استثمارات ومشاريع

5 أفكار لمشاريع بدون مكان

تعتبر مشاريع بدون مكان واحدة من أكثر نوعية المشاريع التي يبحث عنها المواطنين في جميع دول العالم، وكافة المشاريع التي سيتم ذكرها فهي لا تحتاج إلى مكان من أجل أن تقوم بتنفيذها، أي بإمكانك أن تقوم بها من المنزل.

مشاريع بدون مكان

جاءت مشاريع بدون مكان في السطور التالية:

1- مشروع ربح المال عبر شبكة الإنترنت

تعد مواقع الإنترنت وكذلك السوشيال ميديا بجانب التواصل الاجتماعي ما هي إلا عبارة عن تسويق مفتوح يسهل من خلاله تنفيذ عملية التسويق المتنوعة فيه من أنواع المنتجات.

لهذا تجد أنه من أهم هذه المواقع هو بكل تأكيد موقع التواصل الاجتماعي أي الفيس بوك وهذا لأنه يحتوي على عدد كبير من الأشخاص التي تقوم باستخدامه، لهذا بإمكانك أن تقوم بعملية التسويق لا منتج أو ما شابه ذلك وأن تبدأ مشروعك كمسوق.

2- مشروع تنظيم الوقت بشكل يومي

فكرة ذلك المشروع أصبحت قائمة على تحديد المواعيد وأيضًا تحديد المناسبات، بالإضافة إلى اعتمادها بصفة كبيرة على تخطيط المواعيد سواء كانت للاجتماعات أو حتى للمؤتمرات المختصة برجال الأعمال.

لهذا تجد أن مشروع تنظيم الوقت واحد من ضمن مشاريع بدون مكان، كما أنه من المشاريع الحديثة في ذلك الوقت ولكن من الأفضل أن تمتلك الخبرة بشكل جيد وأن تستغل الوقت بصورة صحيحة.

ويرجع السبب في ذلك أن المشروع يكون اعتماده الأول والأخير في تقديم المساعدة للأفراد في داخل المنشآت العامة، كما لابد أن تتحلى بالصبر مع العملاء مهما كانت طالبتهم لم تكن معروفة بالنسبة لك أو كانت صعبة في تنفيذها.

3- مشروع وسيط على شبكة الإنترنت

هناك عديد من المواطنين الذين يبحثون عن طرق خاصة بالشراء من على شبكة الإنترنت، وذلك لأنهم لم يكن لديهم بطاقة شراء خاصة بهم.

ويرجع السبب في ذلك هو تواجد مشاكل تظهر أثناء الشحن ومنها حدوث تلف في المنتجات، أو يحدث إهمال في أثناء الشحن، وما شابه ذلك.

وبالرغم من كافة تلك العواقب إلا أن جميع المواطنين يبحثون عن الشراء عبر الإنترنت بسبب التخفيض الذي يوجد بـ أسعار المنتجات، ولذلك يتضح لك أن نسبة الإقبال على الشراء من مواقع الإنترنت تزداد يومًا بعد يوم بطريقة مستمرة.

لهذا بإمكانك أن تكون الوسيط بين كلًا من التاجر والعميل وأن تقوم بكسب عائد مادي على هذه الوساطة، ولكن أحد الشروط الهامة في هذه العملية هي أن يكون هناك ضمان توصيل البضائع أو المنتجات إلى العملاء مع وضعية مصاريف الشحن.

وكذلك المواصلات على البضائع التي تم توصيلها للعملاء، ويجب أن تضع في عين الاعتبار أن فكرة هذا المشروع من المشاريع التي لابد من توافر الخبرة والمعرفة الجيدة للتجار وكيفية توصيل البضائع أثناء الشحن.

4- مشروع صناعة المخللات

مشروع تخليل الخضروات أحد المشاريع القديمة والتي مازال عليها الطلب ونسبة استهلاكها تكون كبيرة؛ وبناًء على ذلك فبإمكانك أن تقوم بالمشروع تخليل الخضروات في المنزل.

فهنا عليك أن تقوم بتقطيعها ثم تعبئتها وتركها لكي تستكمل عملية التخليل وبعدها يتوجب عليك أن توزعها على محلات بيع المواد الغذائية والمطاعم ومن السهل عمل هذا المشروع بسبب تواجد أنواع خضروات عديدة يتم استعمالها في التخليل والتي منها الزيتون أو الجزر أو الخيار أو اللفت، وبما في ذلك كان الليمون، البصل وما شابه ذلك.

مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال

هنالك عدة مشاريع بإمكانك تجنى ذهب من ورائها دون تواجد رأس مال ومنها:

مشروع تنظيف سلالم العمارات والشقق

عن طريق التعاقد مع عدد قليل من عاملات النظافة والتي لا تزيد عن 10 عاملات نظافة، وبعد ذلك يتم عمل إعلانات لكي تقوم بتنظيف الشقق وكذلك سلالم العمارات وهذا يكون من خلال اشتراك شهري، أو بإمكانك أن تقوم باتفاق مع أصحاب شقق العمارة.

وذلك عن طريق أن يدفع لك كل منزل أو شقة مبلغ مالي قليل جدً في كل مرة تقوم فيها بالتنظيف، وهذا الأمر سوف يشجع العديد على فكرة هذا المشروع.

وعن طريق الإعلانات التي سوف تقوم بنشرها وترويجها سوف يتعامل معك جميع الأفراد، وهكذا سوف تحصل على عائد مادي ضخم، وهذا المشروع يعد بمثابة فكرة مصغرة لشركات النظافة.

مشروع خدمة الترجمة

في ظل الظروف اقتصادية، أصبح الطلب يزداد بشكل مستمر على هذه الخدمة، وهذا لأنها واحدة من ضمن الخدمات التي يحتاج إليها كثير من الأفراد وأيضًا الشركات في كافة أنحاء العالم.

فهنا بإمكانك أن تستغل تعلمك للغة الإنجليزية أو غيرها من اللغات من خلال العمل في خدمات الترجمة، وذلك يكون عن طريق التعاقد مع عدة شركات ومن خلال الدعاية عبر شبكة الإنترنت.

ويجب أن تضع في عين الاعتبار أن خدمات الترجمة عائدها المادي عالي جدًا ولا يحتاج منك لمجهود كبير.

مشروع العمل على الخياطة

هذا مشروع نسائي يدخل ذهب مخصص للبنات والسيدات، ويتطلب رأس ماله بسيط وعند نجاحه سوف تزداد أرباحك بصفة مستمرة.

مشاريع بدون خسارة

بسبب كثرة المشاريع التي يتعرض لها المواطنين فيها إلى الخسارة، سوف نوضح لك مشاريع بدون خسارة:

  • مشروع استخراج خام النحاس والألمنيوم بتكاليف قليلة
  • مشروع تجارة السلع المستعملة
  • مشروع الاستيراد سواء من الصين أو دبي أو تركيا
  • مشروع التجارة الإلكترونية
  • مشروع تجارة الخردة

10 مشاريع بدون رأس مال

فيما يأتي قائمة بأفضل 10 مشاريع بدون رأس مال وهي:

  1. مشروع صناعة الحقائب الجلدية الصغيرة المخصصة للحماية وحفظ الاكسسوارات فيها
  2. مشروع راديو على شبكة الإنترنت
  3. مشروع الرحلات الترفيهية بدون تكاليف
  4. مشروع تسكين شقق للطلاب
  5. مشروع تصليح الدفايات في المنازل
  6. مشروع مشروع تجميع وبيع زيت الطهي المستعمل إلى مصانع الصابون
  7. مشروع شراء ملابس الباله بالكيلو وإعادة بيعها في منطقة فقيرة بسعر قليل للقطعة
  8. مشروع تخليص الخدمات الحكومية للأشخاص بمقابل مالي
  9. مشروع تجهيز الخضروات وبيعها إلى العملاء
  10. مشروع صناعة الأثاث يدويًا

مشروع ربح يومي

تمثلت في الآتي:

  • مشروع ماكينة أيس كريم
  • مشروع الزلزالية
  • مشروع محل عصير
  • مشروع بيع لوازم السبوع
  • مشروع محمصة قهوة

مشاريع بدون خبرة

ومن أمثلتها التالي:

  1. مشروع بيه المعجنات والفطائر
  2. مشروع بلاي ستيشن كافيه
  3. مشروع صالة جيم رياضية

مشاريع إلكترونية بدون رأس مال

  • مشروع الاستفادة من الإنترنت: ويكون ذلك عن طريق الربح من مواقع مشاهدة الإعلانات.
  • مشروع التجارة الإلكترونية: كل ما عليك فعله هو تحديد المجال، وأيضًا التجار الذين سيقومون بشراء البضاعة، وإنشاء صفحة على الفيس بوك وما شابه ذلك.
  • مشروع كروشيه: في حالة كنت تحب الكروشيه، فيمكنك أن تقوم بالاستفادة من تلك الموهبة عن طريق وضع تصميم يمكن تنفيذها على الجروبات وما إلى ذلك.

دخل شهري بدون رأس مال

يمكن الحصول على دخل شهري بدون رأس مال من خلال ما يأتي:

  1. من خلال التسويق بالعمولة ( عقارات، منتجات، تسويق)
  2. أو من طريق تقديم الخدمات الإلكترونية.
  3. مشروع كتابة المحتوى
  4. مشروع

عندما تقوم بمعرفة نوع مشاريع بدون مكان الذي ترغب في تنفيذه، لا يفضل أن تقوم بتنفيذه على الحال وذلك لأنه في البداية لابد من عمل دراسة جدوى المشروع بشكل متكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى