خدمات

أفضل 9 محلات تمور في السعودية

محلات تمور في السعودية، يوجد الكثير من الأفراد المحبين لتناول التمر في كل الأوقات كتناولة في الصباح أو مثلًا تناوله كوجبة خفيفة وذلك قبل النوم، حيث أن التمر يحتوي على الكثير على المعادن المتعددة مثل الحديد والذي بدورة يعمل على حماية الجسم من إصابتك بفقر الدم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، حيث أن البوتاسيوم يعمل على تقليل من الإحساس بالإرهاق والتعب، وسوف نقوم بعرض افضل محلات للتمور داخل المملكة العربية السعودية خلال مقالنا.

محلات تمور في السعودية

سوف نتحدث عن محلات تمور في السعودية وذلك خلال النقاط التالية:
يوجد الكثير من محلات التمور فى جميع أنحاء المملكة العربية السعودية فى الرياض والمدينة المنورة وفي مكة المكرمة وفي جده.
حيث أنه يوجد الكثير من الأفراد الذين يفضلون تناول التمر ويرجع ذلك لمذاقها الجميل وفوائده المتعدد، وسوف نعرض لكم بعض محلات التمور داخل المملكة خلال السطور التالية.

1. محل أمل الخير للتمور

ونحن فى إطار حديثنا عن محلات تمور في السعودية سوف نتحدث عن محل أمل الخير للتمور وذلك خلال النقاط التالية:

يعد من ضمن أفضل محلات التمور بالرياض حيث يقوم بتقديم أجود أنواع التمر بالإضافة إلى وجود أنواع وخيارات متعددة كما أن تعاملهم راقي والأسعار لديهم متوسطة وأيضًا يوجد لديهم عروض متميزة ورائعة على كافة أصناف التمور.

  • العنوان: الطريق الدائري الجنوبي الفرعي، العزيزية، الرياض.
  • Tel: +966 11 438 1399‬‏

2. محل تمور المملكة

من ضمن محلات تمور في السعودية محل تمور المملكة وسوف نقوم بعرض بعض المعلومات التي تتعلق به خلال النقاط التالية:

يعد من أشهر المحلات الرائدة التى تقوم بتصدير التمور، ويوجد لديهم فروع كثيرة فى كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، كما أنه يوجد لديهم كافة أنواع التمور بجودة عالية مثل العجوة والمنكوز والرطبة والسكري هذه التمور التي تتميز بمذاقها اللذيذ والمختلف بالإضافة إلى الأسعار المناسبة.

  • العنوان: شارع العليا، الرياض.
  • Tel: +966 50 299 9145‬

3. محل رطاب للتمور

سنقوم بعرض بعض المعلومات التى تتعلق بمحل رطاب للتمور فيما يلي:

يتميز هذا المكان بأناقته ويوجد لديه الكثير من الأنواع بمختلف أنواعها وبجودة عالية، كما أنه يوجد لدية تمور محشوة بأجود أنواع المكسرات، بالإضافة إلى تعامله الراقي وتقديم ضيافة مميزة وأيضًا عروض رائعة وذلك فى المناسبات.

  • العنوان: مقابل نادي الشباب، طريق الملك فهد الفرعي،، الملقا، الرياض.
  • Tel: +966 50 512 6477‬‏

4. محل سوق التمور المركزي

محل سوق التمور المركزي ضمن محلات تمور في السعودية وسوف نتحدث عنه خلال النقاط التالية:

وهو عبارة عن سوق كبير لبيع كافة أنواع التمور حيث أنه يضم مجموعة من أفضل محلات التمور الموجودة في جده التى يوجد بها أنواع نادرة من التمور وبأسعار مناسبة

بالإضافة إلى وجود طرق مبتكرة تمكنكم من العرض بشكل جيد، ويكون بإمكانك الشراء إما بالجملة أو قطاعي حسب رغبتك، ويكون بإمكان كبار تجار التمور أن يقوموا بعرض السلع الموجودة لديهم من خلال سوق التمور المركزي المشهور للغاية وذو مكانة عالية بين كافة أماكن البيع التى تتواجد فى جده بل وداخل المملكة العربية السعودية، وذلك بشهادة زوار المكان

حيث أنه صرح من أجل بيع التمور بالإضافة إلى بيع العسل بمختلف أنواعه وكذلك السمن والعديد غير ذلك من السلع، كما أنه يقدم خدماته بمعاملة وترحيب بشكل جميل من قبل فريق العمل الموجود فى السوق وذلك على مستوى جميع المحلات التى تتواجد داخل السوق.

  • عنوان المحل: جدة في المملكة العربية السعودية.
  • مواعيد العمل: مواعيد الفترة الصباحية تكون من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 2 مساءًا
  • الفترة المسائية من الساعة 4 مساءًا إلى الساعة 11 مساءًا وذلك على مدار الاسبوع.
  • Tel: +966500113131

5. محل راشد العلواني للتمور

نستكمل حديثنا عن محلات تمور في السعودية بعرض محل راشد العلواني للتمور فيما يلي:

هو من أشهر محلات التمور المتواجدة فى جدة يتميز ببيع التمور ذات مذاق رائع، حيث يوجد لدية تمور محشوه بالشكولاته وأيضًا المكسرات الطازة، وقد ساهمت منتجات العلواني بدور كبير فى ترغيب الأطفال من أجل تناول التمر، ويرجع ذلك للإبداع الذي تقدمة في الصنع بالإضافة إلى أن المحل يقدم المعامله الطيبه للزوار وأيضًا تقديم الأسعار المثالية.

  • العنوان: عبدالله سليمان، حي الروابي، جدة، المملكة العربية السعودية.
  • مواعيد العمل: يكون العمل من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 11 مساءًا وذلك طوال أيام الأسبوع
  • بالنسبة ليوم الجمعه فالعمل يكون على فترتين الفترة الصباحية تكون من الساعة 12.30 مساءًا إلى الساعة 2 مساءًا، أما بالنسبة للفترة المسائية فتكون من الساعة 4 عصرًا إلى الساعة 10 مساءًا.
  • Tel: +966126878914

6. متجر تمور المدينة

إن متجر تمور المدينة هو أحد محلات تمور في السعودية وسنقوم بعرض بعض المعلومات التي تتعلق به خلال النقاط التالية:

يعد هذا المتجر من أروع المتاجر لبيع التمور داخل المملكة العربية السعودية، حيث أنه متخصص فى تقديم أفضل أنواع تمر العجوة، من أجل ذلك يعد أفضل محل في العجوة داخل المدينة ويأتي إلية العديد من الأشخاص من كافة أنحاء المملكة العربية السعودية لكى يقوموا بشراء التمر، ويتميز المتجر بأسعارها التي تتناسب مع كافة الزبائن بالإضافة إلى اهتمامه الكبير بجعل المتجر نظيف ومرتب وذلك لكى يجذبوا الأشخاص بالدخول للمتجر، كما أنه يقدم خدمة شحن التمور وذلك لكافة مناطق العالم.

  • العنوان: يقع متجر تمور المدينة في بني خدرة، المدينة المنورة.
  • مواعيد العمل: من الساعة 7 صباحًا إلى الساعة 12 صباحًا وذلك على مدار أيام الأسبوع.
  • Tel: +966148457777

7. متجر عجوة المدينة

متجر عجوة المدينة من ضمن محلات تمور في السعودية وسوف نتحدث عنه فيما يلي:

لقد تم تصنيف هذا المتجر كأفضل محل لبيع التمور داخل المدينة المنورة، حيث أنه يعرف هذا المتجر بعرض أجود أنواع التمور وذلك بطريقة جميلة ويتم تغليفها بشكل جيد، كما أنها تحفظ فى مكان بارد بالإضافة إلى تخصيص أكياس جميلة من الكرتون ويكتب عليها الاسم الخاص بالمتجر، كما أنه يتم تقديم العجوة بأنواع مختلفة مثل تقديمها بطعم الهال وأيضًا قسم يكون محشي بالمكسرات بمختلف أنواعها من أجل إرضاء كافة الأذواق، وتم تقديم الخدمة بكل إحترام وترحيب بالإضافة إلى خدمة توصيل جميع الطلبات إلى المنازل وذلك فى الوقت المحدد من غير تأخير.

  • العنوان: شارع النعمان بن مالك، الشريبات، المدينة المنورة.
  • مواعيد العمل: من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة 10.30 مساءًا.
  • Tel: +966569700722

8. محل البركة لتمور المملكة

سنقوم بعرض محل البركة لتمور المملكة وذلك خلال النقاط التالية:

وهو من ضمن محلات التمور الموجودة فى مكة، حيث أنه يقوم بتوفير منتجات مميزة وأيضًا أسعار متناسبة وذلك بشهادة كافة من تعاملوا مع المحل وذلك منذ سنوات كثيرة، فهو يعد الاختيار الأمثل لمن يريد شراء أفضل أنواع التمور الطازجة.

  • العنوان: الشهداء، مكة المكرمة.
  • Tel: +966 53 250 5297

9. محل رطب العاصمة

محل رطب العاصمة يعد من ضمن محلات تمور في السعودية وسوف نتحدث عنه خلال النقاط التالية:

يكون بإمكانك أن تجد جميع مالذ وطاب من التمور وذلك لدى محل رطب العاصمة حيث أنه يعد علامة متميزة، وذلك فى تاريخ المملكة من أجل بيع التمور والعديد غيرها من المنتجات الأخري وبالأخص المعمول الذي يتميز بمذاق رائع وذلك بأسعار متميزة.

  • العنوان: محمد صالح قزاز، الخالدية، مكة.
  • Tel: +966546119384

أشهر شركات التمور في السعودية

سنقوم بعرض أشهر شركات التمور فى السعودية وذلك خلال النقاط التالية:

1. شركة الأصيل

تعد من أشهر شركات التمور داخل المملكة العربية السعودية وقد حصلت الشركة على العديد من الشهادات التى قد تم منحها للشركة، وذلك فى السلامة الغذائية والجودة، ومن ضمن منتجات الشركة مثل إنتاج التمور التي تتميز بالجودة وتشمل تمور السكري وأيضًا تمور الخضري والخاص وكذلك الصقعي، وأيضًا العجوة الفاخرة بالإضافة إلى المجدول.

2. تمور الضحيان

إن منتجات تمور الضحيان تعد من ضمن أفضل المنتجات داخل المملكة، كما أنها تصدر التمور إلى فرنسا والولايات المتحدة وأيضًا جمهورية تركيا والعديد غيرها من البلدان ومن ضمن أهم المنتجات التى يقدمها مصنع تمور الضحيان التمور الطازجة وأيضًا دبس التمر بودرة بالإضافة إلى عجينة التمور.

3. شركة تمارا

إن شركة تمارا هى من أهم المصانع التى تقوم بإنتاج التمور داخل المملكة العربية السعودية، وتقوم الشركة باتباع سياسات وأيضًا منهج من أجل تطوير وزيادة الإنتاج، وتسعي دائمًا إلى إنتاج مزارع تكون لها قدرة إنتاجية كافية من أجل تلبية احتياجات المنطقة وأيضًا تكون كافية من أجل تصدير المنتجات، وذلك إلى الدول التى ترغب فى الاستيراد، ومن ضمن منتجات المصنع التمر المعمول وتمر الدبس وأيضًا تمر العجوة.

ماهى فوائد التمر؟

نستكمل حديثنا عن محلات تمور في السعودية بعرض فوائد التمر وذلك خلال النقاط التالية:

  • يحتوي على العديد من الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن.
  • معالجة فقر الدم.
  • الوقاية من أمراض القلب.
  • تقليل الإمساك.
  • مكافحة الاضطرابات المعوية.
  • المساهمة في تجنب سرطان الجهاز الهضمي.
  • يعزز من قوة العظام.
  • إمكانية التحكم وذلك فى نسبة السكر داخل الدم.
  • تقوية الذاكرة.

أفضل أنواع التمر المتواجدة في المملكة العربية السعودية

وفى نهاية حديثنا عن محلات تمور في السعودية سوف نتحدث عن أفضل أنواع التمر المتواجدة في المملكة العربية السعودية خلال النقاط التالية:

1. تمر العجوة

ويعد من أشهر أنواع التمر المنتشرة داخل المملكة العربية السعودية، وخصوصًا داخل المدينة المنورة، ويرجع ذلك لذكره فى أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم عن فوائده الكثيرة فى علاج العديد من الأمراض النفسية والجسدية أيضًا، وما يميزة غيرة من باقي أنواع التمور هو لونه الأسود بالإضافة إلى قوامة والذي يجمع بين الجفاف والليونة معًا ويتميز ايضًا بحلاوته الشديدة.

2. تمر العنبرة

إن هذه النوع من التمر يحتل المركز الثاني فى الشهادة داخل السعودية وذلك بعد تمر العجوة، حيث أنه يتميز بمذاق لذيذ ومتميز وأيضًا لونه الأحمر، بالإضافة إلى قوامة اللين وشكلة المستطيل، ولكنه صعب الحصول عليه وذلك فى الكثير من الأحيان بسبب ندرة فصيلتة، وهذا الأمر يجعل سعره باهظ.

3. تمر الخضري

يتم إنتاجية بكثرة فى كافة أنحاء المملكة لذلك يتم تصدير هذا التمر للعديد من الدول مثل دولة الإمارات والكويت وماليزيا واليمن وكوريا والهند والعديد غير ذلك من الدول الأخري، وذلك ما يجعله متميزًا داخل السعودية، حيث أنه يتميز هذا التمر بجودة فى القيمة الغذائية التى يحصل عليها الجسم وكبر حجمه، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة سكر تكون قليلة وهذا ما يجعلة يتفوق على جميع أنواع التمر كما أنه يتحمل درجات الحرارة المرتفعة من غير تغير فى لونه أو طعمه.

4. تمر الصقعي

يتميز بلونه الأحمر وذلك مع قمة باللون الأصفر، حيث أنه يتم إنتاج هذا النوع من التمر داخل المملكة العربية السعودية في محافظة الخرج، ويتميز عن غيره بأنه لايحتاج على أى نسبة من السكر الأبيض لأنه يحتوي على سكر الفاكهة الطبيعي فقط وأيضًا سكر العنب.

5. تمر السكري

وذلك النوع من التمر يوجد منه ثلاث أنواع وهم السكري اللحمى والسكري الأصفر والسكري الأحمر، ويتميز بمذاقه الجميل فى جميع مراحله، ويطلق عليه اسم التمر الذهبي فى العادة، ويرجع ذلك لاسمه الذهبي، ولكن سعرة غالي نسبيًا وبرغم من ذلك لكن يعد أكثر أنواع التمور طلبًا واستهلاكًا، بسبب مذاق المتميز وجودتة.

6. تمر الصفاوي

يتميز هذا النوع من التمور توافره بشكل كبير، وبالرغم من ذلك ولكنه أجود أنواع التمور، والطلب عليه كثير نظرًا لجودتة العالية، وكذلك فوائدة المتعددة وهذا التمر طعمه يشبه طعم تمر العجوة، وهو يتميز به باللون الأسود الشديد وملمسه الناعم و حجمه المتوسط.

7. تمر الخلاص

يتميز هذا النوع من التمور بمذاقه المكرمل والذى يجعله طبق جانبي وذلك فى جلسات الشاى وهذا ما تشتهر به المملكة العربية السعودية، يعد تمر الخلاص من ضمن أكثر التمور التجارية التى عليها طلب كبير فى السوق كما أنه يحافظ على نكهته حتى بعد أن يتم تخزينه لمدة طويلة ولونه المشمشي الأصفر.

8. تمر المجدول

يوجد تمر المجدول بأحجام مختلفة منها الصغير والكبير، المتوسط والجامبو وأيضًا الجامبو الكبير ويتميز باللون الأصفر والأحمر ونعمة المميز، ويطلق عليه اسم ” ملك التمور ” داخل السعودية ويرجع ذلك لنكهته القوية ومذاقه الرائع وكذلك ملمسه الناعم، بالإضافة إلى أنه يدخل فى تحضير العديد من العصائر من أجل إضافة نكهة وطعم متميز.

9. تمر البرحي

يتميز هذا التمر بأن لونه أصفر يميل للون البرتقالي وأيضًا حباته الدائرية وحجمة المتوسط وكذلك مذاقه الجميل والذي يكون شبة مزيج الكراميل والسكر البني حيث أن هذا التمر قوامه رقيق وكريمة ويمكن تخزينه لعدة أشهر.

10. تمر الزهدي

يتميز بلونه الذهبي وكذلك شكلة البيضاوي بالإضافة إلى ملمس وطعم صلب وبشرة سميكة ويكون شبة جاف كما أنه أقل حلاوة من باقي أنواع التمور، ويتم إنتاجه فى أغلب محافظات المملكة وأيضًا يتم تصديره للكثير من الدول.

قد يعجبك أيضا: ‪ أفضل 4 محلات تمور في الإمارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى