فوائد

فوائد اللوز للعضلات

في مقال اليوم سوف نتعرف علي فوائد اللوز للعضلات إذا كنت لاعب كمال أجسام تبحث عن مصدر عالي الجودة للعناصر الغذائية للمساعدة في بناء العضلات الخالية من الدهون ، فلا تنظر إلى أبعد من اللوز. يحتوي اللوز على العديد من العناصر الغذائية الهامة ، بما في ذلك البروتين والدهون الصحية غير المشبعة. نظرًا لأن البروتين هو المكون الرئيسي لبناء كتلة العضلات الخالية من الدهون ، فإن اللوز يعد بالتأكيد اختيارًا قويًا لكتلة العضلات.

فوائد اللوز للعضلات

يحتوي اللوز على العديد من العناصر الغذائية الحيوية المهمة ، بما في ذلك البروتين والدهون الصحية غير المشبعة ، وبما أن البروتين عنصر رئيسي في بناء كتلة العضلات ، فإن اللوز يعد خيارًا جيدًا للاعبي كمال الأجسام لتغذية أجسامهم وعضلاتهم.

يحتوي اللوز على دهون صحية

تعتبر الدهون من العناصر الغذائية الهامة جدًا للجسم ، حيث يحتوي اللوز على نسبة عالية من الدهون الصحية الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة ، فقط 28 جرامًا من اللوز تعطيك حوالي 10 جرام من الدهون الأحادية غير المشبعة و 3 جرام من الدهون المتعددة غير المشبعة. غرام من الدهون المشبعة وحمض الأوليك ، وهو حمض أوميغا 9 الذي يساعد في مكافحة الالتهاب

اللوز مصدر غني بالبروتين لبناء العضلات

البروتين هو لبنة بناء العضلات والجلد والغضاريف ، كما أنه يؤدي وظائف التمثيل الغذائي الأخرى ، مثل نقل الأكسجين إلى مجرى الدم ، ويعمل كهرمون ينظم عمليات التمثيل الغذائي. يعتبر البروتين من أهم العناصر الغذائية للاعبي كمال الأجسام. لحسن الحظ ، اللوز غني بالبروتين ، حيث يوجد حوالي 6 جرامات من البروتين لكل 28 جرام.

يحتوي اللوز على فيتامين هـ

يحتوي اللوز أيضًا على كمية جيدة من فيتامين هـ ، مع 10 وحدة دولية في 28 جرامًا ، والتي يمكن أن توفر ما يصل إلى 35٪ من القيمة اليومية لفيتامين هـ.فيتامين هـ مضاد للأكسدة ينظم أيضًا نشاط إنزيم الجسم لأنه يبطئ من النعومة. نمو خلايا العضلات ، مما يساعد على منع تصلب الشرايين ، يأخذ العديد من لاعبي كمال الأجسام فيتامين E في كبسولات طبية أو أشكال طبيعية أخرى للاستفادة من الفوائد الصحية لهذا الفيتامين القوي والمهم للعديد من الوظائف المهمة ، لحسن الحظ ، يمكن أن يكون تناول اللوز مفيدًا جدًا في إمداد جسمك. الجسم بهذا الفيتامين دون الحاجة لمكملات غذائية.

اللوز مصدر غني بمجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن

يحتوي اللوز أيضًا على العديد من العناصر الغذائية الهامة الأخرى مثل: الثيامين والريبوفلافين والنياسين وفيتامين ب 6 والبوتاسيوم والحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والزنك والنحاس. يوفر لك اللوز أيضًا مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية النباتية القيمة التي تحمي من مجموعة متنوعة من الأمراض ، بما في ذلك السرطان ، ويمكن أن تساعد أيضًا في تحسين وظيفة الشرايين والقلب.

بالطبع ، الصحة العامة ضرورية لبناء العضلات ، فلن تقوم ببناء العضلات مع وجود مشكلة في أعضائك الحيوية الداخلية ، ويمكنك الحصول على الكثير من الفوائد الصحية فقط عن طريق إضافة اللوز إلى نظامك الغذائي.

مصدر جيد للطاقة قبل التمرين

يحتوي اللوز على نسبة عالية من الكربوهيدرات والدهون وهي المصدر الرئيسي للطاقة لجسم الإنسان. لذلك ، يعتبر اللوز من أفضل الأطعمة قبل التمرين التي تتطلب تمارين عالية الكثافة. يحتوي اللوز على 21٪ من تركيبته على شكل كربوهيدرات و 49٪ على شكل دهون.

يساعد على تنظيم مستويات السكر وزيادة الشبع

من أكبر مزايا جعل اللوز وجبة غنية بالفوائد الصحية والمغذيات هو احتوائه على نسبة عالية من الألياف الطبيعية. بالإضافة إلى المساعدة في ملء المعدة وزيادة الشبع ، تنظم الألياف أيضًا مستويات السكر في الدم ، لذلك يمكن لأخصائيي الحميات تناول القليل من اللوز. كوجبة خفيفة.

يزيد من مستويات الكولسترول الجيد HDL

من أبرز الفوائد الصحية للوز أنه أحد أهم مصادر الدهون الجيدة ، فهو يساعد على خفض نسبة الكولسترول الضار LDL بشكل ملحوظ في مقابل زيادة الكوليسترول الجيد HDL ، مما يجعل اللوز إجراء وقائيًا ممتازًا. أمراض القلب ، الحاجز الوقائي لتصلب الشرايين وضغط الدم.

 

مواضيع ذات صله

فوائد الكاجو لنقص الحديد

فوائد الجمار

فوائد العنب

فوائد السدر للوجه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى