منوعات

أفضل 7 محلات عطارة في لبنان

شكلت محلات عطارة في لبنان مهمة كبيرة في حياة كثير من الأفراد في لبنان وذلك لأن محلات العطارة أو محلات الأعشاب باتت هي أحد أساليب الطب البديل، والتي تمثلت في علاج كثير من الأمراض والتي كان من أبرزها مشكلات القلب أو المعدة أو حتى القصبات الهوائية وغير ذلك، هذا بجانب أن هناك من يعمل على تقليل الوزن، وفي التالي نعرض أفضل محلات عطارة في دولة لبنان ونبذة عن كل محل.

محلات عطارة في لبنان

قيل إنه في الغالب أن محلات عطارة في لبنان تقوم بجمع الأعشاب من خلال الحقول، وكذلك المناطق الصحراوية وأيضًا الجبلية، كما أن للعوامل المناخية دور في نمو هذه الأعشاب، وفيما يأتي أبرز هذه المحلات:

1. محل عطارة Dabbous دبوس

يعتبر واحدة من ضمن أفضل محلات عطارة في لبنان، حيث أنه متخصص في البيع بالتجزئة وهذا الأمر ينطبق على الأعشاب التي يوفرها وعلى البهارات الموجودة في داخله.

لم يقتصر الأمر على توفير الأعشاب وغيرها، بل أصبح يقدم إلى المواطنين في دولة لبنان تشكيلة مختلفة من المكسرات، والقهوة الفاخرة، بالإضافة إلى العسل وما إلى ذلك.

كما اشتهر محل Dabbous دبوس بأنه يوفر مجموعات كبيرة ومتنوعة من الأعشاب التي بإمكانك أن تستعملها بالطب العلاجي.

أما عن أسعار المحل فهي تتناسب مع جودة الأعشاب التي يعرضها، ويجب أن تضع في عين الاعتبار أن المحل يوفر عناصر طبيعية التي في داخلها علاج لكثير من المشكلات الصحية التي قد يعاني منها الفرد، لهذا تكون من أفضل المحلات في لبنان.

طريقة التواصل مع محل عطارة Dabbous دبوس

  • عنوان المحل: Koraytem – Verdun، شارع بدر دمشقية، بيروت، لبنان
  • Tel: ‪9611812222‏

2. محل الأعشاب الطبيعية

من أبرز محلات عطارة في لبنان، وذلك لأنه يوفر كثير من الأعشاب التي تساعد في معالجة عدد كبيرة من الأمراض وغير الأمراض، ومنها معالجة البهاق، علاج الثعلبة بـ كافة أنواعها، علاج العقم لدى الرجال والنساء، علاج الصدفية والقرحة، كذلك يوفر الأعشاب التي تستخدم في معالجة إنبات الشعر والبروستات.

كذلك يوفر أعشاب تستخدم في تخسيس البطن والأرداف، وهناك أعشاب لفقر الدم، ويوجد أعشاب تستخدم لمعالجة ضغط الدم، ومعالجة البروستات، كما أن هناك أعشاب مخصصة للكولسترول، وأعشاب للكبد والمرارة، وهناك أعشاب للنقرص ولحصوة الكبد، أيضًا يوجد أعشاب للكلية والمثانة، وأعشاب للحساسية الجلدية، وأعشاب للمعدة والأمعاء، كما يوفر المحل أعشاب من أجل حموضة المعدة وأيضًا الانتفاخ والغازات، ويقدم أعشاب لتقوية المعدة وسوء الهضم، وأعشاب للقضاء على الديدان، وأعشاب للتخلص من الإمساك والبواسير والنواصير.

وإذا كنت تعاني من التبول اللاإرادي فهنا تجد المحل يوفر لك مجموعة من الأعشاب تساعدك في التخلص من هذا الأمر، كما يوجد أعشاب لإزالة الصداع والسعال.

كما يوجد قسم خاص بـ المقطرات في المحل وهذا القسم ضم ماء (  الزهر، الزبون

ع، القصعين، الريحان، النعناع، الحبق، الورد، وماء القريص، وهناك ماء المردكوش، وأيضًا يوفر خل التفاح).

ويوفر المحل عدة أقسام منها قسم العناية بالبشرة، وقسم خلطات العسل ومشتقاته، وأيضًا قسم العناية بالجسم، وبإمكانك الذهاب إلى المحل من أجل أن تستكشفه أكثر، وهذا عن طريق العنوان الخاص به أو التواصل عبر رقم الهاتف.

طريقة التواصل مع محل الأعشاب الطبيعية

  • عنوان المحل: بيروت، لبنان
  • Tel:  9613570869

3. محل دبوس الحاج ناجي – Dabbous Hajj Naji

إحدى محلات عطارة في لبنان، والتي يوفر جميع البذور التي ترغب في شرائها وهذا يتوقف بناًء على الوزن وغيرها.

كما يقدم جميع لوازم صيد الأسماك وأيضًا الإسفنج الطبيعي، وكذلك يبيع جميع اللوازم التي تتعلق بالزراعة سواء كانت أسمدة أو أدوية أو حتى أدوات وما شابه ذلك.

ويوفر إلى المواطنين أجود أنواع البخور التي تتماشى مع كل الأذواق، ويقدم الأعشاب المجففة منها زهورات وبابونج وما شابه ذلك، ويوجد لديه بذور الكتان، وبذور الخشخاش وغير ذلك.

من ضمن المنتجات التي يوفرها زيوت طبيعية، ومبيدات حشرية، وهناك اسيدات، وكذلك مواد أولية من أجل صناعة الصابون والشمع ومواد التجميل.

يمكنك الذهاب إلى المحل من الساعة 9 صباحًا إلى 5 مساًء كل يوم فيما عدا يوم السبت يغلق أبوابه في تمام الساعة 2 مساًء، ويوم الأحد يصبح مغلق.

طريقة التواصل مع محل دبوس الحاج ناجي – Dabbous Hajj Naji

  • عنوان المحل: بيروت، لبنان
  • Tel: ‪96176030076‏

4. محل عطارة ودبوس المصري

تفتح أبواب المحل من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساًء، وذلك طوال أيام الأسبوع.

ومن ضمن المنتجات التي يعرضها عطارة ودبوس المصري هي ( أعشاب طبية من أجل معالجة الأمراض، وهناك زهورات، كما يوفر بذور من أجل الزرع وتكون معقمة، وهناك زيوت مخصصة للشعر وكذلك الجسم، مقشات ومكانس بلدية، بما في ذلك مبيدات حشرية، وتشكيلة مختلفة من أنواع البخور، ويقدم حنة للشعر).

طريقة التواصل مع محل عطارة ودبوس المصري

  • عنوان المحل: MCQH+VH9، سعديات،، لبنان
  • Tel: ‏‪96171205376‏

5. محل دبوس الأصلي بسام وأسامة منيمنة_dabbous al asli

يمكنك أن تذهب إلى المحل من أجل شراء ما تريد من الساعة 8 صباحًا إلى 7 مساًء كل يوم، ولكن يوم الأحد مغلق.

في داخل المحل تجد كل أنواع الأعشاب والزيوت الطبية، بخور، مبيدات للحشرات ومعها القوارض، بذور وأبصال للزراعة، وخرضوات، وأيضًا صباغات، يوفر أجود الأنواع من العسل، أدوات صيد بحري.

طريقة التواصل مع محل دبوس الأصلي بسام وأسامة منيمنة_dabbous al asli

  • عنوان المحل: أفران العجينة الذهبية, شارع برج ابي حيدر جنب, بيروت، لبنان
  • Tel: ‪9611315567‏

6. محل سوق العطارين

واحد من أشهر الأسواق التي تتواجد في لبنان خصيصًا في مدينة الفيحاء، وقد سمي بذلك الاسم نسبة إلى جامع العمري، حيث تجد أن المصلين كانوا يتعطرون قبل أن يتوجهوا للدخول للمسجد وذلك لكي تنتشر الرائحة في جميع أنحاء المسجد.

والجدير بالذكر أن سوق العطارين يوفر أسعار زهيدة إلى المواطنين، كما يوفر منتجات متنوعة من التوابل، العطور، البخور، والأعشاب التي تستخدم المعالجة وغيرها.

طريقة التواصل مع محل سوق العطارين

  • عنوان المحل: CRMV+VCM، طرابلس، لبنان

7. محل عطارة المدينة

واحد من أفضل محلات عطارة في لبنان، حيث حصل على تقييمات عالية من قبل المواطنين في الدولة، وذلك لما يوفره من عطور تمتاز بجودة عالية، كما يقدم التمور، والأعشاب بكل أنواعها.

طريقة التواصل مع محل عطارة المدينة

  • عنوان المحل: CR9Q+38M دوار المنار، طرابلس، لبنان
  • Tel: ‪9613404327‏

محلات عطارة في الكويت

  1. عنوان محل عطارة جمعية مشرف: في شارع عبدالعزيز أحمد الحمد، الكويت
  2. عنوان محل عطارة الحكمة للدكتور جواد الراشد فرع المباركية: 26 شارع عبدالله السالم، مدينة الكويت، الكويت
  3. عنوان محل عطارة القادسية: الكويت، القادسية، قطعه 5، خلف محطة البنزين، عطارة القادسية الكويت، 35705، الكويت
  4. عنوان محل مؤسسة شيخ العطارين للعطارة: شارع الحسن البصري، حولي، الكويت
  5. عنوان عطارة جمعية سعد العبدالله: 8M4W+V7M، الجهراء، الكويت

الكثير من الأفراد يولوا اهتمامهم بالتوجه إلى محلات عطارة في لبنان، وذلك لاستعمال العطور في بعض معالجة الأمراض، ولكن.. لم تستطيع العديد من المواد العطرية أن تقوم بالمساهمة بشفاء تلك الأمراض، بجانب أن هناك بعضًا من العطارة التي تستعمل لإضافة نكهة للأكل المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى