منوعات

رشاقة الملابس

إن رشاقة الملابس من أهم الامور التي تساعدنا على تحسين شكلنا العام ومظهرنا امام الجميع. لذا يجب علينا جميعا الاهتمام بالرشاقة الملابس لان هذا الامر ليس خاص فقط بعارضات الازياء فحسب بل يعتبر من احدى صور الاهتمام بالنفس.

 

كيفيه الحفاظ على الملابس من التلف

الاحتياط والحذر عند غسيل الملابس.

حيث يجب تطبيق جميع الارشادات الموجودة على الملصقات الخاصة بالملابس من درجه حراره و نوع المسحوق لان هذا يعمل على الحفاظ عليها وزياده عمرها.

 

اختيار المنظفات السائلة

ينصح جميع خبراء الازياء باختيار المساحيق السائلة والاستغناء عن المنظفات البودرة لان هذا يعمل على تقليل الاحتكاك وبالتالي يزيد من عمر الملابس ويحميها من التلف.

 

 اختيار الملابس ذات الجودة.

الاهتمام بجوده وخامه الملابس من اهم الاشياء التي تساعدنا على اطاله عمرها كما انها ستوفر الكثير من المال مستقبلا.

 

 اصلاح الملابس

يجب ان يتوفر في كل بيت ماكينة خاصه بالخياطة وان لم يتوفر يجب تعلم مهارات الخياطة باستخدام الابر لإصلاح الملابس الممزقة لإعادة استخدامها مره اخرى.

التغاضي عن كميه الملابس: ليس من الضروري شراء كميات كبيره من الملابس ولكن الافضل شراء كميات اقل ذات جوده وخامه اعلى.

 

 فرز الملابس قبل الغسيل

يجب علينا جميعا تواخى الحظر من غسل جميع الوان وانواع الملابس مره واحده ولكن يجب غسل الالوان الفاتحة مع بعضها البعض وكذلك الالوان الداكنة كما ان بعض الالوان قد تفرز صبغتها على الملابس الاخرى وبالتالي تغير لونها للاسوء.

 

 الحظر من الكلور

يعتبر الكلور من اشهر المبيضات الكيميائية التي تستخدم لإزالة البقع الداكنة ولكن يجب علينا ان نحذر منه لان استخدامه مركزا او استخدمه على جميع الالوان سيؤدي الى تغييرها.

 

 غسل بعض الملابس باليدين

يوجد الكثير من الملابس يجب عدم غسلها في الغسالة لان هذا يعمل على تمزيقها مثل التي تحتوي على اي نوع من انواع الخرز.

التخزين الجيد للملابس: يجب علينا الاهتمام بتخزين الملابس في اماكن ذات تهوية جيدة وبعيد عن الفطريات.

 

كيفيه اختيار الملابس الرياضية

تعتبر الملابس الرياضية واحده من اهم الملابس التي يجب اختيارها بعنايه لان الامر هنا متعلق بالصحة الجسدية والنفسية للجسم. حيث يجب اختيار الوان ومقاسات مناسبه للتمرين ودرجه الحرارة لذا يجب اخذ الاتي في الاعتبار:

 

الألوان

تعتبر الالوان من اول الاشياء التي تؤثر على نفسيه ومزاجك الشخص، حيث يجب الابتعاد عن الالوان الداكنة وارتداء الملابس الزاهية الفاتحة خاصه اللون الابيض حيث يساعد على شعور الجسم بالهدوء.

 

 الجودة

اثبتت الابحاث ان جودة الملابس تؤثر على صحه الانسان بشكل كبير لذا يجب علينا ارتداء الماركات المعروفة الموثوق بها او عدم شراء ملابس اللي عند تقييم الخامة بأنفسنا.

حيث يفضل اختيار اقمشة ذات التهوية الجيدة والبعد عن الأقمشة التي تحتوي على مواد مصنعه والتي تسبب ضرر للجسم.

المقاسات: يجب علينا اختيار المقاسات الواسعة التي تسبب الراحة للجسم.

 

كيفيه الحفاظ على الملابس البيضاء

تعتبر الملابس البيضاء من الملابس التي تتطلب الاهتمام والعناية الخاصة بها للحفاظ على جودتها وحمايتها من البهتان، لذا يجب علينا غسل الملابس البيضاء فور نزعها من علينا حيث لا يكون هناك اي فرصه لتراكم الأتربة والعرق وتحويل لونها الباهي الى الاصفر الباهت.

فصل الملابس البيضاء عن اي نوع اخر من الملابس عند الغسيل، استخدام المنظفات المناسبة لنوع القماش حتى لا تتأكل، عدم استخدام الماء الساخن مع بعض الانواع حتى لا تنكمش.

 

انواع ملابس تساعد على تخفيف الوزن

الكورسيهات

تعتبر الكورسيهات من اكثر انواع الملابس التي حصلت علي اعجاب الكثير من الناس ومنهم المشاهير مثل كيم كارداشيان في قدرتها على التخلص من الدهون في الجسم ونحت الخصر.

 

السراويل الساخنة

تعمل السراويل الساخنة على زياده نسبه العرق في الجسم وبالتالي سهوله فقد الوزن ومن اشهر البراندات للسراويل الساخنة هي Zaggora Hot Pants.

كول شولت كونتورينج شورت: يعمل هذا على تقليل وزن الجسم عن طريق ما يسمى ب cool forms  هذا النظام يعمل على قدرته في  ازاله الدهون بعد تثلجها.

السترات الباردة: ينصح بها بعض العلماء حيث  تعمل على تعزيز عمليه الايض عن طريق تنشيط الدهون البنيه بالجسم.

 

ضغط الحرق

تعتبر ملابس الضغط من اهم انواع الملابس المفيدة جدا في ممارسه الرياضة حيث تعمل على تقليل تلف العضلات بالإضافة لقدرتها على حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى