خدمات

أفضل 6 شركات سياحة في مراكش

تعد مدينة مراكش من المدن البارزة في دولة المغرب المتميزة بجمالها الرائع، حيث تعدّ من أهم الوجهات السياحية التي تعمل على جذب السياح من كافة أرجاء العالم، من المميزات التي تميز مدينة مراكش هو الجمع بين الجمال في الوقت الماضي والحاضر.
لها جمال رائع خاص بها ولا يمكن مقاومة سحرها، تحتوي على الكثير من الحدائق والمباني الضخمة المصممة بطريقة رائعة واحترافية، وجود العديد من الأماكن التاريخية التي يمكن للسائح زيارتها، لذا سوف نذكر لكم خلال هذا التقرير بعض شركات السياحة في مراكش.

شركات سياحة في مراكش

يبحث العديد من الأشخاص في مدينة مراكش عن أفضل شركات السياحة، وهذه الشركات هي:

1. هايكينج في المغرب

شركة سياحة تقع في المغرب عند جبال أطلس المرتفعة، تمتلك من الخبرة ما يقارب ال10 أعوام، الهدف منها هو عمل ذكريات جميلة، عن طريق باقة من الأنشطة والجولات، ومن المؤكد وجود مرشدين متخصصين ومحترفين، حيث توفر لك فرصة لمعرفة أبرز كنوز دولة المغرب.
عنوان الشركة: Douar Ait Souka Imlil, Al Haouz, Marrakech.
Tel: +212 676 559 456

2. شركة رحلات المغرب التي لا تُنسى

تقدم هذه الشركة جولات ممتعة ولا سيما داخل الصحراء الكبرى، بجانب رحلات بشكل يومي داخل المغرب، والإقامة داخل المخيمات داخل صحراء تشيبي.

وبذلك يمكنكم الاستعداد للذهاب في رحلة على ظهور الجمال، والاطّلاع على كثير من المناظر الخلابة.
عنوان الشركة: Ksar Merzouga Marruecos, Merzouga 52202, Morocco.
Tel: +212 667 987 186

3. جولات أقا فاي الصحراوية

تعمل هذه الشركة على تنظيم الجولات المتنوعة الصحراوية، وتنقسم إلى فردية أو جماعية، مع إشراف نخبة محلية من المرشدين، الملازمين للأشخاص المشاركين في أثناء التخييم، وتوفر رِحْلات دراجات رباعية، ورحلات ركوب الجمال، وغيرها من الجولات.
عنوان الشركة: hay nahda bloc 4 rayto agafay, Marrakesh 40000, Morocco.
Tel: +212 684 113 113

4. شركة مروكو ترافيل أكتيفيتيز

تمتلك تلك الشركة خبرة كافية في مجال السياحة، من الأهداف الأساسية لهذه الشركة هو تقديم المساعدة لجميع السياح في كافة أرجاء العالم من حيث الاستطلاع على الثقافة البربرية وكافة كنوز دولة المغرب الموجودة داخل بساتين النخيل والصحراء الرائعة.

تعمل الشركة على تقديم جولات استكشافية مذهلة في كافة أرجاء المغرب باستخدام سيارات دفع رباعي او ميني باص.

تقدم الشركة رِحْلات فردية وجماعية وتركز على كشف نمط الحياة المتنوع والثقافة الفريدة الدولة المغرب والاستمتاع بمناظر الهضاب والجبال المرتفعة الجميلة والمناظر الخلابة والقيام ببعض النزهات من خلال الكثبان الرملية والاطلاع على غروب الشمس الرائع.
عنوان الشركه: N° 554 Mhamid 9 40160 Marrakech Morocco.
Tel: +212 661 373 958

5. إم آند أ تورز

تعمل هذه الشركة على القيام برحلات المجموعات والرحلات الخاصة المتجهة إلى جبال الأطلس، وركوب الجمال والتجول في الصحراء، مع وجود فريق مدرب من الخبراء المزودين بالإرشادات اللازمة والتعليمات لضمان سلامة السياح.

وبذلك يمكنكم التأهل لخوض رحلة في صحراء المغرب المدهشة على ظهور الجمال بجانب أصدقاءكم والاستمتاع برؤية مناظر المناطق الرائعة في أجواء مختلفة.
العنوان : M&A Tours, Residence Le Noyer “D” Rue Ibn sina Nouri Atlassi, N° 24, Guéliz, Marrakech, Marrakesh 40000, Morocco.
Tel: +212 662 445 487

6. جولات إكسبلور سهارا

تقدم هذه الشركة رِحْلات ممتلئه بالتشويق والمتعة المقاومة على ظهور الجمال، حيث تبدأ الرحلة مع وجود فريق ذو خبرة ومؤهل ومزود بالإرشادات والتعليمات.

ويمتلك أيضا الملابس والمعدات المناسبة للرحلة، وهكذا يمكنك الاستمتاع بالرحلة وخوضها بكل تشويق وإثارة بعيدا عن الأشياء التقليدية في السياحة.
العنوان : Explore Sahara Tours, Hassi Labied, Morocco. Tel: +212 615 605 886

ما هي الأماكن التي يجب زيارتها في مراكش؟

هناك بعض الأماكن التي يجب زيارتها في مدينة مراكش التي ستأخذك في عالم اخر من الجمال والسحر، وهذه الأماكن تكون مواقع تاريخية متاحف متخصصة والعديد من الحدائق والمتاحف الفنية.

وهناك أيضا مباني تحتوي على طابع معماري جذاب، حيث توجد هناك الكثير من المعالم الجذب البارزة في مدينة مراكش وهي:

  • حديقة ماجوريل.
  • جامع الفنا.
  • قصر الباهية.
  • مدرسة ابن يُوسُف.
  • جامع ومئذنة الكتبية.
  • متحف التصوير الفوتوغرافي.

والكثير غيرها من الأماكن والمعالم المثيرة التي يمكن على الاطلاع عليها في مدينة مراكش.

أفضل أماكن السياحة في مراكش

لقبيت مدينه مراكش المدينة الحمراء وكذلك قد أطلق عليها لقب آخر وهي مدينة النخيل حيث تعتبر تلك المدينة من المدن الساحرة التي تحتوي على الكثير من الطقوس الممتعة التي تجعل السائح يشعر بالهوية العربية.

حيث يتساءل الكثير من السياح والزائرين عن الأماكن التي يستطيعون زيارتها والتجول فيها وهي:

1. سوق مراكش

عند القيام برحلات في دولة المغرب يجب ألّا تخلوا من التسوق وعلى وجه أخص إذا كانت جولة في مدينة مراكش، فيجب عمل جولة في دوار المواسين الذي يطلق عليه أيضا بسوق بمراكش.

حيث الشعور من الوهلة الأولى عند الدخول إلى هذا السوق بإحساس رائع ومختلف وهو الشعور بالانبهار من الرهبة والاختلاط، حيث سوف تشعر برجوع الزمن إلى عدة سنوات إلى الوراء ويعد من أهم و أبرز وجهات السياحة في مدينة مراكش.

2. سوق الحرفيين مراكش

يعد سوق الحرفيين في مدينة مراكش من ابرزا لاماكن السياحية في دولة المغرب عمومًا لكل عشاق التسوق، يوجد في هذا السوق الكثير من الصناعات التقليدية اليدوية.

وبهذا يمكن شراء الكثير من الهدايا التذكارية الموجودة في السوق، يمكن أيضا صناعه الشيء الذي تريد شرائه أمام عينيك والأسعار متواجدة بشكل مقبول ويمكن أيضا التفاوض بشأن الأسعار.

3. الحديقة السرية

ما يميز الحديقة السرية وعدم وجود ضوضاء والاسترخاء الرائع، حيث تعتبر من الجواهر الثمينة المخبأة داخل مدينة مراكش وهي مكان رائع لكل محبي الطبيعة والهدوء والعشاق النباتات والزهور الجميلة.

حيث يوجد بها الكثير من الزهور النادرة مثل اللافندر ويوجد بها أيضا نبات الصبار، تتميز الحديقة أيضا بالتراث المعماري الإسلامي الطاغي بشكل واضح عليها.

4. حدائق المنارة

تم تشييد حدائق المنارة في عصر الموحدين، لكن لم يكن الغرض منها السياحة بل كانت تعتبر مكان لتدريب بعض الجنود على العوم، حيث كانوا مهتمين بحماية الدولة.

لذلك كانت تلك التدريبات على الحماية، تحتوي حدائق المنارة على بركة عميقة التي تصل المياه إليها من جبال أطلس، وتحتوي على بعض الأشجار.

لذا يمكن أخذ العديد من الصور الفوتوغرافية بجانب هذه الطبيعة الرائعة، المسافة بين الحدائق و مدينة مراكش تكون ثلاثة كيلومترات تقريبا.

5. منتزه عرصة مولاي عبد السلام

يعد هذا المنتزه من ابرزا لاماكن السياحية المتواجدة في مدينة مراكش و الأكثر استقبالا للسياح، حيث يتميز هذا المنتزه بالهدوء وضمان الخصوصية للزائر وتمتلك هذه الحديقة الكثير من النباتات والأشجار.

لذا يمكن التجول فيها الحصول على أكبر قدر من الهواء النقي، يمكن أيضا تناول فيها بعض الوجبات على المساحات الخضراء.

6. قصر البديع

يعد قصر البديع من العمارة الهندسية العريقة داخل دولة المغرب حيث يعد هذا القصر للقرن السادس عشر، تم تشييده بأمر من السلطان السعدي أحمد المنصور كونه دار للمناسبات، ومكانا لعمل الفعاليات المهمة داخل الدولة في هذا الوقت.

تم بنائه بنظام معماري راقي حسب التوقيت الذي تم بنائه فيه حينها، ما يميز قصر البديع هو الاسم الأمازيغي المكتوب على الباب وهو باب أكناو، الباب الأساسية لحي القصبة الذي يعد من أبرز الأحياء في مراكش.

وكالة الأسفار للعمرة بمراكش

يوجد العديد من وكالات الأسفار للعمرة والحج بمراكش ومن أشهرهم:

  1. وكالة AGENCE DE VOYAGE QAFILAT TAYBA.
  2. وكالة Toursma Travel & Tourism.
  3. وكالة Morocco Travel Packages.
  4. وكالة Ando Travel.
  5. وكالة المغربية للحج والعمر.

وكالة السفر والسياحة في المغرب

تتميز وكالة السفر والسياحة في المغرب بكونها الأفضل في المجال، حيث تنظم العديد من رحلات السياحة والسفر الداخلية والخارجية بمهارة وحرفية عالية من حيث المواعيد والحجوزات والجولات، ومن أبرز وكالة السفر والسياحة في المغرب:

  1.  VIAJESMARRAKECH
  2. VIAGGIARE IN MAROCCO
  3.  KRIKICH TOURS
  4. ADOUD TRANSPORT
  5. CARAVANE SPIRIT OF MOROCCO
  6. MI SARI TOURS
  7. SENTIER BERBERE
  8. MAJESTIC TOURS OF MOROCCO

دليل شركات السياحة والسفر في المغرب

تمتلك دولة المغرب عدد كبير من أفضل شركات السياحة والسفر في المغرب ومنهم:

1. أطلانتيكا للسياحة والسفر

العنوان: شارع العام الكتاني، أكادير، المغرب.
Tel: +212 528 844005

2. الجزيرة للخدمات السياحية والسفر

العنوان: 56 شارع للا ياقوت، الدار البيضاء، المغرب.
Tel: +212 522 260484

3. ببيسان للسياحة والسفر

العنوان: 32 شارع محمد السادس، الدار البيضاء، المغرب.
Tel: +212 539 371939

4. توت للسياحة والسفر

العنوان: 16 شارع طنطا، الرباط، المغرب.
Tel: +212 537 709829

5. سكاي هوليدي

العنوان: 7شارع جورج ساند، الدار البيضاء، المغرب. Tel: 212 522 991099

زر الذهاب إلى الأعلى