منوعات

الحياة في السويد والانشطة السياحية

الحياه في السويد والانشطة السياحية،  في هذه المقالة سنتحدث عن الحياة في السويد، وأهم الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في دولة السويد.

كما سنذكر كافة التفاصيل حول الأماكن السياحية الشهيرة في السويد، ومعالم السويد، وسنتحدث عن شهر العسل في السويد، كما سنذكر بعض المعلومات حول قلعة مالمو السويدية الشهيرة.

 

أرخص المدن في السويد

توجد اختلافات واسعة في الأسعار داخل السويد، خاصة  في أسعار المتاجر الفرعية الموجودة في جميع أرجاء السويد، وتوجد بعض المدن التي تعتبر من أرخص المدن في السويد.

حيث أوضحت بعض الدراسات أن المتوسط الشهري لتكلفة الإيجار داخل مدينة ستوكهولم العاصمة يصل إلى حوالي 3 أضعاف التكلفة المتاحة في بعض المدن السويدية الأخرى.

من المعروف أن متوسط أسعار الإيجار الشهري داخل ستوكهولم يعتبر أعلى من المعدل الطبيعي في الدولة، حيث يصل إلى حوالي 11500 كرون، وذلك في عام 2019.

في الغالب تكون الأسعار الخاصة بالمنتجات المتاحة في المتاجر الفرعية داخل السويد أقل سعرا في بعض الأوقات من العام، ومنها شهر أغسطس وشهر يناير.

وتؤدي بعض الأحداث إلى زيادة الأسعار الخاصة بالمنتجات وبالإيجارات، وأهمها الأحداث الخاصة بالمهرجانات المحلية الشهيرة، حيث يمكنك ملاحظة تغيير أسعار المنتجات والإيجارات في هذا الوقت من السنة.

ومنها مهرجان Way Out West السويدي، حيث تتم أحداثه في مدينة جوتنبرج، مما يؤدي إلى تغيير كبير في سعر الإيجارات في مدينة جوتنبرج، حيث ترتفع الأسعار بشدة.

 

تكلفة السياحة في السويد

بعد أن وضحنا أرخص المدن في السويد، سنقوم بتوضيح تكلفة السياحة في السويد، ترتفع بشدة تكلفة السياحة داخل دولة السويد، حيث تصل تكلفة قضاء الليلة الواحدة في إحدى الفنادق إلى حوالي 800 كورنة.

وذلك للفرد الواحد فقط، وفي بعض الأوقات يزيد عن ذلك بنسبة بسيطة، كما ترتفع تكلفة السياحة في السويد في فترات المهرجانات المحلية، ويصل فيها سعر الغرفة إلى نحو 88 دولارا أمريكيا فقط.

العملة الرسمية في دولة السويد هي الكرونة او الكرون، وهي العملة التي تستخدم في الوقت الحالي في جميع مدن دولة السويد، وتنقسم لنحو 100 قسم من عملات فرعية أصغر.

إذا كنت تريد معرفة تكلفة السياحة في السويد فيجب أن تعرف قيمة الكرونة السويدية مقابل الدولار الأمريكي، حيث أن الدولار الأمريكي الواحد فقط يعادل نحو 9.2580 كرونة، وذلك وفقًا لأسعار الصرف الخاصة بعام 2019.

 

قلعة مالمو السويد

قلعة مالمو السويدية قد شيدت في حوالي عام  1434ميلادي، والذي قام بتشييدها هو الملك السويدي إريك، وتقع قلعة مالمو السويظ في مدينة مالمو، في الجنوب.

ولقد أنهار جزء كبير من مبنى قلعة مالمو السويد، وذلك في بداية القرن السادس عشر ولكن تم بناء مبنى جديد مكان المبنى القديم، وذلك في حوالي عام 1530ميلادي، وذلك على يد الملك كريستيان الثالث ملك السويد في القرن السادس عشر.

وتعتبر قلعة مالمو السويدية من أهم الأماكن السياحية في السويد، وتعتبر من المعاقل التاريخية الكبرى والهامة في دولة السويد الأوروبية.

وكانت قلعة مالمو السويدية في القرن السادس عشر عبارة عن سجن للدولة، وذلك بين 1568ميلادي و1573ميلادي، حيث سجن فيها لايرل بوثويل الرابع.

 

شهر العسل في السويد

دولة السويد من الدول التي يرغب الكثير في زيارتها للاستمتاع بالجو الهادئ والمتاحف الجميلة والتراث المعماري القديم، ومشاهدة قلعة مالمو الشهيرة.

كما يرغب البعض في قضاء شهر العسل في السويد، حيث أن مما لا شك فيه أن دولة السويد من الدول المميزة، لما تحتويه من معالم أثرية جميلة.

كما يمكنك زيارة الريف السويدي أثناء تمضية عطلة شهر العسل في السويد، كما يمكنك زيارة الكثير من المتاحف والقلاع التاريخية والمعابد.

 

السياحة في السويد

تعتبر دولة السويد من الدول التي يزورها الكثير من السياح، وذلك من جميع دول العالم، ومنها دول عربية، ولذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن السياحة في السويد للعرب.

حيث انها دولة جميلة تضم عدد كبير من المساحات الخضراء والغابات، وفي الفقرات القادمة سنوضح مزايا السفر للسويد للعرب، حيث تتميز السياحة في السويد، بالكثير من المعالم السياحة المميزة.

والتي لن تجد مثيلاها في العالم، حيث أن الطبيعة جميلة في دولة السويد، وستتمكن من زيارة الغابات والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، كما أن دولة السويد تضم عدد كبير من الجزر والغابات الكبيرة، وعدد كبير من الجبال التي تغطيها الثلوج في منظر خلاب.

إذا قمت بالسفر لدولة السويد في خلال شهري يوليو وأغسطس ستتمكن من الاستمتاع بأفضل فترة مناخية، حيث تكون أكثر دفئًا، ستجد العديد من أهل المدن لديهم معرفة جيدة باللغة الإنجليزية.

في النهاية نكون قد وضحنا مميزات السياحة في السويد المسافرون العرب، ووضحنا مميزات بعض معالم السويد مثل قلعة مالمو، وعرضنا بعض التفاصيل حول تكلفة السياحة في السويد، ونتمنى للجميع تجربة سفر ممتعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى