منوعات

انواع حشرات التربة

سوف نتحدث في مقال اليوم عن انواع حشرات التربة  الزراعة حشرات التربة هي أحد المكونات الرئيسية للعملية الزراعية، وقد عرف الناس عن حشرات التربة منذ أن فهم الإنسان الزراعة، وهي المكونات الرئيسية للعملية الزراعية التي ذكرناها. في الواقع، عندما نتحدث عن حشرات التربة، لا نقصد تصنيفها على أنها مفيدة أو ضارة بالبيئة.

كلا النوعين موجودان، وهذا هو سبب الحاجة إلى ما يسمى بالمبيدات الحشرية، والتي تتمثل مهمتها الأولى والوحيدة في تدمير الحشرات الزراعية وإزالة الحشرات من التربة.

انواع حشرات التربة

هي مجموعة من الحشرات التي تصيب نباتات النبات، وخاصة الشتلات أو الشتلات أو البذور أو كتل البذور التي تنمو على تربة الدفيئة، والتي تصيب الجزء السفلي من النبات في التربة أو فوق التربة مباشرة.

الحشرات المتعددة في العوائل النباتية: إن عائلات الحشرات هذه كثيرة، ومن الواضح أن العائلات النباتية مختلفة، بما في ذلك المحاصيل في الأراضي الزراعية، والتي تختلف في النوع والحجم. أحد هذه الأنواع هو حشرة أوراق القطن. يهاجم هذا الخطأ مجموعة متنوعة من المحاصيل النباتية وله العديد من الآثار السلبية على التربة الزراعية والنباتات الغنية بالجذور. تنتج هذه اليرقات شتلات متعددة على محاصيل الخضار وتتغذى عليها.

الحشرات محدودة العوائل:

تصيب هذه الحشرات النباتات من الأسفل، مثل دودة اللوز الحمراء ودودة اللوز الشائكة. وهناك العديد من العائلات في هذه المجموعة، تسمى عائلة الخطمي، مثل حفار الذرة، ودودة القصب الكبيرة، ودودة القصب الصغيرة، والآفات الزراعية الأخرى، والتي يمكن أن تنتقل من واحدة عائلة إلى أخرى حسب طبيعة نموها، من نبات إلى آخر، تستخدم في المزارع الكبيرة في الأراضي الصالحة للزراعة حسب الظروف الجوية.

حشرات تفيد التربة

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من حشرات التربة، أولها حشرات التربة الزراعية، والتي تفيد التربة وتعمل على زيادة خصوبتها وإنتاجيتها. النباتات في حالة مهدئة أو على الأقل تفتقر إلى الإنتاجية، وفيما يلي نناقش أهم الحشرات المفيدة للتربة.

الدعسوقة، من انواع حشرات التربة

بالطبع عندما يتعلق الأمر بحشرات التربة الزراعية فلا بد من ذكر الخنفساء لأنها تعتبر من أهم الحشرات الموجودة في التربة الزراعية بشكل عام. بدلاً من ذلك، كان النشاط الزراعي في الماضي يتحدد إلى حد كبير من خلال وجوده، أي من حيث الأهمية والحالة، تم التعامل مع الدعسوقة كمبيدات حشرية في الماضي.

بق الزهور، مفترسة الحشرات الضارة

لا يهم ما يمنع الضرر، وهذا بالضبط ما تفعله حشرات الأزهار، فهذه الحشرة ذات اللون البني المحمر لديها القدرة على التخلص من الحشرات الأخرى التي يمكن أن تهز النباتات وتسبب أضرارًا جسيمة لها.

ذبابة النمس، قرينة الدبابير

هناك حشرة أخرى مفيدة في التربة تسمى ذبابة النمس. هذه الحشرة بنية وتشبه الدبابير إلى حد بعيد، ولهذا يسميها البعض دبور، ولكن مهما كان الاسم، فإن هذه النمس تساعد المزارع بشكل كبير ويقوم بعمله على أكمل وجه.

حشرات تضر بالتربة

مقارنة بحشرات التربة الزراعية التي تعمل على تحسين جودة الزراعة والعملية برمتها، وجدنا أن بعض الحشرات ليست جيدة للنباتات، ولكنها تسبب ضررًا وإضرارًا بالنباتات، لذلك وجدنا استبعادها. الفلاحون يحاولون دائما التخلص منها بشتى الطرق بخلاف ذلك فهذه الحشرات هي حشرات المن نسميها قمل النبات.

حشرات المن من انواع حشرات التربة

على الرغم من صغر حجمها يجعلها تشبه النمل، إلا أنها تشكل تهديدًا كبيرًا على البيئة والعمليات الزراعية، مما يجعلها واحدة من أخطر الحيوانات. إلحاق أضرار جسيمة، وربما إتلاف نباتات بأكملها، والحقيقة الأكثر أهمية التي نعرفها عن هذه الحشرات هي تحديد النباتات التي تستهدفها على وجه التحديد وطرق التخلص منها.

 

مواضيع ذات صله

اقوي حشرة في العالم

التخلص من حشرة الكتان

أنواع حشرات الزرع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى