خدمات

تنظيف السجاد من البقع المستعصية

السجاد الذي يزيل البقع الصعبة والسجاد من أهم الزخارف التي تهم معظم السيدات في المنزل لأنها تضيف بعض الجاذبية والأناقة للمكان ، بالإضافة إلى عبق التاريخ في النقش والذي يصح بشكل خاص في دولنا العربية. نظافة السجادة هي بالتأكيد عنوان المنزل أمام الضيوف والزوار. احفظه ونظافته ورائحته. من وقت لآخر ، يجب أن تستخدم السجادة أفضل أنواع العطور لجعل رائحة المكان كله ساحرة ، مما يخلق جوًا هادئًا ومناسبًا.

تواجه العديد من الأمهات في عائلتنا مشكلة التنظيف الجاد لإزالة البقع العنيدة من السجاد الناتجة عن سقوط بعض الأطعمة أو المشروبات الساخنة أو الباردة. يمكن تحضير الرقع ، وبأقل تكلفة ممكنة ومواد بسيطة للغاية ، في المنزل لتوفير الوقت والجهد والمال.

 

تنظيف السجاد من البقع المستعصية

إزالة بقع الشاي من السجاد

امزجي ليتر من الماء مع نصف كوب من عصير الليمون المصفّى وملعقة كبيرة من الملح الخشن. فليكن الماء فاتراً وليس ساخناً جداً؛ حتى لا يؤذي أنسجة السجاد

 

طريقة تنظيف الموكيت الفاتح

تأكد من عدم استخدام الماء الساخن في هذه الحالة ، فبدلاً من استخدام مواد التنظيف الداكنة حتى لا تتلف نسيج السجادة ، استخدم ماءً دافئًا وملعقتين كبيرتين من الليمون المصفى وملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض.

 

إزالة بقع العصير من السجاد

من الأفضل التقاط البقعة وامتصاصها ، ثم استخدام الماء الدافئ مع القليل من الخل الأبيض. إذا كان العصير حامضًا ، فتجنب إضافة عصير الليمون إلى الماء النظيف واستبدله بملعقة صغيرة من مسحوق الخبز لكل كوب من الماء.

 

كيفية تنظيف السجاد من بقع الزيت:

تعتبر بقع الزيت من أصعب البقع التي يجب على ربات البيوت إزالتها. هناك أنواع عديدة من المساحيق المضغوطة في السوق. يزعمون أنه من السهل إزالة بقع الزيت ، ولكن بعد استخدامها ، يصابون بالصدمة من الواقع القاسي. هذا هو صعوبة ازاله هذه البقع الان سوف اشرح لكم بضع خطوات لازاله بقع الزيت عن السجاد بطريقة بسيطه وسهله ومثبتة وآمنه بدون التسبب في اي ضرر

نشا الذرة

هذه المادة آمنة جدًا ويمكنها تنظيف بقع الزيت بسرعة من شعر السجاد على السجاد ، لإكمال هذه العملية بنجاح ، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. ضع مادة ماصة للزيت مثل الجرائد أو الجرائد أو أي ورق ماص في الموقع.
  2. تأكد من أن الورق النشاف يضغط بشكل جيد ومناسب على السجادة ، مع مراعاة أن الحبر الورقي لن ينتقل منها إلى السجادة.
  3. بعد ذلك ، ضع كمية مناسبة من نشا الذرة على بقعة الزيت ، والتي بدورها سوف تمتص الزيت من طبقة الصوف.
  4. تأكد من ترك نشاء البذور على بقعة الزيت لمدة ساعة على الأقل دون إزالته.
  5. بعد ساعة ، نظف طبقة نشا الذرة بالمكنسة الكهربائية فوق بقعة الزيت.
  6. ضعي كمية مناسبة من سائل غسيل الأطباق أو سائل تنظيف الأطباق لمنع تكون دهنية.
  7. افركي المنطقة المتسخة جيداً بفرشاة وسائل غسيل الأطباق.
  8. اسكب كمية قليلة جدًا من الماء على بقعة الزيت ونظفها وامسحها جيدًا بقطعة قماش.
  9. إذا لم تتم إزالة بقعة الزيت تمامًا ، أو إذا كان هناك بعض بقايا بقعة الزيت ، فسيتم تنفيذ هذه الخطوات بالتسلسل مرة أخرى.
  10. استخدمي قطعة قماش كمنشفة وضعي عليها بعض الوزن حتى يتم امتصاص البقعة تمامًا.
  11. يمكن إزالة بقايا سائل غسيل الأطباق باستخدام مكنسة كهربائية.
  12. اترك السجادة تجف في الهواء الطلق أو تعرض لأشعة الشمس.

 

الخلطة السحرية لتنظيف السجاد

هناك العديد من الخلطات التي يمكن أن تجعل السجادة تبدو نظيفة وتزيل كل البقع بداخلها ، وفيما يلي نذكر أكثر من خلطة رائعة لتنظيف السجاد.

الخليط الأول:

1 ملعقة كبيرة صودا الخبز ، صودا الخبز ، 1 كوب خل ، قليل من الماء الدافئ ، 1 ملعقة كبيرة منظف عادي

اخلطي هذه المكونات ثم رشي الخليط على السجادة واتركيها لبعض الوقت ثم نظفيها بالمكنسة الكهربائية وستلاحظين الفرق.

 

الخلطة الثانية:

صب بعض خل التفاح أو الخل الأبيض في المكان ثم أضف بعض صودا الخبز أو صودا الخبز أو مسحوق الخبز وستلاحظ تفاعلًا بينهم عندما تتركهم على السجادة لمدة 24 ساعة أو حتى يمتص الخل تمامًا.

 

الخليط الثالث:

اصنعي عجينة الحليب مع نشا الذرة ثم دلكي المعجون على البقعة ، ثم اتركيه على السجادة طوال الليل حتى يجف تمامًا ، وفي الليلة التالية بفرشاة تدليك السجاد ، لاحظي الفرق ، وهذا ممكن. سيزيل الخليط بقع الحبر تمامًا من السجادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى