خدمات

أفضل 10 شركات الاستثمار في البحرين

يعد الاستثمار في البحرين من أهم الاستثمارات المضمونة والناجحة، وذلك لأن دولة البحرين من الدول الغنية بالصناعات، التي يبحث الكثير من العملاء إلى الاستثمار بها، بالأخص في حالة وجود المستثمر من الدول الخارجية عن البحرين، كما أن المستثمر دومًا ما يبحث عن أفضل الفرص الاستثمارية التي توفر له الأرباح بالأنواع المختلفة من المجالات، ويبدأ في هذه الاستثمارات حتى إذا كان هذا الأمر سوف يكلفه الانتقال وترك منزله.

الاستثمار في المشاريع

يعتبر الاستثمار في المشاريع من الأداة الرئيسية في أهداف الشركة التي تم إنشائها خصيصًا لها، وتساهم في القيام بأعمالها ومشروعاتها على أسس اقتصادية وتجارية سليمة.

وذلك تحت إشراف المعايير المحددة التي تم وضعها على هذه القيام بهذه الأعمال المختصة بالاستثمار وتمويل المشروعات، حيث لابد أولًا من معرفة الأهمية التي يتمتع بها المشروع.

وخطط التنمية المراد دراستها لدى المضيف أو المواطنين بمختلف المجالات التي يعمل على إنشاء المشروع بها، ويساهم في تحقيق التكامل الاقتصادي.

شركات الاستثمار في البحرين

تتنوع المجالات التي تتخصص بها شركات الاستثمار في البحرين، حيث أن مجالات الاستثمار متعددة ويهتم بها الكثير من العملاء من ممولين المشاريع.

أو من يحتاج إلى رؤوس الأموال التي يحتاج إليها الفرد عند البدء في إقامة المشروعات الصغيرة والبدائية، ومن بين أهم هذه الشركات ما يلي

1.شركة مرسى البحرين للاستثمار

هي عبارة عن مجمع استثماري متوافر به جميع الخدمات التي تلزم لتكوين مجتمع استثماري مثالي، وذلك من خلال إتاحة العقود الانتفاعية للأراضي والعقارات طويلة الأجل.

وتوفر الخدمات اللوجستية، والمكاتب التجارية، وأيضًا منطقة سكن خاصة بالعمال، وهو عبارة عن أول مشروع يمتلكه العملاء.

ويتكفل بإدارته القطاع الخاص من خلال العقود المتعلقة بالاتفاق مع وزارة التجارة، والصناعة والسياحة، وذلك لمدة 50 عام.

  • عنوان الشركة: البحرين- الحد- بلوك مجمع 117.155-
  • Tel:+97369990000

2.شركة eToro

هي عبارة عن شركة وساطة وتستخدم في تداول العملات الرقمية الأجنبية منذ. تأسيسها في عام ٢٠١٠:٢٠٠٧م، وعملت على إصدار منصة الاستثمارات الاجتماعية التي تعرف باسم eToro open book.

وذلك بجانب ما تتمتع به من ميزة Copy Trading، وهو عبارة عن نظام مستخدم في نسخ الصفقات، ويتمكن جميع المستثمرين من متابعة ومعرفة ونسخ جميع ما يجب معرفته عن الصفقات التي تجري.

أو التي تمت بالشركة منذ العام الأول من تأسيسها، كما بلغ عدد المستثمرين بها حوالي ٣١,٥ مليون مستثمر وزيادة بي رؤوس الأموال، وعملت الشركة على إضافة مزايا آخري إضافية أيضًا مثل Copy Portfolio

والتي تمكن المستثمرين من القيام بنسخ الصفقات الهامة التي يريدونها من المحافظ الاستثمارية لدى أفضل أداء المستثمرين، وأعلنت الشركة بنهاية عام ٢٠١٧م.

عن توافر أكثر من ٨ مليون حساب فعال مع المكاتب المسجلة في البلاد المختلفة.

3.شركة استثمارات الزياني

هي عبارة عن شركة متخصصة في الاستثمارات الحديثة لدى الشركات الآخري الناشئة، وبدأ تأسيس مجموعة شركات الزياني منذ عام ١٩٧٧م.

وأصبحت منذ هذا العام من أهم وأكبر الشركات الاستثمارية في توفير الخدمات التي يريدونها العملاء والمستثمرين بمختلف المناطق والقارات، وتوفر الاستثمار في أكثر من نشاط مثل السيارات.

أو المجال العقاري والصناعات من المصادر الطبيعية وغيرها، وأخذت الشركة المقر الرئيسي لها من دولة البحرين.

  • عنوان الشركة: البحرين- المنامة- المنطقة الدبلوماسية- مجمع الأفينوس.
  • Tel:+97317531177

4.شركة The Family Office (TFO)

تمت إقامة الشركة في دولة البحرين منذ بداية التأسيس، وذلك منذ عام ٢٠٠٤م، وبدأت الشركة في التطور حتى أصبحت من مدراء أعمال الثروة التي توجد عليها بهذا الوقت.

وبدأ نشاطها في الاستثمار الاقتصادي للبلاد ومجالات العقارات والأعمال المالية والتجارية، ويتعاقد معها عدد كبير من المستثمرين الأجانب وغيرهم من مختلف الدول حول العالم.

  • عنوان الشركة: البحرين- المنامة- شارع الحكومة- برج الزامل- الطابق التاسع.
  • Tel:+97317578000

5.شركة Al Alawi Group

يقوم بتوفير الخدمات المالية والاستثمارية وتقديمها في توبلي بالبحرين، وذلك ما خلال ما يوفره من خدمات متعلقة بمجالات الاستثمار.

وغيره من الأعمال المالية التي تحتاج إلى التعامل مع شركة متخصصة في هذه الأعمال، التي تختص بالمجالات الكبرى من الاستثمار في العقارات أو في البورصة، ويدير شركة Al Alawi Group محمد العلوي.

  • عنوان الشركة: البحرين- محافظة توبلي- طريق ٩٧٩- مبنى ٧٠٩- شارع ١١.
  • Tel:+97334140490

6.شركة انفستيشن

هي عبارة عن نشاط تجاري يتم بداخله القيام بمختلف أنواع الاستثمارات المالية سواء لدى الدول العربية أو الأجنبية، ويتيح توفير جميع الخدمات المتعلقة بأعمال الأموال والعقارات وأعمال البورصة.

  • عنوان الشركة: البحرين- السنابس الديه- مجمع البحرين.
  • Tel:+97335576770

7.شركة أولكس لتأسيس الشركات وتخليص المعاملات

هي عبارة عن شركة بحرينية يقع مقرها بدولة البحرين وتم تأسيسها منذ أكثر من ١٥ عام، وتهتم بتوفير الخدمات المالية لجميع المستثمرين وتعمل على تمويل المشروعات الصغيرة أيضًا.

مع توفير خدمات تخليص الأوراق المالية، والتقديم على الإقامات وأيضًا صياغة العقود القانونية، وتسمح بالاتصالات والمناقشة لمعرفة ما يلزم العملاء من أعمال وخدمات عند القيام بإنشاء شركة.

  • عنوان الشركة: البحرين- المنامة- مجمع البحرين- ضاحية السيف- بالقرب من مجمع السيف.
  • Tel:+97339010333

8.شركة دار السلام

توفير خدمات الأعمال الحرة في الأموال، وتخصص في توفير الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات المختلفة مع توفير خدمات خاصة بالخزينة التابعة للشركة.

  • عنوان الشركة: البحرين- المنامة- ضاحية السيف- مجمع ٤٣٦- طريق ٥٨- مبنى ٢٢.
  • Tel:+97327281141

9.شركة infinity For Investment Co.W.L.L

هي عبارة عن شركة استثمارية معروفة وأخذت من البحرين مقر رئيسي لها، وتم إنشاء منذ عدة أعوام ماضية، وتمتاز بالخبرة الكبيرة في مجال الاستثمار وتمويل المشروعات.

وتعمل الشركة في مجال المجوهرات والساعات، وذلك بجانب أعمال الاستثمار المالية في الجانب العقاري من بيع وشراء العقارات أو بناء المنازل، وتمويل المشروعات الصغيرة من خلال توفير لهم رؤوس الأموال المطلوبة.

  • عنوان الشركة: البحرين- ضاحية السيف- بلازا- شارع ٥٨.
  • Tel:+97377399944

10.شركة البحرين للاستثمار العقاري

تحمل الشركة لقب إدامة وهو اللقب التي تعرف به في المنطقة، وهي عبارة عن الذراع العقاري للشركة القابضة، مع صندوق الثروة السيادي لها.

وتم تأسيسها منذ عام 2006م، ومنذ هذا التاريخ وتخصصت الشركة في أعمال التطوير العقاري للمباني والعقارات المختلفة.

  • عنوان الشركة: البحرين- المنامة- مجمع الأفينوز.
  • Tel:+97317561222

ضوابط ومعايير الاستثمار بالمشاريع

عند القيام بأعمال الاستثمار في المشروعات فلابد من إتباع عدة معايير وضوابط لإتمام الأعمال في شكل قانوني جيد، وتتمثل هذه المعايير فيمَا يلي:

1.معايير الجدوى المالية والفنية

لابد من توافر عدة عوامل تابعة للجدوى المالية والفنية، وهي في النِّقَاط الآتية:

  • توفير المصادر المحتملة للمشاريع من خلال برنامج زمني محدد.
  • المساهمة في وضع رأس المال بالنسب المعقولة، وذلك لوجود فرصة لحصوله على مقعد بمجلس الإدارة.
  • توافر دراسة الجدوى الفنية والمالية للمشاريع المقيمة مع استنادها إلى بعض الافتراضات الواقعية في ظل الظروف والأحداث بالدولة.
  • تناسب مصادر واستخدامات التمويل.
  • عدم تزايد تكلفة التمويل عن نسبة 10%، من تكلفة الاستثمار الكلية للمشروع.
  • توافر البنية الأساسية التي تلزم للمشروع.
  • تحقيق التناسب بين المؤشرات الربحية والمخاطر المحتمل حدوثها.

2.الضوابط العامة

تعتبر الضوابط العامة من أكثر الأعمال التي لابد من دراستها جيدًا، وهذه عبارة عن النقاط الآتية:

  • قدرة المستثمر على تحقيق التكامل الاقتصادي العربي مع تحقيق الترابط الجيد بين القطاعات المختلفة بالدولة.
  • الاعتماد على الطاقات والموارد المحلية أو العربية.
  • الأهمية الاستراتيجية للمشروعات المراد إقامتها.

وكانت هذه أفضل مجموعة من شركات الاستثمار في البحرين، التي هي من الموضوعات التي في غاية الأهمية ويبحث عنها الكثير من المقيمين بالبحرين، ولمعرفة المزيد حول إحدى هذه الشركات يمكنكم التواصل على الأرقام الهاتفية المخصصة لكل شركة من بينهم.

زر الذهاب إلى الأعلى