منوعات

أفضل 6 شركات مستلزمات طبية في الجزائر

شركات مستلزمات طبية في الجزائر تضم أفضل الخبراء في مجال الرعاية الصحية ومتطلبات العناية الشخصية والخدمات الدوائية، تلعب المستلزمات الطبية دورًا حاسمًا في تحسين جودة الرعاية الطبية وتعزيز فعالية العلاج.

وتوفر دولة الجزائر العديد من شركات المستلزمات الطبية التي تشمل جميع المعدات الطبية والمواد المستخدمة في الرعاية الصحية بعد زيادة الطلب عليها في  السنوات الأخيرة، في هذا المقال سنتحدث عن أشهر شركات مستلزمات طبية في الجزائر ودورها في تحسين جودة الرعاية الطبية.

شركات مستلزمات طبية في الجزائر

يتواجد في دولة الجزائر العديد من شركات المستلزمات الطبية التي توفر معدات طبية لتحسين جودة الرعاية الصحية وتقليل مخاطر العدوى والعمليات الجراحية وتحسين فعالية العلاج وتقليل التكاليف المرتبطة بالرعاية الطبية ومن أبرز شركات المستلزمات الطبية الموجودة في دولة الجزائر ما يلي:

1. شركة الجيل الطبية

من أبرز شركات المستلزمات الطبية في الجزائر تشتهر بتقديم خدمات عالية الجودة في مجالات الرعاية الطبية وتكنولوجيا المعدات والأجهزة الطبية، هذه الشركة أحد شركات التوريد للمنتجات والمعدات الطبية على مستوى العالم، كما أنها تتمتع بسمعة طيبة وخبرة سنين تصل إلى ٢٠ عام في مجال تصنيع وتوريد المستلزمات الطبية للاستخدام الواحد.

  • عنوان الشركة: Bordj Bou Arreir_الجزائر
  • Tel:966112168222

2. شركة APENA Medical

من أفضل شركات المنتجات الطبية في الجزائر وتعد هي الموزع الرئيسي في دولة الجزائر تعمل في قطاع المعدات الطبية، كما أنها تساهم في تصنيع العديد من نوابض الغاز المملوءة بالنيتروجين أو ما يسمى دعامات الغاز، تتمتع الشركة بالمصداقية والشفافية في التعامل مع العملاء حيث تقدم خدمات طبية على أعلي مستوي من الجودة والكفاءة العالية في التصنيع.

  • العنوان: Douera- الجزائر
  • Tel: 213559537127

3. شركة SARL AIM Medical

تعد هذه الشركة واحدة من اكبر شركات تصنيع المستلزمات الطبية في دولة الجزائر، تعمل في قطاع أجهزة تبديل تجبيرية كما تعمل في قطاعات طب العظام توفر منتجات طبية عالية الجودة، يعمل لدى الشركة خبراء وفنيين ذو خبرة سنين وكفاءة عالية في مجال تصنيع المعدات الطبية الأصلية في مجال العظام، بالإضافة أن الشركة توفر أجهزة طبية على أعلي مستوي من التطور التكنولوجي العالي الذي يتماشى مع معايير الجودة والسلامة المهنية في طب العظام.

  • عنوان الشركة: Mehalma Zeralda_الجزائر
  • Tel: 21321101110

4. شركة AUDILAK للمستلزمات الطبية

تعمل الشركة في قطاع أجهزة تبديل سمعية أحد قطاعات المستلزمات الطبية كما أنها توفر أجهزة طبية خاصة بالسمع على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة الطبية، يعمل لدى الشركة مجموعة متميزة من الكوادر البشرية في هذا المجال، كما أنها متخصصة في توريد معدات السمع فهي تهدف إلى تقديم منتجات يعتمد عليها، تقدم الشركة دعم فريد من نوعه للمستلزمات الطبية الخاصة بالسمع كما أن الشركة حريصة على توفير شراء مستلزمات طبية بأسعار بسيطة ورخيصة لمحترفي الصحة السمعية.

  • العنوان: قسنطينة – الجزائر
  • Tel: 21331929056

5. شركة Allomed- Al Gerie

من أشهر شركات المستلزمات الطبية والأجهزة الطبية في الجزائر، توفر الشركة الكثير من المعدات الطبية التي تخدم الصحة والرعاية الصحية وتقدم أفضل المنتجات الطبية فهي تسعى لتثبيت وتنمية مجموعة Plus لتكون الشركة هي المورد الأول للمعدات والمنتجات الطبية في الجزائر.

  • عنوان الشركة:Oran ا- الجزائر
  • Tel: 21341706097

6. شركة ZER- AM Para- Pharm

هي شركة رائدة في مجال تصنيع المستلزمات الطبية في الجزائر، تعمل الشركة في قطاع استيراد وتصدير مواد طبية جراحية بالإضافة إلى أنها مورد عالمي للمنتجات التجميلية عالية الجودة كما أنها توفر أجهزة طبية ومعدات طبية في التجميل والعمليات الجراحية والتجميلية على يد خبراء ذو خبرة وكفاءة عالية في مجال المنتجات الطبية.

  • العنوان: قسنطينة – الجزائر
  • Tel: 21331624326

شركة I.M.C– للمستلزمات الطبية في الجزائر

أحد الشركات الرائدة في مجال المواد الاستهلاكية الطبية في الجزائر تقدم أجود المنتجات الطبية، يعمل لدى الشركة خبراء متخصصين في مجال الرعاية الصحية يوجد بالشركة مجموعة متنوعة من المواد ذات الاستخدام الواحد والصيدلاني، تعمل الشركة على نطاق واسع داخل دولة الجزائر

توفر الشركة العديد من المستلزمات الطبية العالية الجودة لتلبية حاجة السوق الجزائري من المستلزمات الطبية بالإضافة إلي توفير الأجهزة الطبية مثل جهاز السكر وخط الدم الوريدي والمحقنة الحلول المكثفة لغسيل الكلى وإبر الناسور وإبر سحب الدم وايضا حقنة نقل الدم، كل هذه الأدوات توفرها الشركة بجودة عالية ومطابقة لمعايير الجودة والسلامة.

شركة I.M. تتمتع بمزايا عديدة ومتنوعة منها أنها تساهم في النهضة الطبية وتطبيق معايير الصحة العالمية فهي تأسست عام ١٩٨٩ متخصصة في تصنيع المستلزمات الطبية الجراحية في الجزائر وقد تعددت انتشار شركات المستلزمات الطبية في الآونة الأخيرة بسبب زيادة الطلب على الخدمات الطبية والصحية بشكل عام.

  • عنوان الشركة: المنطقة الصناعية-مبنى رقم ٢٦ – روبية – الجزائر.

شروط فتح محل بيع مواد شبه طبية في الجزائر

من الجدير بالذكر أن محل المستلزمات الطبية تهدف الى توفير كل احتياجات المواطن من مستلزمات طبية وأجهزة ومعدات تساهم في جودة وفعالية الخدمات العلاجية لكونها الرابط الأساسي بين الشركات المنتجة للمعدات الطبية والمستهلكين من القطاع الطبي.

وهذه المحلات هي همزة الوصل بين مصانع إنتاج المستلزمات الطبية وبين المواطن لتوفير ما يحتاجه المريض من الأجهزة والأدوات، لذلك هناك شروط وضوابط لا بد من توافرها ومراعاتها أثناء فتح محل لبيع المستلزمات الطبية في الجزائر وتتمثل هذه الشروط في الآتي:

  • يشترط لإعطاء رخصة لفتح محل مستلزمات طبية أن لا تقل مساحة المحل المخصص لبيع المستلزمات عن ٢٥ متر مربع ويتم حساب الحمام والطريقة الموجودة من مساحة المحل.
  • يلزم على صاحب المحل ألا يكون مستوى أرضية المحل أقل من الطريق العام.
  • ضرورة البعد عن تغطية أرضية المحل بأي نوع من المواد القابلة للاشتعال مثل البلاستيك والخشب.
  • يلزم مراعاة أن تكون مواد البناء المستخدمة في محل بيع المستلزمات الطبية من النوع الحديث وتكون مطابقة للمواصفات والمعايير الطبية.
  • يشترط تغطية جدران المحل بمواد غير قابلة للانعكاس الحراري والإشعاع وقابلة للغسل والتنظيف.
  • من شروط فتح محل لبيع المستلزمات الطبية ألا تزيد درجة حرارة المحل عن ٣٠ درجة مئوية وألا تزيد درجة الرطوبة في المحل عن ٦٥ درجة داخل المحل.
  • ضرورة توفير مصدر دائم للتيار الكهربائي وتوفير ترمومتر حراري وهيدرومتر.
  • القدرة على توفير تكييف أو مروحة حتى لا تزيد درجة حرارة المحل عن الحد المسموح له.
  • توافر عداد خاص في حالة وجود مصدر للمياه.

وفي الأخير انتهى مقالنا حول أشهر شركات مستلزمات طبية في الجزائر وشركة I.M.C- للمستلزمات الطبية في الجزائر وأيضا تعرفنا على شروط فتح محل بيع مواد شبه طبية في الجزائر ونرجوا أن نكون أفادنكم بكل ما هو جديد عن هذا الموضوع.

زر الذهاب إلى الأعلى