منوعات

أفضل 8 شركات زراعية في تونس

في السنوات الأخيرة استطاعت دولة تونس تحسين جودة الزراعة بالبلاد وتوفير شركات زراعية تساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي في المحاصيل الاستراتيجية وضمان الأمن الغذائي للأجيال القادمة، تشارك هذه الشركات في الاستثمار الزراعي ودعم المجتمعات المحلية وقد حرصت الدولة على الحفاظ على مواردها الزراعية والاستثمار في تنميتها، في هذا المقال سوف نستعرض معكم أفضل شركات زراعية في تونس تتمتع بسجل حافل بالنجاحات وتطوير القطاع الزراعي.

أفضل شركات زراعية في تونس

لعبت الشركات الزراعية في دولة تونس دوراً كبيراً وحاسما في تنمية الزراعة وتطوير القطاع الزراعي في البلاد، وسوف نتطرق من خلال هذا السياق أبرز الشركات الزراعية في تونس منها:

1. شركة مجمع الحبوب الزراعية

تعد هذه الشركة أحد الشركات الرائدة في القطاع الزراعي التي تلتزم بالاستدامة البيئية فهي تقدم منتجات زراعية معتمدة من المنظمات الدولية للتنمية الزراعية، وتعد هذه الشركة من أقدم وأشهر الشركات الاستثمارية في القطاع الزراعي في تونس، وتسعى أن تكون رائدة في مجال الأمن الغذائي عن طريق الاستثمار المستدام بالأعمال الزراعية.

  • عنوان الشركة: شارع لولي براي- تونس
  • Tel:71890571

2. شركة التطور الفلاحي الزراعي

أحد أهم وأبرز الشركات الزراعية الرائدة في مجال القطاع الزراعي في تونس توفر أجود المنتجات الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي وتقديم طعام صحي وطازج، حيث تمتلك الشركة مشاريع زراعية كبري ينتج من خلالها أطنان من الفواكه والخضروات الطازجة، كما أنها تقوم بتوفير المعدات اللازمة المستخدمة بعملية الزراعة لتحسين الزراعة وتطوير القطاع الزراعي.

  • عنوان الشركة: أريانة – تونس
  • Tel: 98478530

3. شركة الأنشطة الزراعية الفلاحية

من أفضل الشركات الزراعية في دولة تونس تعمل في مجال الزراعة والإنتاج والتسويق الدُّوَليّ للمنتجات الزراعية، تمتلك الشركة مجموعة متنوعة من المنتجات الزراعية التي يتم تسويقها تحت مختلف العلامات التجارية العالمية وبجودة عالية لتلبية احتياجات السوق التونسي وبأسعار مناسبة تناسب جميع العملاء.

  • عنوان الشركة: المنطقة الصناعية الشرقية – أريانة – تونس
  • Tel: 70837332

4.الشركة التعاونية المركزية لخدمات الزراعة

تلعب هذه الشركة دورًا بارزًا في توفير أجود المنتجات الزراعية الغذائية للشعب التونسي وتساهم هذه الشركة  بدرجة كبيرة في السوق المالي في الشرق الأوسط، تشتهر هذه الشركة بجودة منتجاتها وتنوع خدماتها فهي تتمتع بسمعة طيبة وخبرة وكفاءة عالية وثقة الكثير من  العملاء في خدماتها وما تقدمه من سلع ومنتجات غذائية صحية.

  • العنوان: شارع الحبيب ثامز- تونس
  • Tel: 71348799

5. شركة النهوض الفلاحي للمنتجات الغذائية

من أهم الشركات الزراعية في  دولة تونس تتخصص في مزارع الألبان وتجارة البذور، تشارك هذه الشركة في الاستثمار الزراعي وتصنيع  المنتجات الحيوانية والزراعية بالإضافة إلى استيراد البذور العالية الجودة مما جعلها تدعم المجتمع التونسي بجميع المنتجات الغذائية الصحية.

  • العنوان: عمارة المسك بلوك الطابق الثالث – تونس
  • Tel: 71904848

6. شركة مجمع الحبوب الزراعية بالشمال

أصبحت هذه الشركة خلال السنوات الأخيرة واحدة من أكبر الشركات الزراعية في تونس، تتمتع هذه الشركة بخبرة طويلة في مجال الاستثمار الزراعي وإدارة المشاريع الزراعية في تونس، وتعد هذه الشركة من أنجح الشركات الزراعية في منطقة الشرق الأوسط نظراً لما تقدمه من جودة عالية في المنتجات الغذائية واستخدامها لنهج مبتكر في الزراعة وتطوير القطاع الزراعي في دولة تونس.

  • عنوان الشركة – المنطقة الصناعية الشمالية- تونس
  • Tel: 78454244

7. الشركة التونسية للمنتجات الفلاحية

تعمل هذه الشركة في مجالات الزراعة والطاقة والتنمية وهي ضمن الشركات الزراعية التي تساهم في تنمية الزراعة وتحسين الحياة الزراعية في تونس، وقد استحوذت هذه الشركة على مكانة بارزة ضمن شركات الزراعة في تونس نتيجة لتحقيقها الأمن الغذائي باستخدامها أحدث الأدوات المستخدمة في القطاع الزراعي.

  • عنوان الشركة: بن عروس – شارع الزئبق – تونس
  • Tel: 0021671382603

8. شركة Agro Services للخدمات الزراعية

أحد الشركات المتخصصة في البحوث والخدمات التونسية تتميز بتفوقها في مجالات الزراعة والخدمات الزراعية وهي تنتمي للمؤسسات الزراعية في السوق، تمتلك الشركة شبكة وطنية واسعة في جهات اتصال، وتضم الشركة أكبر مراكز التدريب ومعاهد البحوث الخاصة بالقطاع الزراعي في تونس، لدى الشركة فريق مهني متعدد الاختصاصات العلمية والطبية.

  • عنوان الشركة: أريانة – تونس

شركات بيع الأبقار الحلوب في تونس

تتميز تونس عن غيرها من البلدان باهتمامها الكبير بالثروة الحيوانية وتربية الأبقار وزيادة إنتاجها والاعتناء بها، لذلك يوجد في تونس العديد من شركات بيع الأبقار الحلوب ابتي تساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم ومنتجات الألبان في تونس ومن أشهر هذه الشركات ما يلي:

1. شركة المرجى لتربية الماشية وتنمية الزراعة

تعد هذه الشركة واحدة من أهم الشركات التي توفر بيع الأبقار الحلوب ٥ي تونس وتهدف الشركة لإنتاج الحليب والمحاصيل العلفية والنقدية، كما تساهم الشركة في تطوير القطاع الحيواني وتربية الاغنان وتصنيع الأعلاف.

لدى الشركة عدد ثلاث محطات لبيع الابقار من أجل انتاج الحليب والذي يصل إلى ٢٦٠٠ بقرة حلوب كما يوجد بالشركة معمل علف كبير لكي يسع عدد الأبقار بالشركة، تساهم شركة المرجى لتربية الماشية وتنمية الزراعة في زيادة الاستثمار والانماء الزراعي في دولة تونس .

  • عنوان الشركة: ولاية جندوبة- منطقة بوسالم – غرب العاصمة تونس
  • Tel: 21679763016
  • فاكس: 216 79760422

2. شركة مربي الأبقار من سلالة الطاوانتي

أحد أهم شركات بيع الأبقار الحلوب في تونس تسعى الشركة لتنمية الإنتاج الحيواني وتطوير التنمية الفلاحية لمربي الأبقار الحلوب وتساهم الشركة.

في تحديث السلالات الموجودة في نوعية الأبقار واستخدام الطريقة المستدامة في الزراعة لتوفير العلف للأبقار وزيادة السوق من الزيادة الانتاجية للأبقار.

  • العنوان: شارع آلان ـ سافاري ـ حي الخضراء ـ تونس.

3. مجمع التنمية الفلاحية لمربي الأبقار الحلوب

من أهم شركات بيع الأبقار الحلوب في تونس تساعد الشركة في زيادة السوق التونسي بالأبقار الحلوب للاستفادة منها في إنتاج الألبان والمنتجات الألبانية في تونس وخاصة الأبقار الحلوب لأنها تساهم في زيادة الإنتاج الحيواني وتحسين إنتاج الألبان خاصة أن تونس تعاني من نقص حاد في منتجات الألبان فهذه الشركة تساعده في إنتاج الألبان من الأبقار الحلوب.

  • العنوان: باجة ـ تونس.

الشركة التونسية للاستثمار الزراعي

من أهم الشركات الاستثمارية في القطاع الزراعي في تونس حيث يوفر استراتيجيات وخدمات زراعية تساهم في نهضة القطاع الزراعي والقطاع الفلاحي في تونس لأنها تساعد في تحقيق الاكتفاء الذاتي بالدولة وتوفير كل ما يحتاجه السوق التونسي من منتجات البانية وإنتاج حيواني من اللحوم والألبان.

تسعى الدولة على تحفيز الاستثمار الزراعي وخاصة وزارة الاقتصاد والتخطيط على جعل تونس وجهة فعلية للاستثمار الزراعي وذلك من خلال برنامج متكامل وتخطيط ناجح في تحسين الإنتاج الزراعي والحيواني في تونس من خلال تطوير القدرات الإنتاجية والتكنولوجية للشركات ودعمها للاستثمار الزراعي وترشيح الخطط الاستراتيجية الجديدة المستخدمة في الإنتاج الزراعي.

هذه الشركات تتيح هذه الخطوات للنهضة بالاستثمار الزراعي داخل الدولة واستقطاب الفنيين والمهندسين لدعم القدرات للشركات الزراعية.

الشركة التعاونية المركزية للخدمات الفلاحية للقمح بتونس

أحد الشركات الزراعية في تونس التي تهتم بمنظومة إنتاج الغذاء في البلاد تسعى هذه الشركة لسداد حاجة السوق التونسي من البذور والمشاتل الممتازة بالخدمات الفلاحية حيث تتيح حوالي ٧٠ % من البذور المحلية للحبوب وهي تؤثر بشكل كبير في منظومة إنتاج الغذاء في البلاد حيث توفر منتجات زراعية عالية الجودة فهي بمثابة ركيزة مهمة للأمن الغذائي في البلاد.

بالإضافة الى تقديمها لخدمات تعاونية فلاحية حيث تساهم بحوالي 55,77%من رأس مال الشركة في وحدات الإنتاج الفلاحية ولها أنشطة متنوعة كإنتاج البذور الممتازة من حبوب وأعلاف وخضروات كإنتاج البذور الممتازة من حبوب وأعلاف وخضروات على اختلاف درجاتها وأصنافها لما يلبي حاجة الشعب التونسي من هذه المنتجات.

تعمل الشركة أيضا على إنتاج المشاتل الممتازة للأشجار المثمرة والزينة وتهيئة الحدائق الخضراء على يد عمالة مدربة وفنيين ومهندسين زراعيين ذو خبرة وكفاءة عالية في هذا المجال.

  • العنوان: شارع فرحات ـ تونس.
  • Tel: 71345844
  • فاكس: Tel: 71335813

في ختام المقال تعرفنا على أفضل شركات زراعية في تونس وشركات بيع الأبقار الحلوب في تونس وأيضا الشركة التونسية للاستثمار الزراعي ونرجو أن نكون أفادنكم بكل ما هو جديد عن هذا الموضوع.

قد يهمك أيضا: أفضل 7 أسماء شركات زراعية مقترحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى