منوعات

أفضل 8 محلات تمور في اليمن

يمثل التمر في اليمن رمزا للهوية اليمنية وليس مصدرا للرزق فقط، فلا  مائدة في البيت تخلو من التمر وتشتهر التمور اليمنية خارج حدود اليمن وذلك نظرا لجودتها وطعمها اللذيذ ذات المذاق الحلو واللون الذهبي ذات الملمس الطري.

وهو ما جعله محل للبحث عن محلات تمور في اليمن، هذه المحلات تشتهر بإنتاج التمور ذات الجودة العالية والطعم المميز، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم أفضل محلات تمور في اليمن.

محلات تمور في اليمن

تشهد اليمن أقبالا كبيرا ومعروف في بيع التمور خاصة في العاصمة صنعاء حيث تمتلئ الأسواق اليمنية بجميع أنواع التمور المختلفة نظرا لما يتميز به التمر اليمني من الطعم الحلو والجودة العالية، ويتوفر في اليمن محلات لبيع التمور التي تتميز ببيع أجود أنواع التمور التي يتم بيعها وتجد إقبالا عليها من المواطنين المحليين والوافدين ومن أفضل محلات تمور في اليمن ما يلي:

1. محلات المقبلي التجارية لاستيراد وبيع التمور الفاخرة

يعد محلات المقبلي من أفضل المحلات التي تهتم ببيع التمر اليمني والذي يتميز بأجود أنواع التمور، ويتم تغليف التمر وتجهيزه بعناية فائقة بحيث لا يفقد قيمته الغذائية وطعمه الحلو ذات الملمس الطري، ويتميز هذا المحل بأنه يعمل على مدار ٢٤ ساعة.

  • العنوان: شارع خولان ـ المؤدي الى باب اليمن ـ اليمن.
  • للتواصل مع المحل الاتصال على رقم Tel: 967775860971

2. قطوف البركة لأجود أنواع التمور الفاخرة

محلات قطوف البركة تشتهر بتقديم أجود أنواع التمور الفاخرة التي تنتج من أشجار النخيل في مزارع اليمن ذات المواصفات الغنية والجودة العالية، يقدم أنواع مختلفة من التمور لكل منها نكهتها الفريدة وقوامها الطري.

  • العنوان: شملان ـ صنعاء ـ اليمن.
  • رقم هاتف محل قطوف البركة967778441214  Tel:

3. محلات عبدون لبيع أجود أنواع التمور

تقدم محلات عبدون أجود أنواع التمور التي تتميز باحتوائها على مجموعة متنوعة من المواد الهامة لصحة الجسم والمعدة ويتميز التمر اليمني باحتوائه على فيتامين K ومجموعة من الدهون المشبعة مع نسب معتدلة من الماء والزنك.

  • العنوان: شارع أحمد بن زين ـ اليمن.
  • للتواصل مع المحل الاتصال على رقم Tel: 9675425038

4. مؤسسة عالم التمور في اليمن

من أشهر وأفضل الأماكن التي تبيع التمر اليمني في صنعاء، والتمر فيها يعد من أفضل الوجبات التي يمكن تناولها على مدار اليوم، هذا المحل يلقى إقبالا كبيرًا وذلك لشهرته ببيع جميع أنواع التمور الفاخرة، منها تمر العجوة وتمر العنبرة وتمر الخضري و التمر السكري.

  • العنوان: صنعاء ـ اليمن.
  • رَقْم هاتف مؤسسة عالم التمور Tel: 9670774499544

5. محل باويز لبيع التمور

التمور في هذا المحل تتميز بالمذاق الحلو واللون الذهبي وهو من أشهر أنواع التمر الذي يبعه هذا المحل فهو نوع باهظ الثمن ومن أجود أنواع التمور في اليمن التمر السكري أو الذهبي ومعدلان الطلب عليه تزداد يوما بعد يوم.

  • العنوان: الديس ـ الشرقية ـ اليمن.

6. تمور المملكة لأفخر أنواع التمور

تمور المملكة من أشهر محلات إنتاج التمور في اليمن حيث يقدم أفخر أنواع التمور اليمنية التي تحافظ على نكهتها لفترات طويلة حتى وان تم تخزينها في درجات حرارة عالية، يقدم المحل أنواع عديدة للتمور لكسب رضاء العملاء وتقديم خدمات عديدة لمساعدة العملاء على الحصول على كل ما يرغبوا في الحصول يشتهر المحل باستخدام أحدث الأجهزة والآلات الحديثة التي تستخدم لإنتاج أجود أنواع التمور ويحرص المحل على نظافة التمور وتنقيتها بعناية فائقة.

  • العنوان: جولة العدين ـ خط صنعاء ـ اليمن.
  • للتواصل مع المحل الاتصال على رقم Tel: 967774382838

7. المملكة للعسل والتمور

يلقى هذا المحل شهرة واسعة مدى في بيع أجود وأفخر أنواع التمور في اليمن يقدم المحل أنواع مختلفة من التمر اليمني، فيمكنك شراء أجود أنواع التمر من هذا المحل بأحجام متعددة وأوزان مختلفة وبأسعار تنافسية ترضي جميع الفئات.

  • العنوان: بريم ـ اليمن.
  • رقم هاتف هذا المحل Tel: 967777377367

8. القابصي للتمور

يضم المحل مجموعة لا حصر لها من أنواع التمور اليمنية وهذا المتجر يعد واحدا من أفضل متاجر التمور اليمنية التي تقدم تمور مجموعة متنوعة من التمور المختلفة ومعجون التمر وتمور فاخرة ومختلفة المذاق والطعم.

  • العنوان: المدينة القديمة ـ صنعاء ـ اليمن.
  • للتواصل مع المحل الاتصال على رقم Tel: 967770298128

محلات تمور في صنعاء

تتميز مدينة صنعاء بإنتاج أجود أنواع التمور في دولة اليمن وتتميز هذا المحلات لإنتاج التمور بتقديم خدمات تعبئة التمور للمزارعين المحليين في جميع أنحاء الدولة كما أنه يساعدهم في تسويق منتجاتهم بطريقة أكثر فاعلية وتقديم تمور ذات جودة عالية وتغليف عصري للتمور ومن أشهر محلات التمور في صنعاء ما يلي:

1. مؤسسة التوفيق التجارية لأفخر أنواع التمور

من أفضل محلات بيع التمور في صنعاء حيث يتميز هذا المحل بتقديم أجود أنواع التمور في اليمن كما أنه يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية القائمة على التمر، تهتم مؤسسة التوفيق بتقديم أفضل التمور في جميع أنحاء العالم.

  • العنوان: شارع خولان ـ صنعاء ـ اليمن.
  • رقم هاتف هذه المؤسسة Tel: 967774240998

2. محل العافية للتمور

يقدم أفضل التمور في اليمن كما انه يقدم أصناف مختلفة من التمور الطازجة في صنعاء ذات الجودة العالية والطعم اللذيذ.

  • العنوان: صنعاء ـ شارع صفرـ اليمن.
  • للتواصل مع المحل الاتصال على رقم Tel: 967775886999

3. محل الطبال لبيع أجود أنواع التمور

يعتبر هذا المحل من أشهر وأفضل المحلات التي تبيع أجود أنواع التمور، كما يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية القائمة والمختصة بالتمر، يهدف هذا الى تقديم أفضل التمور في جميع أنحاء العالم وذلك لكسب إرضاء العميل.

  • العنوان: صنعاء ـ اليمن.
  • للتواصل مع المحل الاتصال على رقم Tel: 967778006007

4. محل القابصي للتمور

من أشهر محلات لإنتاج التمور في صنعاء، يوفر هذا المحل التمور ذات الجودة العالية والفاخرة فهي تعد من ألذ التمور في صنعاء.

  • العنوان: صنعاء ـ اليمن.
  • للتواصل مع المحل الاتصال على رقم Tel: 967770298128

أسعار التمور في اليمن

هناك الكثير من الناس يبحثون عن محلات لبيع التمور ذات الجودة العالية غير مهتمين بثمن التمر فهم يبحثون عن الجودة والمصداقية، لذلك تتسم محلات بيع التمور في اليمن بالمصداقية والشفافية وتقدم جميع أنواع التمور بأسعار تنافسية بالإضافة إلى تقديم أنواع التمور فالجودة والتعامل هيالأساس الذي يحكم بها أصحاب المحلات لبيع التمور.

لذلك تتميز أسعار التمور في اليمن بأنها ليست أسعار باهظة الثمن، فهي أسعار تنافسية تتمثل في الجودة والطعم الحلو والطيب وتتميز بأنها أقل أسعار في السوق ويختلف سعر كرتونة التمر عن غيرها لاختلاف نوع التمر ولتعدد انواعه فكل نوع له سهره الخاص به.

هل يوجد تمر في اليمن حاليا؟

رغم وجود العديد من المشاكل التي تعانيها زراعة النخيل في اليمن ولكن تشتهر دولة اليمن بتقديم العديد من أنواع التمور المختلفة، التي تشتهر بزرعها في اليمن ذات الجودة العالية ويتم زراعة هذه التمور في بعض المناطق الزراعية اليمنية مثل منطقة حضرموت ووادي سردة في تهامة.

تمتلك دولة اليمن ٣٥ صنفا من أصناف التمور العالية الجودة هذه التمور مصنفة من قبل منظمة الزراعة والأغذية (منظمة الفاو)

أجود أنواع التمور في اليمن

تشتهر دولة اليمن بإنتاج أجود أنواع التمور على أنحاء العالم ولا مثيل لها وذلك لاستخدامها أساليب الزراعة المستدامة واستخدام أحدث تقنيات الزراعة والتصنيع ويتوفر بها أنواع عديدة من أنواع التمور منها:

1. العجوة

تزرع بكميات محدودة وتتميز أنها ذات طعم حلو وطري وحلاوة معتدلة.

2. تمر الخضري

من أشهر أصناف التمور في اليمن وهي تمور ذات شكل اسطواني سهل المضغ وذات نكهة حلوة ومذاق عالي.

3. تمور الخلاص

تمور رطبة قوامها ناعم طري تتميز بقوام غني بنكهة التوفي ويقدم مع القهوة العربية.

4. تمور الصفعي

ذات ألوان متعددة ونكهة مميزة تتمتع بحلاوة معتدلة قوامها غني بالفيتامينات المفيدة للجسم.

5. تمور السكري

من أشهى وأجود أنواع التمور اليمنية تحتوي على نسبة سكر خفيفة ذات قوام طري وناعم ونكهة الكراميل المقرمش.

ولقد انتهى مقالنا عن محلات تمور في اليمن وتعرفنا على أهم وأفضل محلات تمور وأيضا تعرفنا على أهم وأفضل أنواع التمور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى