خدمات

أهم 9 شركات شراء النفايات الإلكترونية

تعتمد شركات شراء النفايات الإلكترونية على فريق متميز من العمالة المتميزة، حيث أن النفايات الإلكترونية هي عبارة عن الأجهزة الإلكترونية المحطمة والتي لا تعمل، ويتجه أصحابها للتخلي عنها بلا مقابل أو الإلقاء بها وتركها دون استفادة.

وتساهم شركات شراء النفايات الإلكترونية في جمع هذه الأجهزة واصطحابها إلي المصانع المتخصصة في إعادة تدوير هذه النفايات والعمل على استخراج المواد البلاستيكية والمعادن منها ليتم إعادة تدويرها واستخدامها بدقة في الكثير من المنتجات المختلفة.

وهذا ما يعزز من عملية الطلب المتزايد عليها، وأيضاً يساهم في أن تكون النفايات الصادرة عنها مرتفعة الثمن، وبجانب ذلك فقد يعاني الكثير من العملاء ممن يمتلكون النفايات هذه من عدم القدرة على بيعها إلي مؤسسة مضمونة، وقد يضطر إلي بيعها بأسعار قليلة.

أفضل شركات شراء النفايات الإلكترونية

تنتشر بكثرة شركات شراء النفايات الإلكترونية، وذلك لأهمية حصول العميل على سعر متناسب على النفايات الإلكترونية الذي يتوجه إلى بيعها.

وهذه الشركات تقوم على أساس حماية العملاء من النصب والخسارة المالية في الأجهزة لديه، وتتمثل هذه الشركات المتخصصة في شراء النفايات الإلكترونية فيما يأتي

1. شركة E Tad wear

تضع شركة E Tad wear شعار هام لها يخص جميع العملاء ممن يمتلكون النفايات الإلكترونية وهي؛ لا تجعل الدائرة تتوقف عندك.

وهذه من أجل أن تحث جميع المواطنين على الفرصة الكبيرة في إعادة تدوير ما لديهم من نفايات إلكترونية واستبدال الأجهزة القديمة بالأموال، لتوفير الحماية البيئية وعدم الاتجاه إلى الإلقاء بها في القمامة.

والتعرض للمخاطر الكبرى، وتمتلك الشركة تطبيق E Tad wear والذي هو عبارة عن واحد من أفضل وأهم التطبيقات اللازمة لإعادة تدوير النفايات الإلكترونية.

كما أن هذا التطبيق استطاع الحصول على حوالي ١٧٠ ألف مشترك بوقت قليل.

2. شركة حلول

هي عبارة عن شركة متخصصة في جمع النفايات الإلكترونية بأسعار متناسبة مع جميع العملاء والعمال بالشركة، حيث أنها توفر حصول العملاء على مبالغ مالية مرضية لهم.

من خلال قيامهم ببيع الأجهزة الإلكترونية المستعملة، والتي هي عبارة عن نفايات إلكترونية، ويمكنكم التواصل معها عبر البيانات الآتية

عنوان الشركة:

المملكة العربية السعودية 4658 مدينة جدة 23321 وحدة 430 المسك الحمراء 26,1.

رقم الهاتف:

Tel:+966126610380

Tel:+966126612935

3. شركة Electronic waste Management “Efate”

تعرف شركة Electronic Waste Management باختصار عبارة عن “EFATE” وهي شركة مثل غيرها في المجالات المعروفة بشراء النفايات الالكترونية، وهي عبارة عن شركة متخصصة في إعادة تدوير وجمع كافة أنواع وأشكال النفايات الإلكترونية.

كما أنها تساهم في العمل على تقديم حملات توعية للمواطنين، للقدرة على معرفة المواطنين بأهمية مجالات إعادة تدوير النفايات الإلكترونية.

وتوفر الشركة كمية جيدة من الحاويات التابعة بعملية إعادة تدوير النفايات الإلكترونية الخفيفة، حتى تعمل على تشجيع العملاء في التخلص منها في المكان المضمون.

وبجانب ذلك فهي توفر عدد من المحطات الكبرى الخاصة بجمع النفايات الكبيرة الموجودة بمختلف الأحياء السكنية بالمنطقة، وتوفر الشركة أكثر من وسيلة تواصل معها ومع العملاء.

