منوعات

أفضل 3 شركات بيع القهوة بالجملة في المغرب

تعد شركات بيع القهوة بالجملة في المغرب قطاع مهما في سوق المشروبات تشهد البلاد توسع في عدد الشركات التي تعمل في هذا المجال، حيث يتزايد الاهتمام بتجارة القهوة وتوفير تشكيلة واسعة من المنتجات للعملاء يعتبر القهوة جزءًا لا يتجزأ من ثقافة المغرب.

مما يجعل هذا السوق ذا أهمية كبيرة، تعتبر الشركات الرائدة في بيع القهوة بالجملة في المغرب محورا لتوفير الحلول للمقاهي والمطاعم والفنادق، حيث تسعى لتلبية متطلبات العملاء بجودة عالية وتشكيلة متنوعة من أنواع القهوة.

افضل شركات بيع القهوة بالجملة في المغرب

تقدم هذه الشركات دورا مهما في دعم صناعة الضيافة وتعزيز تجربة العملاء في مختلف المنشآت التجارية اليكم افضل شركات بيع القهوة بالجملة في المغرب فيما يلي:

1. Café ortona

يعد بيع القهوة في المغرب جزءًا مهما من تجربة الثقافة والتقاليد المحلية يشتهر المغرب بتقديم مجموعة متنوعة من أنواع القهوة، ومن بين المحلات المشهورة يمكن العثور على Café Ortona هذا النوع من القهوة يتميز بنكهاته الفريدة والتجربة الشيقة التي يقدمها.

تعتبر القهوة في المغرب ليست مجرد مشروب، بل تمثل لقاء اجتماعي وفرصة للتفاعل الاجتماعي يمكن العثور على مقاهي القهوة في جميع أنحاء المدن المغربية، حيث يجتمع الناس للاستمتاع بكوب من القهوة والدردشة، Café Ortona يوفر تجربة فريدة للعملاء، تكون مزيج من الديكور التقليدي والأجواء الحديثة يعكس ذلك تنوع العروض والطابع الثقافي الذي يميز بيئة تناول القهوة في المغرب.

  • العنوان: لعيايدة، سلا، المغرب.
  • Tel: +212665-654151

2. Zicaffe Maroc

Zicaffe Maroc تعتبر شركة بيع قهوة في المغرب، وتشكل جزءًا أساسي من مشهد صناعة القهوة في البلاد تتميز الشركة بتقديم مجموعة متنوعة من أصناف القهوة التي تتميز بجودة عالية ونكهات فريدة.

قد تكون Zicaffe Maroc ملتزمة بتوفير تجربة قهوة فريدة، سواء كان ذلك من خلال استخدام أنواع مختارة من البن وعمليات تحميص متقدمة يتميزون بالاهتمام بالتفاصيل والابتكار في تقديم منتجاتهم، يمكن أن تتخذ Zicaffe Maroc دورا في تعزيز ثقافة شرب القهوة في المجتمع المغربي، تسعى لتوفير تجارب اجتماعية مميزة داخل متاجرها.

  • العنوان: Lotissement mouna rue 1Numéro 11, Casablanca 20490، المغرب.
  • Tel: +212660084543

3. SODECAF

SODECAF تعتبر إحدى شركات بيع القهوة في المغرب، وهي جزء لا يتجزأ من تنوع سوق القهوة في البلاد تتميز الشركة بتقديم مجموعة متنوعة من القهوة، تتضمن أصناف محلية أو مستوردة، مما يلبي تفضيلات وأذواق الزبائن.

أن SODECAF تكون ملتزمة بمعايير عالية في اختيار البن وعمليات التحميص، مما يسهم في تقديم قهوة ذات جودة ممتازة و تعمل الشركة على بناء هوية فريدة من نوعها وتعزيز الثقافة المحلية لاستمتاع الناس بتجربة قهوة مميزة، كما يمكن أن تقدم دورا في تطوير مجتمع القهوة المغربي وتعزيز التفاعل الاجتماعي داخل مقاهيها، تتبنى مبادرات لدعم المزارعين المحليين.

  • العنوان: HCPG+X9X، الدار البيضاء 20250، المغرب
  • Tel: +212661147980

من أين يستورد المغرب القهوة؟

المغرب يعتمد على استيراد القهوة من مصادر متنوعة في دول إفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية يتيح هذا التنوع في مصادر التوريد للمغرب تلبية تفضيلات الزبائن وتقديم تشكيلة واسعة من النكهات، يستورد المغرب البن من بلدان إفريقيا، مثل إثيوبيا أو كينيا، حيث تعتبر هذه البلدان مهمة في إنتاج البن ذي الجودة العالية من جهة أخرى، يمكن أن تشمل مصادر التوريد بلدان آسيا مثل الهند أو فيتنام، والتي تشتهر بإنتاج أصناف مختلفة من البن.

أما فيما يتعلق بأميركا اللاتينية، فقد يستورد المغرب البن من دول مثل البرازيل وكولومبيا، حيث يعتبر البن من السلع الرئيسية في اقتصاد تلك الدول، تلك الاستيرادات تعكس التكامل العالمي لصناعة القهوة في المغرب وتسهم في تلبية الطلب المتنوع للمستهلكين في هذا السوق النشط.

من أين يتم الحصول على القهوة؟

القهوة تأتي من حبوب شجرة البن، ويتم استخراجها من ثمارها تتمثل عملية الإنتاج في قطف الثمار الناضجة، ومن ثم إزالة الطبقات الخارجية للوصول إلى الحبوب الداخلية يلي ذلك مرحلة التجفيف والتحميص، حيث تكتسب الحبوب اللون والنكهة الفريدة.

مصدر القهوة يمتد عبر مناطق مختلفة في العالم، مع بلدان إفريقيَا مثل إثيوبيا وكينيا، وبلدان آسيا مثل الهند وفيتنام، وبلدان أميركا اللاتينية مثل البرازيل وكولومبيا، حيث تزرع وتنتج البن بكميات كبيرة، عوامل مثل التربة والمناخ وارتفاع الأرض تؤثر على نكهة القهوة، مما يجعلها تتنوع بشكل كبير بين المناطق الكافيين، كمادة محفزة، يعزز شعبية القهوة كمشروب يستمتع به الناس حول العالم.

أسماء أنواع القهوة في المغرب

في المغرب تشتهر محامص القهوة بتقديم مجموعة متنوعة من الأنواع المحبوبة القهوة في المغرب تتنوع بين الأنواع التقليدية والمشروبات الحديثة إليك بعض الأنواع الشهيرة:

  • قهوة الإسبريسو (Espresso): مشروب قوي يتميز بتحضيره بضغط عالي للماء عبر حبوب البن المطحونة.
  • قهوة الكابتشينو (Cappuccino): مزيج من الإسبريسو والحليب، يتم تزيينه بطبقة من الرغوة.
  • قهوة لاتيه (Latte): مكونة من إسبريسو وكمية كبيرة من الحليب الساخن والرغوة.
  • قهوة الفلات وايت (Flat White): تشبه اللاتيه ولكن بكمية أقل من الرغوة.
  • قهوة أمريكانو (Americano): إسبريسو مخفف بإضافة كمية من الماء.
  • قهوة موكا (Mocha): تحتوي على إسبريسو، حليب، وشوكولاتة.
  • القهوة العربية: تعتبر تقليدية في المغرب وتشمل البن العربي المحمص مع التوابل، مثل الهيل والقرفة.

أنواع القهوة في الكافيهات

في الكافيهات تجد مجموعة واسعة من أنواع القهوة لتناسب تفضيلات الزبائن إليك بعض الأنواع الشهيرة:

  • الإسبريسو (Espresso): مشروب قوي يتميز بتحضيره بسرعة باستخدام ضغط عالي للماء عبر حبوب القهوة المطحونة.
  • الكابتشينو (Cappuccino): مزيج من الإسبريسو والحليب والرغوة، يعتبر من المشروبات الكلاسيكية.
  • اللاتيه (Latte): مكون من إسبريسو مع كمية كبيرة من الحليب وقد يحتوي على طبقة رغوة.
  • الموكا (Mocha): يتميز بجمع إسبريسو مع الحليب والشوكولاتة، مما يمنحه نكهة غنية.
  • الأمريكانو (Americano): إسبريسو مخفف بإضافة كمية من الماء.
  • القهوة الفرنسية (French Press): تحضر بوضع القهوة المطحونة في جهاز الفرنش بريس وصب الماء الساخن عليها، ثم التحليق لإزالة البن من المشروب.
  • القهوة الباردة (Cold Brew): يتم تحضيرها بتنقيع حبوب البن في الماء البارد لفترة طويلة، مما ينتج عنها نكهة ناعمة ومنعشة.

ما هي بعض الشركات الرائدة في بيع القهوة بالجملة في المغرب؟

توجد العديد من الشركات المتخصصة في بيع القهوة بالجملة في المغرب، منها شركات مثل SODECAF وZicaffe Maroc التي توفر مجموعة واسعة من أصناف القهوة.

هل تقدم هذه الشركات أصناف محلية أم مستوردة؟

تعتمد ذلك على الشركة، إذ يوجد تنوع في مصادر التوريد بعض الشركات وتقدم مجموعة من الأصناف المحلية والمستوردة لتلبية تفضيلات الزبائن.

هل توفر هذه الشركات خدمات تخصيص أو تحميص القهوة؟

نعم العديد من شركات بيع القهوة بالجملة في المغرب تقدم خدمات تخصيص لتلبية احتياجات العملاء، بالإضافة إلى خدمات التحميص لتوفير قهوة ذات جودة عالية.

هل تقدم هذه الشركات دعم للأعمال الصغيرة والمشاريع الناشئة؟

تقدم بعض الشركات دعم للأعمال الصغيرة والمشاريع الناشئة من خلال برامج خاصة أو تعاون في تطوير مجال صناعة القهوة في المغرب يفضل التحقق من سياسات كل شركة على حدة.

يمثل شركات بيع القهوة بالجملة في المغرب  جزءًا مميز من صناعة القهوة المزدهرة في البلاد تشهد الشركات مثل SODECAF وZicaffe Maroc على تنوع وتطور هذا القطاع تقدم هذه الشركات تشكيلة واسعة من القهوة.

سواء كانت محلية أو مستوردة، مما يلبي تفضيلات الزبائن، بفضل خدمات التخصيص والتحميص المقدمة، تسعى هذه الشركات لتلبية احتياجات العملاء وتقديم تجربة قهوة فريدة كما قد تلعب الشركات دورا في دعم الأعمال الصغيرة والمشاريع الناشئة، مما يعزز التنمية والابتكار في مجال صناعة القهوة في المغرب.

قد يعجبك أيضا: أفضل 6 ماركات القهوة في المغرب

زر الذهاب إلى الأعلى