منوعات

‪ أفضل 4 محلات تمور في الإمارات

‪تعدّ محلات تمور في الإمارات مميزه و الإمارات العربية المتحدة واحدة من أهم الوجهات العالمية للتمور،حيث تزخر بمحلات تمور تقدم تشكيلة واسعة من هذه الثمار اللذيذة والمغذية تجمع هذه المحلات بين التقاليد العربية العريقة والابتكارات الحديثة في تعبئة وتقديم التمور،

مما يلبي تطلعات الزبائن المحليين والزوار من مختلف الجنسيات تعتبر التمور في الإمارات لا غنى عنها في المناسبات الخاصة والاحتفالات، كما تشتهر بجودتها ونكهتها الفريدة يمكن للمرء أن يجد في هذه المحلات تشكيلة واسعة من الأصناف المحلية والعالمية، بما في ذلك التمور الفاخرة والمميزة مثل التمور المجففة والتمور المحشوة بالمكسرات إن تناول التمور يعتبر تقليدًا ثقافيًا عميقًا في الإمارات.

 محلات تمور في الإمارات

اليكم بعض محلات التمور في الإمارات فيما يلي:

1. Liwa Dates Muroor street | تمور ليوا شارع المرور

تُعتبر “تمور ليوا” من بين أبرز المحلات المتخصصة في بيع التمور في الإمارات، وهي تقع في شارع المرور أو شارع المُرور بمدينة العين تتميز هذه المحلات بتوفير تشكيلة واسعة من تمور الفرعة وتمور أخرى من أنواع مختلفة، حيث تستقطب السكان المحليين والزوار على حدٍ سواء.

تحظى تمور ليوا بشهرة عالية بسبب جودة تمورها ونكهتها الفريدة يُعتنى بزراعة هذه التمور في واحات منطقة ليوا بالقرب من مدينة العين، حيث تتميز هذه المنطقة بالتربة الخصبة والمناخ الجاف الذي يساهم في نمو تمور ذات نكهة رائعة وجودة عالية.

تقدم تمور ليوا مجموعة واسعة من الأصناف المختلفة، مثل التمور الطبيعية والمجهزة، وقد تقوم أيضًا بتوفير منتجات تمور مختلفة كالمعمول والتمور المغلفة بالشوكولاتة والمكسرات.

  • العنوان : Muroor street,Al Nahyan,opp Bus Station – أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة
  • Tel: +97126433770

2. Altammar dates التمار لبيع التمور

“التمار” هو محل متخصص في بيع التمور في الإمارات العربية المتحدة يوفر “التمار” تشكيلة واسعة من التمور الطازجة والمجففة، بما في ذلك تمور الفرعة وتمور أصناف أخرى من مناطق مختلفة.

يتميز “التمار” بتقديم تمور عالية الجودة وذات نكهة رائعة تتميز هذه التمور بالطعم الحلو والعصيري، وتزرع وتحصد في أماكن مختارة بعناية لضمان الجودة والنضج المثالي.

بالإضافة إلى التمور الطازجة، يوفر “التمار” أيضًا منتجات مشتقة من التمور مثل المعمول والتمور المحشوة بالمكسرات والشوكولاتة يوفر المحل أيضًا خدمات تعبئة الهدايا وتقديم طلبات خاصة للمناسبات الخاصة.

  • العنوان: Unnamed Road – الروضة 1 – عجمان – الإمارات العربية المتحدة
  • Tel: +971562374812

3. طيبه للتمور

“طيبة للتمور” هي إحدى العلامات التجارية المشهورة في مجال تمور الإمارات تتميز “طيبة للتمور” بتقديم تشكيلة واسعة من التمور عالية الجودة وذات النكهة الرائعة.

تُزرع تمور “طيبة” في واحات الإمارات العربية المتحدة، حيث يتمتع التربة والمناخ المحلي بالملاءمة اللازمة لنمو هذه الثمار اللذيذة تتميز تمور “طيبة” بحجمها الكبير ولونها الذهبي المشرق، وتتمتع بنكهة حلوة وعصيريه تجعلها محبوبة لدى الكثير من الأشخاص.

تتوفر تمور “طيبة” في محلاتهم في مختلف أنحاء الإمارات، حيث يتم تقديم تشكيلة واسعة من الأصناف المختلفة مثل الفرعة والمجهز والكثير غيرها كما يوفرون أيضًا منتجات مشتقة من التمور مثل المعمول والتمور المحشوة بالمكسرات.

  • العنوان: الجرف 2 – عجمان – الإمارات العربية المتحدة
  •  Tel: +971 52 710 45

4. مصنع الشارقة للتمور

مصنع الشارقة للتمور هو مصنع رائد في إنتاج وتعبئة التمور في الإمارات العربية المتحدة يُعد المصنع جزءًا من شركة مجموعة الشارقة، وهو معروف بجودة منتجاته وتقنياته المتطورة في مجال تجهيز وتغليف التمور.

تستخدم مصنع الشارقة للتمور أحدث التقنيات والمعدات لضمان الجودة والنضج المثالي للتمور يتم استخدام الممارسات الصحية والمعايير العالية للحفاظ على النكهة والقوام الطازج للتمور تتم مراقبة عمليات الإنتاج بدقة لضمان تقديم منتجات تمور عالية الجودة للعملاء.

يقدم مصنع الشارقة للتمور تشكيلة واسعة من التمور المحلية والمستوردة، بما في ذلك تمور الفرعة والخلاص والمجهز والعجوة والمداواة وغيرها يوفر المصنع أيضًا خيارات تعبئة مختلفة، بما في ذلك التعبئة بالبلاستيك أو الورق أو العلب الفاخرة، لتلبية احتياجات العملاء والمناسبات الخاصة.

  • العنوان: Toyworld Sharjah Warehouse – S117 – المنطقة الصناعية – منطقة صناعية ٦ – إمارة الشارقةّ – الإمارات العربية المتحدة
  • Tel: +971505865916

تمور بتيل

تمور بتيل هي إحدى العلامات التجارية الرائدة في مجال تمور الإمارات تمتاز تمور بتيل بجودتها العالية وتشكيلتها المتنوعة من التمور الطازجة والمجففة تُزرع تمور بتيل في بيئة مناسبة وبمعايير زراعة عالية، مما يؤدي إلى تطوير تمور ذات نكهة غنية وقوام لذيذ.

تمتلك تمور بتيل محلات في مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة، حيث يتم عرض مجموعة واسعة من التمور المحلية والعالمية بغض النظر عن تفضيلاتك الشخصية، يمكنك العثور على تمور بتيل بأصناف مختلفة مثل الخلاص والبرحى والمجهز وغيرها.

بجانب ذلك، توفر تمور بتيل خدمات مميزة مثل تغليف الهدايا وتقديم طلبات خاصة للمناسبات الخاصة والأحداث المهمة يسعى فريق تمور بتيل إلى تلبية احتياجات العملاء وتقديم تجربة تسوق مريحة وراقية.

تمور الفرعة

تمور الفرعة هي تمور عالية الجودة وشهيرة في الإمارات العربية المتحدة تُعتبر الفرعة من بين أشهر وأرقى أصناف التمور في المنطقة، حيث تتميز بنكهتها الفريدة وقوامها اللين والعصيري.

تُزرع تمور الفرعة في واحات الإمارات، خاصة في منطقة العين، حيث توفر الأراضي الصحراوية الحارة ونقاء المياه الجوفية الأساسية لنمو هذه الثمار اللذيذة تتميز تمور الفرعة بحجمها الكبير ولونها الذهبي المشرق، وهي تمتاز بنكهة حلوة وفريدة تجعلها محبوبة من قبل العديد من الأشخاص.

تمور الفرعة تأتي في مجموعة متنوعة من الأصناف، بما في ذلك الفرعة المجهزة والفرعة الطبيعية يمكنك العثور على تمور الفرعة في محلات البيع بجميع أنحاء الإمارات، وتكون متاحة بشكل عام خلال موسم الحصاد الذي يتراوح من سبتمبر إلى ديسمبر.

ما أنواع التمور المفضلة لدي الإماراتيين؟

التمور هي محصول مهم في الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر من الأطعمة المحلية المفضلة هناك العديد من أنواع التمور التي تحظى بشعبية كبيرة بين الإماراتيين، وتشمل:

  • التمور المداي: تعتبر هذه الفئة من التمور من الأكثر شيوعًا في الإمارات، وتتميز بحجمها الكبير ولونها الذهبي الفاتح تتميز بنكهتها الحلوة وقوامها اللين.
  • التمور الفارعة: تعتبر هذه التمور من الفروع الفاخرة والمميزة تتميز بحجمها الكبير وطولها، وتتميز بقوامها الكريمين ونكهتها الحلوة المميزة.
  • التمور الخضراء: تُعرف أيضًا بتمور الكحل أو التمور البلدي، وتتميز بلونها الأخضر ونكهتها المميزة غالبًا ما يتم تناولها في حالتها النضرة قبل أن تنضج بالكامل.
  • التمور البرحى: تعتبر هذه التمور من الأنواع الشهيرة في الإمارات تتميز بقشورها السميكة ولونها البني الداكن، وتتميز بنكهتها الحلوة وملمسها اللين.
  • التمور الصقعين: تعتبر هذه التمور من الأنواع الفاخرة والمحبوبة لدى الإماراتيين تتميز بحجمها الكبير ولونها البني الداكن، وتتميز بنكهتها العطرية وقوامها المتماسك.

ما هو أجود أنواع التمور؟

هناك العديد من أنواع التمور المعروفة بجودتها العالية وطعمها المميز وفيما يلي بعض الأنواع الأكثر جودة للتمور:

  • التمور المجهولة (Ajwa Dates): تعتبر التمور المجهولة من الأنواع الفاخرة والمشهورة بجودتها العالية تأتي من المملكة العربية السعودية وتتميز بحجمها المتوسط ولونها الداكن ونكهتها الحلوة الغنية تعتبر التمور المجهولة ذات أهمية كبيرة في الأديان الإسلامية وتعتبر مشروبًا طبيًا ومقوًى.
  • التمور البرحى: تتميز التمور البرحى بجودتها العالية ونكهتها اللذيذة تتميز بحجمها الكبير وقشرتها السميكة ونكهتها الحلوة المميزة يتم زراعتها في العديد من البلدان العربية مثل الإمارات والسعودية ومصر.
  • التمور الخلاص: تعتبر التمور الخلاص من الأنواع ذات الجودة العالية وتحظى بشعبية كبيرة تأتي بحجم صغير إلى متوسط ولون بني غامق، وتتميز بنكهتها الحلوة وقوامها اللين يتم زراعتها في الكويت ومناطق أخرى في الشرق الأوسط.
  • التمور الفارعة: تُعتبر التمور الفارعة من التمور الفاخرة والتي تتمتع بجودة عالية تتميز بحجمها الكبير وطولها، وتتميز بنكهتها الحلوة المميزة وقوامها الكريمي.
  • التمور المداي: تُعتبر التمور المداي من الأنواع الشهيرة والجيدة في الجودة تتميز بحجمها الكبير ولونها الذهبي الفاتح، وتتميز بنكهتها الحلوة وقوامها اللين.

ما هي أنواع الرطب في الإمارات؟

في الإمارات العربية المتحدة، تتواجد مجموعة متنوعة من أنواع الرطب (التمور)، وتشمل:

  • التمر المداي: يعتبر التمر المداي من أنواع الرطب الشائعة والمحبوبة في الإمارات يتميز بحجمه الكبير ولونه الذهبي الفاتح يتمتع بنكهة حلوة وقوام لين.
  • التمر الخلاص: يتميز التمر الخلاص بحجمه الصغير إلى المتوسط ولونه البني الغامق يتمتع بنكهة حلوة مميزة وقوام لين يعتبر من الأنواع الشهيرة في الإمارات ومنتجات أخرى في المنطقة.
  • التمر الصقعين: يتميز التمر الصقعي بحجمه الكبير ولونه البني الداكن يتمتع بنكهة عطرية وقوام متماسك يعتبر أحد الأنواع الفاخرة والمرغوبة في الإمارات.
  • التمر البرحى: يتميز التمر البرحى بقشرته السميكة ولونه البني الداكن يتمتع بنكهة حلوة وقوام لين يعتبر من الأنواع الشهيرة في الإمارات وتستخدمه العديد من الشركات المحلية لصنع منتجات تمر مختلفة.
  • التمر المجهولة: يعتبر التمر المجهولة من الأنواع الفاخرة والمعروفة بجودتها العالية يتمتع بحجم متوسط ولون داكن يتميز بنكهة حلوة غنية وقوام لين.

في الإمارات العربية المتحدة، تتواجد محلات تمور في الإمارات عديدة متخصصة في بيع التمور المميزة وذات الجودة العالية تعد هذه المحلات وجهة مثالية لمحبي التمور الطازجة والمتنوعة تتميز هذه المحلات بتشكيلة واسعة من التمور المحلية والمستوردة من مختلف البلدان يمكنك الاستمتاع بتجربة تسوق فريدة واختيار التمور المفضلة لديك، سواء كانت التمور المجهولة الشهيرة أو التمور البرحى اللذيذة استمتع بتذوق النكهات الفريدة وتقديمها كهدية مميزة لأحبائك.‪

زر الذهاب إلى الأعلى