منوعات

أفضل 4 محلات بيع القهوة في العراق

تعتبر محلات بيع القهوة في العراق جزء لا يتجزأ من تراثها الاجتماعي والثقافي تشكل هذه المحلات مركز اجتماعي حيث يلتقي الناس للاستمتاع بفنجان من القهوة وتبادل الأحاديث يمتاز الأماكن بأجوائها الدافئة والودية، حيث يمكن للزبائن الاستمتاع بأصناف مختلفة من القهوة، بدءا من التقليدية العربية إلى الأساليب الحديثة.

تعكس محلات القهوة في العراق تنوع ثقافي، حيث يمكن العثور على مكان لتناول القهوة التقليدية بالإضافة إلى الأماكن العصرية التي تقدم تجارب جديدة.

محلات بيع القهوة في العراق

على الرغم من التحديات الاقتصادية، استمرار محلات بيع القهوة يعكس رغبة المجتمع في الحفاظ على تقاليده والاستمتاع بلحظات الاجتماع والتواصل إليكم بعض افضل محلات بيع القهوة في العراق فيمَا يلي:

1. محلات السرحان لبيع القهوة

محلات السرحان لبيع القهوة تشكل جزءا أصيل من تراث القهوة في العراق تعتبر هذه المحلات واحدة من المواقع التي تمزج بين جو التقاليد وتجربة القهوة الفريدة يعكس اسم السرحان الدفء والجو الودي الذي يوفره هذا النوع من الأماكن، تتميز محلات السرحان بتقديم مجموعة متنوعة من أنواع القهوة، بدءًا من القهوة العربية التقليدية إلى الأنماط الحديثة يجتمع الناس في هذه المحلات للتمتع بتجربة فريدة من نوعها، حيث يمكنهم الاستمتاع بالطعم اللذيذ للقهوة وتبادل الأحاديث في جو من الاسترخاء.

  • العنوان: 84VM+GP3، شارع غازي، الموصل، نينوى محافظة، العراق.
  • Tel: +96477019742513

2. عالم القهوة 2 المنصور

عالم القهوة 2 المنصور يمثل واحدا من المحلات الرائدة في عالم القهوة في العراق يتميز هذا المكان بتقديم تجربة فريدة لعشاق القهوة، حيث يجمع بين الجودة والتنوع في قوام القهوة ونكهاتها، يتسم المحل بأجوائه الأنيقة والمريحة، مما يجعله مكان مثالي للاستمتاع بكوب من القهوة في جو من الهدوء يقدم عالم القهوة 2 المنصور مجموعة واسعة من أصناف القهوة، بدءا من الإسبريسو القوي إلى القهوة المفلترة الناعمة.

  • العنوان: 88GJ+5V5، بغداد، بغداد محافظة، العراق.
  • Tel: +9647700014319

3. شركة مزارع القهوة لخدمات البيع الذاتي

شركة مزارع القهوة لخدمات البيع الذاتي تمثل وجهة رائدة في عالم القهوة في العراق، حيث تقوم بتقديم تجربة فريدة لعشاق القهوة عبر نموذج البيع الذاتي تتميز هذه الشركة بالتزامها بجودة القهوة من مصادر محددة، مما يضمن تقديم منتجات ذات طابع مميزا تعتمد شركة مزارع القهوة على مزارعها الخاصة لزراعة حبوب القهوة بعناية فائقة، ما يعزز التنوع في الأصناف ويضمن تحكم دقيق في عملية الإنتاج يمكن للزبائن الاستمتاع بتجربة فريدة من خلال اختيار وطحن حبوب القهوة بأساليبهم الخاصة، تعكس هذه الشركة روح الابتكار والاهتمام بجميع جوانب تجربة القهوة، ما يجعلها وجهة مفضلة لعشاق هذا المشروب.

  • العنوان: بغداد السعدون بغداد، شارع الزعيم، بغداد، العراق.
  • Tel: +9647702688600

4. بيت القهوة Coffee House

بيت القهوة أو Coffee House، يمثل مكان فريد في عالم القهوة حيث يتم تقديم تجربة شاملة لعشاق هذا المشروب الرائع يتميز بيت القهوة بجوه المريح والديكور المفعم بالدفء، مما يجعله مكان مثالي للاسترخاء والتمتع بلحظات هادئة، تتميز قائمة بيت القهوة بتنوع واسع من أنواع القهوة، بدءًا من الإسبريسو القوي إلى القهوة الفرنسية الناعمة، مما يلبي تفضيلات الزبائن المتنوعة يتيح بيت القهوة فرصة لتجربة مزاقات مختلفة من القهوة المحمصة بعناية، يشكل بيت القهوة مركز اجتماعي حيث يجتمع الأصدقاء والعائلات لمشاركة لحظات الفرح والحديث إن وجود.

  • العنوان: مركز العفاف للتسوق، شارع حي الحسين، كربلاء، كربلاء محافظة، 56001، العراق.
  • Tel: +9647800380056

هل بن العميد كويتي أو اردني؟

تأسست مطاحن ومحامص بن العميد في عام 1973م في دولة الكويت، على يد عبد الرحمن دشتي، صاحب الفرع الأم لقهوة العميد هذه الرحلة بدأت بشغف فريد بالقهوة، وسرعان ما أصبحت علامة تجارية مميز تتألق في عدة دول حول العالم، رغم أن الأصول الرئيسية لبن العميد تعود إلى الكويت، إلا أنها نجحت في التوسع والانتشار إلى معظم دول العالم بدأت القصة بشغف شخص واحد تحول إلى رؤية عالمية، حيث تمثل بن العميد اليوم وجهة لعشاق القهوة في دول الخليج العربي، وكذلك في الأردن ودول أخرى كثيرة.

المميز في بن العميد هو ليس فقط طعم القهوة الفريد والجودة العالية، بل  التفرد في توفير تجربة قهويه شاملة يعكس ذلك توسع فروعه في معظم دول العالم العربي، والتي تجعلها مكان يمزج بين التقاليد والحداثة في عالم القهوة، إن ترجمة شغف عبد الرحمن دشتي إلى محمصة قهوة أصبحت رمزا للتميز والتنوع في عالم القهوة يظهر بن العميد كنافذة مفتوحة على عالم النكهات والتقاليد، حيث تلتقي فلسفة القهوة الكويتية بتفرد المذاقات في كل فرع عبر العالم.

أيهما أفضل القهوة التركية أم الأمريكية؟

في عالم القهوة، تتنوع الأساليب والطرق في تحضير هذا المشروب الذي يحمل تاريخ وتقاليد متنوعة تظهر القهوة التركية والأمريكية كتجارب فريدة، ويثار دائما التساؤل حول أيهما أفضل دعونا نلقي نظرة على  الأسلوبين ونستكشف مميزات كل واحدة.

1. القهوة التركية

تتميز القهوة التركية بتحضيرها الفريد والمتقن يتم طحن حبوب القهوة إلى مسحوق ناعم، ويتم خلطها مع الماء والسكر في قهوة التركية التقليدية يتم تسخينها ببطء لتكوين رغوة فاخرة تعتبر هذه القهوة تجربة حسية تفوق المجرد شرب القهوة، حيث يمكن للناس الاستمتاع بروح التقاليد والفن في كل فنجان.

2. القهوة الأمريكية

تعتمد القهوة الأمريكية على تقنية التنقيط، حيث يتم تمرير الماء الساخن عبر حبوب القهوة المطحونة تتميز هذه القهوة ببساطتها وسهولة تحضيرها يمكن تعديل قوة القهوة وتنوع النكهات حسب تفضيلات الشخص.

3. الفرق

الاختيار بين القهوة التركية والأمريكية يعتمد على ذوق وتفضيلات الشخص إذا كنت تتطلع إلى تجربة تقليدية وفنية، فإن القهوة التركية تقدم ذلك بفضل طريقة التحضير الفريدة أما إذا كنت ترغب في قهوة يومية سهلة التحضير وقابلة للتكيف، يبقى الاختيار أمرا شخصي، ومهما كانت التفضيلات، يظل عالم القهوة متنوع ومليئ بالنكهات والتجارب المختلفة.

أماكن بيع حبوب البن الخام

تحظى حبوب البن الخام بشعبية متزايدة بين عشاق القهوة الذين يتطلعون إلى تحضير قهوتهم الخاصة في المنزل أو للمقاهي والمحامص التي تبحث عن مصادر عالية الجودة يعتبر العثور على أماكن بيع حبوب البن الخام أمرا مهما لضمان تحضير قهوة لذيذة ومميزة، سنستكشف بعض أماكن بيع حبوب البن الخام وأهميتها.

  • محامص البن: تعد محامص البن مصدرا رئيسي للحصول على حبوب البن الخام، حيث يمكن للمستهلكين العثور على محامص محلية أو عبر الإنترنت التي تقدم مجموعة واسعة من الأصناف توفر هذه المحامص غالبا معلومات حول مصدر البن وعملية تحميصه.
  • المزارع المباشرة: بعض المزارع تقدم حبوب البن الخام مباشرة للزبائن، ويمكن للمستهلكين التواصل معها للحصول على منتجاتها يعزز هذا النموذج الشفافية حيث يمكن للزبون معرفة المزيد عن أساليب الزراعة وممارسات.
  • المتاجر الخاصة بالقهوة: تتوفر حبوب البن الخام في بعض المتاجر الخاصة بالقهوة التي تركز على توفير مستلزمات صنع القهوة عالية الجودة يمكن للمستهلكين العثور على مجموعة متنوعة من الحبوب مع توفير نصائح من خبراء القهوة.

أشهر محلات القهوة في العالم

تعتبر محلات القهوة من أهم الأماكن التي تجذب عشاق هذا المشروب حول العالم إليك قائمة ببعض من أشهر محلات القهوة في مختلف مناطق العالم:

  • ستاربكس (Starbucks) – الولايات المتحدة: يعتبر ستاربكس واحدا من أكثر سلاسل المقاهي شهرة على مستوى العالم، حيث يقدم مجموعة متنوعة من المشروبات والقهوة بمختلف أنواعها.
  • كافيه دو موند (Café de Flore) – فرنسا: يقع في باريس، يعتبر كافيه دو موند واحدا من الأماكن المميز في عالم القهوة، وكان ملتقى للكتاب والفنانين.
  • الفيوليت (Illy) – إيطاليا: تأتي هذه الماركة الإيطالية بتقاليد قهوة قوية وتقدم تجربة فريدة لعشاق القهوة.
  • بلو بوت (Blue Bottle) – الولايات المتحدة: مع محامصها المنتشرة في مدن أمريكية عدة، تشتهر بتقديم قهوة ذات جودة عالية ومذاق فريد.
  • كوفيمانيا (Coffee Mania) – روسيا: يعتبر واحدا من أشهر سلاسل القهوة في روسيا، حيث يقدم تشكيلة واسعة من المشروبات والحلويات.
  • تيم هورتونز (Tim Hortons) – كندا: يعتبر تيم هورتونز من أبرز السلاسل الكندية المتخصصة في القهوة والوجبات السريعة.
  • أنتيكوفي (Antico Caffè Greco) – إيطاليا: يعتبر أقدم كافيه في روما، حيث يحمل تاريخ طويل من الضيافة لزبائنه
  • سانت إلمو (St Elmo’s Coffee Pub) – الولايات المتحدة: مقهى صغير في فرجينيا، يشتهر بجوه الدافئ وتقديم قهوة فائقة الجودة.
  • آلبرتس (Alberts) – جنوب أفريقيا: يعد واحدا من أشهر مقاهي جنوب أفريقيا، حيث يقدم تجربة قهوة فريدة ومتنوعة.

في ختام حول محلات بيع القهوة في العراق يظهر وجود هذه المحلات مهام جدا في نسيج الحياة اليومية والثقافة الاجتماعية تعتبر محلات القهوة في العراق ليس فقط مكان لشرب القهوة بل تجسد نقطة اجتماع وتواصل بين الناس، تتنوع هذه المحلات في تقديم تجارب متعددة، حيث يمكن للزبائن الاختيار بين القهوة التقليدية العربية والأنماط الحديثة.

قد يعجبك أيضا: أفضل 10 ماركات القهوة في العالم

زر الذهاب إلى الأعلى