عنوان الشركة:

الإمارات العربية المتحدة دبي.

رقم الهاتف:

Tel:+0559118998

4. شركة Electronic Recycling Factory

تعرف الشركة بأنها الأولى والرائدة من نوعها في مجال شراء النفايات الإلكترونية بمناطق دول مجلس التعاون الخليجي، وتوفر خدمات متعددة في إعادة تدوير النفايات الإلكترونية.

مثل اللوحات الأم، والأجهزة الطبية والأدوات الصناعية، وذلك يتم من خلال المعدات والآلات المتخصصة بهذه المهمة، وذلك تحت أيدي العمالة المتخصصة بهذا المجال.

عنوان الشركة:

قطر مدينة الدوحة مساعيد العفجة.

رقم الهاتف:

Tel:+97470070400

5. شركة يحيي السديس

تعرف شركة يحيي السديس بأنها من الشركات الرائدة في مجال شراء النفايات الإلكترونية، حيث أنها تعمل جاهدة على حماية البيئة والمحافظة عليها.

وتعمل الشركة جاهدة على إعادة تدوير المعادن، والأجهزة الإلكترونية، والمعدات والأدوات الكهربائية.

كما أنه من الممكن توظيف هذه النفايات في نقل المخلفات المختلفة من مكان لآخر، وفي هدم المباني القديمة، ومن ثم إعادة للحفاظ على البيئة.

عنوان الشركة:

المملكة العربية السعودية الرياض.

رقم الهاتف:

Tel:+966509996066

6. شركة Green Place لشراء النفايات الإلكترونية

تتم عملية الاستعانة بشركة Green Place في حالة معاناة العملاء من وجود النفايات الإلكترونية المعروفة بالمنازل، حيث أنها تستقبل جميع الأجهزة الإلكترونية.

وتجمع الراوتر القديم، وأجهزة الاتصالات، ووحدات التحكم بالسيارات، والسويتش وأجهزة الكمبيوتر، وذلك بجانب ملحقات الكمبيوتر، ومولدات الطاقة وأجهزة الكاميرا والألواح الشمسية.

رقم الهاتف:

Tel:+20223592506

7. شركة تدوير لشراء النفايات الإلكترونية

تتخصص شركة تدوير في شراء النفايات الإلكترونية، وهي من الشركات التي تم انشائها منذ عام 2015، حيث تبذل الكثير من الاجتهاد والجهد الكبير.

في تخليص المنطقة من مثل هذه الأنواع من النفايات الإلكترونية الضارة، وإعادة العمل بها مرة آخري، وحصلت شركة تدوير على جائزة الأيزو في السلامة المهنية، والجودة والصحة البيئية منذ عام 2018.

وعرفت الشركة منذ هذا التاريخ 2019 بأنها أفضل شركة بيئية بالمملكة، وذلك خلال 4 سنوات من افتتاحها.

عنوان الشركة:

المملكة العربية السعودية 13524 الرياض حي الملقا وادي هجر.

رقم الهاتف:

Tel:+9660114856186

8. شركة Wats doc

تعتمد شركة Wats doc الكثير من العوامل والمهام المتميزة في شراء النفايات الإلكترونية الضارة، والتي عند الالقاء بها تزيد من الأعباء على المنازل.

كما أنها توفر عدد من العمالة المتميزة الذين يذهبون إلى مقر العميل وتحديد السعر المناسب للنفايات الإلكترونية وشرائها، ومن ثم التوجه بها إلى مقر الشركة للعمل على إعادة تدويرها.

ومن ثم يتم عرضها للبيع مرة آخري واستفادة العملاء من جودتها، وتوفر أكثر من طريقة للتواصل معها عند وجود نفايات إلكترونية لدى العميل.

عنوان الشركة:

لبنان بيروت أسواق بيروت بلوك م الطابق الرابع.

رقم الهاتف:

Tel:+9617471112

9. شركة Greest

شركة Greest هي واحدة من ضمن الشركات الكبرى الرائدة والمتخصصة في عملية شراء النفايات الإلكترونية، والتي توفر جميع ما يلزم لإعادة تدوير النفايات.

بجميع أنواعها وبمختلف الحالة الموجودة عليها هذه النفايات، ويستطيع الكثير من العملاء التواصل معها عبر الأرقام الهاتفية لها، ومعرفة التفاصيل المختلفة حول شراء النفايات الإلكترونية.

عنوان الشركة:

الإمارات العربية المتحدة دبي جبل علي المنطقة الحرة المنطقة الجنوبية.

رقم الهاتف:

Tel:+97142625502

أسعار النفايات الإلكترونية مع شركات شرائها

تختلف الأسعار وتتنوع وفقاً للجودة والكيفية التي توجد عليها النفايات الإلكترونية، ومع هذا المجال فتختلف كثيراً عن غيرها من المخلفات الآخري التالفة التي يتم شرائها بمبالغ نسيبة.

حيث أن المخلفات الورقية يتحدد سعرها في طريقة عينية دون معاينتها أولاً، وأيضاً العمل هو نفسه مع مخلفات الحديد التالفة التي تزيد من الازدحام المنزلي.

ولكن الأمر يختلف مع النفايات الإلكترونية بسبب احتوائها على العديد من المعادن والمعدات الآخري والخامات التي يتم استخدامها في الكثير من الأمور الآخري، وبذلك فتزيد أسعارها كثيراً عن النفايات الآخري.

تجارة المخلفات الإلكترونية

تجارة المخلفات الإلكترونية، المعروفة أيضًا باسم تجارة النفايات الإلكترونية أو تجارة الرديئة الإلكترونية، تشير إلى التجارة غير القانونية أو غير المسؤولة للمخلفات الإلكترونية، تشمل هذه المخلفات جميع الأجهزة الإلكترونية التي تم التخلص منها بسبب تلفها أو قدمها التكنولوجي أو عدم الحاجة إليها، مثل الهواتف النقالة القديمة والحواسيب الشخصية والأجهزة اللوحية والشاشات والكابلات والمكونات الإلكترونية الأخرى، وتتم تجارة المخلفات الإلكترونية بطرق مختلفة، ومنها:

  • التصدير غير القانوني: يتم نقل المخلفات الإلكترونية إلى دول أخرى بطرق غير قانونية، حيث يتم التخلص منها بطرق غير مسؤولة وغير صحية.
  • التجارة عبر الإنترنت: يتم بيع المخلفات الإلكترونية عبر الإنترنت بشكل غير قانوني، مستغلين التطور التكنولوجي والمنصات الرقمية لتسهيل هذه العملية.
  • التخلص السيئ: يتم التخلص من المخلفات الإلكترونية في المكبات العشوائية أو تحرق في الهواء الطلق، مما يؤدي إلى تلوث بيئي خطير وتأثيرات صحية سلبية على الإنسان والحياة البرية.

تصدير النفايات الإلكترونية

تصدير النفايات الإلكترونية هو عملية نقل المخلفات الإلكترونية من بلد إلى آخر بهدف التخلص منها أو إعادة تدويرها، قد يتم تصدير هذه النفايات لأسباب مختلفة، ومنها:

  • إعادة تدوير: في بعض الحالات، يتم تصدير النفايات الإلكترونية إلى دول أخرى حيث توجد مرافق قادرة على إعادة تدويرها بطريقة آمنة وفعالة، يتم استخدام التقنيات المتطورة لفصل المكونات القيمة من هذه النفايات، وإعادة استخدامها أو إعادة تصنيعها لتقليل الحاجة إلى استخراج المواد الخام من الطبيعة.
  • التخلص النهائي: في بعض الأحيان، يتم تصدير النفايات الإلكترونية إلى دول أخرى للتخلص منها بطرق أقل تكلفة مقارنة بالتخلص منها داخل البلد المصدر، ومع ذلك، قد تكون هذه العملية غير مسؤولة بيئيًا وتشكل تهديدًا على الصحة العامة والبيئة في الدول المستقبلة.

وكانت هذه البيانات الهامة المتعلقة بموضوع شركات شراء النفايات الإلكترونية، ولقد عملنا على توفير كافة البيانات اللازمة لتواصل العملاء بكل شركة من بينهما، ولمعرفة المزيد يمكنكم التواصل عبر الأرقام الهاتفية لكل شركة أو من خلال البريد الإلكتروني لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى