أنه لو تمت الخدمة بصورة جيدة، يمكنك تحقيق كسب أرباح وفير.

كما يمكنك عمل فكرة محل لبيع الأسماك المملحة والزبيب والبصل، وهو من المشروعات المحببة للمستهلكين، وخاصتا في خلال عيد الفطر وخصوصا في صفاقس.

حيث أن تلك المنطقة مشهورة باستهلاك كميات كبيرة من الزبيب والبصل والقرفة والسمك المملح وأكلة الشرمولة فهي أكلة متوارثة ويوم العمل على بيعها أثناء هذا الموسم.

 

مشروع ب ١٠ مليون في تونس

توجد كذلك فكرة بيع أسماك الزينة ونباتات الزينة، والتي تعد من المشروعات المربحة في تونس، وعليها اقبال كبير، وذلك المشروع يناسب الهواة لتلك الأشياء فيمكن الاستثمار في ذلك.

نجد كذلك مشروع بيع الأثاث القديم، تلقى رواجا عاليا، نظرا للظروف الاقتصادية السيئة عن طريق شراء الأثاث والأجهزة الكهربائية، والعمل على صيانتها وتقديمها بشكل أفضل.

 

مشاريع صغيرة مربحة للنساء

مشروع تاجير وشراء فساتين الأعراس والسهرة من المشاريع صغيرة ناجحة في تونس، حيث أن طبيعة هذه الفساتين، هي قضاء ليلة واحدة رغم تكلفتها العالية.

ولذلك تلجأ كثير من النساء إلى استئجار تلك الفساتين بمبلغ أقل من الشراء عن طريق التأجير، كما تستطيع التبديل في أكثر من فستان في المناسبات المختلفة.

كما يوجد مشروع انشاء حضانة الأطفال، ولكنه يحتاج إلى رأس مال كبير وعناية، ولكن نسبة أرباحه عالية وخصوصا، عندما تقدم الحضانة اهتماما ومميزات عن الحضانات المجاورة لها بالمكان

ويوجد مشروع محل التجميل بالنساء، وتقديم خدمات خاصة بالشعر والبشرة والقدم وغيرها فيما يخص النساء.

 

مشاريع ناجحة بالعالم

يحظى مشروع بيع العسل بربح عالي وعليه اقبال كبيرمن الجمهور، ولكن لا توجد ماركات جيدة في السوق، فيمكن من خلال العمل على الحصول على عسل جيد، أن  تحقق منافسة عالية جدا وعمل ماركة خاصة بالمستثمر.

ويعد كذلك مشروع تصوير المستندات من المشاريع الناجحة، حيث يمكن من خلال ماكينة واحدة، للطباعة الاف الاوراق والمستندات، حيث يجتاحه العديد من الفئات لتصوير المستندات الخاصة، فهو مشروع مربح لوحده دون أي اضافات.

 

مشاريع صغيرة ناجحة للشباب

  • مشروع بيع المأكولات الشعبية من أنجح المشاريع الصغيرة الناجحة للشباب حيث يتم عرض الوجبات بأسعار رخيصة وذلك من خلال الاتقان بجعل الطعم مميز ويكون في مكان مميز يحظى بالإقبال.
  • مشروع سوبر ماركت به البضائع التى يحتاجها المستهلك بصفة يومية وهذا المشروع يعتمد على عدد الكمية التى يقوم المحل ببيعها وليس المكسب الصافي من سعر السلعة.

 

مشاريع ناجحة في تونس

حظت مجموعة من المشاريع بأكثر نسبة اقبال عليها، ومنها:

  • مشروع مطحنة ومحمصة بن .
  • تأجير الفساتين للمناسبات والافراح.
  • شراء تاكسي خاص والعمل عليه.
  • العمل عن طريق الانترنت من خلال انشاء متجر الكتروني وبيع المنتجات.
  • تسويق البضائع وبيعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

فكرة مشروع صغير

  • مشروع تربية الدواجن حيث أنها تحظى بإقبال كبير من الشعب التونسي، الذي يرغب بها في الأكل.
  • تعد كذلك مشاريع بيع الفاكهة والخضروات من المشروعات الصغيرة المربحة، حيث لا تحتاج إلى رأس مال كبير وأيضا لا تحتاج الخبرة في مجال البيع.
  • مشروع بيع الورد هو من ضمن المشروعات الصغيرة الناجحة،والتي لا تحتاج إلى مكان كبير ولكن تحتاج إلى مكان مميز وطريقة عرض جذابة.

في ختام مقال مشاريع صغيرة ناجحة في تونس، نكون عرضنا لكم مجموعة كبيرة ومتنوعة من المشاريع الصغيرة، التي يصلح تنفيذها في تونس.

ولضمان نجاح المشروع يفضل أن يكون مالك المشروع، يملك خبرة في إدارة هذا المشروع، وتكون تكلفة المشروع بسيطة وليس مبالغ فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى