خدمات

أفضل 6 شركات الانترنت في الجزائر

ما هي أفضل شركة انترنت في الجزائر؟ ماهي أفضل شركة خدمة الهاتف المحمول؟ أيضا ما هو سعر الانترنت في الجزائر؟ كل هذه الأسئلة مشوشة لتكشف عن أفضل شركة اتصالات في الجزائر التي تقدم أعلى جودة اتصال بأفضل عرض وأرخص سعر، لهذا السبب في موضوع اليوم جمعنا أفضل شركات الاتصالات في الجزائر وأسعار الاتصالات في الجزائر، وخاصة عند البحث عن أفضل الإنترنت في الجزائر، إذا كنت تبحث عن أسعار الإنترنت أو تبحث عن أسرع باقة إنترنت في الجزائر، فاتبعنا من خلال هذا المقال.

أفضل شركات الانترنت في الجزائر

تتنافس شركات الاتصالات عالميا في مجال ضمان السرعات الخاصة بالاتصال وأيضا سهولة الوصول إلى الإنترنت للوصول إلى الريادة في تصنيف شركات الاتصالات، وهناك العديد من الشركات التي تعمل على وضع خطط فعالة جديدة للنهوض بالواقع المتعلق بالاتصالات، كما رأينا في الجزائر.

أفضل شركة اتصالات في الجزائر

بالإضافة إلى توفير خدمات الإنترنت، تعتبر اتصالات الجزائر شركة عامة تابعة للحكومة الجزائرية التي تقدم خدمات الهاتف السلكية مثل الخطوط الأرضية والهواتف المحمولة، حيث بدأت الشركة رسميا في تقديم الخدمات في عام 2003، وفي عام 2014 أطلقت خدمات الشبكة اللاسلكية، وتراوحت السرعات المتاحة من 1 إلى 8 ميغابت، أيضا بلغ عدد المشتركين في خدمة الهاتف من خلال هذه الشركة حوالي 500 مليون مشترك، وبلغ عدد المشتركين في خدمة الهاتف المحمول حوالي 1100 مليون مشترك.

 1. ATM mobilis

هي شركة اتصالات جزائرية تعمل تحت إشراف الحكومة الجزائرية، هذه الشركة متخصصة في خدمات الهاتف المحمول وبدأت العمل رسميا في عام 2003، حيث تتمثل سياسة العمل الخاصة بها في زيادة ساعات العمل لضمان قوة الإشارة الصحيحة اللازمة لضمان الاتصال اللاسلكي والوصول إلى الإنترنت بالطريقة الصحيحة، بالإضافة إلى أن تصبح أول شركة اتصالات متخصصة في الهواتف المحمولة في الجزائر، كانت الأسباب الرئيسية لوصولها إلى أكثر من عشرين مليون مشترك.

 2. Nedjma or Ooredoo

تعتبر هذه الشركة تابعة لشركة الاتصالات التي تديرها الدولة الكويتية، كما أنها حصلت على ترخيص للعمل في الجزائر وبدأت العمل هناك في عام 2004، وكانت تعرف باسم شركة نجمة للاتصالات، أيضا تتميز الشركة بإتاحة الفرصة للمستخدمين للتحكم الكامل في الخطوط سواء كانوا يدفعون الفواتير أو يضعون الخطط وغيرها من الميزات المفيدة التي تناسبهم، واحتلت المرتبة 3 في أحدث تصنيف لأفضل شركات الاتصالات في الجزائر.

 3. Sitel

بدأت هذه الشركة التي تأسست نتيجة للشراكة الجزائرية السويدية، العمل في الجزائر في عام 2004، ولكن الشركة الأساسية في سياتل تعمل في السويد منذ عام 1989، على عكس الشركات الأخرى التي تعمل فيها، وهذا بالإضافة إلى خدمات الهاتف المحمول، كما أن هناك خدمة أخرى تتمثل في إنشاء أبراج ومواقع مخصصة للعمل على تعزيز وتحسين واقع الإشارات لضمان أفضل اتصال بالإنترنت، نتيجة لقوتها واعتماد أفضل المعدات أصبحت شركة مرخصة في إجراء العمليات الحكومية.

 4. Fabel

قامت أيضا هذه الشركة الجزائرية التي تعمل في مجال الاتصالات اللاسلكية والسلكية بتوفير اتصال إنترنت سريع جدا، فقد بدأت العمل في عام 2007 في مختلف أنحاء الجزائر وتغطي مساحة كبيرة من أراضي الجزائر، وخاصة بعد دعم خدمة الجيل 4 خط نال الرضا الكامل من المستخدمين.

5. موبايل الجزائر

بدأت شركة الاتصالات الجزائرية موبايل الجزائر، التي تعمل على تقديم خدمة الجيل الرابع، العمل داخل الأراضي الجزائرية في عام 2006، وقد صنفت من بين الأعلى بين شركات الاتصالات الجزائرية لتحقيق إيرادات بعد إطلاق خدمات جديدة مثل خدمات دفع الفواتير عن طريق الهواتف المحمولة والاشتراكات الشهرية، وغيرها.

 6. Work tel

تمت الموافقة على الشركة البرازيلية للعمل في الأراضي الجزائرية في عام 2007 وتم إطلاقها لتقديم خدمات الاتصالات، ولكن في الآونة الأخيرة بدأت العمل داخل الهواتف المحمولة، بالإضافة أن عدد المشتركين وصل ما يقرب من 700 مليون مشترك في هذه الشركة.

إدخال شبكة الجيل الخامس في الجزائر

أكد مشغولون نشطون في مجال الاتصالات، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، أن إدخال شبكة الجيل 5 إلى الجزائر يجب أن يكون حتما مسبوقا بخلق مناخ ملائم لهذه التكنولوجيا الجديدة.

وقال ياسين زروقي، المدير العام لشركة إريكسون الجزائر، خلال مناقشة حول موضوع صالون ديجيتال والتكنولوجيا 2021 على هامش شبكة الجيل 5: “قبل إدخال شبكة الجيل 5 في الجزائر، تم إنشاء شبكة الجيل 4، لذلك يجب علينا أولا إعداد مناخ ملائم للوصول إلى هذه التكنولوجيا الجديدة، والتي هي قفزة تكنولوجية في مجال الاتصالات.

وفقا لزروقي، فإن الشرط الضروري لإطلاق” ليس بحلول عام 2023 ” شبكة الجيل 5 هو إطلاق التردد، وزيادة عرض النطاق الترددي الدولي وتشكيل ركيزة هذه التكنولوجيا الحديثة، وذلك لتوفير تغطية كافية الجيل 4 على الصعيد الوطني.

أيضا تقوم إريكسون ببيع معدات” شبكة الجيل 5 الجاهزة ” منذ عام 2016 وأوضحت أن الهدف هو تقليل وقت النشر بعد أن تقرر السلطات الجزائرية.

بالإضافة إلى أن كريم حاج عراب، ممثل نوكيا الجزائر، قد أكد أن معدل تغلغل شبكة الجيل 5 في العالم حاليا “ضعيف جدا” في حدود 2-3 في المئة، وأشار إلى ضرورة تمهيد الطريق لشبكة الجيل 5 من خلال تهيئة المناخ المناسب قبل الجزائر تطلق هذه التكنولوجيا الجديدة.

وقال قبل النظر في إدخال الجيل 5، يجب علينا أولا تحديد الاحتياجات وإعداد تفسير للمستخدمين، مشيرا إلى أن الجيل 5 مصمم لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمستخدمين، وخاصة من القطاع الاقتصادي، للتواصل السريع دائما.

وقال إن الجيل 5 يشكل استراحة فنية مقارنة بالجيل السابق (الجيل 4، الجيل 3، أيضا الجيل 2)، يوفر تدفقا مضمونا للغاية وزمن انتقال منخفض يحدث ثورة في الاستخدام، ويمكنه أيضا توصيل العديد من التقنيات (السحابة، الذكاء الاصطناعي، إنترنت الأشياء، الواقع الافتراضي المعزز) لضمان استجابة أفضل للتطلعات الجديدة للعملاء وتحديات، قال:” أعتقد أنها فكرة جيدة”.

من جانبه، كما أن عبد الرحمن ممثل هواوي الجزائر أكد على أهمية البدء في تقديم مفهوم الجيل 5 من خلال تنظيم تشكيل يشرح هذه التكنولوجيا، مضيفا أن هواوي تعمل مع العديد من الجامعات في الجزائر في إطار برنامج أكاديمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتقديم هذا المفهوم.

“الجيل 5 هو مسرع في القطاع الاقتصادي ويجلب العديد من الفرص للحكومات والمؤسسات الإبداعية للقيمة المضافة”، ويضيف مسؤول هواوي، الذي بدأت المنظمة تطوير الجيل 5 في عام 2009 وبلغت ذروتها في حل كامل في عام 2012 ولديه 5 مراجع عالمية في الجيل 11.

لممثلي مشغل الهاتف المحمول نور الدين ميوت، للتفكير لاحقا في إدخال الجيل 4، يجب أولا استرداد الاستثمار في إطار إدخال الجيل 5، الذي تم إطلاقه في الجزائر في عام 2016.

شركة أوريدو الجزائر

في 2003-12-2، قد حصلت شركة “الوطنية للاتصالات” الكويتية على ترخيص لاستخدام الهواتف المحمولة في الجزائر بعد عرض مالي يقدر بنحو 4 مليارات دولار 2100 مليون دولار، وفي 2004-8-25، الإطلاق التجاري لعلامة تجارية تسمى “نجمة” مع مجموعة متنوعة من لمحات من المنتجات والخدمات غير المسبوقة في الجزائر، أيضا كانت “نجمة” أول عميل تدخل خدمة الوسائط المتعددة السمعية والبصرية، كما أنها أدخلت معايير جديدة في عالم الاتصالات الجزائري.

مساحة أوريدو

تغطي أوريدو الآن 91 ولاية بها أكثر من 3000 موقع تقني، كما أنها سمحت لـ أوريدو بتغطية 48٪ من السكان، ولديها أيضا 70 متجرا في كافة أنحاء البلاد، و270 متجرا في كافة أنحاء البلاد أيضاً، من خلال مساحة قطاع البيع بالتجزئة التي تمثل مشكلة في خطوطها، وتقدم أيضا حزم الفضاء والهواتف المحمولة، مما يسمح لهم بإعداد هواتفهم ودفع الفواتير، أيضاً يحتوي على أكثر من 50 ألف نقطة من مساحة الخدمة والمبيعات، ويعمل 1900 عامل، 99 ٪ منهم جزائريون، 40 ٪ من العنصر النسائي، ويقدر متوسط عمر العمال بـ 30 سنة.

من أي الدول تستورد الجزائر الإنترنت؟

فالنسيا (إسبانيا) حيث تم افتتاح وزير البريد والاتصالات والتكنولوجيا والرقمنة، هدى إيمان فرعون، يوم الخميس في فالنسيا (إسبانيا) وهو عضو في مجلس مستوى مدينة فالنسيا.

كيف تعمل اتصالات الجزائر؟

خلال الفترة من 2022/6/1 إلى 9/30، ستفتح المؤسسات التجارية أبوابها على النحو التالي:

  • المنطقة الشمالية: من السبت إلى الخميس، من 08.00 إلى 19.00.
  • المنطقة الجنوبية: من السبت إلى الخميس، من 07.00 إلى 12.00، من 16.00 إلى 20.00.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى