منوعات

ما هي المدة اللازم انتظارها لتشغيل الثلاجة بعد تحريكها؟

هل يمكن تشغيل الثلاجة بعد تحريكها مباشرةً؟ إن نقل الثلاجة المنزلية يجب أن يتم بطرق معينة حتى لا يحدث لها مشاكل أو ضرر في الدائرة الخاصة بالتبريد في الثلاجة.

وأيضا المدة الزمنية التي يجب الانتظار فيها قبل تشغيل الثلاجة وأسلوب نقلها من مكان الى آخر سواء في نفس المنزل أو إلى مكان آخر ذلك هو الذي يحدد المدة التي تستغرقها حتى يتم تشغيلها.

ومن الممكن أيضا أن تحتاج الثلاجة إلى إصلاحات وصيانة إذا تم النقل بشكل خاطئ أو غير صحيح وسوف نوضح في ذلك المقال تفاصيل كثيرة عن تشغيل الثلاجة بعد تحريكها.

مدة تشغيل الثلاجة بعد تحريكها

إن تشغيل الثلاجة بعد نقلها بشكل مباشر من الأخطاء الكبيرة التي يقع فيها العديد من الأفراد لذلك ننصح بتركها بعد نقلها، وأفضل مدة تشغيل الثلاجة بعد عملية تحريكها هي حوالي ست ساعات.

لابد أن يتم الانتظار حوالي ست ساعات لكي تستطيع أن تقوم بتشغيلها بدون حدوث أعطال.

تشغيل الديب فريزر بعد النقل

إن طريقة نقل الديب فريزر هي نفس الطريقة لنقل الثلاجة لأنه يجب أن يتم إخلاؤه من كل الأطعمة التي توجد في داخله ثم يتم تجفيفه بشكل تام.

  • إذا كان به ثلج كثير يجب أن ننتظر إلى أن يتم ذوبان الثلج وبعد ذلك يتم تنظيف الفريزر ويتم تجفيفه.
  • يجب علينا أن نحترس عند إذابة الثلج لأن استخدام الأدوات الحادة أو الأجسام الصلبة تتسبب في تلف الفريزر من الداخل لذلك يجب أن يتم ترك الثلج لكي يتم ذوبانه بمفرده.
  • نستطيع أن نستخدم أدوات رفع حديدية لنقل الفريزر أو نستطيع أن نستخدم مربعات متحركة.

كم نترك الثلاجة بعد نقلها

قد نرجع بالذاكرة إلى بداية شراء الثلاجة الجديدة وتوصيلها الى المنزل نجد ملحوظة مهمة يتم كتابتها على كرتونة الثلاجة، وهي تحذير أن لا يجب تشغيل الثلاجة إلا بعد مرور حوالي ست ساعات بعد تحريكها.

هل عزيزي العميل سألت نفسك لماذا الشركة التي صنعت الثلاجة قامت بكتابة هذه الملحوظة وجعلتها معلومة أمام الجميع؟ هل سألت نفسك أيضا أن هذه الملحوظة تكون مهمة ومن أهم النصائح لسلامة الثلاجة الخاصة بك أثناء نقلها؟

بالفعل هذه الملحوظة تم وضعها لأن هدفها هو الحفاظ على ثلاجتك وذلك لأن تحريكها يتسبب في تحريك الزيت الذي يوجد في المنظومة التي تم عملها لكي تجعل الثلاجة أو الديب فريزر يقوم بالتبريد المطلوب وبسبب كثرة تحريك الثلاجة قد ينتقل ذلك الزيت بشكل آلي من هذه المنظومة الى المبخر.

لك أن تتخيل إذا قمت بتشغيل ثلاجتك أثناء ذلك الوقت ما الذي سوف يحدث؟ يجب أن تعلم أن المبخر يتسبب في تحول الزيت كتلة صلبة في داخل الثلاجة وبذلك قد تتعرض الثلاجة لأعطال خطيرة وشديدة الخطورة مثل تجميد الزيت في الأنابيب التي تمر بها وبسبب زيادة كثافة ذلك الزيت المتجمد تتعرض الأنابيب للانفجار.

أيضا سوف يتم تعطيل أو توقف المنظومة الخاصة بالتبريد في الثلاجة نتيجة الإصابة بالكسر الذي نتج عن تجمد الزيت ولكل ذلك يجب التنبيه من هذه المشكلة.

 نصائح قبل نقل الثلاجة

يجب أن يتم إيقاف تشغيل الثلاجة قبل النقل بحوالي ساعتين لكي يتم السماح للفريزر من ذوبان الثلج.

  • يجب أن يتم فصل كيبل الثلاجة من الكهرباء.
  • إزالة جميع الأطعمة وتنظيف الفريزر من الداخل وذلك إذا يتم انتقال الثلاجة بأكثر من يوم.
  • يتم وضع كيس من الفحم النشط أو علبة صودا خبز ووضعها في الثلاجة لكي تمتص أي روائح كريهة.
  • يتم تأمين عناصر الثلاجة مثل الشبكة والأرفف وصواني الثلج وكل الأشياء من ذلك القبيل.
  • يجب أيضا حماية الأغطية وجميع الأجزاء التي تكون قابلة للفك من خلال شريط لاصق لكي يتم منعهم من التساقط أو الضرر.
  • يجب أيضا حماية الثلاجة من الخارج إذا كانت الثلاجة بها الرجل للحركة نستغل ذلك لكي نتجنب احتمال ميلها على الجانب.
  • عندما يتم تحميل الثلاجة في شاحنات من الأفضل أن تكون واقفة وليست مائلة لكي نقلل الأضرار المحتمل أن تحدث في نظامها الداخلي ومنع حدوث مشاكل أو تلف بها.
  • يجب دائماً أن يتم مراجعة الكتيب الخاص بالثلاجة لكي يتم معرفة التوصيات الخاصة بالثلاجة من خلال الشركة المصنعة في عمليات النقل والتحريك في الأماكن المختلفة.

متى يتم تشغيل الثلاجة بعد غسلها؟

قد تختلف طرق غسيل الثلاجة وذلك بمعنى أن يوجد أشخاص يقومون بغسل الثلاجة من الداخل بالماء وآخرون يكتفون بغسلها بقطعة من القماش وتكون مبللة فقط وآخرين يقومون بتنظيف الجزء الخلفي من الثلاجة وبذلك يجب معرفة عدة أشياء مثل:

  • غسيل الجزء الخلفي من الثلاجة بالماء غير صحيح وذلك لأن ذلك الجزء يوجد به الدائرة الخاصة بالتبريد للثلاجة وجميع مكوناتها.
  • يجب عدم استخدام أي أدوات حادة عند القيام بغسل الثلاجة وذلك يسبب أضرار كثيرة مثل إحداث ثقوب في الفريزر.
  • يجب أيضا عدم تحريك الثلاجة من أماكنها بوضع الميلان لتتمكن من الوصول للجزء الخلفي وتنظيفه لأن ذلك قد يتسبب في حدوث أعطال في الثلاجة مثل حدوث سدد في زيت دائرة التبريد أو كسر في مواسير الدائرة وهذه الأعطال تكون مكلفة عند تصليحها.
  • يجب أيضا عند تحريك الثلاجة تكون بوضع قائم ولا يتم ميلانها يسار أو يمين ويفضل أن يتم جرها الى الأمام وذلك لان الكثير من الثلاجات بها عجل لكي يتم تسهيل عملية التحريك ولا تحتاج الى ميلانها على جانبها.
  • عدم ميلان الثلاجة للأمام عند التنظيف من الأسفل وذلك قد يسبب أعطال وسدد في الدائرة المنظمة.
  • يجب أيضا الاهتمام بالمكثف وتنظيفه وذلك من خلال استخدام منفاخ الهواء.
  • عدم تشغيل الثلاجة بعد غسلها بشكل مباشر لأن من الوارد أن يكون تم تحريكها بشكل غير صحيح لذلك يجب أن ننتظر حوالي ثلاث ساعات أو أكثر ثم يتم تشغيلها.

متى تبدأ الثلاجة في التبريد؟

بشكل عام قد تستغرق الثلاجة حوالي 24 ساعة لكي تتم عملية التبريد ويصبح الوضع آمن لكي يتم تخزين الأطعمة واللحوم بها.

ويعتمد أيضا على حجم الثلاجة ونوعها وعلامتها التجارية ووزنها وهناك بعض الثلاجات والأنواع المختلفة التي تحتاج وقت أطول.

ولكن بشكل عام قد تكون اختلافات بسيطة يتم حساباتها بالدقائق ولكي نكون في الوضع الآمن يجب أن نتركها لمدة 24 ساعة.

تخزين الثلاجة بدون تشغيل

في حالة السفر لفترات طويلة وترك الثلاجة يجب أن يتم فصلها عن الكهرباء وتقوم بتخزينها حتى العودة لكي تتم المحافظة عليها ويمكنك ذلك من خلال التالي:

  • فصله عن الكهرباء وإزالة جميع الأطعمة وإزالة الثلج ويتم تنظيفها بشكل جيد وتركها مفتوحة.
  • إزالة الأرفف أيضا وتنظيفها ثم نتجه للخلف ونقوم بتنظيف الغبار المتراكم فوق الأنابيب وتنظيف شبكة الثلاجة من الخلف.
  • إذا كانت الثلاجة بها مصرف من خارجها يجب تنظيفه وإزالة الأجسام من الداخل.
  • نضع صودا خبز أو قطع فحم بشكل متفرق في الفريزر والثلاجة وقطع من الفلين ونلصقها في آخر باب الفريزر والثلاجة لكي يمنع الباب من الغلق.
  • عدم غلق الباب بشكل كامل لكي لا يتجمع بها روائح غير مرغوب فيها.
زر الذهاب إلى الأعلى