خدمات

طرق تنظيف الموبايل بالكحول

تنظيف الموبايل بالكحول، تعد الهواتف المحولة واحدة من أكثر الأشياء التي نلامسها ونستخدمها في حياتنا اليومية، حيث أنها تعد جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية.

إلا أنها على الرغم من ذلك تعرضنا للكثير من أنواع الفيروسات والبكتيريا، حيث أثبتت الدراسات أن الهاتف الواحد يحمل أكثر من 17 ألف نوع من الفيروسات والبكتيريا المختلفة بما فيها فيروس كورونا المستجد.

لذا فإنه من المهم الحرص على تعقيم الهاتف بالكحول بشكل مستمر، وفيما يلي سوف نعرض بعض الطرق التي قد تساعدك على ذلك.

 

تنظيف الموبايل بالكحول

هناك طرق عدة لتنظيف الهواتف بالكحول إلا أن ليست كل هذه الطرق آمنة على الهواتف، لذا سوف نوضح بعض من الطرق الآمنة التي يمكنك تطبيقها.

ولكن قبل البدء في أي عملية تنظيف للهاتف تأكد من فصل الهاتف عن الشاحن أو السماعة، وكذلك تأكد من أنه مغلق، وليس به أي اتصال لاسلكي.

 

تنظيف الموبايل بالمناديل المبللة المعقمة

تعد هذه الطريقة هي واحدة من الطرق التي توصي بها كبرى الشركات المصنعة للهواتف في العالم، مثل شركة سامسونج، آبل، وكذلك شركة نوكيا.

حيث توصي هذه الشركات باستخدام مناديل معقمة بكحول ذو تركيز 70 %، وذلك من خلال مسح الهاتف بالمناديل المبللة، ومن ثم مسح الهاتف بقطعة من القماش الناعم وتكون جافة تمامًا، وذلك للتأكد من التخلص من الرطوبة.

 

تنظيف الهاتف بالكحول

على الرغم من أن التنظيف بالمناديل المبللة من الطرق التي توصي بها شركات الهواتف حول العالم، إلا أن في كثير من الأحيان لا تتوفر تلك المناديل في الصيدليات، لذا فإن الكحول هو بديل مناسب له.

حيث يمكنك احضار كحول بتركيز 70 % أو 80 % وقطعة قماش نظيفة، ومن ثم تبلل قطعة القماش بالكحول وبعد ذلك اعصرها جيدًا، وامسح الهاتف.

وبعد الانتهاء من هذه الخطوة احضر قطعة قماش جافة تمامًا وجفف بها الهاتف، وذلك حتى تتأكد من التخلص من الرطوبة وبقايا الكحول، وتتمكن من استخدام هاتفك بأمان.

يمكنك استخدام الطريقتين السابقتين في تنظيف سماعة الموبايل بالكحول، وكذلك لتنظيف شاشة الموبايل بالكحول.

 

طريقة تنظيف الهاتف باستخدام الماء والصابون

يمكنك استخدام هذه الطريقة في حالة عدم توافر الكحول، حيث يمكنك خلط القليل من سائل تنظيف الأطباق مع قليل من الماء، ومن ثم تحضر قطعة قماش نظيفة وبللها في الخليط.

ومن ثم تعسرها جيدًا وتبدأ بمسح الهاتف كما يجب عدم الاقتراب من الفتحات الموجودة بالهاتف أثناء التنظيف.

وبعد الانتهاء من هذه الخطوة احضر قطعة جافة تمامًا من القماش الناعم وامسح بها الهاتف، وذلك لضمان التخلص من أي رطوبة أو بقايا سوائل.

 

مواد لا يجب استخدامها عند تنظيف الهاتف

بعد أن عرضنا ما يمكنك استخدامه لتنظيف هاتفك، الآن سوف نستعرض بعض من المواد التي لا يجب استخدامها، ومنها:

  • الماء.
  • الكحول المركز.
  • جل تنظيف اليدين.
  • المواد الكيميائية.
  • ملمع الزجاج.
  • الخل.
  • مجفف الهواء.
  • المناديل الخشنة.

حيث أن شاشات الهواتف عادة ما تطلى بطبقة رقيقة تعمل على حمايتها وتقليل التصاق الأوساخ بها، واستخدام أي نوع من المواد السابق ذكرها قد يعرض الشاشة إلى التلف أو الخدش.

ويعد من المهم أيضًا عند تنظيف أي هاتف أي أن كان نوعه، عدم غمسه في أي نوع من أنواع السوائل، لأن ذلك قد يعرضه للتلف.

 

طرق تنظيف حافظات الهواتف الجلد والبلاستيك

بالنسبة للحافظات المصنوعة من البلاستيك أو السيليكون، فيمكنك تنظيفها من خلال نقعها لعدة دقائق في خليط من الماء وسائل تنظيف الأطباق. 

ومن ثم فركها برفق باستخدام اسفنجة الأطباق أو فرشة الأسنان، ولكن يجب فركها برفق حتى لا تتعرض الحافظة للتلف.

أما بالنسبة للحافظات المصنوعة من الجلد، فيمكنك تنظيفها من خلال مسحها برفق باستخدام قطعة من القماش المبلل بالماء أو سائل تنظيف مناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى