استثمارات ومشاريع

أفضل 7 شركات التعبئة والتغليف في المغرب

تلعب شركات التعبئة والتغليف في المغرب دور هام ورئيسي في عملية الحفظ الجيد للمواد التي يتم الاعتماد على مواد التعبئة والتغليف من أجلها، حيث أنها تقوم بالحفاظ على كفاءتها وجودتها في البقاء لفترة طويلة، كما أنها من المواد الفعالة التي من الممكن معرفتها، وتتبع الشركات أحدث الطرق وأدق الأساليب في الحصول على أفضل منتجات من شركات التعبئة واستخدامها في المجالات المختلفة من الأعمال، كما أنها توفر المزيد من التأثيرات الجيدة في تمتع المواد بالجودة العالية في جذب الكثير من المستهلكين إلي استخدام المواد المغلفة بالشركات الكبرى، حيث أن التغليف الجيد يوحي بأهمية الشركة المتعاقد معها العميل صاحب المنتجات.

أهمية التعبئة والتغليف

تشير عملية التعبئة والتغليف إلي عملية إنشاء وتصميم واستخدام الحاويات والعبوات الفارغة في حفظ المواد المختلفة من الأطعمة المراد تصنيعها في مختلف المقاهي، كما أن مواد التغليف من أكثر المواد التي تلعب دور رئيسي في توصيل المعلومات الأساسية عن المنتجات التي يتم الإعلان عنها عند التسويق الجيد لهذه المنتجات، وذلك لأن التغليف والتعبئة يختلفان وفقًا للمراحل التي تمر بها المنتجات، ولذلك فإن التغليف والتعبئة ينقسمان إلي الآتي:

1. التغليف الأولي

هو عبارة عن التغليف المباشر للمنتج، والذي يتمثل في العبوة المستخدمة في الاحتفاظ بالمنتج، وهذه عبارة عن أهم المراحل التي يتم الاعتماد عليها أثناء القري على طرح المنتجات للبيع، وأيضًا عند وضعه على أرفف المتاجر.
ويهدف ذلك إلي حماية المنتجات من الفساد والتلف ليسهل استخدامه على أوسع نطاق، وذلك من خلال وجود منتجات تتمثل في معجون الأسنان أو صابون اليدين.
فلا يمكن الاحتفاظ بهما دون علي مغلفة لعدم التقليل من الجودة والكفاءة التي يعملان بها، ويتواجد هذا النوع من التغليف في أكثر من صورة من الأكياس، أو الزجاجات أو ورق المقوى، وتلك من أهم العوامل التي تشير إلي العلامة التجارية للمنتج والمعلومات الهامة عنه.

2. التغليف الثانوي

هو عبارة عن التغليف الذي يتم الاعتماد عليه في أثناء الشحن، سواء لدى العميل النهائي أو لدى الموزعين، وذلك ما يهدف إلي ضمان الأمان على جميع المنتجات بظل الظروف المختلفة للشحن، في أثناء التكديس والمناولة وغيره من العوامل الأخرى، ويستخدم على هيئة الصناديق الكرتونية أو الوسائد الهوائية التي تستخدم كعامل تبطين لصناديق الشحن.

شركات التعبئة والتغليف في المغرب

تتواجد شركات التعبئة والتغليف في المغرب بشكل كبير ومتزايد، وذلك للأهمية الكبرى التي تتمتع بها الشركات من هذا النوع، حيث أنها توفر جميع الاحتياجات التي يريدها الجميع من العملاء وأصحاب المطاعم والمقاهي، حيث أنها تمثل المنقذ الرئيسي للمنتجات في المحافظة عليه من جميع العوامل الضارة التي تقل من جودته ومن القيمة الغذائية التي يتمتع بها، كما أنها تساهم بشكل كبير في تحقيق أعلى مستوى من التسويق للمنتجات من خلال وضع المعلومات الخاصة بالشركة على عبوة التغليف، وتتمثل هذه الشركات في الآتي:

1. شركة كازا باكين

تمتلك شركة كازا باكين أفضل المعدات والأجهزة الحديثة عالية الجودة التي تساعد على الاستخدام في العمليات التابعة للتعبئة والتغليف في مختلف المناطق حول المغرب أو في غيرها من المناطق، كما أنها بدأت في التخصص بمجالات التعبئة والتغليف منذ أكثر من ١٥ عام من الماضي.

  • عنوان الشركة: المغرب- الدار البيضاء- ١٠٠ شارع عبد الله بن ياسين.
  • رقم الهاتف: Tel: +00212522444423

2. شركة مصنع المغربي للتعبئة

هي عبارة عن شركة رائدة وتتخصص في توفير أعمال التغليف والتعبئة التي تطلبها الشركات الأخرى في حالة الحاجة إليها عند القيام بتصنيع إحدى المنتجات الغذائية، كما أنها تتخصص في تصميم وصناعة العبوات البلاستيكية، والأعمال المتعلقة بالتشكيل الحراري، وتساهم في القدرة الكبيرة على التصدير لكافة منتجاتها إلي مختلف المناطق حول العالم من أوربا وأفريقيا.

  • عنوان الشركة: المغرب- الدار البيضاء- سيدي البرنوصي- ١١٠ بوليفاردشفشاوني- كم ٩,٥.
  • رقم الهاتف: Tel: +00212522359570

3. شركة AveiroMaroc

تعتبر من اهم شركات التعبئة والتغليف المتوافرة في الكثير من المناطق حول المغرب، كما أنها أيضًا تعتبر شركة متخصصة في تحضير المواد الغذائية، مع توفير المعلبات الخاصة بها من الأواني البلاستيكية والمعلبات الكرتونية، مثلما في تحضير المربى والعلب الخاصة بها، كما تتخصص في توفير المواد المعلبة من الخضار بعد إضافة زيت الزيتون إليها، وذلك بجانب تحضير التونة مع زيت الزيتون معًا، وتهتم بتعبئة وتغليف جميع هذه المواد الغذائية، حيث أنها الشركة والمصنع معًا.

  • عنوان الشركة: المغرب- أكادير.
  • رقم الهاتف: Tel:+212524336868

4. شركة Nouvelle SocieteAmadir

تعرف شركة Nouvelle SocieteAmadir من أهم شركات التعبئة والتغليف المغربية المتخصصة في إنتاج المعلبات وتعبئة المواد المختلفة سواء الغذائية أو غيرها، التي تم تأسيسها منذ عام ١٩٥٠م، كما أنها تتخصص في عملية تعبئة وتغليف الأسماك المحفوظة، وتنتج مجموعة كبيرة من الأسماك المعلبة باختلاف الأنواع.

  • عنوان الشركة: المغرب- أكادير.
  • رقم الهاتف: Tel: +212677611233

5. شركة Agro Food Assa

تهتم المؤسسة هذه بتوفير الآلات والمعدات الثقيلة التي تدخل جميعها في تعبئة وتغليف المواد الغذائية، حيث أنها تمتاز في تعبئة وتغليف الزيتون من أجل توزيعه على مراكز البيع الآخري، وتمتاز أيضًا بتوفير أفضل المنتجات عالية الجودة.

  • عنوان الشركة: المغرب- بني ميلا.
  • رقم الهاتف: Tel:+212676999253

6. شركة eurafia

تمتاز شركة eurafia بتوفير عوامل الجودة والكفاءة العالية في عملية تعبئة وتغليف المواد المختلفة، حيث أنها تمتلك أحدث الآلات التي تسمح بتعبئة وتغليف كافة الأنواع من المواد سواء الغذائية أو غيرها، وتمتاز بالجودة العالية في التغليف، وتحظى بسمعة طيبة واسم مؤثر ومعروف في الأسواق المغربية، وتمتلك خط إنتاج متخصص في تعبئة وتغليف الزيتون بمختلف أنواعه.

  • عنوان الشركة: المغرب- كازابلانكا.

7. شركة Cartier SADA Sa

هي عبارة عن شركة متخصصة في إنتاج وتحضير وتعبئة وتغليف المواد الغذائية، ويعود تاريخ تسجيلها في الأسواق الخاصة بأعمال التعبئة والتغليف في المغرب إلي عام ١٩٤٧م، وهي واحدة من الشركات الرائدة في عملية تعبئة وتغليف الزيتون، وتهتم بالعمل في مجالات التسويق للمنتجات وتصديرها.

  • عنوان الشركة: المغرب- مراكش.
  • رقم الهاتف: Tel:+212524336868

منتجات التعبئة والتغليف في المغرب

تتنوع المنتجات التي يتم الاعتماد عليها واستخدامها في التعبئة والتغليف للمواد المختلفة من الموارد المراد تغليفها وتعبئتها، وهناك بعض من المستلزمات الرئيسية التي لابد من توافرها أثناء القيام بعملية تعبئة المنتجات وتغليفها، ومن بينها ما يلي:

1. الكرتون

من أكثر أنواع المواد المغلفة شائعة الانتشار بين الكثير من الأنواع الأخرى من مواد التغليف، وينتشر استخدامه وفقاً لسهولة الحصول عليه وسهولة تشكيله بما يتوافق مع أحجام المنتجات.

2. البلاستيك

يستخدم البلاستيك في التغليف على أعلى مستوى من الانتشار، وذلك لما يمتاز به من مرونة تساهم في السماح بالتشكيل السريع له، وأيضًا مع معرفة طبيعة المنتجات، وذلك يساهم في الحفاظ عليه من العوامل السلبية التي قد تضر من جودته.

3. الزجاج

الزجاج من أفضل مواد التعبئة والتغليف المعتمد عليها في حالة تغليف المواد الكيميائية، وذلك لعدم تفاعل الزجاج معها ويمكن تغليف الأدوية به وشحنها لأطول فترة ممكنة.

4. الأقمشة والقطن

القطن من المواد صديقة البيئة التي يفضلها الجميع في عملية تغليف المواد المختلف التابعة لدى مختلف الشركات المختصة في التعبئة والتغليف، كما أنها تمتاز بالمرونة والدقة، مع إمكانية الطبع عليها بمختلف الطرق المبتكرة.

وهذه هي نهاية موضوع شركات التعبئة والتغليف في المغرب، والذي يتميز بالكثير من الأعمال والمزايا التي تزيد من عملية البحث عليه، وذلك لأهمية هذه النوعية من الشركات في العديد من المجالات، ولذلك فحرصنا على توفير كافة التفاصيل المتعلقة بموضوعنا، ولمعرفة المزيد حول شركات التعبئة والتغليف في المغرب، يمكنكم التواصل عبر الأرقام الهاتفية أسفل كل شركة من بينهم.

قد يعجبك أيضا: أفضل 5 شركات شحن في مراكش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى