أجهزة منزلية

ما هي أفضل طرق تشغيل شواية الكهرباء بأمان

ما هي أفضل طرق تشغيل شواية الكهرباء بأمان، سؤال يطرحه الكثير ممن يستعملون شواية الكهرباء ففي وقتنا الحالي أصبح وجود شواية الكهرباء لا غنى عنها في كل مطبخ عصري لتحضير العديد من الوصفات الشهية والصحية.

كما أنها تستخدم في تحضير العديد من الأكلات والمشويات التي يفضلها الكثير من الأشخاص ونتيجة لتطور الشواية وأصبحت بالكهرباء فلا بد من مراعاة أفضل طرق لتشغيلها بأمان حفاظا على نفسك وعلى أسرتك، فسوء الاستخدام للشواية الكهرباء فد يتسبب في الحاق الضرر لمن في المنزل.

أفضل طرق لتشغيل شواية الكهرباء بأمان

شواية الكهرباء تعد واحدة من أجهزة المطبخ العصرية التي يفضل وجودها في كل منزل عصري، وقد تتعدد أنواع الشوايات فمنها الشواية العادية التي تستخدم بالفحم والأخرى التي تشتعل بالكهرباء وتتميز الشواية الكهربائية بسهولة الاستخدام والتنظيف، حيث تستخدم شواية الكهرباء بخطوات سهلة وبسيطة لضمان السلامة والأمان وانتهاء عملية الشواء، وتتمثل خطوات استخدام الشواية كما يلي:

  1. أولا يجب ملئ حوض شواية الكهرباء بالماء وذلك بوضع كمية مناسبة ومراعاة عدم وصول الماء إلى أنابيب السخان ولكن يكون الماء أسفل منه.
  2. يفضل وضع الشبكة في مكانها الصحيح عند تركيب الشبكة وضبط ارتفاعها وذلك يتوقف حسب نوع الطعام ودرجة حرارة طهي الطعام من أجل تجنب حرق الطعام.
  3. توصيل الكهرباء بالشواية ليعمل السخان على رفع درجة حرارة الشواية في اقل من دقيقه ويجب التأكد من سلامة وصول الكهرباء إلى الشواية وذلك من خلال تحول لون السخان من الأسود إلى الأحمر وهذا مؤشر على البدء بوضع الطعام على الشبكة.
  4. رابعا لتحديد درجة الحرارة المناسبة لنوع الطعام يجب ضبط المؤقت الزمني، وهذا من مزايا الشواية الكهربائية حيث يتميز بوجود مؤقت زمني لتحديد درجة حرارة الطعام لأن الأطعمة يختلف في درجة حرارة تسويتها.
  5. خامسا بعد التأكد من سلامة الطرق السابقة في تحضير الشواية لشوي وطهي الطعام يمكنك الآن وضع الطعام وخوض تجربة شواء رائعة وبمنتهى السهولة والانتظار حتى تحصل على درجة حرارة سوي ونضج مناسب لطعامك.

ما هي التعليمات التي يجب اتباعها عند تشغيل الشواية؟

شواية الكهرباء من أفضل الأجهزة الكهربائية التي يفضل استخدامها في كل منزل نظرا لما يتمتع به من مزايا رائعة ولكن هناك تعليمات يجب اتباعها عند تشغيل شواية الكهرباء حتى تكون في أمان وللحصول على أشهى المأكولات المشوية الطازجة وتتمثل هذه التعليمات في الآتي:

  • يفضل وضع كمية قليلة من الزيت على الطعام وذلك قبل وضعها على الشبكة ومن أفضل أنواع الزيوت يستحسن وضعها زيت الزيتون أو العنب وذلك لأن درجة احتراقه بطيئة.
  • من أهم التعليمات التي يجب اتباعها وضع كمية مناسبة من المياه في الحوض قبل تشغيل الشواية.
  • يفضل وضع شواية الكهرباء في مكان مناسب داخل المطبخ وتكون قريبة من مصدر الطاقة وبعيدة عن الماء.
  • التخلص من الدهون فور الانتهاء من الشوي وذلك لتقليل نسبة الدخان.
  • عند شوي مجموعة من الخضروات يفضل مسح الشواية بمنديل مبلل بمادة دهنية قبل وضع الطعام وذلك لمنع الالتصاق.

هل الشواية الكهربائية صحية أم لا؟

تتعدد أنواع الشوايات ومنها الشواية الكهربائية التي تعد واحدة من الأجهزة الكهربائية التي تستخدم في كل منزل فأصبحت الآن من الأجهزة الكهربائية التي يفضل اقتناءها داخل المطبخ لسهولة استخدامها وتنظيفها كما إنها توفر لك الحصول على طعام صحي مشوي بأقل الأضرار الممكنة ومن مزاياها أيضا إنها تستخدم في أي مكان في المنزل سواء في حديقة المنزل أو أيضأ في الحفلات والعزائم

فهي مهمة جدا في كل منزل وردا على سؤال هل الشواية الكهربائية صحية أم لا فنقول إن الشواية الكهربائية لا ينتج عنها أي أدخنة أو غازات سامة كما في شوايات الفحم، مما يجعلها صحية وهي الخيار الأفضل لطهي وشوي الطعام والخضروات وهي الأفضل في تناول طعام صحي ومفيد وذو طعم رائع.

كيفية استخدام الشواية الكهربائية كينود

الشواية الكهربائية كينود أحد أنواع الشوايات الكهربائية والتي تستخدم في المنازل، فهي تساعد على شوي جميع أنواع الطعام المختلفة مثل اللحوم والدجاج والأسماك وأيضا طهي أنواع الخضار المختلفة، شواية كينود لها مزايا عديدة فهي ذو شكل متميز وانسيابي تساعد في سهولة الاستخدام دون الإحساس بالحرارة وذلك لأن لها مقبض أمن ومعزول عن الحرارة كما أنها سهلة التنظيف من الدهون والزيوت، يوجد بها طابق عازل للدهون وغطاء شفاف يساعد على رؤية الطعام أثناء الطهي والاحتفاظ بدرجة حرارة الطعام ولاستخدام شواية الكهرباء كينود في عملية شوي وطهي الطعام يجب اتباع الخطوات الآتية لاستخدامها:

  1. أولا يجب توصيل الكهرباء والبدء في شواء الدجاج واللحوم والأسماك.
  2. يتم متابعة الطعام أثناء الشواء من خلال الغطاء الشفاف الموجد بها.
  3. يجب تتبع درجة الحرارة أثناء طهي الطعام من خلال مؤشر التشغيل الذي يحتوي على جهاز لضبط درجة الحرارة.
  4. يوجد بالشواية الطبق المعزول فهو يسمح بمرور الزيت والدهون إلى الطبق المعزول ويسهل تنظيفها.
  5. شواية كينود شواية صحية لأنها تتخلص من الدهون والزيوت التي توجد في الطعام من أجل الحصول على أكل صحي جدا ومفيد للجسم وهي آمنة جدا لأن بها مقابض معزولة ضد الحرارة وبارد الملمس.

طريقة استخدام الشواية الكهربائية تيفال

الشواية الكهربائية تيفال واحدة من أحد أنواع الشوايات الكهربائية مزودة بتقنية حديثة وذكية، تتميز هذه الشواية أنها تعطي نتائج شواء مذهلة للخضروات ولجميع أنواع الأطعمة اللحوم والدواجن مع تحضير أشهى الوصفات ولطريقة استخدامها يتم الآتي:

  • يوجد بالشواية ما يسمى مستشعر تلقائي للطهي بضبط درجة حرارة الطعام نتيجة لاختلاف الأطعمة في درجة طهيها وتسويتها.
  • يوجد بها برامج ٦ لإعداد الاطعمة وهي (البرجر ـ الدجاج ـ السندوتشات ـ السجق ـ اللحم الأحمر ـ السمك).
  • الشواية مزودة بمؤشر ضوئي يسمح للفرد بمتابعة الطهي في نفس الوقت.
  • يتم فتح الغطاء لرفع قطع اللحم عندما تبدأ في تجهيز الطعام وترك الباقي لينضج بالكامل.

مميزات الشواية الكهربائية

تريد كل سيدة أن تحصل على شواية كهربائية داخل مطبخها نظرا لما تتمتع به الشواية الكهربائية من مزايا رائعة تساعدها في تحضير أشهى المأكولات المشوية والخضار المشوي، ولكي تحصل على شواية كهربائية لا بد من التعرف على أفضل مميزاتها التي تتمتع بها وتتمثل هذه المميزات في الآتي:

  • الشواية الكهربائية تتميز أنها سهلة التنظيف وسهلة الاستخدام حيث تتميز أنها مصنوعة من البيركس أو الاستانلس أو البروسلين أو الالمونيوم وهاتين المادتين مقاومتين للصدأ.
  • تعمل الشواية الكهربائية على فصل الشحوم والزيوت من الأطعمة وإخراجها من الفتحات الجانبية كي لا تضر بالصحة.
  • تستطيع شوي اللحوم والدجاج وكل أنواع الخضروات مع إمكانية قلي البيض بسهولة.
  • يوجد بالشواية الكهربائية أرفف خاصة لتدفئة الطعام دون شواءه مع ضمان الحصول على طعام ساخن من الداخل والخارج.
  • من أفضل مميزات الشواية الكهربائية إنها تمنع التصاق الأطعمة ولذلك يسهل تنظيفها باستخدام الماء والسائل فقط بدون استعمال سلك خشن.
  • تمتاز الشواية إنها لا تعتمد على الزيوت عند شوي مختلف الأطعمة وذلك من أفضل مزاياها لأن من خلالها يستطيع الحصول على طعام صحي ومفيد ولذيذ.
  • من خلال الشواية الكهربائية تستطعن شوي أنواع كثيرة من الأطعمة مثل الكفتة واللحوم والدجاج والخضروات مع ضمان شوي هذه الأطعمة من الداخل ومن الخارج.
  • من مزايا الشواية الكهربائية الحصول على طعام شهي ولذيذ وشكل جميل يشبه شكل الأطعمة التي تباع في المطاعم المشهورة.
  • من أهم مميزات الشواية الكهربائية أنها تشوي الأطعمة بدون دخان ويمكن استخدامها في المنزل أو في الخارج وتعمل على شوي الأطعمة بسرعة فائقة.
  • كما أنه تحتوي على تقنية حديثة الهواء وهي تقنية التهوية بعد الانتهاء من الشوي حتى لا يلتصق رائحة الطعام وتوجد في المنزل.

في ختام هذا المقال تعرفنا على أفضل طرق لتشغيل شواية الكهرباء بأمان وشرحنا ما هي التعليمات التي يجب اتباعها عند تشغيل الشواية وشرحنا هل الشواية الكهربائية صحية أم لا وأيضا تعرفنا على مميزات الشواية الكهربائية ونرجو أن نكون أفدانكم بكل جديد عن هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى