خدمات

التخلص من حشرة الكتان

كيفية التخلص من حشرة الكتان أو البق نهائيا من المنزل أو الأثاث ، أو بأي طريقة أخرى ، كم عدد الأشخاص الذين يعانون من هذه الحشرات المزعجة والضارة والمضرة. وفيها يقضون على هذه الحشرة الضارة ، وهنا نقدم لكم اليوم المحتوى من بعض الطرق والخطوات التي بفضلها نتخلص من البق أو الفراش.

ما هي حشرة الكتان؟

حشرة الكتان عبارة عن حشرات تتغذى على دم الإنسان وتختبئ في الأجزاء المطوية من الأسرة والفراش ، وفي الشقوق والشقوق ، وفي الأثاث ، ويمكنها أيضًا الاختباء في لوحات المفاتيح الكهربائية وإطارات الصور والحقائب والصناديق والأحذية ، مما يعني أنها تستطيع تختبئ في أي مكان بالمنزل ، ويمكن العثور على هذه الحشرة أيضًا في السيارات والحافلات والعديد من الأماكن الأخرى ، وعادة ما يخرج حشرة الكتان ليلاً بحثًا عن الدم ، وبعد تناول الطعام يختبئ في مكان منعزل لمدة 5 أعوام. إلى 10 أيام لهضم الوجبة. يضع البيض

طرق التخلص من حشرة الكتان بالطرق الطبيعية

يمكنك العثور على قائمة بأفضل الطرق لعلاج حشرة الكتان  بشكل طبيعي ، ولكن عليك أولاً أن تتذكر مدى أهمية الحفاظ على نظافة منزلك وتجديد الفراش كل شهر.

زيت النعناع للتخلص من حشرة الكتان:

نبات النعناع وزيت النعناع جيدان لصد جميع أنواع الحشرات مثل الديدان والنمل والعناكب والبعوض وحتى الفئران ، كما أنهما يمنحان منزلك رائحة رائعة بإضافة بضع قطرات من زيت النعناع إلى كمية الماء ثم اخلطيهم جيداً ورش الخليط على مداخل وفتحات ونوافذ المنزل.

زيت العسل الهندي للتخلص من حشرة الكتان:

يتم استخلاص هذا الزيت من شجرة العسل الهندية وهو قادر على قتل أكثر من 200 نوع من الحشرات وهو غير ضار بالبشر ، بينما يساعد رش زيت العسل الهندي على نباتات المنزل في التخلص من الحشرات.

 الفخاخ للتخلص من حشرة الكتان:

تستخدم هذه الطريقة مادة لزجة خالية من السموم تجذب الحشرات برائحتها ولونها وتلتصق بها الحشرة.

البيريثرين للتخلص من حشرة الكتان:

مادة مستخلصة من زهرة الأقحوان ويعمل هذا المبيد الحشري على الجهاز العصبي للحشرات ، وعند رشها بهذه المادة تقتلها الديدان أو البراغيث أو غيرها من الحشرات بسرعة.

اللافندر للتخلص من حشرة الكتان:

رائحة اللافندر قادرة على صد جميع أنواع الحشرات عن طريق وضع اللافندر المجفف في أكياس وتخزينه في خزانات ، أو بإضافة بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي إلى مياه التنظيف المنزلية ورش هذا الخليط في المنزل للحفاظ على الحشرات. بعيدا عن منزلك.

الريحان للتخلص من حشرة الكتان:

للريحان رائحة قوية ونفاذة تساهم في إفراز البق والقضاء عليه عن طريق نثر أوراق الريحان فوق مكان حشرة الكتان ، وهذه الطريقة من الطرق الآمنة للكبار والأطفال ولا تضر بصحة الإنسان.

الملح للتخلص من حشرة الكتان:

يستخدم الملح في القضاء على حشرة الكتان نظراً لقدرته على جذب الرطوبة دون التسبب في أي ضرر ، حيث تساعد الرطوبة على إخراج الحشرات ، ويمكن استخدام الملح كعامل تجفيف نظراً لقدرته على تجفيف جسم الحشرة مما يؤدي إلى موتها برش الأماكن التي توجد بها الحشرات ، ويجب استخدام هذه الطريقة يومياً لمدة أسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

 الأعشاب الطبيعية للتخلص من حشرة الكتان:

تستخدم الأعشاب الطبيعية مثل النعناع والفلفل للتخلص نهائيًا من حشرة الكتان من خلال نثرها في جميع أنحاء المنزل وبالقرب من السرير ، أو عن طريق نقع أوراقها في بخاخ لمدة يوم ثم رش السرير بالكامل وغرفة النوم والأوراق. يمكن رشها على الأعشاب الطبيعية في شقوق الجدران.

طريقة التبريد للتخلص من حشرة الكتان:

يممكنا التخلص من حشرة الكتان عن طريق عملية التبريد وذلك عن طريق تبريد قطعة علي درجه حرارة منخفضة حوالي 18 درجه تحت الصفر  و ذلك عن طريق وضع قطعة في الفريز اما اذا كانت فراش كبير يممكنا وضعه في الهواد البارد او يمكننا أيضا القيام بتشغيل التكييف علي درجة حرار باردة

 

مواضيع ذات صله

أنواع حشرات الزرع

اقوي حشرة في العالم

انواع حشرات التربة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى