أبرز 12 أسم لشركات الكيماويات في السعودية

الكيماويات في السعودية هي عبارة عن مواد كيميائية يدخل استخدامها في القطاعات الصناعية المختلفة، وهي عبارة عن مواد أساسية لا يمكن القيام بأعمال البناء والتعمير بدونها، وذلك ما يرفع من قيمة وأهمية الشركات المتخصصة في صناعة الكيماويات، كما أن المملكة العربية السعودية تعرف بروادها في المجالات الصناعية، ولذلك فهي في حاجة كبيرة إلى اقتناء جميع أنواع وأقسام الكيماويات، وذلك بجانب استخدام الكيماويات في مستحضرات التجميل وغيرها من الأقسام الحياتية.

تعريف الكيماويات

هي عبارة عن مواد تستخدم وفقاً لوظائف وأسس الأداء المتميزة بها، وهي من المواد الكيميائية المؤثرة على جميع الصناعات التي تدخل بها، وهي في الغالب ما تكون عبارة عن جزيئات دقيقة من التركيبات.

والتي تؤثر في الخصائص الطبيعية والفيزيائية، وهذه المنتجات تتكون على أهمية أداء المنتج النهائي، والذي يتم تطبيقه على مكونات الصناعة المستخدم بها الكيماويات.

شركات الكيماويات في السعودية

الكيماويات هي من أهم المواد الأساسية اللازمة لي الاستخدام والتي يهتم بها الكثير مع الاهتمام بالحصول عليها، وتتوافر بأسعار مرتفعة لدى الكثير من المؤسسات.

ولكن توفرها شركات الكيماويات في السعودية بأسعار متناسبة مع الجميع رفقاً بالمواطنين، ومن بين هذه الشركات ما يلي

1.شركة ألوماتيك

تتخصص شركة ألوماتيك في مجالات الكيماويات، وبالأخص في مجال تسويق الأنظمة التابعة لأعمال صناعة السبائك المصممة من الألمنيوم، وذلك بجانب تخصص شركة ألوماتيك في مجالات التصميم الاحترافي للسبائك والكيماويات المختلفة.

  • عنوان الشركة: السعودية- جدة- حي الروضة- ٤٨ شارع الأمير عبد الله.
  • Tel: +96626351766

2.مصنع أنقى

يعمل مصنع أنقى في مجال الكيماويات والصناعة المختلفة المتعلقة بالكيماويات وأنواعها، كما تم تأسيسه منذ ٢٠١٤م في المملكة العربية السعودية، وتم تخصصه في إنتاج عدد من لفات العوازل من البيتومين السائل.

وكيماويات البناء الصناعية، بجانب دخوله في تأسيس وصناعة البلاستيك والكهرباء، مع التطوير الجيد لكافة المنتجات حتى تتطابق مع المواصفات السعودية العالمية.

  • عنوان الشركة: السعودية- خميس مشيط- المنطقة الصناعية بعسير- شارع ٣٢-٢٣.
  • Tel: +966533101666

3.شركة الطويرقي القابضة

هي عبارة عن واحدة من المؤسسات والشركات الرائدة في الأعمال الصناعية، وتعتبر من الشركات ذات الأسماء الشهيرة اللامعة، والفضل في ذلك يرجع إلى الأنشطة المتكاملة في حقول صناعة الصلب.

  • عنوان الشركة: السعودية- الدمام.
  • Tel: +966038579922

4.شركة أسترا للتعدين المحدودة

تعمل شركة أسترا في مجال التعدين، وهي من الشركات التي تم تأسيسها منذ عام ٢٠١١م، ويتم العمل بها كشركة محدودة المسئولية.

وذلك من خلال شركة إيه آيا جي، وهي صممت خصيصًا لاكتشاف المعادن والخامات الموجودة بالسعودية، مع إنشاء عدد من المصانع لمعالجتها وتوفير الاحتياجات المختلفة بالأسواق المحلية والمناطق المختلفة بالشرق الأوسط.

  • عنوان الشركة: السعودية- الرياض- حي الملز- طريق صلاح الدين الأيوبي- عمارة ٨١٢٨.
  • Tel: +966505864271

5.شركة ألمنيوم الصفا المحدودة

هي من الشركات الرائدة والمتقنة جيداً لصناعة الألمنيوم للنوافذ، والأبواب، والكارتن وول، والتكسية، والزجاج المزدوج.

والزجاج الإنشائي، والرش بالرمل، والإنارة السماوية، وخزائن وأدراج المطابخ والزجاج الملون أيضًا، والكثير من المنتجات الآخري التي تتكفل بالتميز في تصنيعها.

عنوان الشركة

  • السعودية- جدة- الهنداوية- بن شيهون سنتر- الطابق الأول.
  • Tel: +966126485330

6.الشركة الخليجية للمواد الكيماوية المضافة

تمثل أكبر شركة رائدة على مستوى صناعة الكيماويات بالسعودية والعالم بأكمله، وذلك بمجالات المضافات الكيماوية والبلاستيكية المتخصصة بالمستوى العالمي.

  • عنوان الشركة: السعودية- الجبيل.
  • Tel: +966033417727

7.شركة البواردي للصناعات الحديدية

شركة البواردي للصناعات الحديدية هي عبارة عن شركة متخصصة في صناعة الكيماويات والحديد والصلب، وهي واحدة من ضمن الشركات الرائدة والمتميزة في هذه الصناعات. وتتم إدارة الشركة بواسطة مجموعة متكاملة من الموظفين والعمال المتخصصين، وحازت الشركة من قبل على شهادات الايزو أكثر من مرة ١٤٠٠١, ٢٠٠٠:٩٠٠١.

  • عنوان الشركة: السعودية- الدمام.
  • Tel: +96638472685

8.الشركة العربية لمانعات التسرب المحدودة

تتخصص الشركة في تصنيع وبيع وتصميم مانعات التسرب وغيرها من المنتجات الأخرى التي تكون ذات صلة بأعمال الضواغط والمضخات.

والخلاطات أيضًا، وذلك بجانب الكثير من المعدات الأخرى المستخدمة في البتروكيماويات والبترول، وتوليد الطاقة، والصناعات الكيماوية وصناعة تحويل المياه.

  • عنوان الشركة: السعودية- الدمام.
  • Tel: +966038472710

9.الشركة السعودية لأنابيب الصلب

تعتبر الشركة العربية من أكبر الشركات المنتجة لأنابيب الصلب الملحومة التي يتم تصنيعها باستخدام طرق الحث ذا التردد العالي، وأيضًا مع الاستخدامات الأخرى المتعددة.

والتي تساهم في تلبية كافة الاحتياجات المتعلقة بقطاعات البترول، والماء والغاز، وبجانب ذلك الاهتمام بقطاعات الإنشاء في المنطقة بأكملها وكافة الأسواق الأخرى.

  • عنوان الشركة: السعودية- الدمام.
  • Tel: +966038122222

10.شركة الفوزان للصناعات الحديدية

تتخصص شركة الفوزان في القيام بالأعمال المختصة بالحديد التي يدخل استخدامها في البناء والإنشاء المنزلي المختلف، ويتوافر لديها جميع الصناعات الكيمياوية التي تدخل في صناعة الحديد والصلب وجميع أجزاء البناء.

  • عنوان الشركة: السعودية- الدمام.
  • Tel: +966038122223

11.شركة بن رشد للألياف الصناعية

هي واحدة من الشركات الرائدة في مجال صناعة الكيماويات، وتم تأسيسها منذ عام ١٩٩٣م، وتم قفلها وجعلها شركة مساهمة منذ عام ١٩٩٥م.

وهي عبارة عن شركة تابعة للشركة العربية للصناعات الأساسية، وتمتلك حوالي ثلاث مصانع تهتم بعملية تحويل الغاز الطبيعي.

وهما؛ مصنع البوليستر الذي يهتم بتصنيع البوليستر من مواد حمض الترفثاليك النقي مع الأثلين جلايكول، ومصنع العطريات.

والذي يهتم بتصنيع وإنتاج أنواع مختلفة من التركيبات العطرية والحلقية، ويتم تصنيعها من الترفثاليك النقي.

  • عنوان الشركة: السعودية- الرياض.

12.شركة الحليف

هي عبارة عن مجموعة متخصصة في إنتاج وتصنيع كافة الأنواع المختلفة من الدهانات وما يلزمها، مثل الأدوات، والعدد، وأدوات النظافة، والبلاستيك والمنظفات الكيماوية بجميع أنواعها.

  • عنوان الشركة: السعودية- الرياض.
  • Tel: +0920006255

أسعار الكيماويات في السعودية

تختلف أسعار الكيماويات في السعودية، وذلك باختلاف الأنواع المتوافرة منها، والأنواع التي يريدها كل عميل منهما.

كما أن الأسعار تتحدد وفقًا للمواد الصناعية وجودتها وقيمتها المالية عند دخولها في تصنيع الكيماويات، حيث أن أسعار المواد الكيماوية.

التي تدخل في صناعة السيارات ثمينة، وذلك لأن السيارات لا يمكن التعامل معها بالأنواع الغير رائدة من الكيماويات.

وهكذا كانت أهم شركات الكيماويات في السعودية، التي هي من أفضل المؤسسات التي يمكن التعامل معها والحصول على خدماتها من الكيماويات المستخدمة في الصناعات المنزلية والبنائية، وغيرها من الاستخدامات المتعددة، ولمعرفة المزيد حول إحدى الشركات يمكنكم التواصل من خلال الرقم الخاص بكل منها بالأسفل.

قد يهمك: أفضل 3 شركات بيع وشراء النفط الخام في السعودية