منوعات

7 من أفضل شركات البيع بالتجزئة في المغرب

تشهد شركات البيع بالتجزئة في المغرب زيادة مستمرة نظرا لدورها الحيوي في تلبية احتياجات المواطنين فهي توفر العديد من السلع والخدمات التي تحظى باهتمام كبير وقد استطاعت هذه الشركات من توفير السلع بأسعار معقولة مما يوفر إمكانيات أكبر للتوسع في مجال بيع المنتجات والسلع وزيادة المبيعات ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على أفضل شركات البيع بالتجزئة في المغرب.

أفضل شركات البيع بالتجزئة في المغرب

يعد قطاع تجارة البيع بالتجزئة من أهم القطاعات الاقتصادية في المغرب حيث ساهمت في تحقيق أرباح هائلة ومبيعات خيالية واليك أفضل الشركات التي تهتم بالبيع بالتجزئة في دولة المغرب:

1. شركة ماكاو

هذه الشركة أحد الشركات البيع بالتجزئة في دولة المغرب وهي من أفضل شركات بيع الشوكولاتة والحلويات على مستوى العالم ومتميزة في عالم الحلويات في المغرب لها دور فعال وحيوي في زيادة النمو الاقتصادي وزيادة الصادرات في المغرب.

  • العنوان: الدار البيضاء ـ المغرب.
  • Tel: 21222965791

2. شركة فاكونكس Faconex

من أشهر الشركات الصناعية في المغرب وهي تساهم في رفع زيادة الاستثمارات في المغرب وهي تقدم منتجات ذات جودة عالية وتسهل على المواطنين البيع بالتجزئة فهي تعمل على إرضاء عملائها وتلبية السوق المغربي بكل ما يحتاجه من منتجات غذائية.

  • العنوان: المنطقة الصناعية لعين عنيق ـ الرباط ـ المغرب.
  • Tel: 00212537749667

3. شركة لوط ديجيتال للخدمات الرقمية

أحد شركات البيع بالتجزئة في المغرب وهي تعد وكالة تسويقية رائعة متخصصة في تطوير المواقع الإلكترونية وإنشاء تطبيقات سهلة ويسيرة على الهاتف المحمول كما أنها تساهم في تطوير الاستراتيجيات الرقمية.

  • العنوان: نسوده ـ جنة الزيتون ـ المغرب.
  • Tel: 002125244411259

4. شركة سودرين

هذه الشركة واحدة من شركات البيع بالتجزئة في المغرب وهي شركة متخصصة في توريد وتركيب البلاط المغربي تتميز بالتصميمات الرائعة يقبل عليها كثير من العملاء لأسعارها التنافسية التي لا مثيل لها وتحتل مكانة بارزة بين شركات البيع بالتجزئة في المغرب.

5. شركة كاربيه سعادة

شركة متخصصة في صناعة المواد الغذائية تهتم بجودة منتجاتها وبيعها بأسعار بسيطة تكون في متناول الجميع ويعمل بكفاءة عالية في إنتاج الفواكه والخضروات المحلية، استطاعت هذه الشركة أن تحتل مكانة رائدة ومتميزة في هذا المجال نظرا لأنه تحتل مكانة متميزة بين شركات المواد الغذائية في المغرب قد تهتم باستخدام أحدث الأدوات والتقنيات والمعدات واتباع المعايير السليمة المتعلقة بالجودة الوطنية.

  • العنوان: مراكش ـ المغرب.
  • Tel: 2120524336868

6. شركة ارغان يوبك

واحدة من أبرز شركات البيع بالتجزئة في المغرب وهي شركة متخصصة في تقديم الزيوت العضوية وزيت ارغان الذي يستخدم في الطهي وزيت التين الشوكي وماء الورد هذه الشركة تتواصل نع الزبائن بكل شفافية وهي تحرص على جودة منتجاتها وبيعها بأسعار تناسب الجميع.

  • العنوان: أكادير ـ حي الهدى ـ المغرب.
  • Tel: 00212650629065

7. شركة الغذاء العالمي

أحد الشركات الرائدة في مجال المواد الغذائية المختصة في المغرب تحرص على تقديم أفضل المنتجات الغذائية وتلبية متطلبات السوق المغربي كما يحرص على إرضاء العملاء وتلبية رغباتهم من المواد الغذائية المختلفة، كما تساهم هذه الشركة في انتعاش الصناعة في المغرب وزيادة الاستثمار.

  • العنوان: الدار البيضاء ـ المغرب.
  • Tel: 0021252282328

الشركات الصناعية بالمغرب

توجد الكثير من الشركات الصناعية في المغرب التي تساهم بشكل فعال في زيادة الاقتصاد والاستثمار المغربي وهذه الشركات تقدم خدمات متنوعة في مختلف أنواع الصناعات ومن أفضل هذه الشركات ما يلي:

1. شركة لير Lear الصناعية في المغرب

هذه الشركة أحد الشركات الرائدة والمعروفة في مجال تصنيع الأسلاك النحاسية وهي شركة أمريكية الأصل تقدم خدمات عديدة في هذا المجال وهي تصنع منتجاتها على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة العالية.

2. شركة بيجو ستروين PSA الصناعية

واحدة من الشركات الصناعية في المغرب وهي شركة رائدة في مجال تصنيع السيارات في المغرب، هذه الشركة هي شركة فرنسية الأصل تهتم بتوفير صناعة سيارة بيجو 208 بالكامل وتحرص على جودة منتجاتها وتلبية متطلبات السوق المغربي في هذا المجال.

3. شركة زيت أركان الصناعية

من أكبر الشركات الصناعية في المغرب متخصصة في تصنيع أفخم أنواع الزيوت ويعمل بهذه الشركة عدد كبير من العمال وهي من الشركات التي تكون بمثابة فرصة عظيمة وممتازة للمستثمرين وللشباب لأنها تخلق فرص عمل للشباب ويوجد لهذه  الشركة فروع عديدة في دولة المغرب.

  • العنوان : الدغر البيضاء ـ مدينة رحة – المغرب
  • Tel: 00212522362925

4. شركة أزرار العالم

هذه الشركة ساهمت بالنمو الاقتصادي والانتعاش المحلي ٥ي السوق المغربي كما أنها وفرت فرص عمل كثيرة للمواطنين في المغرب، وهي أحد الشركات المتخصصة في صنع أنواع وأحجام الأزرار وهي شركة رائدة في هذا المجال وتسعى لإرضاء جميع الأذواق.

  • العنوان: الدار البيضاء ـ المغرب شارع محمد السادس
  • Tel: 00212661623868

5. شركة جاوما

من أكبر الشركات الصناعية بالمغرب تتخصص في مجال إنتاج الأغذية وهي شركة متخصصة في مجال إنتاج البسكويت بجميع أنواعه، وهي من الشركات التي تساهم في زيادة المبيعات وتوسيع خط إنتاج المواد الغذائية وتحرص على تقديم أجود المنتجات كما أنها تتبوأ مكانة متميزة ومرموقة بين شركات المواد الغذائية في المغرب.

  • العنوان : الدار البيضاء – عين السبع – المغرب
  • Tel: 00212522351177

ما هي أشهر شركات المغرب؟

تتعدد الشركات الصناعية التي تدعم الاستثمار المغربي وتوفر فرص عمل متنوعة للشباب ولها قاعدة جماهيرية تعمل على زيادة الدخل وتنشيط الاقتصاد المغربي وتسيطر على السوق المحلي في المغرب من هذه الشركات ما يلي:

1. شركة مرجان

من الشركات الأولي والرائدة في مجال التسويق التجاري بالمغرب ولها مكانة بارزة وسط العديد من الشركات المغربية وهي تمتلك المجموعة القابضة للصناعات الغذائية بالمغرب.

2. شركة INWI

هي شركة مغربية ومتخصصة في مجال الاتصالات تعمل على توسيع النشاط الاقتصادي والتجاري بالمغرب كما أنها تساهم في تقديم الحلول الاقتصادية المناسبة للشركات الكبرى.

3. سنطرال دانون

من أكبر الشركات التجارية في المغرب فهي تعمل في مجالات الألبان والحليب ومشتقاته ولديها شراكة مع الشركة الفرنسية دانون.

4. شركة BMCI

واحدة من أشهر الشركات المغربية ومن المجموعات الفرنسية بي إن بي باري للخدمات المصرفية BMCI  تدعم الاقتصاد الوطني في المغرب وتوفر تجربة تسويقية رائعة في دولة المغرب.

كيف تصبح تاجر تجزئة في السوق المغربي؟

يتعامل تجار التجزئة بكل احترام وثقة في تلبية مختلف الاحتياجات المطلوبة بالسوق المغربي ولكي تصبح تاجر تجزئة في السوق المغربي عليك اتباع الخطوات الآتية:

  • على التاجر دراسة السوق المستهدف والمنافسين كما أنه ينبغي أن يحدد شريحة العملاء المستهدفة.
  • عليه أيضا تحديد نوع المنتجات والسلع أو الخدمات التي سوف يقدمها للمستهلكين.
  • لكي تصبح تاجر تجزئة عليك اختيار موقع المتجر واختيار اسم تجاري مناسب لك.
  • لا بد من إتمام الإجراءات القانونية اللازمة لممارسة النشاط التجاري.
  • من الأمور المهمة التي يجب مراعاتها لتصبح تاجر تجزئة ذات اسم وعلامة تجارية لا بد من بناء علاقة تجارية مع الموردين وتجار الجملة ووضع خطة جيدة للتسويق.

في نهاية مقالنا لقد تطرقنا من قبل عن أفضل شركات البيع بالتجزئة في المغرب وأهم الشركات الصناعية في المغرب التي تساهم بشكل كبير وفعال في زيادة الاستثمار والنمو الاقتصادي في المغرب مع التعرف على أهم المعايير التي يجب توافرها لتاجر التجزئة في السوق المغربي.

قد يهمك أيضا: التجارة في المغرب بطرق تحقق الثراء

زر الذهاب إلى الأعلى