استثمارات ومشاريع

كيف اشتري أسهم في أمريكا؟

كيف اشتري أسهم في أمريكا؟ يعتبر السوق الأمريكي أكبر سوق أسهم في العالم وذلك من ناحية السيولة والحجم والقطاعات وأعداد المستثمرين فيه، كما أنه لايشترط أن تكون حاصلًا على الجنسية الأمريكية لتقوم بالاستمثار فين

لذلك زادت محركات البحث حول عنوان كيف اشتري أسهم في أمريكا، ولكن سوف تحتاج في البداية إلى الحصول على بعض المعلومات حول هذا المجال من ذوي الخبرات الطويلة.

وايضًا معرفة خطوات الاستثمار والتي تتمثل في اختيار وسيط وتحديد الشركة وعدد الأسهم وغيرها، وفيما يلي سوف نتحدث باستفاضة حول هذا الموضوع.

 

كيف اشتري أسهم في أمريكا؟

يمكن القيام بعملية شراء أسهم أمريكية من مكانك وبدون بذل أي مجهود، ويمكنك أن تحصل على أسهم بشكل مباشر مثل أسهم شركات آبل وأمازون وألفابت ومايكروسوفت، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

 

1- اختيار وسيط

اختيار وسيط لتداول الأسهم خلال الإنترنت تعد من أسهل طرق شراء أسهم في البورصة الأمريكية، ولا تقلق من أمر فتح حساب لدى وسيط تداول خلال الإنترنت فهو أمرًا سهلًا للغاية ويشبه إنشاء حساب مصرفي.

فالأمر يتطلب فقط تعبئة نموذج فتح الحساب، ثم توثيق الحساب وذلك عن طريق إثبات الهوية والعنوان ( عليك أن تقوم بإرسال صورة من بطاقة الهوية وفاتورة توضح أسمك وعنوانك).

ثم القيام بإيداع أي مبلغ يناسبك لشحن حسابك وبطريقة الدفع التي تراها مناسبة لك، وبعد تنفيذ هذه الخطوة يمكنك بدء الاستثمار في الأسهم الأمريكية من خلال من خلال الوسيط.

 

2- القيام بالبحث عن الأسهم التي تريد شرائها:

وبعد أداء الخطوة السابقة يمكنك الآن اختيار الأسهم التي ترغب في الاستثمار فيها، ويعد الخيار الأمثل هو اختيار شركات عرفتها من خلال تجاربك كمستهلك، وتعددت طرق اختيار الأسهم وذلك عن طريق الاعتماد على:

  • التحليل الأساسي: إذا قمت باختيار هذه الطريقة فسوف تعتمد على نفسك في عملية الاستثمار، حيث يتعين عليك إجراء قليل من البحث عن الشركات بداية من التقرير السنوي لها، وتحديد الخطاب السنوي الخاص بالإدارة للمساهمين، وبعد ذلك يمكنك القيام باختيار الأسهم.
  • التوصيات: يفضل أن تحصل على نصائح حول الاستثمار في سوق الأسهم الأمريكية من أشخاص موثوقين ولديهم خبرات طويلة في هذا المجال، كما يمكنك الاستعانة بالإنترنت حيث يوفر كم هائل من المعلومات حول طريقة الشراء والاستثمار.

 

3- تحديد عدد الأسهم التي ترغب في شرائها

إذا كنت مستثمر مبتدئ ينصح بتخصيص مبلغ قليل لكل سهم (كحد أقصي خمسة أسهم)، حيث يساعد ذلك في تدريبك على الاستثمار في الأسهم الفردية واكتساب الخبرات والمعارف، وبمرور الوقت يمكنك زيادة مبالغ شراء الأسهم.

وأيضًا يقوم الوسطاء بتوفير الأسهم الجزئية وذلك يعني أنه لايلزم القيام بشراء الحصة الكاملة، وتعد هذه الإمكانية مناسبة جدًا للمستثمرين الذين يرغبون في شراء أسهم باهظة الثمن مثل أبل وأمازون.

 

4- اختيار ما يناسبك من أمر السوق

يمكنك ان تشير إلى أنك سوف تشتري أو تبيع الأسهم بأفضل سعر من خلال استخدام أوامر السوق، وسوف يتم تنفيذ طلبك فورًا، وقد يتفاجأ البعض بأن السعر الذي سوف يتم دفعة عند الشراء أو الحصول عليه عند البيع مختلف عن السعر الذي تم تنفيذ الصفقة عليه.

وذلك يرجع إلى تقلبات أسعار العرض والطلب بشكل مستمر على مدار الساعة، ولذلك يتم استخدام طلب السوق بشكل جيد أثناء شراء الأسهم الأمريكية الكبيرة والتي يكون لها سعر ثابت على عكس الشركات الصغيرة التي تتميز بتقلب أسعارها، وقد يجد البعض صعوبة في فهم بعض المصطلحات والكلمات الموجودة على صفحة البيع والشراء مثل:

  1. الطلب ASK: السعر الذي يقبله البائعون عند عرض السهم للبيع.
  2. الزايدة BID: السعر الذي يريد المشتري أن يدفعه مقابل السهم.
  3. السبريد Spread: الفارق بين أعلى سعر عرض للسهم وأقل سعر طلب.
  4. تنفيذ بسعر السوق Market order: طلب شراء أو بيع السهم بأفضل سعر وفي اسرع وقت.

 

إجراء تعديلات على محفظتك

بعد إجراء كل هذه الخطوات وبمرور الوقت تكون تعلمت كيفية القيام بشراء أسهم في البورصة الأمريكية، ويمكنك البحث في مناطق أخرى في مجال الاستثمار.

 

معلومات عن البورصة الأمريكية للأسهم

يحتاج البعض لمعرفة بعض المعلومات عن البورصة الأمريكية قبل البدء في الاستثمار فيها:

  • تعتبر كلمة البورصة الامريكية وصف غير دقيق وغير ملائم لها، وذلك لأنها لا تعد بورصة واحدة ولكن عدة بورصات في ولايات مختلفة مثل بورصة نيويورك، وبورصة شيكاغو وبورصة فيلادلفيا وغيرها.
  • هناك بعض البورصات في السوق الأمريكي التي تمتلك مكان وموقع محدد مثل نيويورك وشيكاغو وفيلادلفيا والتي يتم التداول فيها بشكل تقليدي يدوي، كما أنه يوجد عدد كبير من الشركات المتداولة والتي تسمى بالشركات المدرجة أو Listed.
  • يمكن ممارسة التداول من خلال الأسواق الإلكترونية مثل سوق النازداك ، وذلك من خلال استخدام حاسوب له نظام إلكتروني متقدم، ويطلق على هذه الشركات اسم شركات OTC.

ولكي تستطيع التمييز بين إذا كان نوع الشركة OTC الذي يتم تداولها في بورصة النازداك أو من نوع Listed والتي يتم تداولها في البورصة بشكل تقليدي، يجب قراءة التالي..

  • تمتلك الأسواق الأمريكية رمز حرفي، فإذا كان الرمز 3 حروف أو اقل فذلك يعني أن التداول يتم في الأسواق المكانية Listed.
  • وإذا كان الرمز 4 حروف أو أكثر، فيدل ذلك على أن التداول يتم بشكل إلكتروني OTC.

 

أفضل بنك لتداول الأسهم الأمريكية

يفضل كثير من الناس التداول في البورصة الأمريكية، ويرجع ذلك إلى ما يتميز به هذا السوق من سيولة ونشاط، بالإضافة إلى احتواء البورصة الأمريكية على مجموعة كبيرة من أسهم الشركات الصناعية والتكنولوجية الضخمة والمعروفة مثل:

شركة فيسبوك، وشركة أمازون، ولكن يواجه البعض مشكلة اختيار افضل بنك لتداول الاسهم الامريكية، ولذلك سوف نوضح افضل البنوك وهي:

 

1. بنك أوف أمريكا Bank Of America

حيث يعد هذا البنك ثانى أكبر البنوك التجارية التي توجد في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه أكبر بنك يوفر خدمات مالية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويقدم البنك الخدمات الخاصة بالتداول من خلال شركة الوساطة ميريل إيدج Merrill Edge، ومن مميزات هذه الشركة

  1. أنها تقدم حوالي 250 ألف دولار كتأمين لكل حساب.
  2. لا تقوم بوضع حد أدني كشرط لفتح الحساب، وذلك لتسهيل عملية تداول الأسهم، لمن يريد اتخاذ القرارات الاستثمارية بنفسه.
  3. عدم طلب البنك أي رسوم مقابل عملية تداول الأسهم.
  4. يمنح البنك مكافأة ترحيبية لعملائه الجدد تعادل 600 دولار.
  5. يتيح البنك أدوات استثمارية متعددة مثل تداول الأسهم وعقود الاوبشن والصناديق الاستثمارية.
  6. وأهم ميزة هي الترابط بين الحسابات المصرفية والاستثمارية، حيث يمكن التحويل بين النوعين من الحسابات بسهولة ويسر.
  7. يمكن أن تصل إلى حسابك الخاص في ميريل إيدج من خلال الإنترنت، باستخدام التطبيقات التي يوفرها بنك أوف أمريكا.

 

2. بنك تشيس Chase Bank

تأسس هذا البنك عام 1799 ويقع في مدينة شيكاغو، ويمتلك بنك تشيس أصولًا قيمتها 2 تريليون دولار أو أكثر، كما أنه يعمل في أكثر من 100 دولة، ويوفر البنك الخدمات المصرفية المؤمنة من خلال مؤسسة التأمين الفيدرالي.

 

3. بنك الاي Ally Bank

صُنف هذا البنك ضمن قائمة افضل بنوك لتداول الأسهم الأمريكية، وحصد شعبية وانتشار كبير لدى المستثمرين رغم حداثته فهو تأسس عام 2009، ويوجد مقره الرئيسي في مدينة ساندي الموجودة في الولايات المتحدة، كما أن البنك يعد مسجلًا في مؤسسة التأمين الفيدرالية.

 

كيفية شراء أسهم أبل؟

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يجب إتباعها لشراء أسهم أبل وهي:

  • الخطوة الأولى: وتتمثل في فتح حساب تداول في آفاتريد.
  • الخطوة الثانية: وهي القيام بتحميل منصة ميتاتريدر 4.
  • الثالثة: وهي اختيار Apple وبدء التداول الخاص بك.

 

شراء الأسهم عن طريق البنك

تقدم البنوك بعض الطرق التي توفر لك إمكانية شراء الأسهم من خلالها، حيث يؤثر ذلك على مصلحة سوق المال العامه:

  • تقوم البنوك بتقديم بعض الشهادات الاستثمارية المتوفرة لجميع عملائها.
  • توفر البنوك أيضًا الأوراق المالية المستخدمة في المشاريع الخاصة وإنشاء المواقع الإلكترونية وشراء العملات.

وفي النهاية نكون قدمنا مقالًا به معلومات وافية بعنوان كيف اشتري أسهم في أمريكا، وهذا الاستثمار لا يحتاج إلى سفر وتنقل من مكان لآخر، ولكن يمكن إجراؤه من مكانك وفي اقل وقت.

زر الذهاب إلى الأعلى