خدمات

أفضل 7 عيادات بيطرية في العراق

في الوقت الذي يشهد فيه العراق تطور مستدام في مجال الرعاية الصحية للحيوانات، تأتي عيادات بيطرية في العراق كجزء أساسي من هذا التقدم، تمتلك هذه العيادات دور جيد في الحفاظ على صحة وسلامة الحيوانات المنزلية والحيوانات الريفية، إنها مراكز متخصصة تقدم خدمات شاملة تشمل العناية الصحية والوقاية من الأمراض والتدخلات الطبية الحرجة،  وقد تسهم في الحفاظ على صحة الحيوانات والمساهمة في الوقاية من الأمراض.

1. عيادة عناية الحيوان التخصصية البيطرية specilast animals care clinic

تقدم عيادة عناية الحيوان التخصصية البيطرية خدمات التطعيم والكشوفات الدورية، مما يساعد في الوقاية من الأمراض المعدية ويقلل من انتشارها بين الحيوانات.

توفير التشخيص المبكر والعلاج اللازم للحيوانات المريضة يمنع تفاقم الحالات الصحية ويساعد في إنقاذ الحيوانات الذين يعانون من مشكلات صحية.

تقدم العيادة التوجيه لأصحاب الحيوانات حول كيفية رعاية وتغذية حيواناتهم بشكل صحيح.

  • العنوان: بغداد، حي الخضراء 10013، العراق
  • Tel: +9647722894881

2. عيادة بغداد البيطرية Baghdad Vet Clinic, Baghdad

تقدم عيادة بغداد البيطرية خدمات طبية عالية الجودة للحيوانات الأليفة والحيوانات المزرعية.

يتمتع العاملون في العيادة بالمهارات والتدريب اللازمين للرعاية الشاملة للحيوانات.

توفر العيادة تجهيزات حديثة وأجهزة تشخيصية لتقديم خدمات التشخيص والعلاج الفعالة، يتم معالجة مجموعة متنوعة من الأمراض والإصابات البيطرية في العيادة.

  • العنوان: 8F98+XQ4، بغداد، العراق
  • Tel: +9647710872122

Al karada vet. Clinic .3 عيادة الكرادة البيطرية

تسهم عيادة الكرادة البيطرية في الحفاظ على صحة الحيوانات الأليفة والحيوانات، وقد يسهم في تحسين نوعية حياة الحيوانات وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض.

تكون عيادة متاحة لتقديم الإسعافات الأولية والرعاية العاجلة في حالات الطوارئ، مما يوفر حياة الحيوانات في حالات الإصابة أو المرض الحاد.

يعتبر من خلال منع انتشار الأمراض المعدية من الحيوانات إلى الإنسان، تلعب العيادة دور حيوي في دعم الصحة العامة.

  • العنوان: 8C2H+HG7، بغداد، العراق
  • Tel: +964 772 885 5438

4. عيادة الدورة البيطرية

تقدم العيادة خدمات التطعيم الضرورية للحيوانات للوقاية من الأمراض المعدية، هذه الخدمات تقوم بدور حاسم في الحفاظ على الحيوانات بصحة جيدة

تتيح للعيادة التجهيزات الحديثة والتقنيات المتطورة التشخيص السريع والعلاج الفعال.

يوجد فريق طبي بيطري مؤهل ومختص في مجالات متعددة يمنح الثقة للزبائن في جودة الرعاية المقدمة.

  • العنوان: بغداد، العراق
  • Tel: +9647715217086

5. عيادة الهامستر البيطرية

عيادة الهامستر البيطرية تتميز بفريق طبي بيطري متخصص في هذه الحيوانات، مما يضمن تقديم الرعاية والمعرفة العميقة حول احتياجاتها الصحية.

العيادة تسهم في الحفاظ على صحة ورفاهية الهامستر عبر الكشف الدوري والتشخيص المبكر للمشاكل الصحية.

قدرة العيادة على التعامل مع الحالات الطارئة وتقديم الرعاية في اللحظات الحرجة.

  • العنوان: شارع المشاتل، بغداد، العراق
  • Tel: +9647723733564

Phoenix Veterinary clinic .6 عيادة فينيكس البيطرية

تقدم العيادة خدمات التطعيمات وبرامج الوقاية من الأمراض لحيواناتك.

باستخدام التجهيزات والتقنيات الحديثة، تقدم العيادة تشخيص دقيق لمشاكل الصحة للحيوانات، مما يمكن من وضع خطة علاجية فعالة.

عيادة فينيكس البيطرية تساهم في الصحة العامة عن طريق منع انتشار الأمراض المعدية من الحيوانات إلى الإنسان.

  • العنوان: شارع قطر الندى، Baghdad, العراق
  • Tel: +9647723256192

7. عيادة شيرازي البيطرية الجديدة

توفر عيادة شيرازي الوقت والجهد لأصحاب الحيوانات عبر تقديم خدمات شاملة في مكان واحد.

وبفضل التجهيزات الحديثة والفريق الطبي المتخصص، يمكن للعيادة تقديم خدمات عالية الجودة والكفاءة.

يمكن لأصحاب الحيوانات الاعتماد على العيادة لتقديم الرعاية الشخصية والاهتمام بصحة حيواناتهم.

  • العنوان: قاعة قصر الأبيض، شارع، كركوك، العراق
  • Tel: +9647719284700

ما الفرق بين الطب البشري والطب البيطري

دور الطبيب البيطري في تخصصه وخبرته يتطلب فهم عميق لحالة الحيوانات واعتمادهم بشكل أساسي على العلامات السريرية والملاحظات الميدانية، حيث تعجز الحيوانات عن التعبير عن أعراضها بشكل مماثل للبشر، يمكن لمعظم أطباء البيطرة إجراء العمليات الجراحية بمختلف تعقيداتها كجزء من ممارستهم المهنية بعد تحديد حالة الحيوان وضرورة التدخل الجراحي المناسب

ماذا يفعل الدكتور البيطري

الطبيب البيطري يقزم بور رائع في صحة ورفاهية الحيوانات، حيث يتخصص في مجموعة متنوعة من المجالات، فيما يخص الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب والطيور والأرانب والقوارض، يعمل الطبيب البيطري في المستشفيات والعيادات الخاصة على تشخيص وعلاج مشاكلهم الصحية ويسهم في الحفاظ على صحة هذه الحيوانات المحبوبة.

هل من الضروري تطعيم القطط

التطعيم الرباعي هو جزء أساسي من الرعاية الصحية للقطط، يسمى هكذا لأنه يوفر حماية ضد أربع فيروسات قاتلة، مما يجعله ضروري لصحة القطط، إذا تم تجاهل هذا التطعيم، فإنه يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة خلال مراحل حياة القطة.

ما هو السن المناسب لتطعيم القطط؟

عملية تطعيم القطط تبدأ عادة عندما تبلغ القطة 6 أسابيع من العمر إذا كانت حالة فردية، أو عندما تكون عمرها 4 أسابيع إذا كانت جزء من تجمعات قطط كبيرة، يتم تطعيم السعار عندما تبلغ القطة 3 شهور من العمر، أما بالنسبة لقطط التبني التي لا يتوفر لديها تاريخ ميلاد محدد، فيمكن بدء عملية التطعيم استناد إلى شهادة التطعيم الخاصة بالقطة إذا كانت متاحة.

كم مرة يجب تطعيم القطط؟

يعتمد جدول التطعيم عادة على جرعتين من التطعيم الثلاثي أو الرباعي، مع فاصل زمني يتراوح بين 14 و28 يوم بين الجرعتين، ثم تليها جرعة تنشيطية سنوية، وهناك استثناءات، حيث تحتاج القطط اللاتي يكون عمرهن أقل من 4 شهور إلى أكثر من جرعتين للتطعيم بفاصل زمني مماثل بين الجرعات حتى يتم استكمال عمرهن ويصبح 4 شهور، ثم يتم تطعيمهن بجرعة تنشيطية سنوية.

كيف اعرف كم عمر القط؟

عندما تكون قطتك هادئة ومرتاحة، يمكنك محاولة تحديد نوع وشكل أسنانها للحصول على فكرة تقريبية عن عمرها، في بداية حياة القطة الصغيرة، تنمو القواطع أولًا، وهذا يحدث عادة في الفترة من حوالي أسبوعين إلى 4 أسابيع، ثم تبدأ بالنمو الأنياب حوالي عمر 3-4 أسابيع، وتليها الضواحك في فترة حوالي 4-6 أسابيع.

هل القطط تتعب بعد التطعيم؟

من الشائع أن يلاحظ مالكو الحيوانات الأليفة أن حيوانهم يصبح أقل نشاط بعد التطعيم، ويمكن أن تظهر بعض الأعراض الطبيعية مثل التورم الطفيف في موضع التطعيم وحمى خفيفة وفقدان الشهية، إذا استمرت هذه الأعراض لمدة طويلة أو تفاقمت، فمن الجيد التواصل مع طبيب بيطري مختص للتأكد من صحة حيوانك الأليف وضمان أن التطعيم لم يسبب مشاكل صحية أخرى.

هل تستطيع القطط اكل الجبن؟

يجب تجنب إطعام القطط منتجات الألبان مثل الجبن واللبن والقشطة وحتى الحليب، لأن معظم القطط تعاني من حساسية تجاه المنتجات التي تحتوي على اللاكتوز، هذه المنتجات قد تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي للقطة مثل القيء والإسهال أو الإمساك، ويجب توفير طعام مخصص للقطط الصغيرة الذي يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها، مثل البروتين والدهون والفيتامينات والمعادن.

كم أقصى عمر يعيشه القط؟

يمكن للقطط المنزلية أن تعيش حوالي 30 سنة كحد أقصى في ظروف مثالية، وقد يجب مراعاة أن القط العادي غالبًا ما يعيش لمدة أقصر من ذلك، يتأثر العمر الفعلي للقط بعوامل متعددة، بما فيهم الوراثة والبيئة وأسلوب الحياة واحتمالية الإصابة بالأمراض.

كم مرة تأكل القطط الصغيرة في اليوم؟

عندما تكون قطتك صغيرة بعمر أربعة أشهر فما فوق، يفضل الحفاظ على عادات تغذية صحية، يجب تجنب إجهادها أثناء تناول الطعام عن طريق تركها تتناول وجباتها في مكان هادئ، القطط تتغذى بشكل طبيعي وقد تحتاج إلى تناول من 15 إلى 20 وجبة صغيرة في اليوم.

بفضل الجهود المستمرة للأطباء البيطريين والفرق الطبية المختصة، تساهم عيادات بيطرية في العراق في المحافظة على الثروة الحيوانية ومنع انتشار الأمراض بينها، إن دورها الحاسم يسهم في تعزيز الصحة العامة والاستقرار الزراعي والاقتصادي.

زر الذهاب إلى الأعلى