أجهزة منزلية

أفضل نوع صابون غسالة اتوماتيك

العديد من السيدات يبحثن عن أفضل نوع صابون غسالة أوتوماتيك من أجل الحصول على نظافة جيدة ورائحة ونعومة للملابس، ومنتشر في الأسواق العديد من مساحيق التنظيف المخصصة للغسالات الأتوماتيك.

ولكن تواجه حيرة في اختيار النوع الأفضل والمناسب للغسالة لذلك سنوفر خلال المقال أفضل أنواع صابون غسالة أتوماتيك سواء مساحيق أو سائل.

صابون غسالة أتوماتيك

العديد من ربات المنازل يبحثون عن أفضل نوع صابون الغسالة الأوتوماتيك، للتعرف على نوع الصابون الفعال بنتيجة كبيرة ويساعد في تنظيف الملابس وتخلص من البقع والأوساخ، وأيضًا يقوم بتعقيم وتطهير وتعطير.

تنظيف الملابس ليست مهمة سهلة في العديد من السيدات تواجه مشكلة في أثناء التنظيف، الغسيل يعد من المهام استعباد التي تحتاج لمجهود بدني بجانب خبرة كبيرة في اختيار الصابون الجيد لتنظيف الملابس بشكل آمن دون تأثير على القماش بشكل سلبي.

ولذلك سنتعرف على أهم أنواع الصابون التي يمكن استخدامها للملابس بشكل آمن دون أي خسائر أو تأثر الأقمشة بها

صابون برسيل للملابس Persil

يعد صابون برسيل من أحسن وأفضل أنواع المساحية التي تستطيع الاعتماد عليها لتنظيف الملابس وخاصة البيضاء وإعطاءها يجعلها ذات، مظهر جذاب.

شركة برسيل للملابس من أهم الماركات العالمية التي توفر مساحيق مخصصة لغسيل الملابس بأنواع مختلفة ومتنوعة.

قامت الشركة المنتجة صابون برسيل بعمل تركيب المائية جديدة خاصة بمسحوق الغسيل مخصص للملابس البيضاء، تساعد هذه التركيبة على حماية الأنسجة للملابس البيضاء بجانب العناية باللون الأبيض باحتوائها على تركيبة خاصة تعطي نضارة بالملابس البيضاء.

يعتبر هذا النوع من المساحيق الغسيل من من المنظفات ذات فاعلية كبيرة فتحتوي على مكونات بطاعة التخلص من البقع الصعبة التي تظهر في الملابس البيضاء بجانب تحافظ على نعومة عدم بهتان اللون.

تحافظ على الأنسجة وعدم تعرض الملابس إلى التلف بسبب احتوائها على تركيبة سليكات الصوديوم.

قاعد مسحوق برسيل من أحسن مساحيق غسيل الملابس الملونة والبيضاء فإنه يحتوي على حبيبات تساعد في التخلص من الأوساخ والبقع، كما أنها تحتوي على رائحة منعشة تدوم لمدة طويلة وفي تركيبه المسلوق تحافظ على ألوان الملابس وتحافظ عليها من التلف.

أفضل أنواع صابون لتنظيف الملابس

يوجد مجموعة من المنظفات سواء كانت ألوانا أو أبيض، لأن تحتوي على تركيبة من حبيبات تساعد في التخلص من البقع بصورة فعالة.

خلال السطور القادمة عدد من صابون الغسيل الغسالة الأتوماتيك لتنظيف الملابس من البقع والأوساخ.

صابون اريال Ariel

يعتبر منظف الغسيل السائل إرسالا من أكثر التركيبات فعالية لتنظيف البقع، بالإضافة إلى أنه يحتوي على تركيبة جديدة تساهم في قدرته المعروفة على تنظيف وتفتيح الملابس البيضاء وأيضًا الملابس الملونة.

يساعد هذا الصابون أيضًا على إزالة الاصفرار والبهتان الأبيض، بالإضافة إلى أنه فعال جِدًّا في إزالة البقع العنيدة الموجودة على الملابس، وذلك من خلال إذابة حبيبات مسحوق الريال في الماء الدافئ أو البارد يساعد على تنظيف الملابس واستعادة لونها الناصع.

صابون فانيش Vanish

يعتبر صابون فانيش من أهم الأنواع التي يمكنك استعمالها لإزالة البقع وتنظيف الملابس، وذلك بفضل المواد الفعالة الموجودة في تركيبته، مخصصة في تنظيف الملابس، بالإضافة إلى تكسير وتخلص من البقع الصعبة على الملابس.

نجد أن صابونا فمانيش يتكون من تركيبة من مسحوق من مواد غير أيونية للمياه الأكسجين والتي بدورها تساعد على تنظيف الملابس بصورة رائعة، إضافة إلى أنها تتميز بتوفير مسحوق سائل أو بودرة.

صابون غسيل Tide

Tide من أشهر أنواع صابون للغسالات التي يتم استعمالها غسيل الملابس وتنظيفها من البقع والأتربة، ولا يحتاج لأي إضافات أخرى من المساحيق، بجانب أنه يعطي الملابس رائحة نظيفة ومنتعشة.

طريقة عمل مسحوق الغسيل الأوتوماتيك

العديد من السيدات يبحثون عن طريقة تحضير مسحوق الإرسال الأتوماتيك في المنزل من أجل توفير والحفاظ على الميزانية.

فشيء الذي لا يعلمه الكثير أنه يمكن لصانع مسحوق الغسيل أوتوماتيك في المنزل بخطوات بسيطة وسهلة ولا يأخذ أي وقت نهائي وهذا ما سنتعرف عليه خلال الخطوات التالية

المكونات

  • كيلو بوراكس بودرة متوفر في محالّ العطارة.
  • كيلو من بيكربونات صوديوم (صودا الخبز أو الكربونات).
  • صابونة ذات الرائحة جميلة ستكون هذه رائحة مسحوق الذي سيتم إعداده بنفسك.

طريقة التحضير

  • يتم إحضار وعاء ويضاف إليه بودرة البوراكس وبيكربونات الصوديوم، وتستطيع تقليل الكمية ولكن احرصي على تساوي كمية البوراكس مع كمية البيكربونات.
  • ثم قومي ببشر الصابونة بشرًا ناعمًا.
  • اخلطي المكونات سَوِيًّا حتى تختلط تمامًا، ثم أحضر الخلاط أو الكبة وضعي الخليط ثم اضربي حتى تحول إلى حبيبات ناعمة.
  • يتم تخزين مسحوق الغسيل الأوتوماتيك الذي تم تصنيعه في عبوات نظيفة ومعقمة.
  • إذا كنت ترغبين في عمل مسحوق غسيل أوتوماتيك اللون الأبيض فقط يمكنك إضافة ربع كيلو من ملح الليمون وربع كيلو من النشادر، من أجل الحصول على ملابس بيضاء ناصعة ونظيفة دون أي أوساخ.

كمْ كمية مسحوق الغسيل في الغسالة الأتوماتيك؟

الكمية المناسبة التي يمكن إضافتها لمسحوق التنظيف في غسالات أتوماتيك هي حولي ملعقتان من المنظف مهما كانت المسحوق سواء سائل أو مسحوق، هذه الكمية في الغسالات ذات الحجم 5-7 كفوف.

ولكن هذه الكمية يمكن أن تختلف بالاعتماد على مجموعة من العوامل ومنها:

  • ينصح بمضاعفة كمية مسحوق التنظيف إذا كانت الملابس متسخة بشكل كبير.
  • تركيز المنظف
  • كميّة المنظف تتناسب بشكل عكسي مع التركيز.
  • كميّة الغسيل
  • إذا كانت كمية الغسيل خفيفة عن المعتاد فيجب تقليل كمية المنظف.
  • طبيعة الماء: إذا كانت نسبة الماء في البيت عسرة قم بإضافة ربع كمية المطلوب إضافتها.

الغسالة الأتوماتيك تحتوي على درج في الجزء العلوي أقصى اليمين، ويكون منقسما إلى ثلاثة أجزاء، الجهة اليمين مكان خاص لإضافة المنظف للغسيل المسبق إذا كانت الملابس ذات اتساخ شديد.

يليه الجزء الخاص المنعم الملابس، والجزء الأخير الخاص للغسلة الأساسية، وتستطيع إضافة المنظف على صورة سائل في هذا الجزء، ويمكن أن يختلف هذا الترتيب لعدد من أنواع الغسالات.

هل جل الغسيل أفضل لغسل الملابس من المسحوق البودو؟

جل الغسيل أفضل لتنظيف أنواع من الملابس، خبراء التنظيف في الوقت الحالي ينصحون باستعماله الغسيل عند غسل الملابس لأنها يمتلك قدرة كبيرة في التخلص من كافة أنواع الأوساخ والبقع العالقة في الملابس.

بالإضافة إلى أنه تتكون من عناصر تحمي الأقمشة من التلف ويحافظ على لون الملابس من البهتان بجانب أنه لا يحتاج لاستعمال كمية كبيرة كأس واحد يكفي الغسل دورة كاملة في الغسالة كما أنه يعطي رائحة رائعة تدوم لفترة أطول.

هل ينفع المسحوق عاديا للغسالة الأوتوماتيك؟

من الأشياء التي ترفع نسبة إنهاك الغسالة هي استعمال مسحوق عادي بدلا من مسحوق الأتوماتيك، تركيب كل غسالة تختلف عن الأخرى، فعند استعمال مسحوق عادي في الغسالة الأتوماتيك سيزيد من الرغوة ولا ينظف الغسيل لأن التعامل مختلف مع الغسالة.

في نهاية المقال تحدثنا عن صابون غسالة أتوماتيك وقد ذكرنا أفضل أنواع صابون الغسالة المتوفرة في الأسواق ووفرنا طريقة عمل مسحوق الغسيل الأوتوماتيك وإجابة بعض الأسئلة المتداولة مثل:

كمْ كمية مسحوق الغسيل في الغسالة الأتوماتيك؟ وهل جل الغسيل أفضل لغسل الملابس من المسحوق البودو؟ وهل ينفع المسحوق عاديا للغسالة الأوتوماتيك؟

زر الذهاب إلى الأعلى