استثمارات ومشاريع

افضل 4 شركات تصدير الخضار والفاكهة في الامارات

مع تزايد الوعي بأهمية الغذاء الصحي وتأثيره على الصحة، يشهد العالم ازدياد في الطلب على المنتجات الغذائية الطازجة وذات الجودة العالية، أصبحت شركات تصدير الخضار والفاكهة في الامارات العربية موقع متقدم لتلبية هذا الطلب العالمي المتزايد، تقوم هذه الشركات بتوفير مجموعة واسعة من المنتجات التي تشمل الخضار الطازجة والفواكه اللذيذة، بالإضافة إلى الأعشاب العطرية والزهور الزينة.

شركات تصدير الخضار والفاكهة في الامارات

إليكم بعض الشركات التي تصدر الخضار والفاكهة في الامارات فيما يلي:

1. Fresh Fruits Company

تعتبر Fresh Fruits Company واحدة من الشركات البارزة في مجال تصدير الخضار والفاكهة في الإمارات، تختص الشركة في تصدير مجموعة متنوعة من الفواكه والخضراوات عالية الجودة إلى أسواق عالمية تعتبر منتجاتها من الفواكه والخضراوات ذات جودة عالية، حيث تولي اهتمام كبير لضمان تقديم المنتجات الطازجة والصحية، تمتلك أيضاً شبكة واسعة من الشركاء والعملاء على مستوى عالمي، مما يساهم في توسيع نطاق تصدير منتجاتها.
العنوان: Exit 52 Fruit and Vegetable Market – Sheikh Mohammed Bin Zayed Rd – Ras Al Khor Industrial Area – Ras Al Khor Industrial Area 3 – Dubai – United Arab Emirates
Tel: +97143020800

2. Mohamed Aboutaleb Foodstuff Trading

تعتبر واحدة من الشركات البارزة في مجال التصدير في الإمارات ،تأسست الشركة بهدف تصدير منتجات الأغذية والمواد الغذائية إلى العديد من الأسواق العالمية، تقدم الشركة مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية، بما فيهما الأرز والحبوب والتوابل والمكسرات والفواكه المجففة وغيرها، هذا التنوع يجعلها تستهدف مجموعة واسعة من الأسواق العالمية، تلتزم الشركة بأعلى معايير الجودة في اختيار وتعبئة منتجاتها، يتم فحص وفحص المنتجات بعناية لضمان جودتها وسلامتها، الشركة تولي اهتمام كبير برضا عملائها وتسعى جاهدة لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم.
العنوان: بناية الحباي مكتب رقم 10 – Ras Al Khor Industrial Area – Ras Al Khor Industrial Area 3 – Dubai – United Arab Emirates
Tel: +971544925500

3. Nassar Al Refaee Trading Company (NRTC Dubai International vegetables & Fruits Trd. Co. )

تقوم شركة التصدير بدور مهم في توفير الغذاء الطازج والصحي للأسواق العالمية، يعتبر بالعمل على تصدير منتجات زراعية محلية، تساهم الشركة في تعزيز القطاع الزراعي في وزيادة الإنتاج المحلي، تولي الشركة اهتمام بالجودة والنوعية في منتجاتها، مما يساعد في بناء سمعة إيجابية للمنتجات الزراعية، توفر الشركة منتجاتها للعديد من الأسواق، مما يساهم في توسيع وجود الإمارات في السوق العالمي.
العنوان: Al Awir Road – Ras Al Khor Industrial Area – Ras Al Khor Industrial Area 3 – Dubai – United Arab Emirates
Tel: +97143208889

4. Fruits Trading Company L.L.C

تقدم الشركة مجموعة واسعة من المنتجات الزراعية، بما فيهما الفواكه والخضراوات المختلفة، هذا يساعد في تلبية احتياجات العديد من العملاء والأسواق المختلفة، تعمل على توسيع حضورها في الأسواق العالمية، مما يجعلها شريك قوي للعملاء الدوليين، تقوم الشركة بالاهتمام بالجودة والسلامة في منتجاتها، تتبع معايير عالية لضمان جودة المنتجات وسلامتها للمستهلكين، تقدم الشركة خدمات تسويق وتوزيع متميزة للمنتجات الزراعية، مما يضمن وصول المنتجات إلى الأسواق بشكل فعال، تلتزم بتقديم المنتجات في الوقت المحدد، مما يساعد العملاء في تلبية احتياجاتهم وتعزيز أعمالهم.
العنوان: 59FQ+CJ8 – Ras Al Khor Industrial Area – Ras Al Khor Industrial Area 3 – Dubai – United Arab Emirates
Tel: +97143202234

أسماء شركات استيراد وتصدير عالمية

  • شركة DHLهي واحدة من أكبر شركات الشحن واللوجستيات في العالم، تقدم خدمات شحن دولية شاملة وتصدير واستيراد البضائع.
  • شركة FedExهي شركة عالمية مشهورة في مجال الشحن، توفر خدمات شحن دولية ومحلية.
  • شركة Maerskهي واحدة من أكبر شركات الشحن البحري في العالم، تقدم خدمات شحن بحري دولي وتشغيل الحاويات.
  • شركة Cargillهي شركة أمريكية كبيرة تعمل في مجال الزراعة والأغذية، تشتري وتصدر مواد غذائية وزراعية من وإلى العديد من البلدان.
  • شركة تويوتا تسوشو هي شركة تجارية عالمية تتخصص في الاستيراد والتصدير، وتعمل في مجموعة متنوعة من الصناعات مثل السيارات والصلب والمواد الكيميائية.

قوانين الاستيراد والتصدير في الإمارات

قوانين الاستيراد والتصدير في الإمارات تعتبر حديثة ومتطورة، وتمثل إطار قانوني يهدف إلى تعزيز التجارة الدولية، تعتبر NCEMA هي الجهة الرئيسية المسؤولة عن إصدار التراخيص وتنظيم عمليات الاستيراد والتصدير في الإمارات.

تطبق الإمارات ضرائب ورسوم على بعض المنتجات المستوردة، وتعفي من الضرائب بعض البضائع المحلية والمنتجات الأساسية، يجب على المصدرين والمستوردين الامتثال لمتطلبات التصدير والاستيراد التي تحددها السلطات المختصة، تتطلب العديد من البضائع والمنتجات الخاضعة للتصدير والاستيراد التصاريح والرخص الخاصة.

شركات تصدير مواد غذائية

هناك العديد من الشركات التي تختص في تصدير المواد الغذائية من جميع أنحاء العالم.

  • شركة Cargillهي شركة أمريكية كبيرة تعمل في مجال الزراعة والأغذية، تصدر مواد غذائية مثل الحبوب واللحوم والزيوت النباتية إلى العديد من البلدان.
  • شركة Tyson Foodsهي إحدى أكبر الشركات المنتجة لمنتجات الدواجن واللحوم في العالم، تصدر منتجاتها إلى العديد من البلدان.
  • شركة Unilever شركة عالمية معروفة في مجال الأغذية ومنتجات العناية الشخصية، تصدر منتجاتها مثل مساحيق الغسيل ومنتجات العناية بالشعر إلى العديد من البلدان.

التصدير إلى الإمارات

تعتبر الإمارات واحدة من أسرع الاقتصادات نمو في العالم وواحدة من أهم وجهات التصدير في منطقة الشرق الأوسط، يجب على الشركات المهتمة بالتصدير إلى الإمارات الامتثال للقوانين واللوائح الخاصة بالتجارة الدولية في الإمارات.
بعض المنتجات والصناعات قد تتطلب تصاريح خاصة ورخص للمتداولين، تطبق الإمارات ضرائب جمركية على بعض المنتجات المستوردة.
يجب على المنتجين والمصدرين التأكد من توفير شهادات المنشأ وشهادات الجودة المطلوبة للمنتجات المستوردة إلى الإمارات، الإمارات تعتبر مركز تجاري حيوي ولها أسواق متنوعة.
قد يكون للشراكات المحلية دور مهم في عملية التصدير إلى الإمارات، البحث عن شركاء محليين قد يساعد على تسهيل العمليات التجارية.

استيراد بضائع من دبي

استيراد البضائع من دبي يعتبر عملية تجارية مهمة، قبل البدء في عملية الاستيراد، يجب عليك تحديد المنتجات التي ترغب في استيرادها من دبي.
قم بالبحث عن موردين موثوقين في دبي الذين يقدمون المنتجات التي تحتاجها، يمكنك استخدام الإنترنت أو المعارض التجارية أو التواصل مع الجهات الحكومية للحصول على معلومات حول الموردين.
قد تكون هناك حاجة لتأسيس شراكات تجارية مع موردين في دبي، يجب عليك التفاوض بشكل جيد وتوقيع اتفاقيات تجارية قبل الشحن.

  • التعرف على اللوائح والضوابط: تحقق من اللوائح والضوابط الخاصة بالاستيراد في بلدك. قد تحتاج إلى ترتيب شهادات المنشأ أو تحصيل تصاريح خاصة.
  • النقل والشحن: اختر وسيلة النقل المناسبة لشحن البضائع من دبي إلى وجهتك. يمكن استخدام الجو، البحر، أو البر حسب نوع وكمية البضائع.
  • تأكد من فهم الجمارك والرسوم المطلوبة في بلدك للبضائع المستوردة.
  • يجب على الشركات المستوردة دفع الرسوم المتعلقة بالاستيراد.

شركات استيراد الفواكه في أوروبا

العديد من الشركات في أوروبا تعمل في مجال استيراد الفواكه، وهي تقوم بدور حيوي في تلبية احتياجات السوق المحلية بالفواكه الطازجة من مصادر متعددة حول العالم.
شيكويتا هي علامة تجارية مشهورة عالميًا في مجال الفواكه، وهي تعمل على توزيع الموز والمانجو والأفوكادو وغيرها من المنتجات إلى الأسواق الأوروبية.

تعتبر Fyffes من أكبر شركات استيراد الفواكه في أوروبا، تشتهر بتوفير مجموعة متنوعة من الفواكه بما فيهما الموز والأناناس والملوك والفراولة.
تعد Univeg جزء من مجموعة Greenyard، وهي إحدى الشركات المتميزة في توريد الفواكه والخضروات إلى الأسواق الأوروبية.

تكلفة رخصة استيراد وتصدير في دبي

إذا كنت ترغب في تأسيس شركة تجارية في دبي للقيام بأنشطة استيراد وتصدير، ستحتاج إلى الحصول على رخصة تجارة عامة، تكلفة هذه الرخصة تختلف حسب الجهة التنظيمية ونوع النشاط.
في حالة رغبتك في استيراد أو تصدير سلع محددة، مثل الأدوات الكهربائية أو الملابس، فستحتاج إلى رخصة خاصة لهذا النوع من البضائع، تكلفة هذه الرخص تعتمد على النشاط والكمية المستوردة أو المصدرة.
قد تكون هناك تكاليف إضافية مرتبطة بتصاريح الجمارك على البضائع، يتوقف ذلك على نوع البضائع وكميتها، يجب مراعاة تكاليف الشحن والنقل للبضائع من وإلى دبي، تعتمد هذه التكاليف على الوسيلة والمسافة وحجم البضائع.

ما هي السلع التي تستوردها الإمارات؟

الذهب الخام ونصف الخام يعد مورد طبيعي قيم ومادة خامة للصناعة والمجوهرات، إن استيراد الذهب يقزم بدور هام في الاقتصاد والاحتياطيات النقدية، الأحجار الكريمة والمجوهرات الأحجار الكريمة والمجوهرات تستورد بكميات كبيرة لتلبية الطلب على المجوهرات وتصميماتها، الآلات والمنتجات الكهربائية والالكترونية تشمل هذه الفئة مجموعة متنوعة من المنتجات مثل الأجهزة الإلكترونية والأجهزة المنزلية والمعدات الصناعية.

كيف استورد خضار؟

يجب الحصول على ترخيص لاستيراد الخضار والفواكه من الوزارة المختصة، هذا الترخيص يعد مهم لضمان الامتثال للضوابط واللوائح الصحية والجمركية، يجب تسجيل النشاط التجاري المرتبط بالاستيراد والتصدير والحصول على سجل تجاري مناسب لهذا الغرض، يتعين الحصول على إذن الاستيراد قبل وصول الشحنة إلى المنفذ المخصص، ينبغي تقديم طلب للحصول على هذا الإذن على الأقل بـ 24 ساعة مسبق.

كيف تختار الخضار والفاكهة عند الشراء؟

قبل شراء الفاكهة يمكنك الضغط عليها قليلاً بأصابعك، يجب أن تكون الفاكهة صلبة من الخارج ولكن ليست متينة بشكل مفرط، إذا كانت متينة جدًا، فقد تكون مفرطة في النضج، بينما إذا كانت طرية جدًا، فقد تكون تالفة، تحقق من لون الفاكهة وقوامها، الفاكهة الناضجة غالبًا ما تكون ذات ألوان زاهية ومشرقة، إذا كان لديك شكوك بشأن الفاكهة، فحاول تجنبها.

تسهم شركات تصدير الخضار والفاكهة في الامارات بتعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص العمل للمزارعين والعمال في القطاع الزراعي، بالإضافة إلى تعزيز صحة الناس حول العالم من خلال توفير الخضار والفواكه الطازجة والمغذية.

أسماء شركات استيراد وتصدير في الإمارات

  • شركة علي بابا للتجارة العامة والمقاولات: تأسست الشركة في عام 1972 ، وهي شركة تجارية عامة مقرها أبو ظبي ولها مكاتب في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. تستورد وتصدر مجموعة واسعة من المنتجات ، بما في ذلك المواد الغذائية والبلاستيك والكيماويات والمواد الغذائية والآلات والمعدات.
  • شركة الإمارات العالمية للتجارة: تأسست الشركة في عام 1978 ، وهي شركة تجارية عامة مقرها دبي ولها مكاتب في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. تستورد وتصدر مجموعة واسعة من المنتجات ، بما في ذلك المواد الغذائية والبلاستيك والكيماويات والمواد الغذائية والآلات والمعدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى